• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1298
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

سوداني 2013

تنطلق اليوم في مدينة الفاشر بطولة الدوري الممتاز ( سوداني 2013 ) بلقاء الازرق حامل اللقب الذي يحل ضيفا على الصاعد مريخ الفاشر في مباراة يغلب عليها الجو الاحتفالي لاصحاب الارض الذين وصلوا الى دوري الاضواء للمرة الاولى في تاريخهم ..
ومع الانطلاقة اليوم يبدا السباق المحموم على عدة جبهات حيث سيكون هدف الهلال كما هي العادة الحفاظ على لقبه من خلال تسجيل بداية قوية في لقاء الافتتاح امام ابناء السلطان الذين يبحثون عن مفاجأة كبيرة .
يريد الازرق منع المفاجاة التي تبدو بعيدة نظرا لفارق الامكانيات الفنية والخبرة بين الطرفين , ونتمنى ان تكون ارضية ملعب اللقاء مساعدة للفريقين لكي يقدمان اداءا عاليا خصوصا وان ملعب الفاشر تقام عليه مباريات كبيرة للمرة الاولى .
نسخة جديدة لام البطولات في السودان ننتظر ان تاتي مختلفة تنظيما وفنيا في ظل الاستعدادات التي جرت للمسابقة التي نتمنى ان تتجاوز كافة الاخفاقات التنظيمة اسلابقة لتكون في ثوب مختلف هذه المرة .
سيكون دوري سوداني هذه المرة نسخة تجريبية لبطولة المحترفين التي ستتطبق في 2014 وبالتالي اصبح الاتحاد مطالب بالجدية في تنظيم البطولة وان يطبق ذات المعايير المطلوبة منه من قبل الاتحاد الافريقي حتى يعالج بالتالي الاخطاء التي من المتوقع ان تحصل .
تاتي البطولة وسط وجود عدة متغييرات على صعيد لوائحها التي تقدمت للافضل لكي تخدم اللاعبين والاندية كما حدث في رفع عدد البطاقات الصفراء التي سيتوقف بموجبها اللاعب والتي ارتفعت الى ثلاث بدلا عن اثنين .
ولابد ان تعي الاندية دورها في انجاح بطولة الدوري الممتاز التي تعتبر هي واجهة البطولات والمساهم الاساسي في تطور الفرق واللاعبين , وشخصيا اعتقد ان هنالك اكثر من فريق سيشكل ازعاجا لفريقي القمة في دوري الموسم الحالي .
بطولة الدوري الممتاز ظلت منذ انطلاقتها في 1995 حكرا على فريقي القمة ولكن في المواسم الماضية بدات تظهر يمكن ان تشكل هاجسا للعملاقين رغم انها تفتقر للنفس الطويل ومن هذه الاندية الاهلي شندي والخرطوم وكذلك الامل .
استفادت هذه الاندية من تخبط ادارتي الهلال والمريخ اللتين تشطبان عديد اللاعبين بقرارات ادارية حيث تكون وجهة هؤلاء اللاعبين الى هذه الاندية التي تستفد من خبرتهم وقدراتهم .
سيدخل الهلال لقاء الافتتاح امام مريخ الفاشر وهو في حالة من الاستقرار بعد الاعداد الذي خاضه الفريق في اثيوبيا واستكمله في امدرمان بخوضه ثلاث مباريات , وتبدو بطولة سوداني فرصة اخرى ليستكمل الازرق برنامجه التحضيري لدوري ابطال افريقيا .
ولكن الجديد في الفريق هذا الموسم دخول الكثير من الاسماء خاصة المحترفين الاجانب ورحيل الاعمدة التي كانت متواجدة سابقا في الفريق , فالازرق المتجدد سيكون هدفه اقتناص النقاط داخليا وخارجيا ولتكن البداية من ارض دارفور اليوم .
الخسارة في اللقاء الودي الاخير امام فريق الجريف لا اعتقد انها اي تاثير على الفريق الهلالي الذي وصل بالامس للفاشر لان المباراة اعدادية وكانت لمجموعة لاعبي الصف الثاني الذين لم يشاركوا في مباراة الامل .
هنالك خيارات عديدة للمدرب غارزيتو الذي يتوجب عليه البداية بالتشكيل الافضل والامثل لخوض مباراة مريخ الفاشر , والاهم منع اي مفاجأة من قبل اصحاب الارض الذين سيندفعوا نظرا لحماسهم الكبير وهم يلعبون للمرة الاولى في مثل هذه البطولة .
اخيرا نتمنى ان يوفق التلفزيون في نقل المباراة , فنحن لسنا في حاجة لنتعرف على الاقمار التي يتواجد عليها التلفزيون حاليا ياعزيزي محمد حاتم ونرجوا ان تكون عمليا وتقوم بنقل المباريات دون ضوضاء بعد ان ابديت الاستعداد لتحمل مسؤولية نقل البطولة .

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019