• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
صحيفة كفر و وتر

رأيي

صحيفة كفر و وتر

 0  0  1024
صحيفة كفر و وتر
رأيي نزار عجيب


نحو دوري افضل

بعد انتقادات كثيرة طالت سياسة اتحاد الكرة في تنظيم مباريات الدوري الممتاز واللوائح التي تدار بها البطولة يبدو ان الاتحاد استجاب للكثير من المطالب واصبحت لديه الرغبة اخيرا لتطوير البطولة التي ستكون نسخة تجريبية لدوري المحترفين في العام الحالي على ان يكون التطبيق الفعلي في 2014 .
ولعل من اولى التغييرات التي حدثت تغيير مسمى لجنة البرمجة الى لجنة المسابقات وهو ما نادينا به كثيرا , وطالبنا الاتحاد بتقليص اللجان بدلا من هذا العدد المهول الذي لم يكن له داع .
في كل الاتحادات الوطنية لايتعدى عدد اللجان الست وهي لجان المسابقات والانضباط والحكام والاستئناف والمنتخبات وكرة الصالات , بينما اتحاد كرة القدم السوداني نجد لديه اكثر من عشر لجان يرأس اكثر من نصفها معتصم جعفر .
ومع اقتراب ام المسابقات الدوري الممتاز نريد ان يطلق الاتحاد شعار نحو دوري افضل ( ممتاز) بحق وحقيقة من خلال وضع برمجة واضحة وحكام على قدر المسؤولية وتفادي الاخطاء الساذجة .
من المتغييرات الجديدة ايضا ان الاتحاد قرر رفع سقف البطاقات التي يتوقف بموجبها اللاعب في الدوري الى ثلاث بدلا من اثنين وشخصيا كنت انادي بضرورة ان يتم اعتماد عدد اربع بطاقات على الاقل لايقاف اللاعب وهو المعمول به في جل الاتحادات تقريبا .
ايقاف اللاعب بعد حصوله على بطاقتين كان قرارا مجحفا ساهم في تعطيل مسيرة الكثير من اللاعبين وقتل الاثارة التي كنا ننتظرها لان الفرق ظلت تحرم من ركائزها الاساسية بسبب هذه اللائحة الغريبة .
كل الاتحادات تعمل لتطوير دوؤيها بوضع اللوائح الافضل الا اتحادنا ظل يحارب لاعبيه بملاحقتهم بعقوبات الايقاف المتكررة التي كانت عائقا كبيرا امام المدربين والفرق .
رفع العدد حاليا قبل انطلاق الدوري الممتاز الى ثلاث بطاقات ليوقف بعدها اللاعب مباراة واحدة خطوة جيدة تؤكد رغبة الاتحاد في التطوير ولكن الاهم ان يعقب هذه الخطوة ايضا مراجعة عمل اللجان وادخال كوادرا جديدة قادرة على الاضافة بدلا من التمسك بالاسماء التي عفى عليها الزمن والتي لاتقدر على تنظيم الدوري .
قبل عدة ايام وقع طارق عطا في خطا جسيم وكاد ان يورط الاتحاد في عملية ترحيل الاندية بسبب عدم معرفته للائحة , ومثل طارق كثيرون يجهلون اللوائح ويكلفون بادرة الدوري .
ويكفي ما حدث من تخبط في الموسم الماضي الذي شهد جملة من التاجيلات بسبب التضارب علما بان رزنامة الاتحادين الدولي والافريقي واضحتين , ولكن رغم ذلك ظلت كوادر الاتحاد عاجزة عن وضع برنامج واضح للدوري .
كنا ننتظر من الاتحاد ان يسرع بتكوين رابطة الدوري والتي سيكون عليها ادارة المسابقة , لان اشهار الرابطة سيكون اجباريا اعتبارا من الموسم المقبل والذي سيتم فيه تطبيق لوائح الاحتراف بحذافيرها .
ترك مسؤولية تنظيم المباريات في الولايات للاتحادات المحلية فقط يعد من السلبيات الكبيرة التي رافقت البطولة ولابد ان تتغير طريقة ادارة المنافسة للافضل في المستقبل القريب .
التحدي الثاني للاتحاد سيكون في توفير اموال الرعاية للاندية بالوقت المناسب بعد ان تقرر منح الاندية الاموال على دفعات طول الموسم بدلا من ايداعها مرة واحدة مع بداية الموسم .
ننتظر الازرق يوم الثلاثاء في ضربة البداية بالفاشر ونامل ان ينجح يكون هنالك بث للمباراة ولانعود للمربع الاول بالفشل في ايصال الصورة التي عانينا منها في الموسم الماضي كثيرا .
القناة الناقلة مطالبة بالتعامل بجدية مع البطولة لان عملية النقل اصبحت لاتقل عن التنظيم ووضع الحكام المناسبين لادارة مبارياتها .


nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019