• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
باترا

قطوف

باترا

 0  0  1383
باترا
قطوف
موتيابا معطوب اكثر من موهوب .!!

لا يعني انتقال مايك موتيابا لمازيمبي الكنغولي ان النجم الاوغندي لعاب و (مجضم الكفر) .. بل العكس يعني ذلك ان النادي الكنغولي العريق اصبح ينتظر مشاطيب المريخ للاستفادة منها .. قلة طموح في مازيمبي .!

مايك موتيابا مجرب .. لعب مع المريخ فترة ليست بالقصيرة قضى نصفها متنقلاً بين المستشفيات مستشفياً .. فالوصف الصحيح له انه معطوب اكثر من موهوب .!!

اصابات النجم الاوغندي كانت اكثر من مشاركاته مع المريخ وعودته للفريق الاحمر بعد انتهاء اعارته لفريقه السابق كانت اقرب للخيال .. موتيابا لم يلعب مع مونامويا ولا مع منتخب اوغندا طوال فترة اعارته ..!

انتقال النجم الاوغندي للغربان لا يعني تميزه ولا يعني باي حال من الاحوال تفؤيط المريخ فيه .. ولا يمكن ان يعطي المريخ ببنيته الجسمانية الضعيفة .!

يلعب المريخ في بطولات الاتحاد الافريقي وبطبيعة الحال سيحتاج للاعبين اقوياء يستطيعون مقارعة (عتاولة) الاندية الافريقية الاوغندي (موت .. يابا) لا يستطيع الصمود امام نجوم الدوري السوداني ناهيك نجوم افريقيا اصحاب البنيات الجسمانية الضخمة .!

كاتومبي بدأ مفاوضاته مع سكواها قبل ان يتحدث مع ادارة المريخ وفعل نفس الشيء مع موتيابا .. وهو لا يدري ان سكواها لعب للمريخ موسمين ولم يحرز اي هدف في بطولات الكاف بمجهوده اي من غير ركلة جزاء .!

كل الاهداف الافريقية التي احرزها سكواها مع المريخ كانت من مخالفات جزاء .. ومهاجم يكتفي بالتسجيل في الدوري المحلي لا يستحق الاستمرار مع المريخ مهما كانت مهاراته وامكاناته .!

بالارقام موتيابا افضل من سكواها لأنه احرز هدف في بطولة دوري ابطال افريقيا في مرمى بلانتيوم الزيمبابوي بينما لم يحرز السهم الزامبي اهداف في بطولات الكاف من لعبات متحركة .!

الذين تباكوا على ذهاب موتيابا للفريق الكنغولي عليهم ان يستعيدوا شريط ذكريات الجزء الاول من الموسم الماضي ليقارنوا بين نسبة مشاركاته واصاباته .!

ايهما افضل للمريخ هيثم مصطفى الخبير ببطولات الكاف .. صانع الالعاب الذي استطاع ان يفرض نفسه على القارة السمراء كواحد من افضل صناع اللعب .!؟

مونزا افضل مليون مرة من سكواها وسليمان لاعب مجرب ومعروف ويمكنه ان يتاقلم بسرعة باعتباره من منطقة شرق افريقيا ..!

في تقديري الشخصي ان ملف الاجانب في المريخ في هذا الموسم تعاملت معه الادارة بطريقة جيدة .. وجود مكسيم المدافع الفولاذي وموانزا وسليمان سيساعد الفرقة الحمراء كثيراً .!

نقاط .. نقاط .!

اعداد المريخ سيكتمل اليوم بسد مروي والبعثة باذن الله ستعود غداً للخرطوم لتتجه الى تونس بعد 48 ساعة فقط لتكملة الاعداد في مدينة سوسة ومواجهة اندية تونس الكبيرة .

اعداد الفرقة الحمراء لموسم 2013 كان متفرداً في كل شيء .. بدايته ، جديته ، انضباط النجوم واهتمام الادارة به ورغبة المدرب وانضباطه والتزامه .!

بداية الدوري في الخامس عشر من فبراير سيمنح المريخ فرصة تاريخية لخوض عدد من المباريات الرسمية قبل الدخول الى اجواء بطولة دوري ابطال افريقيا .!

اقامة معسكرين والعودة للقلعة الحمراء لتكملة الاعداد سيكون له مفعول ايجابي وسيساعد الفرقة الحمراء على تجاوز المصاعب والدخول الى اجواء التنافس بتدرج ونفس هاديء .!

خلاصة القول .. ويبقى المريخ في العلالي بمقامه العالي .!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019