• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 2  0  1974
بابكر مختار
خيار المساعد السنغالي يستوجب الموافقة يا مجلس الهلال!
*نقولها بامانة !
*ونصدح بها من اجل مصلحة الهلال !
*نعم..نعلم جيدا الظروف الصعبة التي يعمل فيها البرير ومجلسه ونعلم اكثر مشقة المهمة وثقلها على رجل واحد او اثنان يدفعان من حر مالهما لتغطية نفقات فريق في قامة الهلال يحتاج لعصبة من اصحاب المال ويتطلب مساعدة الجهات الرسمية في الدولة من اجل تغطية منصرفاته الضخمة والتي تشكل ميزانية تقارب ميزانية دول بحالها في افريقيا !
*ندرك ان راتب الفرنسي لوحده يزيد بحساب العملة المحلية عن الخمسة مليارات جنيه زائدا المنصرفات المحلية من سكن وسيارة وغير ذلك !
*ونعلم اكثر ان ميزانية الصرف في النادي الكبير تنوء بحملها الجبال خاصة وفي صفوف الفريق سبعة لاعبين محترفين اجانب تصرف مستحقاتهم بالعملة الصعبة اضافة الى طاقم فني اجنبي من ثلاثة اشخاص اتى بهم الفرنسي مؤخرا لمساعدته في عمله!
*الحق يقال بان السيد الامين البرير وامين خزانته تحملا المسئولية كاملة مع بعض الدعم من جهات اخرى يساعد قليلا في تسيير دولاب العمل ولكن لا يغطي التكلفة كما ينبغي!
*حتى الان يسير العمل في النادي الكبير بصورة اقرب للمثالية حيث التزم المجلس بتقرير الجهاز الفني رغم المتاريس والصعوبات التي صاحبته خصوصا فيما تعلق بالاستغناء عن خدمات الثنائي هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف وهما لاعبان كان لهم ثقل كبير في خارطة الفريق الازرق قبل ان يتولى الفرنسي دفة القيادة الى جانب الاعصار الزيمبابوي ادوارد سادومبا والذي يعتبر افضل المحترفين الاجانب الذين وطاءت اقدامهم تراب الوطن طيلة عشر سنوات.
*التزم المجلس الازرق وحقق مطالب الفرنسي غارزيتو ووافق على مسئول العلاج الطبيعي ومدرب الاحمال الذين اتى بهم الخواجة رغم انهما يشكلان اعباء مالية زائدة تصرف من خزانة الازرق ولكن تحفظ المجلس الهلالي على مقترح الفرنسي باستجلاب مدرب مساعد من السنغال لاعانته في مهمته الفنية وقد اختار لاعبا دوليا سابقا في منتخب السنغال ومدرب سبق له العمل في المملكة العربية السعودية والى جانب قدراته راعى الفرنسي اجادته للغة العربية مما يسهل مهمته في توصيل المعلومة للاعبين وفي ذات الوقت يسهل مهمة الترجمة من العربية الى الفرنسية!
*من الواضح ان المدرب الفرنسي يعمل جاهدا لتفادي القصور الذي صاحب موسمه الاول في النادي الكبير ويسعى في ذات الوقت لحصاد زراعة العام المنصرم في العام الحالي وقد تاكد ذلك من خلال تمسكه بتنفيذ رغباته كشرط اساسي للتجديد لعام اخر وربط ذلك بمجموعة اللاعبين الذين رشحهم اضافة لدعم دائرة الرياضة باجانب يثق في قدراتهم ومهنيتهم.
*ندرك ان المال وفلسفة ضرورة وجود كادر سوداني مساعد الى جانب الجهاز الفني وراء تحفظ المجلس الهلالي على مقترح الخواجة باستجلاب السنغالي وربما تكون وجهة النظر الهلالية سليمة الى حد ما ولكن ان نظرنا لها من ناحية اخرى فمن المصلحة العامة للكيان وجوبية الموافقة على طلب الفرنسي ولا اعتقد بان خمسة الالاف دولار زيادة ستكون عائقا امام البرير وصحبه طالما ان وجود المدرب المساعد السنغالي سيفيد الفريق كثيرا خاصة مشكلة الترجمة وتوصيل المعلومة الصحيحة للاعبين من خبير ومتخصص في الشق الفني خصوصا وانها مربط الفرس وبيت القصيد وواحدة من الاسباب التي اضعفت تنفيذ استراتيجية الفرنسي في العديد من المباريات خاصة المفصلية منها.
*خلاصة القول بان البرير وصحبه بعد كل الذي قدموه حتى الان وبعد الصرف الخرافي على اللاعبين المحترفين والجهاز الفني وطاقم الجهاز الاداري الرياضي عليهم اعادة النظر في طلب الفرنسي ودراسة امر المدرب المساعد السنغالي من جديد ومن زاوية اخرى لان وجوده سيفيد مسيرة الفريق وسيشكل الاضافة المطلوبة خاصة بان طريق الازرق سيمر عبر دولتين من غرب القارة الافريقية وهي دول فرقها ولاعبيها اوراقهم مكشوفة بالتاكيد للسنغالي مما يسهل ويعين كثيرا ويضع الازرق في وضعية افضل..ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*اذا استثنينا اشرف سيد احمد الكاردينال ..اين اقطاب الهلال من دعم الكيان؟!
*اين الحكيم واين شيخ العرب واين الاسماء التي ظهرت مؤخرا في سطح الهلال وملأت اعمدة الصحف؟!
*البرير دفع الكثير وامين خزانته وابناء البرير بلا استثناء!
*الهلال يحتاج اليوم لابنائه اكثر من اي يوم مضى ودعم الازرق واجب يقتضيه الانتماء للشعار!
*الفرجة على البرير ليس من قيم الهلال في شيء!
*اختلفوا معه واختلفوا حول سياسته ولكن ادعموا الكيان كما فعل ويفعل الكاردينال!
*الفرنسي غارزيتو بدا انطلاقة التدريبات من الاخر وامس الاول قال ان الفترة الزمنية ليست مقياسا لنجاح الاعداد وانما نوعية التدريبات هي المحك!
*صدق صاحب الجنسية المزدوجة وتدريبات الساعات الخمس تؤكد ان الخواجة(راقد فوق راي)!
*ننتظر ان يتقدم الكاردينال الصفوف ويدعم الكيان في القريب العاجل!
*تصريحات مثيرة لغزال الهلال مهند الطاهر لفضائية النيلين اقتبسنا منها جزئية صغيرة وسيجدها القاريء في مكان اخر من الصحيفة!
*الغزال شابه مدربه وتحدث بثقة مفرطة عن موسم استثنائي للاسياد!
*الجمهور الازرق وقود المرحلة المقبلة!
*ومن يراهن على جماهير الهلال الصفوة لا يخسر ابدا!
*اسالوا الثنائي الذي ذهب للعرضة جنوب..تجدوا عندهم الخبر اليقين!
*بكرة احلى!
*تعالوا بكرة!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد 01-13-2013 03:0
    عندما يتحرر الهلال من الاستعمار البربري ويعود رائدا للحركة لوطنية ساعتها يعود الاقطاب ويعود الداعمين والى ذلك الحين على المستعمر ان يتكفل بالمطلوبات او يرفع الراية البيضاء
  • #2
    بدرالدين عبدالله قاسم 01-13-2013 12:0
    اين كان اقطاب الهلال واين كنت انت عندما كان صلاح ادريس يصرف من حر ماله والبقيه تنظر اليه ؟؟؟؟ لم يفتح الله عليك لتكتب كلمة واحدة فقط الان تنادى اقطاب الهلال لمساعدة الامين البرير .؟؟؟؟ غريب امر كتاب الرياضة فى بلدى .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019