• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 1  0  1188
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

كاس افريقيا ليس بالامنيات

تواجدي في البحرين لتغطية كاس الخليج حرمني من التواصل في الايام الماضية , واتمنى ان اجد الفرصة للتطرق لبعض الاحداث التي تدور حاليا في ساحتنا الرياضية ,حيث نجد ان الاندية بدأت خطوات الاعداد الاولى لخوض الموسم الجديد , فالهلال يستعد لقص شريط الانطلاقة مع مدربه غارزيتو والذي قرات له تصريحات بالامس يتحدث فيها بكثير من العاطفة عن التتويج بلقب كاس افريقيا .
شخصيا لا احب ان يتطرق المدرب حاليا للحديث عن اللقب ويدغدغ مشاعر الجماهير في التوقيت غير المناسب للحديث عن المنافسة مع العلم ان الفريق لم يبدأ بعد خطوات الاعداد وهنالك متغييرات كثيرة وكبيرة حدثت .
مهمة المدرب الفرنسي في الموسم الحالي تبدو اصعب لان الفريق الهلالي به الكثير من المتغييرات الفنية والادارية ولذلك يجب ان يعرف هذا الغارزيتو انه يواجه تحديات كبيرة في ظل دخول عدد كبير من اللاعبين الجدد .
الامنيات لا تجلب البطولات وعلى المدرب ان يثبت قدرته على صناعة فريق قوي قادر على الصمود امام كبار افريقيا بعد ان توفرت له فرصة قيادة الازرق للموسم الثاني على التوالي .
شبعنا من الوعود والاحاديث الرنانة ونريد فقط عملا في ارضية الملعب وعكسا لهذا الواقع من قبل المدرب ولاعبيه , لان الكلام ليس هنالك اسهل منه ولكن يبقى التحدي امام كل اللاعبين هو العمل والعطاء في ارضية الملعب .
سيبدأ الموسم ولم نشاهد اي تغييرات على مستوى الجهاز الاداري لفريق الكرة , وكنا نريد رؤية واضحة وتقليص عدد الاداريين المتواجدين مع الهلال في فريق الكرة خصوصا وانهم اختلقوا ازمات كبيرة وطاحنة في الموسم الماضي .
بطولة افريقيا تحتاج الى عقلية مختلفة الى لاعبين لديهم ثقافة البطولات , ويجب ان نعترف ان اللاعب السوداني يفتقر لابسط مقومات الكرة ويعتمد على مهاراته وغير قادر على ترجمة فكر المدربين .
يجب ان نعترف اننا بعيدون كل البعد عن البطولات الخارجية ومنظومة كرة القدم عندنا مضروبة وبعيدة كل البعد عن دول المنطقة التي طوت السنوات وحصدت الالقاب والبطولات بفضل الفكر المتقدم .
تدعيم فريق الكرة عندنا يتم بدون وجود اي رؤية واضحة ويعتمد على التعاقد مع اللاعبين الافارقة ومنحهم الجنسية بكل سهولة وهي معالجات سريعة يبحث عنها رئيس اي ناد لاجل الحصول على انجاز سريع وباي ثمن .
لاشك اننا نتتوقع للفوز بلقب كاس افريقيا للاندية ولكننا نريد واقعية في الطرح , ونريد ان يعمل الجهاز الفني في الاول على بناء فريق قوي لايكون المقياس فيه المنافسات المحلية ولكن يفترض ان نقيس قوتنا على المباريات الخارجية .
معسكر الاعداد الذي سيخوضه الفريق في مصر سيكون هو الاساس لبناء هلال 2013 لان النجاح في اعداد اللاعبين بشكل جيد وخوض مباريات اعدادية سيكون الزاد الاول للبداية القوية في دوري الابطال .
في المواسم الماضية دفع الهلال ثمن فشل المعسكرات الخارجية والتي كانت سببا في اخفاقات الفريق ببطولة دوري افريقيا , وحاليا على المدرب ان يحسن التعامل مع معسكر الاعداد الذي سيكون في مدينة السادس من اكتوبر .
سينولى عمر بخيت مسؤولية قيادة الفريق وهو اصبح الكابتن الجديد للهلال خلفا لهيثم مصطفى , وما نعرفه عن عمر انه لاعب خلوق ويقف على بعد مسافة واحدة من جميع زملاءه اللاعبين .
اختيار بخيت امر طبيعي للقيادة لانه لاعب تتوافر فيه كل المقومات , ومن بعده اعتقد ان مدثر كاريكا هو الاحق بالقيادة خصوصا وانه لاعب محبوب ولديه شخصية مميزة , واخلاق عالية , هذا اضافة الى قيمته الفنية كمهاجم خطير ليس له بديل في الهلال .
الموسم على مشارف الانطلاق وسوف ننتظر لنرى ونتمنى ان يخيب الهلال ظننا ويكون فريقيا عنيدا بالفعل وليس بالقول ...


nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كاكا 01-09-2013 12:0
    إضافة لقولك أستاذنا: مساوي قادر على تقلد كابتنية الهلال بجدارة بعد المعلم الرزين الهادي عمر بخيت فمساوي فيه كل الصفات المطلوبة من خلق قويم وكاريزما وثبات مستوى وموقعه في الدفاع أو الارتكاز يجعله مؤهلاً لتوجيه لزملائه، والله من وراء القصد ،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019