• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 1  0  1358
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ـ الخميس غرة العام الهجرى 1334ه
سنيورة وسيناريو ..!
قد لا يكون من المهم ان تسعى للترويح عن نفسك بمشاهدة مسرحية كوميدية اومتابعة دراما سينمائية ضاحكة لـ ( اللمبي) او فيلما مرحا للفنان عادل امام ..!
فالكثيرون ممن هم فى مواقع القيادة وغيرها ينوبون عن ممثلى الفكاهة وفنانيها، فيؤدون هذه المهمة خير اداء.. فيضحكونك ملء شدقيك حد البكاء ، بتصريحاتهم الفجة واحاديثهم الفطيرة التى ما انزل الله بها من سلطان . ..!
ولعل المثال العام هنا ترويه حكاية مجنون ليبيا معمر القذافى ..فقد كان الرجل قبل سقوطه الشنيع يهدد شعبه ويصفهم بالجرذان ويتوعد بتعقبهم دار دار.. بيت بيت ..زنقة زنقة ..!
فاذا به بعد ان ادلهمت به الخطوب يهرب مختبئا و(مزنوقا ) فى ماسورة مجارى ..!
وأمس كان السيد رئيس نادى الهلال يصنع جوا مرحا من الضحك ، ويرسم على محيا سامعيه ابتسامة عريضة مقياس 24 بوصة أو قل على وجه الدقة مقياس شاشة بلازما 70 بوصة ..!
ورغم ان ما جاء على لسانه كان يثير الشفقة ويذكر المرء فى أحايين كثيرة برواية الأديب المصرى الراحل نجيب محفوظ التى حملت عنوان ( الشيطان يعظ) ... الا انه قد روح عن النفوس كثيرا ، وأبعد عن القلوب العمى ، ألم يقل الحديث الشريف ( روحوا عن النفس ساعة بعد ساعة .. فان القلوب اذا كلت عميت ) .
رئيس نادى الهلال تحول الى محاضر ومصلح اجتماعى من الدرجة الاولى وهو يتحدث عبر الاذاعة الرياضية عصر أمس ..
ولن نقول فتح النيران فى كل الاتجاهات حسب اعلامه الذى سيكتب اليوم .. بل سنقول ضارع دون كيشوت متفوقا عليه فى محاربته للطواحين ..!
قال البرير( الداير سادومبا يمشى يسجلوا ).. وفى حديثه تأكيد قاطع بفشله فى اعادة قيد الهداف التاريخى ليس للهلال فحسب بل لبطولات (الكاف) فى نسخاتها الثلاث الاخيرة وسادومبا سجل 23 هدفا افريقيا للهلال 10 منها فى بطولة الابطال و13 فى الكونفيدرالية ، والبريربهذا يقدم الفهد الزيمبابوى هدية للمريخ على طبق من ذهب ...!!
وشعب الهلال عندما انتخب الامين البرير لرئاسة الهلال لم ينتخبه لخبرته الادارية التى درسها فى اكاديميات الكرة العالمية .. وهو الذى لا يفرق ما بين (السيناريو والسنيورة ).. وليس لكونه احد عظماء لاعبى الهلال السابقين بل انتخبه لمقدرته المالية .. وطالما عدمت المقدرة المالية ، فلتحسن النطق اذا لم تسعد الحال .. فلا حاجة للهلال بمن لا يحسن النطق ولا ينفق فى سيبله المال ..!
قال البرير ان مجلس الصحافة والمطبوعات ما شايف شغلوا ..هناك صحف تنتهك اعراض الناس .. !!
وضرب لنا البرير مثلا ونسى نفسه وظنى ان المقصورة الرئيسية لاستاد الهلال ما برحت تهتز حتى الحظة .. تهتز ضحكا وهى تقف شاهده على افاعيل البريروسلوكياته التى عبثا يسعى لاخفائها فى الوقت الذى يخلط فيه بين معنى السيئة والسوءة ..!
ولن نشير الى باقى كوميديات البرير عبر الرياضية امس فكثرة الضحك تميت القلب.. !
متفرقات :
مجلس المريخ يتقدم باستقالات جماعية نهاية ديسمبر القادم .. قرأت الخبر فتمتمت على الفور .. يا ربى انا الفيلم دا شاهدتو متين قبال كدا .. !
استقالة مجلس المريخ المزعومة ..هى المقدمة لعرض مسرحى عنوانه ( الوالى رئيس طوالى ) ..!
تأكد صعود مريخ الفاشر , لتحظى ولاية دارفور بأول تمثيل كروى بمنظومة الممتاز التى افتقدت منذ انطلاقة المنافسة قبل 17سنة لفريق يمثل الغرب الحبيب.
كتبت قبل أيام عن صعود مريخ الفاشر ، وقلت رغم هلاليتى الا أننى انظر لصعود مريخ فاشر السلطان من المنظور القومى الذى يعطى للمنافسة بعدها القومى الواسع ، فليس من المنطقى ان نتحدث عن دورى ممتاز لا يمثل فيه اهم جزء من السودان .
مبروك مجددا صعود مريخ الفاشر الى الممتاز والتهانى ايضا لنادى الاهلى عطبرة الذى عاد من جديد بعد سبع سنوات للممتاز .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااااااااحة 11-15-2012 07:0
    ما مشكلة يا استاذ / داوود سوي ان كان البرير او اي رئيس نادي سوداني آخر (إنزنق )بلحق القذافي لانو عندو مواسير كتيييييرة في فريق الكرة إنحشر في اي واحدة وكان الله يحب المحسنين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019