• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 23  0  4108
علم الدين هاشم

بهدوء
استقبلوا الحضرى فى المطار !
نعم اخطأ الحضرى ومنح الفريق الكنغولى هدفا لايستحقه وفى توقيت صعب وقاتل وحرم المريخ من افضلية التعادل الذى كانت تتجه اليه المباراة رغم الضغط المستمر على الشباك الحمراء , الا ان هذا الخطأ لايقلل من قيمة الحضرى ومكانته ودوره الكبير فى انقاذ المريخ من اهداف اخرى كانت قريبة جدا فى ان تلج الشباك ابرزها حالة الانفراد التى تصدى لها حارس افريقيا الاول عندما ارتمى بجسمه على تسديدة المهاجم الكنغولى فتحولت الكرة الى ركنية وتسديدة اخرى امسكها بكل هدوء على مرتين , وكذلك فى الشوط الثانى استخدم الحضرى كل خبرته فى حرمان الفريق الكنغولى الاستفادة من الضربات الثابتة التى احتسبها له الحكم , وغيرها من الفرص التى توالت ضد المريخ وهو يتعرض لضغط مستمر ,, فالخطأ الوحيد الذى ارتبكه الحضرى يجب ان لايكون مدخلا للاحباط او سببا فى توجيه سياط النقد والهجوم على الحارس المصرى الذى يجمع كل الخبراء بانه اضحى يمثل نصف قوة المريخ الان وكان له دور كبير ومؤثر فى ان يعتلى المريخ صدارة المجموعة وينال افضلية اداء مباراة الاياب على ملعبه ووسط جماهيره فى نصف النهائى , واعتقد ان جماهير المريخ التى تغنت باسمه فى اكثر من مباراة ليست فى حاجة لنذكرها بالادوار التى لعبها الحضرى فى الزود عن مرماه فى دورى المجموعات وكذلك فى مباراتى القمة بالدورى الممتاز ولهذا فمن الواجب ان يجد الحضرى الدعم والتشجيع وياحبذا لو وجد استقبالا مناسبا فى المطار عند عودة البعثة من الكونغو حتى يشعر بان ثقة الجماهير فيه لازالت فى مكانها لن تهتز بخطا عابر يمكن ان يرتكبه ابرز حراس المرمى فى العالم , فالحضرى سيظل هو الحضرى الحارس الكبير الذى عزز الثقة فى نفوس جماهير المريخ وكذلك وسط زملائه اللاعبين وهو يسخر خبرته فى اصدار التوجيهات لهم وحثهم على الاداء الرجولى والقتالى من اجل تحقيق النتائج التى تجعل المريخ دائما تحت اضواء المنافسة ,, فلا وقت للكلام واثارة الجدل او فتح الباب امام المحاسبة والمساءلة وغيرها من المفردات التى اطلقها البعض عقب الهزيمة بالامس عبر صفحات الفيسبوك والمنتديات والايحاء بان الحضرى كان يقصد الاستهتار والاستخفاف بفرصة المريخ فى الصعود للنهائى , وهو حديث مردود عليه وتكذبه وتدحضه كل التقارير الصحفية التى نشرت خلال الايام الماضية من الصحفيين المرافقين للبعثة وهى تشيد بجدية الحضرى الذى لايكتفى بالتدريبات فقط مع زملائه وانما يحرص على اداء تمارين فردية من اجل ان يحقق مع المريخ لقب البطولة الافريقية التى ستضاف ايضا الى سجله الشخصى المرصع بالالقاب والانجازات مع ناديه السابق الاهلى او مع منتخب بلاده .
اعتقد انه ليس بالوقت المناسب ليتوقف البعض فى محطة الهدف الثانى وصرف الانظار عن المهمة التى تنتظر المريخ مساء السبت القادم عندما يستقبل الفريق الكونغولى على ملعبه لاداء المباراة الحاسمة والمصيرية التى نتمنى ان تنقل المريخ مباشرة الى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب الافريقى , فليس هناك اى مساحة زمنية يمكن اهدارها فى الكلام غير المفيد لابد من تهيئة الاجواء من الان , بل من الامس امام اللاعبين والجهاز الفنى حتى يدخلوا مباشرة فى حصة الاعداد النهائية من المطار الى ملعب التدريب بعدما حدد الاتحاد الافريقي موعد مباراة الرد مساء السبت القادم يعنى امام المريخ الان اقل من اسبوع سواء عادت بعثته اليوم او غدا وهو موعد يحسب بالثانية والدقيقه طالما ان الغاية من ورائه هى التحضير والاعداد البدنى والذهنى من اجل تحقيق النتيجة الايجابية التى تصعد بالمريخ وبالسودان الى نهائى بطولة الكونفدرالية بعدما وقفنا جميعا على مستوى الفريق الكنغولى فهو ليس بالخصم الذى يمكن ان يستعصى على المريخ بشرط ان يوفق المدرب البرازيلى فى تصحيح الاخطاء التى صاحبت اداء بعض اللاعبين وكانت سببا فى تهديد مرمى الحضرى اكثر من مرة ,, عموما المطلوب الوقوف الى جانب اللاعبين ودعمهم وتشجيعهم وفى مقدمتهم الحارس المصرى , فالمريخ على اعتاب النهائى باذن الله .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 23  0
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صهيب 11-05-2012 10:0
    تغلط انت يا علم و نأتيك نحن بالاعذار. يبدو ان الاجواء انت تكتب بصحيفة الزعيم تختلف عن الجواء حينما كنت تكتب بصحبفة قوون.
  • #2
    mohajer 11-05-2012 06:0
    غلطة الشاطر .... من حارس مفروض لديه خبرة او ثقافة النهاية ...حتى ان كان رجل المباره ...الاداء العام للفريق بعيد عن تحقيق بطوله ..اما الفكر الفنى فهو اضعف الخطوط . النتيجه مقبوله بحسابات الارض .
  • #3
    ابو عبدالله / جده 11-05-2012 04:0
    يعني تفتكر في احد منتظر منكم انتم الكتاب السالبون انتقاد او توجيه اللوم للحضري دي واليكم ما اقدر اسويها - وبعدين هذا الهدف الذي تسبب فيه الحضري باستهتاره الغير مبرر سيطيح بالمريخ بس احفظ كلامك جيدا عشان ما تغيره بعد مباراة الرد لانه انت كتاباتك ما مربوطه مع بعضها وتنتقد نفسك بنفسك دائما
  • #4
    شنداوى 11-05-2012 01:0
    أليس هذا هو الحضرى الذى كال له مزمل وجوقة صحفيين الغفله كل أنواع التقريع وطالبو بمحاسبته وهو يتلاعب بكم بين القاهرة والخرطوم ويمد لسانه للجميع مستخفا بالمريخ ورئيسه وادارته ولاعبيه عندما قال أنا ألعب ضد 22لاعب والاهداف تلج مرماه من دفاعات المريخ ؟؟ الان فقط ياأستاذ علم أثبت أنكم لاتحترمون الا من يسي اليكم ويتلاعب بمصير مباراة ينتظرها أهل المريخ بفارغ الصبر ؟؟ قلت كيف ياأستاذ تستقبلوه في المطار ؟؟ ياراجل ممكن بالطبول والكيته والوشاحات وهو يتفلسف في خط المرمي ؟؟؟ والله ده لو كان في مصر وبين اهله لنالته سهام النقد والتقريع والشتيمه كمان ؟؟ ده الاهلي وفي عنفوانه وقوته وحوجته اليه لفظه كالاجرب وتبرأ منه ولم تنفع كل رجاءاته للعوده ؟؟حتي الاسماعيلي واتحاد السكندرى لفظوه لانه مستخف وقليل اعتبار لمن حوله ومستفز وهاهو الان يمرمط بكم الارض ويستخف بكم وتطالبون المريخاب بالخروج للمطار لاستقباله ؟؟؟ والله مهازل وقلة معرفة بقيمة أهل هذا الوطن ؟؟؟ عموما كل شييْ جائز في عهد صحافتكم التي لاتعرف سوى الانبطاح وإداراتكم الراشية والتي لاتستحي في عهد جيمي (كارتر) (روتانا قيت )من بدرى بالله يكون في استنفار لاستقبال عصام( فكه)وتهنئته علي هذه الملصه ومامهم الباقين يشربوا من البحر ؟؟؟
  • #5
    صالح عثمان سعيد 11-05-2012 12:0
    كل الهضربة دي عشان الحضري غلط ةعاوز جمهور المريخ يسامحه الله يسامحك انت يا علم الحضري اصبح نصف قوة المريخ لا احسن تقول كل المريخ من السنة الجاية تجنيس حراس مافي نشوف حتجيبوا النص من وين ؟ .
  • #6
    ابوزيد الهلالى 11-05-2012 11:0
    مافعله الحضرى بالامس قمة الاستهتار وعدم المسئولية بل منتهى الاستخفاف والتلاعب بمشاعر الملايين من محبى نادى المريخ وخطأ فادح فى مبارة كبيرة ومهمة لم تكن هفوة عادية سوء فى التقدير او خطأ فى التغطية مثلآ حتى يقابل بالاحضان والزهور والزغاريد ! ما فعله ابن كفر البطيخ يستحق عليه نقد قاسى ومؤلم حتى يرعوى ويرتدع ويكون عبرة لغيره. إعلام المجاملات والانتماءات لأ يصنع كورة متطورة
  • #7
    محمد مصطفي 11-05-2012 11:0
    دائما كبير وراقي وصحفي بمعني الكلمة كل كتاباتك كلام عقل ورشتةنعم كافح وصمد وبرع حارس افريقيا والعميد ابن ارض الكنانة عصام الحضري وسيظل كبيرا ونحن جمهور المريخ نقدر تضحية الحضري ونجوم المريخ سنقف خلفهم وندعمهم نتضرع للمولي الكريم ذو العرش المجيد ان يجعل النصر حليفهم اللهم وفقهم يارب العالمين
  • #9
    كرانزا 11-05-2012 10:0
    لو كان الحضري حارس افريقيا الأول كما تقول والكبير كبير .. لما ارتكب فعلته هذه التي لا يفعلها حارس ناشىء.. يستهتر وعلى خط المرمي .. أي حارس هذا .. ألا يكفيه استهتاره وتلاعبه بكم وبإدارتكم وبزعيمكم ؟ إخجلوا واختشوا هذه هبالة يا ناس المريخ زيادة عن اللزوم .. وصحيح الإختشوا ماتوا .
  • #10
    ابو صلوات 11-05-2012 10:0
    سيدى العزيز : ملاعبة الحضرى بالكرة امام المهاجم وعلى الخط المرمى ليس لها اى تفسير سوء انها استهتار رضى من رضى وابى من ابى ..
  • #11
    نادوس 11-05-2012 10:0
    خطا الحضري لا يتناسب مع عمره (الاربعيني)وخبرته الطويله في الملاعب فعندما يخطي لاعب في المريخ يصرخ فيه الحضري كالطفل لذلك يجب انتقاد الحضري وحثه على عدم استفزاز الخصوم ولا (الكبير كبير) وهل اصبح الحضري فوق النقد مثل (البيه جمال )بمناسبه هو اكبر من (جمال)أو ليس هو صاحب المقوله(الوالي ما بحلمش يسلمش عليه) ثم أتى من المطار الى الملعب مباشرة اقول ليكم استقبلوا في المطار وما تنسوا (التورته)
  • #12
    ابو الطاهر 11-05-2012 10:0
    استقبلوا الحضرى فى المطار!!!!تخيلوا لو كان اكرم هو الذي تسبب في هذا الهدف بغلطة استهتارية كغبطة الحضري، هل كان الأستاذ/علم سيطبل الطلب أعلاه؟ مجرد سؤال.
  • #13
    طارق 11-05-2012 09:0
    رب ضاره نافعه000 حتى يعطى اللاعبين المباراه القادمه أهميتها000 وحتى يحرص الحضرى فقد كان يلعب بأعصابنا وهو يكرر هذه الحركه كثيرا000
  • #14
    ابو عثمان 11-05-2012 09:0
    ستاذي الجليل علم الين هاشم لك كل الود والتقدير وانت تكتب عن الرياضة السودانية بشقيها الهلال والمريخ او المريخ والهلال ونشكر إدارة الناديين علي الجهد المبذوول منهما وتحمل الصرف العالي والمرهق في سبيل تتويج احد الفريقين بلقب الكونفدرالية لهذا الموسم والذي اظنه ممهدا بإذن الله لاحد طرفي القمة بعد المستوي الذي شاهدناه للفريقين المالي والكنغولي فقد صور لنا الاعلام بان فريق دجوليبا فريق لا يقهر وقد سعي كل من المريخ والهلال أن يتفادوه في دور نصف النهائي ففي مباراته مع الهلال اثبت انه فريق اكثر من عادي وانه يمكن للهلال تجاوزة للمبارة النهاية وكذلك فريق ليوباردز وان كان افضل بقليل من الفريق المالي فأمام المريخ فرصة كبيرة للوصول للمباراة النهائية لكي يكون الكاس سوداني خالصا ولكن بعد مشاهدتي للمباراة النهائية لابطال الدوري امس في شوطها الاول ما بين الاهلي المصري والترجي التونسي تيقنت تماما بان اقصي طموح الاندية السودانية الفوز بالبطولة الاضعف شاناً فبلامس استمتعنا بكرة اقرب الي الدوريات الاوربية عكس الدافوري بتاع الكنوفدرالية ووضح ان اقصي درجات اداء لاعبينا الحالين قد قدموه مع المنتخب الوطني والفريقين الهلال والمريخ علي قول كوكب الغناء أم كلثوم اعطني حريتي اطلقي يداي فانني اعطيت ما استبقيت شئيا، في عصرنا هذا اضحت كرت القدم احتراف وتدرس منذ الصغر وعلي سبيل المثال يعد برشلونة في هذه الايام موهبه يابانيه لخلافة الارجنتيني ليونيل ميسي مع العلم ان عمر هذا الياباني 11 ربيعا فقط اين نحن من كل هذا فالاعب عندنا اقرب ما يكون الي الفاقد التربوي فقليل منهم من اكمل الثانوي ناهييك عن دراسة الجامعة فكل هم لاعبي الفرق الاخري التالق ليلعبوا في احد طرفي القمة والتمتع بالمبالغ الخرافية التي تصرف لهم ويكون بعدها اللاعب من مغمور الي نجم مشهور وليتهم يستوعبون الانتقال الذي حدث في حياتهم فتجدهم يتسكعون في الاسواق والسهر في الحفلات والحوامة بعرباتهم الخاصة منتهي الفوضئ والعشوائية هي حال كرتنا السودانية فكيف يستقيم الظل والعود اعوج في الختام أعتذر أن اطلت عليك ولك ودي وتقديري
  • #16
    سكج بكج 11-05-2012 09:0
    لا فرق ان تستقبلوه بعد ان شتمكم وهزأ برئيسكم وبناديكم وفضحكم بين العالمين وبين أن تستقبلوه وهو يحطم آمال المريخ بهذا الاستهتار!! لا تقل لولاه لناءت شباكنا بالاهداف فهذه مهمة حارس المرمى ومعلوم ان كرة القدم فيها مليون فرصة وتدخل المرمى فرصة ان ثلاثة فقط!! لا تشكر حارس مستهتر متعجرف يرى نفسه فوقكم جميعا!! لو كان هذا اكرم أو لاعب سوداني لطالبتم بشطبه فورا نفسي اعرف البلح ديل عاملين ليكم شنو ؟!؟!؟
  • #17
    م.شمباتي 11-05-2012 09:0
    نثق بأن الزعــيم قادر على أن يســحقهم بثلاثــية.. ولكن في نفس الوقت يجب التحســب لأســوأ الإحـــتمالات .. والتدريب على ركلات الجزاء الترجيحــية والإهتمام بها..
  • #18
    أبو ناهد 11-05-2012 08:0
    أنا معاك في عدم أنتقاد الحضري، لانه أخطأ خطأ عاديا يمكن أن يصدر من أي حارس مرمى، ولكن حكاية يستقبلوه في المطار دي لا تدل إلا على سزاجة الشعب السوداني وإحتفاله بالأجنبي الذي يفهمها ضعفا لا تواضعا ويتعامل من هذا المنطلق بدونية مع الشعب السوداني. ثانيا إذا تم استقباله في المطار سوف ينسى الخطأ وربما عاد إلى تكراره لأنه لم يجد النقد الذي يذكره به. الله يهديكم كفاية مرمطة سمعة مع الحضري، ان إهدار الكرامة لا يعوضه شئ حتى لو كان كأس العالم للأندية.
  • #19
    حسن جزيرة 11-05-2012 08:0
    وين تانى مع ملوص ده نهاية الحراس بتكون كده الحضر فقد الثقة خلاص ولا اعتقد بانه سييلعب جيد
  • #20
    ابوالفاضل 11-05-2012 08:0
    لافض فوك يااعظم صحفي علي الاطلاق كلام مية مية ولولا الحضري لنائت شباكنا بالاهداف،بالمناسبة ممكن القون ده جاء لمزيد من التجويد حتي الكأس بحول الله.
  • #21
    أبو محمد عثمان 11-05-2012 08:0
    السودانيين شعب طيب وطيب دي معناها (أهبل) وأرجو أن تعذروني على هذه الكلمة هذه فكرة المصريين عنا والله ليس نكاية في الحضري وليس من باب الشماتة لأنها ليست من طبع المسلم ولكن مع أن الكلمة عندك ملكك وإن خرجت ملكتك الهدف صحيح بشهادة مازدا الذي لا يشكك أحد في مريخيته ولا في خبرته الميدانية الكبيرة فقل سيدي عصام بأنك أخطأت مرتين مرة وأنت تستفز لاعبي الخصوم تحت مسمى الخبرة وشتان ما بين ماتفعله وبين الخبرة فالخبرة لا تعني أن تستفز كل من تداخل معك في منطقة الجزاء كنا نعرف بأن إدارة المريخ التي ما زالت سنة أولى إدارة ستسمح لك بأن تعتبر نفسك الكل والآخرين عدم فاضاعت أكرم الحارس الذي ازداد وزنه فكانت كارثة مباراة اثيوبيا التي دفع ثمنها الوطن كله لأن هم إدارة المريخ فقط الحصول على كأس الكونفدرالية دون التفكير في شيء آخر وحتى الحارس الذي أدى هلال مريخ بمستوى متميز العام الماضي تم ركنه ولم تفكر إدارة المريخ أو حتى تشعر بالغيرة ومدرب الهلال الشجاع يمنح فريقه حارساً لا يقل شأنا عن أي حارس في النهائيات هو الحارس جمعة والذي تترسخ أقدامه من مباراة لأخرى ولم يمنع وجود المعز وتألقه في مباراة أديس من منح جمعة الفرصة ....فيا سيدي الحضري لم لم تسعفك الخبرة وأنت تمتلك قبل هذه المباراة كرت اصفر في ان تنال كرت اصفر آخر لتكون النتيجة غيابك عن المباراة القادمة الأمر الذي يغفله الكثيرون ومدة خمسة أيام ليست كافية لتجهيز اي من الحارسين أكرم أو يس فهل كنت تتخيل يا صاحب خبرة السنين أن الحكم سيلغي الهدف لمجرد احتجاجك الصارخ في وجهه؟ثم يا هواة الألقاب أتمنى أن تكونوا شاهدتم حارس الترجي في مباراة الأهلي والترجي عشية أمس لتعرفوا من هو افضل حارس في أفريقيا بالعطاء وتقدير المسؤولية حالياً وليس بالمغالطات ختاماً سيدي هؤلاء المخلوعين والمبهورين من حولك قد تقنعهم احابيلك وتبريراتك في موقعك لكنها لن تنطلي على شعب كامل أروع ماقيل فيه أن( الخرطوم تقرأ )فيه الطبيب والقاضي والمعلم والمهندس والمحامي لسنا شعب طيب بلغتكم عثمان ميرغني عثمان (أبو محمد عثمان) مستشار قانوني/وزارة الصحة السعودية/الرياض
  • #22
    Mohamedein Dammam 11-05-2012 07:0
    ترديد لكلام سوار الذهب الذي تأثر بما كتبه مزمل عنه في حلقات و أصبح يغني للمريخ رغم الأداء الفاتر
  • #23
    ابواحمد 11-05-2012 07:0
    هذا هو عين العقل وأن تتم أراحة اللاعبين كي يؤدي يوم السبت بثبات وقوة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019