• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
كمال الهدى

تأملات

كمال الهدى

 2  0  1617
كمال الهدى
تأملات

ساعدنا بي صمتك يا برير

كمال الهدي

kamalalidia@hotmail.com



· لست متفقاً مع فكرة الطبطبة على أي مشكلة لأن الحلول الوسط وعدم حسم أي مسألة لا تؤدي سوى لتفجيرها مجدداً إن عاجلاً أم آجلاً.

· والمشكلة الحالية لقائد الهلال هيثم مصطفى أخذت من الوقت واللغط ما يكفي ولابد من حسمها بصورة نهائية، وبالطبع لن تجدي جلسات الصلح التي تحدثوا عنها في اليومين الماضيين.

· لا حكماء ولا عقلاء ولا وسطاء، بل حل حاسم يضع الأمور في نصابها الصحيح ليتضح من المخطئ ومن المحق، فهذا هو الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار الذي يحتاجه فريق الكرة في الفترة القادمة.

· وطالما أن هناك من لا يريدون الخير للهلال فالمؤكد أن الأمور ما لم تحل بشكل حاسم سوف تتفجر مع تقدم الهلال في الكونفدرالية.

· والهدوء الذي يعقب مثل هذه الوساطات ( الفشنك) قد يسبق عاصفة تواجه الهلال قبل آخر مباراة في الكونفدرالية إذا قدر له الوصول لنهائي هذه البطولة وبذلك نعود لنفس المربع القديم المتجدد.

· نريد الحل الحاسم خاصة أن بعض ما رشح من معلومات يشير إلى احتمال أن يكون هناك الكثير من التلفيق فيما أثير.

· لكن مع هذا الحسم ثمة أمر بالغ الأهمية يجب أن ينتبه له مجلس الهلال ورئيسه البرير على وجه الخصوص، هو الصمت التام وعدم الحديث لأجهزة الإعلام وبعض رجالها الذين يسعدون دائماً بتأجيج واشعال النيران.

· فالحديث الأخير لرئيس النادي ومسئول علاقاته العامة للإذاعة الرياضية لم يكن موفقاً اطلاقاً، إذا كيف يشكل مجلس الهلال لجنة تحقيق مع كابتن الفريق وفي ذات الوقت يجلس اثنان من رجاله مع إعلامي يريد الفتنة لمناقشة أمر اتخذوا حوله هكذا إجراء!

· كما أن اللغة التي يتم التعبير من خلالها عن الأفكار لابد أن تحسب بصورة جيدة ودقيقة وهو ما يفشل فيه معظم إداريي الأندية عندنا، سيما البرير ، ولذلك فصمتك أجدى يا برير.

· مسئول العلاقات العامة بالنادي أيضاً ما كان له أن يتحدث بتلك الطريقة ويقول أن ما تلقاه من شتائم لا يمكن أن يقال عبر ذلك الجهاز الإعلامي، فأنت عندما تستضاف لتوضيح أمر ما إما أن تقول ما لديك وإلا فعدم حضورك للجهاز الإعلامي أفضل، لأن اللغة الإيحائية غير مقبولة خاصة من إداري يفترض أنه يلعب دور المربي في نادي كبير وعظيم مثل الهلال.

· شخصياً لم أسرح بخيالي كما أراد السيد مسئول العلاقات لكن قطعاً هناك من سرحوا بهذا الخيال لتوقع ما يمكن أن يكون قد تفوه به هيثم في حق الرجل وهو ما أراده بالطبع.

· عموماً فكرة الحضور لجهاز إعلامي لمناقشة أمر أنيطت به لجنة تحقيق لم تكن موفقة، ونرجو أن يفكر أعضاء مجلس الهلال بعمق وترو في المرات القادمة قبل أن يتوجهوا صوب أي جهاز إعلامي لمناقشة مشكلة تعترض ناديهم.

· والعجيبة أن البرير قال في بداية فترة عمل مجلسه أنه سوف يكون هناك ناطق واحد باسم المجلس وأن الآخرين لن يصرحوا بشيء، لكنه للأسف الشديد أول من انتهك هذه الموجهات.

· حينها أشدنا بالخطوة وباركناها وقلنا أن هذه هي الطريقة المثلى إن أرادوا فعلاً إدارة النادي بطريقة مؤسسية وطالبناهم بتكملة جميلهم ومنع اللاعبين من التصريحات للصحف بدون تنسيق مسبق مع المجلس، لكن ذلك لم يحدث بالطبع لأن رئيس النادي نفسه عجز عن الالتزام بكلامه.

· صحيح أن الكاروري غادر منصبه، لكن تولى بعده ود ملاح المهمة ويفترض أن يكون هو الناطق الوحيد.

· لكن واضح أن البرير وآخرين يسعدون بالظهور عبر قنوات الفتن والمشاكل هذه، أو أنهم يحسون بفخر وزهو عندما يجدون صورهم تتصدر بعض صحفنا الرياضية ناسين أن كل ذلك يخصم من رصيدهم ولا يضيف لهم، خاصة عندما لا يكون الواحد منهم قادراً على ضبط حديثه.

· في مرات استمعت للبرير ولاحظت أنه بدأ يتعلم ويعرف كيف يتعامل مع من يريدون الإيقاع به في المطبات، لكن في الحديث الأخير عادت حليما لي عادتا القديما، ولهذا وجب التنبيه لما ذكرته آنفاً.

· كونوا شجعاناً وأفسحوا المجال لرئيس لاعبي الهلال للدفاع عن نفسه بالطريقة التي يراها والبوح بما لديه واحسموا المسألة بصورة نضمن معها عدم تفتق الجراح مرة ثانية، ثم بعد ذلك إن كان لديهم حديثه فلنسمعه منكم، أما الآن فليس هناك سبباً واحداً لحديثكم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abu Hadi 08-29-2012 09:0
    بعض انصاف الكتاب وانصاف المتعلمين وهم كثر اضافة يتناولون قضايا بعض اللاعبين المؤثرين في الساحة من اجل مصلحتهم الخاصة وهم من يجملون ويزينون الوجه الاخر لللاعب.. المصيبة ان بعض اللاعبين يصدق ما يقال عنه حتى ان ان علم ذلك من المستحيلات!!! البرير كثيرة تصريحاته التي لم يوفق فيها وقد يكون ذلك من قلة الخبرة او الممارسة او المستوى التعليمي والمهارة .. وكذلك مسئول العلاقات لم يوفق .. فمعروف في كل الدنيا عندما تكون لجنة تحقيق تصمت كل الاقلام والحناجر الا عندنا في السودان وفي الهلال بالتحديد .. وهذا ما يدل على اختلاق الفتن والمشاكل .. وكذلك الاعلام الغريب.. اخطأ هيثم مصطفى في تصرفاته كثيراً وبالمثل اخطأ مجلس الادارة في عدم ادارة الازمة بعقلانية وكأنه يريد ان يزيد من المشاكل المتفاقمة عليه .. واخطأ ايضاً بعض الكتاب والمصيبة بعض لاعبي الهلال انجرفوا بالعاطفة الى نفس الطريق !!!! كان على قائد الفريق الذي يعول عليه .. ان يقنع المتآمرين علين بالفعل والتزامه بالانضباط والمستوى المميز ويفوت عليه الفرصة ولكن للاسف لم يخيب ظنهم ..
  • #2
    سيف الدين خواجة 08-29-2012 08:0
    ابني كمال في اكثر من مقال رددت للناس كان يجب الصمت طالما هناك لجنة تحقيق وانا شخصيا طلبت ان تكون برئاسة قانوني ولكن يبدو والله نحن السودانيون نحب طق الحنك اكثر من الشوام علي الاقل يستفيدوا من ذلك ماليا لكن نحن نضيع الزمن واذكر ان شيئا من ذلك في معسكر الهلال بالدوحة وصارت اقاويل وعندما اجتمعنا في اللجنة المنظمة وعرض اقترحت تشكيل لجنة تحقيق برئاسة شخص معين ويختار اعضاءها بنفسه ثم انحرف الوضع في الجلسة وفهمت ان المسالة شمارات وثاني يوم اجتمعنا وعرض نفس الموضوع من الشخص الذي رشحته لرئاسة اللجنة ان اقترح تشكيل لجنة تحقيق وانه علي استعداد لرئاستها وكان غائبا في الاولي فتشهد الجميع وتنهدوا قائلين فلان بجوارك اقترح نفس الاقتراح امس ورشحك لذلك فرد نعم هذا هو الطريق الصحيح لوضع الامور في نصابها ثم ذاب الموضوع ولم نفعل شئ وحين حاول ارجاع الجلسة لوضعها همست له ان الحكاية طق حنك للتسلية وضرب تحت الحزام لبعض الناس فانسحبنا بهدوء ونام الموضوع هذه هي المشكلة في الشخصية السودانية حاليا ولم تكن كذلك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019