• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-04-2021
زاكي الدين

باسكال أين الحقيقة

زاكي الدين

 12  0  2686
زاكي الدين

*فجرت شكوى هلال كادقلي الأوضاع بعد ان طعن في مشاركة باسكال في المباراة التي كسبها المريخ بهدف.
*هلال كادقلي فحوى شكاواه تشير لسحب الجنسية من اللاعب باسكال واوا الذي اعاده المريخ لصفوفه بصفته لاعب وطني يتمتع بكامل الأهلية التي تعطيه الحق ان يعامل معاملة اللاعبين الوطنين، لكن ما جد مؤخراً عن سحب جنسية اللاعب وهذا ما ارتكزت عليه شكوى هلال الجبال فجر قضية جديدة لتعود للواجهة مرة أزماتنا المتلاحقة التي باتت تحدث كل موسم وبالطبع يعود كل ذلك لضعف الإحترافية الإدارية ويعود للسياسات المشوهة التي ظل ينتهجها إتحاد كرة القدم.
*المريخ موقفه من القضية واضح لا لبس فيه فهو أعاد لاعب يحمل الجنسية السودانية وكان من قبل ناشط بذات الجنسية والحديث عن سحبها لم يعلن به اللاعب باسكال وكذلك النادي وأعتقد ان الرجوع للخطاب الذي قدمه النادي من قبل لسحب الجنسية من اللاعب بعد إنهاء خدماته لا يعني ان اللاعب فقد جنسيته لان سحب الجنسية من اي مواطن يجب ان يتم وفق خطوات معلومة أولها بإخطار اللاعب أو المواطن وسيكون لديه الحق فيما بعد بإستئناف القرار وهذا مالم يحدث من قبل الجهات المعنية وزارة الداخلية ورئاسة الجمهورية التي منح بأذن منها اللاعب الجنسية.
*القضية في واقع الأمر خطيرة ولها تبعات كبيرة لان الحديث عن سحب جنسية اللاعب ان صح سيدخل المريخ في دوامة من المشكلات وهذا ما لا ننتظره خاصة ان الجهات المعنية لم تعلن انها سحبت جنسية اللاعب.
*لا أود ان اهاجم مجلس إدارة نادي المريخ لان المجلس برأي موقفه سليم وكذلك موقف اللاعب سليم لان سحب جنسية اللاعب مازال حديثاً بلا اسانيد.
وهج اخير
*القضية المعنية حتى وان صح فيها سحب جنسية اللاعب سيكون من حقه إستئناف هذا القرار وإذا رفض الاستئناف يمكن اللجؤ لمحكمة الطعون الإدارية لانه برأي ان هنالك قصور مصاحب لواقع القضية والقصور يشمل الجهة التي قامت بسحب الجنسية ان صح سحبها من الأساس.
*وصول البعض لملفات السجل المدني أصبح أسهل من شربة ماء لان ما اوردته الصحيفة الرياضية يؤكد ذلك.
*هل يعقل ان تكون ملفات الشعب السوداني في أيدي غير أمينة توزعها لكل راغب، فبالله عليكم كيف لجهة ان تتحصل على أرقام ملفات اي كان صحتها كيف لها ان تتحصل على ذلك ومن المسؤول من تسريب مثل هذه المعلومات فهذا الأمر جد خطير ويخترق حاجز خصوصية الأمة السودانية.
*باسكال مازال سوداني بالتجنيس ومجلس المريخ لديه خطاب يفيد بمنح لاعبه للجنسية ولا توجد حتى الأن اي جهة معنية قامت بإخطار لاعبه أو إخطار النادي بما يفيد سحب الجنسية.
رد سريع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    azraqatti 03-29-2017 01:0
    أعتقد ان الرجوع للخطاب الذي قدمه النادي من قبل لسحب الجنسية من اللاعب بعد إنهاء خدماته لا يعني ان اللاعب فقد جنسيته
    اكتر من ان النادي صاحب طلب منح الجنسية يقدم طلب لسحب الجنسية لذات الوزارة من نفس اللاعب ماذ تبقي من الاجراءات بعني الوزارة تجي تحلفهم بالقطاعة والذمة انو يخلو ليه الجنسية
  • #3
    مراقب 03-28-2017 04:0
    لديكم صحفيبن بارعين في استخراج الملفات والحصول على المستندات من الداخل والخارج فلماذا الاستغراب ، ام ان هذه المرة جاءت في اللحم الحي؟.
  • #4
    محمد بابكر 03-28-2017 03:0
    علي وزارة الداخلية/السجل المدني إلقاء القبض وفورا علي من يدعون معرفتهم بملفات السجل المدني ويكذبون بها علي الآخرين ليصدقوهم بما في أنفسهم من أجل البلبلة و التشكيك في أمانة تلك الأجهزة في سابقة فريدة في نوعها.
  • #5
    باكمبا 03-28-2017 02:0
    ههه وما لكم كنتم تتراقصون بحووصة بتاع مرشدكم العام ابو القنابل والآن تتجرسون فالسجل المدني يحق للجميع الاطلاع عليه، ولماذا سحبتم طلب الرقم الوطني للشقيق باسكال، هههههه
  • #6
    سيف الدين خواجه 03-28-2017 02:0
    ?اخي الكريم بعيدا عن الشكوي وبعيدا عن الرد علي خطاب المريخ وبعيدا ايضا عن خطورة الوصول للملفات يبقي المؤكد كتاب المريخ بالسحب اشارة الداخلية في خطابها للخارجية والجهات ذات الصلة في عام 2014وهذا مؤكد حسب خطابات الداخلية للخارجية اما الرد للناي او اللاعب فهو تحصيل حاصل ومفهوم ضمنيا الموافقه بكتاب الداخلية للخارجية ومعه في الكتاب اشخاص بينهم لاعب اهلي شندي باسيرو واخرين فهل اؤلئك استانفوا وبرايي الاستئناف ياتي في حالات المحاكم عند رفع الطلب ولكن كل شئ تم برضاء كامل هذه ناحية اما الناحية الاخري هي ربما ارسلت صور للنادي ولكنه لم يستلمها وكذا اللاعب وهذا يكشف سوء الدورة المستندية في انديتنا وهذا اشرنا له كثيرا وهذا خلل بين راجع ما كتبه مامون ابوشيبه في نفس العام اما الاسوا هو الاتحاد وليست هذه المرة الاولي فقد سبق ان لعب المريخ موسما كاملا وكشفه زائد واظنه الان كذلك الاتحاد كان في المنطقه شغال سمكره ومحاباة للاندية الكبيرة وهذه هي النتيجه اما كشف الاسرار فهل نحن دولة هذا اولا وتاليا كل شئ بثمنه !!!
  • #7
    أبو 03-28-2017 01:0
    هو أصلوا السودان زريبة تدخل يدوك أرض وبيت وجواز زوجة والجنسيه تتطلبه 9 صباحاً وتستلمه 9 ونص صباحاً وتتقدم لتتنازل عن الجنسية لأنها ما نافعة لأنها لو نافعه ما كان سلموها ليك في ساعة. يا مغصتك يا سودان. الرجال الماتو من أجلك ماتو تاني بالمغص.
  • #8
    احمد 03-28-2017 11:0
    الدولة لديها جريدة رسمية يكلف أن تعلن فيها القرار طالما المواطن خارج البلاد والمريخ لا علاقة له بالقرار ربما إدارة المريخ هي التي طلبت سحبها وتريد أن تتملص
  • #9
    badr 03-28-2017 11:0
    سلام
    رسل الايميل بتاعك او الواتساب لارسل لك خطاب اسقاط الجنسية ورقمة
  • #10
    عوض عيسى 03-28-2017 10:0
    مجلسك يا سيدي ارسل خطاب لوزارة الداخليه فحواه سحب الجنسية من اللاعب باسكال ووزارة الداخلية غير ملزمه باخطار مجلسك بما يفيد سحب الجنسية لان مجلسك هو من طلب سحب الجنسية من اللاعب ...من المفترض على ادارة المريخ التأكد من وزارة الداخليه في الجنسية قبل توقيع اللاعب ...خطا اداري واضح ..القانون قانون ..لكن نقول شنو مع اتحاد فاشل ولا يخفي لونيته وانحيازه الواضح للمريخ حتى لو خالف القانون ...مريخ السجم كل سنة بي مشكلة ربنا يكون في عونكم.
  • #11
    ابو بشير 03-28-2017 09:0
    و حسب الاخبار المتادولة ان ناديك الذى طالب بمنح اللاعب من قبل قد طالب بسحب الجنسية من اللاعب عندما شطب من الفريق حتى لا يسجل للهلال و في هذه الحالة لا بمكن يكون موقف ناديك سليم، لا قانون يجبر وزارة الداخلية باخطارك، النادى طالب بسحب الجنسية كان الامر يحتم عليه التاكد من عدم سحب الجنسية و من ثم اعادة التسجيل هذا لا يحتاج حتى ليضمن في القانون لانها الممارسة السليمة
  • #12
    ايدام 03-28-2017 09:0
    ي شيخنا المريخ قدم طلب سرى للجوازات لسحب جنسيتة حتى لا يستفيد الهلال منه و تم قبول الطلب من قبل الجوازات , وين المشكلة ؟؟؟ الموضوع واااضح و لا لبس فيه خصم النقاط و ابعاد اللاعب من الكشوفات حتى ميركاتو مايو القادم ليخلى له المريخ خانة من خانات الاجانب ان اراده ( و لا يحيق المكر السيئ الا باهله )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019