• ×
الخميس 23 مايو 2024 | 05-22-2024
محمد كامل سعيد

(شفع الروضة) والهروب علامة الجودة..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  3407
محمد كامل سعيد

# مع احترامي لمستوى اللاعب الصاعد شرف شيبوب الا ان ما حدث خلال الساعات الماضية وكل ما ستحمله الايام القادمة لا ولن يخرج عن دائرة التعصب التي وقعت فيها كرتنا السودانية بسبب من يطلقون على انفسهم قادة الاعلام..
# نعم انه التعصب الذي حاصر كرتنا بفعل التصرفات الصبيانية لاولئك الذين تسللوا الى الوسط الصحافي واقتحموه في غفلة من الزمان وصاروا يؤحجون نيران التعصب صباحا ومساء بعدما ابتعدوا عن المسار المرسوم للنقد..
# وصار التعصب المسنود بالمرض والغرض هو المتحكم في السياسة التحريرية لجل الاصدارات الرياضية والتي تحولت الى مخدر يستريح فيها اصحاب الداء المرتبط بعشق الكرة..
# لقد ابتعدت كرة القدم في نظر الهتيفة عن معانيها المتعلقة بالتنافس الشريف الذي لا يعرف الحقد ولا الحسد ولا التكسب والتربح.. وتحولت (الشغلانة) الى سوق تتضاعف فيه ارباح الاكثر مرضا والعياذ بالله..
# خرجنا للتو من اشكالية الموسم المنصرم لنجد انفسنا نبدأ من جديد الدخول في اشكاليات اكثر عمقا تتطابق ملامحها مع تلك التي لم نصدق ان كرتنا السودانية قد عبرتها قبل اسابيع..
# وفي دوشة الحرب الفارغة والتي تتطابق مع المعارك الهايفة التي تحدث بين الاطفال الصغار ضاعت الحقيقة بعدما تضاربت تفاصيل الصحف وتباينت بذات مستوى الالوان التي يرتديها المريخ والهلال..
# تقرأ احدى الصحف فتجد معلومة مؤكدة.. وفي ذات اللحظة تجد المعلومة بمعطيات جديدة ومغايرة في صحيفة اخرى.. اي ان كلو بيكذب على كلو.. وحتى بعدما تتكشف الحقيقة فان الجميع سيعودون تاهبا لبداية معركة اخرى..
# الشاهد ان ما يحدث من خلافات ومشادات وفبركة للاخبار وانكار للحقيقة يحدث جهارا نهارا من قادة الراي العام الرياضي الذين سنتابعهم في الغد القريب وهم يبلعون احاديثهم وتصريحاتهم وتاكيداتهم وكأن شيئا لم يكن..
# سمعنا وقرانا عن حرب ومطاردات في شوارع جوبا على طريقة الكابويات وتابعنا سيناريوهات اغرب من الخيال تناولتها الصحف التي من المفترض ان تتولى امر تنوير عقول الناس وليس اظلامها..
# غياب المهنية وضعف ادوات الاعلام في بلادي هو الذي فتح الباب امام الاجتهادات ومنح هواة التاليف وعشاق كتابة السيناريوهات الفرصة الذهبية لتسويد الصفحات ونسج الاساطير لزيادة التوزيع..
# لا قناة ولا محطة اذاعية تمكنت من فتح خط ساخن مع احد اطراف المعركة الحالية واستنطقته لتوضيح التفاصيل الكاملة مع العلم ان الاحداث المنشورة لم تحدث في امريكا او الصين بل في جنوب السودان.. وعجبي..
# تخريمة اولى: الحقيقة ان ما حدث ويحدث ما هو الا انعكاس طبيعي للمكاواة المسنودة بالتعصب وسوء النية واللهث خلف المصالح الشخصية والبحث عن زيادة الارباح من جانب من يفترض انهم قادة للاعلام ولا عجب..
# تخريمة ثانية: لو كنت مكان المجلس المريخي لصرفت النظر عن اللاعب الذي هرول هاربا ورفض ارتداء شعاري.. لكن ولانه مريخ آخر الزمان فقد اصبح الهروب هو علامة الجودة..!!
# تخريمة ثالثة: متى يقف المريخاب ويسألوا انفسهم عن الفائدة التي جناها الفريق من الصرف الملياري الخرافي الذي حدث ايام الوالي..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hass 12-19-2015 11:0
    جاء رجل الى الشيخ يطلب منه ان صيدعو له لانه يعيش مع اسرته فى بيت ضيق فطلب منه الشيخ ان يحضر خروف ليقضى معهم الليل فى الغرفه وسيتوسع البيت وفعل الرجل وجاء صباحا للشيخ يشكو بان الامور زادت سوء فطلب منه الشيخ ان يحضر بقره بجانب الخروف لتقضى الليل معهم
    فجاء فى اليوم الثانى وشكى بان الامور اصبحت اسوأ بكثير فطلب منه الشيخ ان يخرج الخروف ويبقى على البقره ويأتيه فى اليوم التالى ففعل وجاء فى اليوم التالى واوضح للشيخ ان الحال تحسن قليلا ويسأله الدعاء فطللب الشيخ منه ان يخرج البقره ويعود عليه فى اليوم التالى فعاد الرجل فرحا ويحمل الهدايا مقبلا قدمى الشيخ لدواعته لانة الان شعر ان بيته اصبح واسعا وكبيرا...
    هذه حكاية شيبوب ...الذى سيقام له احتفال استقبال فى المطار ويكرم كبطل قومى
    مع ان المريخ لم يضيف اى جديد فهو اصلا لاعبهم
  • #2
    عِوَض احمد خليفة 12-19-2015 10:0
    الفايده ياباشا انو وصل النهايء قي الكنفدرالية ووصل نصف النهايء في الأبطال والفائدة ايضا انه مسيطر كاس السودان وماتنسي السيطره بالمواجهات المباشرة مع الهلال . ولو ما الهلال بيستعين بصديق في الممتاز لكوش المريخ علي كله والفائدة إستاد عالمي . أزيدك ولت كفاك كده
  • #4
    احمد صالح 12-19-2015 10:0
    ياهو زمنا و ياها كورتنا وياها صحافتنا و كل الدمار و الانحطاط و الهبوط الحاصل مربوط مع بعض ... ما تتباكوا على الواقع و انتو جذء اصيل منو ...
  • #5
    احمد 12-19-2015 10:0
    ...يا سيادتك المريخ تمنى له التوفيق...لكن اللاعب هو عاد وطلب الردوع واثبت ذلك بنية صادقة عبر هروبه الخطير على جياتة حتى ينجو من ذلك المستنقع الاسن....
    ...اما عن انتقادك للصحافة. ..فمن كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحر...وسوف نعود ونذكرك...وان عدتم عدنا...
  • #6
    جلابي _الدوحه. قطر 12-19-2015 09:0
    نعم انه التعصب الذي حاصر كرتنا بفعل التصرفات الصبيانية لاولئك الذين تسللوا الى الوسط الصحافي واقتحموه في غفلة من الزمان وصاروا يؤحجون نيران التعصب صباحا ومساء بعدما ابتعدوا عن المسار المرسوم ...هذه الكلمات تكفي بانك تنتقي كتاباتك من مقالات الاخرين وانك لست اهلا للصحافه ..وها انت تسسللت للوسط الصحافي وتنتقد حسب تصفية حساباتك مع من تسميهم بالمطبلاتيه والهتيفه ..واجعين قلبك وقاتلين حيلك ايها المتسلل
  • #7
    سوداني 12-19-2015 09:0
    كان يجب عليك ان توضح الناحية القانونية والأخلاقية رياضيا حول الحادث قبل انتقادك لطريقة التداول الإعلامي له. ..لكن هذا هروب من جانبك وخوف من الخوض فيما قد يعرضك لنقد أعلام الهلال. ..وسعيك الدائم للنيل من إعلام المريخ ممثلا في مزمل وكذلك إدارة المريخ. .
  • #8
    ود الحاج 12-19-2015 09:0
    برضو تلف وتدور وترجع للوالى
    وإن كنت تقصد ناس مزمل فكل ماجاء
    بصحافة المريخ حقيقة
    بس خليك إنت فى وهمك ياوهم
    ود الحاج
  • #9
    الرايق 12-19-2015 07:0
    اهم فائدة هي ان المريخ صار له نادي يشرف واصبح حديث افريقيا والعرب والاهم انو صار انت عندك موضوع تكتب وتشتم في الوالي ومادة ثابتة يعني ماقاعد تفكر تكتب شنو لانو ماعندك تفكير تمسك القلم وتشتم الوالي وتستلم راتب شغلة ساهلةجدا
  • #10
    mugahed 12-19-2015 07:0
    طرزان قفز من الطابق الرابع وقام ذي كرة التنس بالله!!!!!!!? هه
  • #11
    بابا 12-19-2015 05:0
    يا سلام!!!؟ تعال ألعب انت!!!مالك ومال قروش الوالى خليك فى قروش كردنة!الحكاية احتراف والمساومة حلال وليست ممنوعة
  • #12
    موسى عمر 12-19-2015 05:0
    اخى محمد كامل
    تحياتي
    انت يا حبيب تحرث فى البحر
    الايد الواحده لا تصفق

    الاعلام الرياضى يحتاج الى غربله
    ولابد من تحرك حكومى لوقف هذا العبث
    أحييك على شجاعتك التى فقدناها منذ رحيل طيب الذكر الراحل المقيم عبدالمجيد عبدالرازق
  • #13
    الزعيم 12-19-2015 03:0
    يا جعجاع الازرق انت لسة. تبكى على زمن الوالى. كواي الحاقدين. ومفصول الصدى. الله يعلم. المغصة تغادر من جسدك
    الجعجاع الازرق. يتكلم عن التعصب. وانت وين من المتعصبين انت مشجع متعصب لأنك من شلة أستاذك معتصم محمود رفيقك الشوربة

    تخريمة أولى أب قلبا ميت رقم واحد. مازال شايل حقد على الوالى الغالى. تقول هو الفصلك من الصدى.
    تخريمة ثانية. شيبون حرق فشفاشك. قبل رباطى كبرى جوبا. ابو كسكتة اللقيماتى الفاشل. المضروب من زمن العقرب
    تخريمة ثالثة كل منك يا مزمل. أب قلبا ميت رقم واحد. فقد البوصلة وشط الشبكة. وكتر الهضربة
    تخريمة اخيرة. مووووووت بغيظك ابكى بس
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      محمدين2020 12-19-2015 10:0
      عجبني الاستاذ يديكم الجقائق عشان تموتوا كمدا و كيا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019