• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
عبدالمنعم هلال

‏المدينة الرياضية قصة فساد

عبدالمنعم هلال

 5  0  6560
عبدالمنعم هلال
- الفساد وباء استشرى وتمدد واستوطن في عهد الانقاذ التي وفرت له المناخ الملائم لينخر في جسد الدولة ويصعب معالجته لان جرثومته قد أخذت مناعة فائقة بحيث لا يجدي معها المبيدات والأدوية والمسكنات ..!! مافيا الفساد تمكنت من السيطرة علي كل مفاصل الدولة لها مشروعية وقوانين وأساليب تحت عدة أغطية وقد أخذت الرياضة نصيبها من جرثومة الفساد التي أقعدتها عن الحركة وجعلتها في مؤخرة الدول واصبح السودان بحق وحقيقة ( رجل افريقيا المريض ) وهذا الرجل المريض يحتضر الان ويحفر له الفساد في قبره لكي يتم دفنه ..!!
- المدينة الرياضية خير مثال لهذا الفساد والتلاعب بأراضي وأموال الشعب السوداني الذي وعدوه ب ( المشروع الحضاري ) فإذا هم يتبنون ويبنون ( المشروع الحرامي ) فكل مشروع خلفه حرامي يمهد له الطريق ويشاركه مجموعة من الحرامية ..!!
- بداية العمل في المدينة الرياضية كان في عام 1991 اي ما يقارب الربع قرن ..!! والمساحة المصدقة لهذه المدينة الرياضية 1.082.000 متر مربع وقد تم التعدي علي 1.488.144 بنسبة اعتداء بلغت 73% من اجمالي المساحة ليتبقى فقط 406.144 متر مربع فقط نتيجة لهذه التعديات وقد تم هذا الاعتداء و( الهبر ) دون علم وزارة الشباب والرياضة المالك للمدينة مما يمثل انتهاك واضح للقوانين واللوائح ( يعني سرقة عدييييل ) وعلي عينك يا تاجر وقد تمت هذه الاعتداءات دون تخويل أو تفويض وظهرت في شكل قطع سكنية واستثمارية خصصت لبعض المحاسيب والأثرياء الجدد بأسعار لا يعلمها الا الله ..!!! مع بعض المنح والهبات لجهات عدة ربما لشراء سكوتها عن هذه التعديات والمخالفات ..!!
- حتى هذا المساحة الصغيرة المتبقية من المدينة الرياضية والتي تم تشييدها ولم تكتمل به بعض العيوب الهندسية فقد انهارت المقصورة الرئيسية اثر انهيار بعض الأعمدة الخرسانية التي تحملها مما يعني ان الفساد لم يتوقف علي المساحة المنهوبة انما شمل تلك شيدت وذلك بالغش في المواد وعدم التقيد بالمواصفات ..!!
- تم تكوين لجنة تسمى ( لجنة دعم المدينة الرياضية ) وقد باشرت هذه اللجنة عملها باستقطاب الدعم والتبرعات لإكمال هذا المشروع في الربع المتبقي من مساحة المدينة الرياضية ولا نعرف هل هذه اللجنة قائمة ام اصبحت نسيا منسيا وأين تلك الأموال التي جمعتها في بداية عملها ..؟؟!
- أيضاً تم تكوين لجنة قانونية للتحقيق في مخالفات المدينة الرياضية ولم تصدر اللجنة قراراتها حتى يومنا هذا ..!!
- علي وزارة الشباب والرياضة الاهتمام بقضية المدينة الرياضية والتحرك لاسترجاع المساحة المنهوبة ..!!
- الحكومة السعودية شيدت ملعب الجوهرة بمدينة جدة في اقل من عامين وحكومتنا الرشيدة تقف عاجزة عن إكمال المدينة الرياضية طوال اكثر من عقدين لبداية هذا المشروع ..!!
- هيكل المدينة الرياضية يقف شاهدا علي الفساد ونقطة سوداء في جبين الحكومة ووزارة الشباب والرياضة والرياضيين عامة .!
- ليست المدينة الرياضية وحدها عنوانا للفساد في هذه البلاد انما هي قطرة من قاذورات مجاري الفساد التي طفحت وأزكمت رائحتها الأنوف ..!!
- زادت نسبة نهب المال العام واصبح هذا المال حلالا لبعض الجهات والمتنفذين وعلي الرغم من التقرير السنوي للمراجع العام والمطالبة بالحفاظ علي المال العام والكشف عن المفسدين وتقديمهم للمحاكمة الا ان معدل ( الهبر ) الحكومي في ازدياد وخلافا للنهب المباشر لأموال الشعب السوداني من خزائن الحكومة هنالك النهب المقنن عن طريق الاعفاءات الجمركية والتسهيلات والإعفاءات للمنظمات والجمعيات المختلفة .!!
- ماهي أوجه الشبه بين فساد ( المدينة ) الرياضية وفساد تسجيل بكري ( المدينة ) ..؟؟!!
© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالمنعم هلال
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالي بالميلاد 11-16-2014 07:0
    اي والله.... ليست المدينة الرياضية و حدها...فكري المدينة قصة اخرى للفساد ان تمعنا في معانيها و تدارسناها فآلمفسد الفاسد الجالس على رئاسة مجلس المريخ يقوم عيانا بيانا بإغواء و التغرير بصغار اللاعبين سنا و أقلهم عقلاً بنكث العهود والتنصل منها و يجتهد المنافقون و الطبالين و المنتفعين في الصدي (ابو القاسم و كابو) بتزيين و تبرير هذا الفساد و ذاك الانحطاط الى ان نجد أنفسنا ذات صباح اسود نسبح في بحر الفساد و ننهل من مياهه.....و الله المستعان....
  • #2
    یحیی 11-15-2014 04:0
    ستظل المدینه الریاضیه علی حالها وستتقلص مساحتها ولایتبقی منها غیر المساحه المشیده بلفتتها ،ما صرف علی استادات الناشئین فی عهد ابوهریره ان یفی لتشیید المدینه الریاضیه ولن یبدو أن تل الاستادات ان الغرض منها صرف الأنظار عن التغول علی الساحات والمیادین من قبل أصحاب الحظوه..دع من هذه الجزئیه وانظر الأموال التی تذهب لاندیه الممتاز وفی مقدمتها نادیا القمه والاندیه التی تخرج میزانیه تسییرها من المال العام ..یاأستاذ هلال صرف المال العام غیر مقنن ولیس هنا أولویات بل تبدید دون النظر فی العواقب !! وفق الله سدد خطا.
  • #3
    Ali yas 11-15-2014 12:0
    بصراحة وبدون مجاملة حسب اعتقاي أن هذا الموضوع والحديث عن الفساد أفضل مقال على صفحات كفر ووتر ، لأنه موضوع يقود للعدالة والأمانة وعدم الخيانة ونقول للحرامية هذه ليست شطارة ولا تفرحوا بما تملكوا ولا تورثوا أولادكم حق الناس والسحت ( فالسحت النار أولى به ). ونتسائل لماذا الصحف وكل الاعلام بما فيه كفرووتر وأئمة المساجد تتجاهل هذا الموضوع ؟ يجب وضعه في جميع وسائل الاعلام ماركة تابتة دون توقف عشان يزلزل الحرامية . اللهم لا توفق كل من تعدى ونهب حق الشعب .
  • #4
    الصواعق 11-15-2014 10:0
    ماهي أوجه الشبه بين فساد(المدينة) الرياضية وفساد تسجيل بكري(المدينة) ..؟؟!! اخي استاذ هلال: ببساطة شديدة يفهمها الانسان العادي ان فرعون عندما طغى قال: أنا ربكم الاعلى .. فالطاغية لا يخاف الله ولا يخاف الناس ولا يرى الا ما يود حيازته والطاغية يجد دائما بطانة وحاشية وتبع من المنافقين طمعا في فتاته فيجملون له ما يفعل ويعظمونه لا وبل يرون ان مجرد انتقاده هو خط احمر لانه فوق البشر .. تأييد مطلق لما يريد أو يتمنى بأي اسلوب واي طريقة وبأي ثمن المهم هو ان يمتك ما يريد في الوقت الذي يريد وان ذلك في حد ذاته يعتبرونه انتصا وانجاز ... فيصبح طاغوتا مؤمنا بان ما له وبما ليس له انه يستطيع ان يحقق كلما يريداو يتمنى ...ان يقول للشيء كن فيكون... الم يقل لنا المولى عز وجل ان فرعون عندما طغى قال لقومه "انا ربكم الاعلى"... نحمد الله ان قلمنا لم يشاركهم ذنوبهم تأييدا أو تعاطفا او سكوتا ينم على الرضا... وانما نقوم فقط بفتح الانوار للناس ليروا ماذا يفعل الظالمون في الظلام الذي يعيشون فيه تماما كالجرذان في مجاري (المدينة)...
  • #5
    حاتم 11-15-2014 04:0
    جعلنا الله واياك من الشرفاء ولا نامت اعيون من يسرقون اموال البسطاء.يااخي ماقلت الي الحق نسال الله ان يفرج عن المدينه الرياضيه نسال الله ان يفضح الحراميه!ولك في كل كلمه كتبتها عن المدينه حسنه امين يارب.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019