• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

من اين جاء هؤلاء؟

ابراهيم عوض

 12  0  2689
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
حدث ما توقعه العقلاء وخسر منتخبنا الوطني لكرة القدم على ارضه ووسط جمهوره من ضيفه الجنوب افريقي بثلاثية نظيفة في مستهل مشوار المنتخبين في تصفيات امم افريقيا 2015 بالمغرب.
الفوارق العناصرية والفنية ، اضافة الى الاعداد الجيد والتخطيط السليم، رجحوا كفة الاولاد ، على اولادنا، ومنحوا الضيوف فوزا كبيرا ومستحقا تصدروا به المجموعة الثانية.
لم يكن بالامكان افضل مما كان، فالطريقة التي تم بها تجميع اللاعبين واعداد المنتخب، لمباراة امس الاول، ما كان لها ان تحقق أي نتيجة حتى ولو كان المنافس من بلاد الواق الواق.
استنفذ الفريق كل حيله، وتوقف اللاعبون عن الركض وانهارت المنظومة بعد مرور اقل من ربع ساعة من الشوط الثاني، لان عملية الاعداد والبناء لم تكن سليمة.
استقبلت شباكنا هدفين في اقل من عشرة دقائق من البديل رقم 10، وتمت الناقصة بالهدف الثالث، وكان بامكان الجنوب افريقي تسجيل اهداف اكثر لو كان حريصا على ذلك.
الهدف الاول كشف عن ضعف قدرات المدافعين، وسوء التنظيم، بدليل ان اللاعب الذي سجله غمز الكرة بسهولة في الزاوية اليمنى لمرمى المعز رغم وجود اربعة مدافعين حوله.
اما الثاني فيفترض ان يكون قد وضع حدا لمسيرة كل المدافعين الذين شاركوا في مهزلة الجمعة، اذا لا يعقل ان يتسلم المهاجم الكرة ويتقدم بها اكثر من خطوة ويصوب دون ان يعترض سكته أحد.
لا ادري كيف تعامل مازدا مع المباراة بتلك الطريقة البدائية رغم علمه ان منتخب جنوب افريقيا يعد من افضل الفرق الافريقية في الوقت الحالي واكثرها اعدادا.
انجر مازدا خلف الشعارات البراقة التي اطلقتها صحف الخرطوم في يوم المباراة، والتي كانت تمجد لاعبيه وتصفهم بالاسود والصقور وهلم جرا.
لم يضع المدرب الخبير في حساباته الفوارق الفنية الكبيرة التي تفصل بين المنتخب الذي يدربه والذي سيلاقيه ، فكان من الطبيعي ان يخسر بثلاثية بيضاء.
لو تعامل مازدا بعقلانية مع الجنوب افريقي، لما خسر بتلك النتيجة الكبيرة رغم الفوارق التي ذكرناها، حيث كان يمكن ان يخرج على الاقل بالتعادل السلبي.
الانهيار الذي حدث في الشوط الثاني جاء نتيجة للمجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في الشوط الاول، والذي بدوره تسبب في انخفاض لياقتهم البدنية في الثاني.
لم ينل مازدا بلح الشام في الشوط الاول الذي نزل فيه بثقله من اجل احراز نتيجة ايجابية، ولم يطال عنب اليمن في الشوط الثاني بعد انهيار اللياقة البدنية فخسر بثلاثية.
اللعب بتوازن، وتوزيع جهد اللاعبين بين الشوطين، ومنح الفريق الضيف حق قدره ، كان هو السبيل الوحيد لتلافي النتيجة الكارثية التي حلت بنا في تلك الليلة.
آخر الكلام
يتحمل المدرب مازدا جزء من مسؤولية الخسارة امام جنوب افريقيا لانه لم يضع الخطة المناسبة للمباراة ، لكن قادة الاتحاد يتحملون الجزء الاكبر، لانهم اهملوا المنتخب وانشغلوا عنه.
لو اعد هذا المنتخب بالطريقة المثلى، ووفرت له كل المعينات، ووجد الاهتمام الكاف من رئيس الاتحاد ونائبه وسكرتيره وامين خزينته لما تعرض لتلك الخسارة المؤلمة.
تفرغ قادة الاتحاد للسفر ، وتنظيم الرحلات السياحية عبر قارات العالم ، وحينما كانوا يتواجدون في السودان، لم يكن لهم أي هم غير خدمة ناديهم المفضل،ورئيسه المحبوب.
اختاروه للمشاركة في سيكافا ثلاث مرات في اقل من عام، من اجل ان يحصل على لقب خارجي حتى ولو كان على طريقة البطولة التي نظمتها رواندا مؤخرا.
لم يتحمل امين الخزينة البقاء في السودان فغادر الى كيجالي من اجل تقديم التسهيلات اللازمة لفريقه المفضل، وظل الرئيس على اتصال دائم بكل افراد البعثة وكذلك السكرتير.
نسأل معتصم ومجدي واسامة، هل كلف احدكم نفسه الاتصال باي لاعب من المنتخب قبل مباراة جنوب افريقيا، كما كان يحدث مع الفريق المفضل ، وما هي المساهمات التي قدمتموها من اجل رفع معنويات الفريق.
تبرير الخسارة من جنوب افريقيا بقلة الدعم وعدم اهتمام الدولة امر غير مقبول، فالذي لا يستطيع ان يقوم بمهامه ومسؤولياته ينبغي عليه ان يقدم استقالته يوتوارى عن الانظار.
لكننا لا نتوقع من قادة الاتحاد الموصومين بالبرود ان يستقيلوا او يغادروا ، لان الذي لم تحرك فيه فضيحة سحب نقاط مباراة زامبيا ساكنا ،لا يمكن ان يستقيل لمجرد الخسارة في الميدان.
وداعية : من اين جاء هؤلاء؟.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    موسى عمر الحسن 09-08-2014 02:0
    كلامك فى السليم
    لكن نعمل ايه مع اصحاب النفوس المريضه
    الاتحاد العام سبب البلاوى ،، ناس ما عندهم هم غير السفر
  • #4
    ابوالفاضل 09-07-2014 10:0
    والله انتوا اس البلاء هسي دخل سيكافا في هزيمة المنتخب شنو .
  • #5
    ابوكتير 09-07-2014 10:0
    كل الكتاب وكلهم نفعين منتعين يجب ان يصمتوا خالص ﻻنهم هم رأس الحية . كمان بتسأل بﻻ خجلة من اين اتى هؤﻻ . اتوا من خﻻل اعمدتك على مر الايام .
  • #6
    ابو عبد الرحمن 09-07-2014 10:0
    معليش استاذ ابراهيم فالجماعة لو يتقطع السودان اربا اربا لا يهم غير ناديهم والله لم يضيع الرياضة غير انانيتهم المفرطة
  • #8
    مصطفى محمد علي 09-07-2014 09:0
    مشكلتنا هسا مافي الهزيمة مشكلتنا في الثلاثات دي كيف نتخارج منها عقدتنا عديل ،
  • #9
    جلابي 09-07-2014 08:0
    انت احد الصحفين او الكتاب المحسوبين علي الصحافه كصحفي والحقيقه انك وشجرابي وشوربه لا تفقهون شي في الصحافه ..وانتم سبب دمارها
    مال المريخ وهزيمة المنتخب.ومال سيكافا والمنتخب..
    ياخي استحي ..واكتب عن حال المنتخب بصدق ..واخرج سيكافا الهارده فسفاشك من الموضوع
    لكن نقول شنو ..ياهو حالك الغير متزن عاوز تملآ عامودك وخلاص ..واكبر ماده دسمه هي المريخ
    اتق الله وانطر للصحافه بمنظور الصدق البناء ..وليس الحقد وزرع الفتن
    وادخال الناس في مكوك حقدك ..ان كنا طالبنا الاتحاد بالاستقاله فاننا نطالبك بالاعتزال عن الكتابه
    والدخول في معترك اخر ..مثل باب الوفيات .. او حالة السوق والغلاء بعد سبكافا
    او الاتجار في العمله ..والخوف حتي المهن دي تكون مقرونه بي سيكافا.
  • #10
    جعفر صالحين 09-07-2014 07:0
    تظل عقدة فوز المريخ بسيكافا تطاردك وتقض مضجعك حتى آخر يوم من عمرك ... فوز الاندية بمثل هذه البطولات يكون له الاثر المعنوى على اللاعبين فيرفع من روحهم المعنوية .. ولكن ماذا نقول لأناس لا يرون فى الكون شيئا جميلا .. لا يرون سوى الجانب الأسود من الحياة .. أنتم من ملأتم الصحف بالعبارات المثيرة ,, ولا أنسى العبارة التى رددتموها قبل المباراة بأن (( بكرى المدينة يثير الرعب فى جنوب افريقيا )) .. بالله هذا كلام .. وتعودد أنت تنتقد الآخرين مع ان الجميع يعلم أنكم سبب البلاوى ... و ( ملصة سعيدة يا جمعة ) ... وقد كاد المعز أن يكرر ( ملصة ) جمعة مرتين فى المباراة ....[
  • #11
    محمد رحمة الله 09-07-2014 06:0
    وانتم ايها الصحفيون اين دوركم تجاه منتخب البلد لاشي لانكم تهتمون بالهلال والمريخ فقط وعندما يكون المنتخب ستعد لمباراة لاتكتبون عنه شي الا قلة منكم وفي صحفكم مانشيت صغير جدا وبعد المباراة تسنون اقلامكم لمهاجمة مازدا ومن معه يالسب والشتم والمطالبه باقالته والله لو عندكم ذرة خجل وحياء لسكتم فانتم يجب اول من يحاسب 0
  • #12
    الدبراوى 09-07-2014 01:0
    والله العظيم المشكله ليس فى الاعبين وحدهم ولا فى المدرب ولا الاتحاد اول واكبر مشكله فيكم انتم الذين تملعون الصحف بالكلام الفارق {كلام الطير فى الباقير}انتم من تصنعون النمور من كرتون وتتحدثون عن اشياء خاصه بكم كانما تركو ا ليكم الاعمده لكى تنفخوا انفاسكم المريضه من الشعور بالنقص والحسد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019