• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
عوض حمزة الحسين

على مازدا ان يتوارى خجلاً .. !

عوض حمزة الحسين

 12  0  2647
عوض حمزة الحسين

** غداً بإذن الله ستهدأ وتيرة الغضب والاستياء والاحباط الذي اصاب الوسط الرياضي من جراء الهزيمة النكراء التى تلقاها منتخبنا الوطنى من منتخب البافانا بافانا على ارضنا ووسط جمهورنا وستعود الامور الى طبيعتها وترجع حليمة الى قديمها بــ (سفرة سفرتين ) مع الوعود بالتعويض وتكرار نفس الاسطوانة المشروخة حتى يقضي الله امراً كان مفعولا .

** ابرز النكبات عندما يلعب مازدا مدافعاً بالاعتماد على مهاجم واحد وهو يلعب على ارضه ووسط جمهوره اليس ذلك دليل دامغ على عجزنا وتواضعنا امام المدارس الكروية والمنتخبات التى تعتنى بها اتحاداتها ؟ فالى متى نظل عن الركب متخلفين ؟؟!! والى متى يضحك علينا مازدا وعصبته ؟!!

** ( ثلاثية مازدا ) جاءت هذه المرة مع الرأفة ! وقد اخرس لاعب البافانا بافانا رقم 10 المدرجات التى كانت تشجع بقوة بعد احرازه للهدف الاول فى مرمانا ولكنها عادت تشجع مرة اخرى وهى تتعشم فى هدف التعادل ولكن نفس اللاعب اخرسها للابد بتسجيله الهدف الثانى وساعتها خرجت اغلب الجماهير من الاستاد وكنت اتمني ان اشاهد واحدة من حالتين : اما ان تخلى الجماهير الاستاد تماما ، أو تشجع منتخب البافانا بافانا .

** خربشااات :

** الدعم الذي يتلقاه اتحاد كرة القدم من وزارة المالية ووزارة الشباب والرياضة بالاضافة الى ما يتلقاه من عائدات البث التلفزيوني وغيرها لاتكفى لرعاية المنتخب لان القسمة ليست على اثنين او ثلاثة وباختصار .. (مابتحوق) .

** مازدا أكد على انه لن يغامر باى اسماء جديدة وسيعتمد على نجوم الخبرة من لاعبى الهلال والمريخ الذين سبق وان شاركوا فى البطولات الافريقية ولو كنت مكان مازدا لما اخترت عمر بخيت ، علاء الدين يوسف ، المعز محجوب ، الشغيل ، بشة ، بله جابر ، ومهند الطاهر . لان هؤلاء اللاعبين هم ( خردة ) الكرة السودانية وليس ( خبرة ) الكرة السودانية .

** على مازدا ان يتوارى خجلاً بسبب عناصر التشكيلة التى اختارها لمواجهة شباب البافانا بافانا وهم من الشباب صغار السن ويلعبون بتكتيك عالى ومستوى مهاري مبهر يسر الناظرين . وعليه تحمل مسؤولية الخسارة وتحمل مسؤولية القرف الذى اصاب الشارع الرياضي .

** هنالك سر فى الرقم ثلاثة .. علمه عند الله .

همسة الوداع :

برزت فى صفوف المنتخب ظاهرة غريبة منذ فترة ليست بالقريبة وهى تذمر عدد كبير من اللاعبين عند استدعائهم للانضمام لمعسكر المنتخب وهذا فى حد ذاته يعد مؤشرا خطيراً وهو كارثة وطنية بحق وحقيقة وتمس سيادة الوطن . والسبب الاهمال والتجاهل الذي يجده المنتخب من الحكومة ومن جميع القطاعات مما ادي الى تراجع العطاء لبعض اللاعبين بعكس عطاءهم لانديتهم لان الرغبة اصبحت للمصالح الشخصية وليس رغبة فى المصلحة العامة لرفع راية الوطن . . وآه ياوطن .

آخر همسة :

الفاااااتحة .. ولكم حسن العزاء .

اقعدوا عافية .. وانتظروا (العمار ) من مازدا ومن عصبتة .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 09-06-2014 12:0
    الأستاذ محمد الفاتح إنت ليه موجع قلبك وحارق دمك فى الفاضى يا أخى حب الوطن لايعنى أن نحرق أعصابنا مع مازدا وإتحاد الفشل العام مفروض ناس التياب السودانية يعملوا توب فيه تلاتة خطوط ويسموه توب مازدا
  • #2
    علي يس 09-06-2014 11:0
    اقترح وظيفة لمازدا ومعتصم جعفر واسماعيين يمشوا الدهــــــــــــــــب .
  • #3
    علي يس 09-06-2014 11:0
    اقترح وظيفة لمازدا ومعتصم جعفر واسماعيين يمشوا الدهــــــــــــــــب .
  • #4
    حلمان في وطن ملوك اصبح وطن ممحون 09-06-2014 11:0
    ليه يا حمزة العنوان القاسي دا في حق مازدا هي مصايبنا شوية وللا بس في الكورة! منو اللي غمض عينه من الخجل عشان مازدا يتوارى من سوء صنيعه ما اكثر السوءات في بلالدي ولا احد يرمش له جفن
  • #5
    د . الشريف 09-06-2014 10:0
    شكرا مازدا .. سيحفظ لك التاريخ انك من اعدت اسم السودان الى منافسات امم افريقيا بعد غياب دام اكثر من ثلاثين عام .. حاولت ونجحت واخفقت وهذه سنة الحياة .. حظك العاثر قادك لقيادة فريق يقوده العجوز عمر و يحرس مرماه العجوز المعز و يقود هجومه درويش المدينة .. استقيل يا مازدا حتى يستريح الشمات .. اتمنى ان يقود صقور الجديان فى المرحلة القادمة مبارك سلمان او الفاتح النقر او الكوز شوقى ليوافق شنا طبقه .. اصلوا ديل متعودين على الطيران وما فارقة معاهم ثلاثة فى ملعبهم .. متعودين على الخمسة !!!
  • #6
    الجنيد خوجلي فضل المولي ابوافراح 09-06-2014 09:0
    بعد التحيه
    نحن شعب غريب في كل شئ نريد النجاح بدون دراسه ونريد وظيفه لكن بدون دوام ونريد راتب بدون عمل .. والاكثر غرابه نريد الفوز في كرة القدم ونحن لانملك فريق مجرد 20 شخص يتم تجميعهم قبل اي مباراه بكم يوم ونديهم كلام انشائي بان يجتهدوا ويقاتلوا في الملعب والنصر سوف يكون حليفهم وهم المساكين يصدقوا الكلام ده ويجي الدور علي المتابعين الغلابه من ابناء البلد المحبطين وكل واحد يمني النفس بفوز فريقنا رغم علمه التام باستحالة حدوث ذلك وتاتي الهزيمه والكل يصب غضبه علي لاعبين لاذنب لهم فهم لم يختاروا انفسهم ولم يطبلوا تجميعهم قبل كل مباراة ببضعة ايام كان هذه امباراة اعلنت صدفه ولم تكن مبرمجه من زمن بعيد ..
    يجب الانضحك علي انفسنا طول ما كان هؤلاء موجودين من راس الهرم الي اسفله فلن نحقق شئ حتي وان انتصرنا فان للصدفه دور كبير في نصرنا
    اذا اردنا العوده للسكه الصحيحه فلنبدا الان ومن الصفر اولا ابعاد كل الحرس القدم من اعلي الهرم الي اسفله ثم الاهتمام بالفرق السنيه لانها الاساس فلا يعقل ان يكون اللاعب عمره 25 عام ولايعرف ابجديات الكره
    ولابد من استجلاب خبير رياضي اجنبي مثل ما حدث في التسعينات عندما حققنا طفرة هائله ولكن واه من لكن واتركونا من حكاية المدرب الوطني فاهم نفسيات اللاعب السوداني وقبل كل شئ ذهاب الذين يجلسون علي كراسي الاداره غير ماسوف عليهم ثم ناتي لصحافة التطبيل الذين يصنعون من الفسيخ شربات واقول لهم مهلا فنحن ليس البرازيل ولاحتي اقرب دوله عربيه فنحن للاسف الشديد لاعلاقة لنا بكرة القدم حاليا وختاما اتمني ان يتقي الله فينا هؤلاء المسؤلين ويرحلوا ويرحمونا فقد صار كل شئ محبطا في سوداننا الحبيب
    والله من وراء القصد ودمت يابلدي موفور القيم رغم ظلم ذوي الفربي
  • #7
    وطنى 09-06-2014 09:0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    لا ادرى ليه انتم زعلانيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ايه كنتم متوقعييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لاينصلح الحال فى اى شئ حتى ينصلح حال المواطن

    السودانى الذى فقد الهويه ...

    صدقونى لا نصلح حتى تتركوا الحقد والحسد والانانية

    انتم كل من يكون ذو فائده للسودان انتم تحطمونه ..

    والامثلة كثيرة ..

    ياخى المريخ جاب كاس بتاع رابطه رابطه اشبال اتقول جاب

    كاس العالم .. البص لافى السودان كله ..

    وطنـــــــــــــــــــــى
  • #8
    عاشق الهلال 09-06-2014 09:0
    بالرغم من انه كانت تتوافر لدى ثقة لا تتزعزع ويقين لا يتطرق اليه الشك من اننا سنهزم بالثلاثة الا اننى حضرت المباراة ممنيا نفسى بان ننهزم بثلاثة مقابل هدفين او مقابل هدف ،، تصوروا ان غاية آمالى ان تكون الهزيمة مقبولة ولم تراودنى نفسى الامارة بالسوء بتحقيق انتصار فى وجود مازدا واسماعين ،،، راودتنى عدة خواطر وانا فى حالة الاحباط اولها انه لو اتيح لقرنتية ان تعبر عن امنيتها فى الحياة لسألت الله ان يهبها جلدا فى تخن جلد الاخ مازدا ومساعده اسماعين حتى تضمن السلامة من اخطر المهددات وهو الرصاص ،،، بما انه لا امل فى ان يستقيل مازدا او اسماعيل او اسامة فاقترح ان نستقيل نحن كشعب سودانى وناس اسامة قادرين على ايجاد شعب تستحقه هذه البلد ويتناسب مع تطلعاتهم التى عجزنا عن تحقيقها ،،، اهم حاجة انهم يحافظو على اسماعين عشان يحلل مباريات الشعب الجديد ويقول ليهم (يقبى) فى الحالة دى لازم يكون فى لعب (داغت) فى منطقة الوسط وبناء الهجمة عن (تريق) الاطراف ،،، رفعتوا دغتنا الله يرفع عناقريبكم
  • #9
    خلف الله بله ودعقيده 09-06-2014 08:0
    استاذ محمد لك التحيه اولا كلامك في المليان ولكن لمن تنادي الحال في حالو وماذا عنيد وراسو قوي يلعب المباراه بتشكيله كلها مدافعين ولاصانع العاب واحد الله يكون في عون الجماهير المنتظره
  • #10
    صالح عثمان سعيد 09-06-2014 08:0
    يفتقد مازدا كارزيما القبول من جميع ( الطوائف ) بما فيهم قبيلته الحمراء التي لن تجرؤ أن تسلمه قيادة المريخ لأن أصلا هذا المازدا لا يفقه شئ برغم شهادة التدريب التي يحملها أما الافة الاكبر هي إتحادنا الهمام الذي يصر إصرارا مريبا في أن يتولى مازدا دفة التدريب في المنتخب وهم أدري الناس بفشله المتوالى ولكن أقولها بصراحة هناك حلقة مفقودة في فهمنا وفهم هؤلاء الناس وهي أننا أغبياء وقصر يتم التعامل معنا كتلاميذ ( التمهيدي ) هم يفكرون نيابة عنا يخططون بأريحية لزيادة ضغطنا وسكرنا يعاملونا كالنعاج والحمير بلا وازع من ضمير لأننا كشعب دجنا على قبول السالب من الأشياء هذا الوطن موبوء بكل الافات فلماذا الإستثناء يكون في كرة القدم لا نؤمن بأن التطور يبدأ من القاعدة فنأتي بأبطال سيكافا وأبطال الشكاوي الخارجين من دوري الأبطال ليتعلموا على رؤسنا الحلاقة نحتاج لهزة تفيقنا من سباتنا دعوا الفرح فهو لن يأتي سهلا ولنبدأ من الصفر بمنهجية علمية مدروسه وهذا خارج عن عقول من يديرون اللعبة في سوداننا المنكوب هذا الشعب منكوب ضفادع لحم حمير مخنثين ( محميين ) من أناس جلبوا العار لوطن كان حدادي مدادي ولكنه أصبح أسوأ دولة على وجه الكون .
  • #11
    شمس الدين 09-06-2014 07:0
    على مازدا التركيز على القاء المحاضر والاهتمام بالتدريس لان شغلت التدريب دي غلبتو .. كل مرة ثلاثية يا اخي اعتزل التدريب.. على المعز-علاء-مهند-بلة-عمر - فارس-الشغيل - اعتزال اللعب الدولي .. قبل ذلك استقالة الاتحاد العام سبب البلاوي والخرمجة الحاصلة.. يجب اختيار مدربين ولاعبين شباب لاكمال بقية مباريات التصفيات لاكتساب الخبرات اللازمة كفاي اسماعيل عطا المنان كفاية مازدا ما قصرتوا وكفاية كنكشة لو دامت لغير لما الت اليك ..
  • #12
    جلابي 09-06-2014 05:0
    كلمة حق
    علي الاتحاد تقديم استقالته فورا
    وعلي مازدا يشوف ليه شغله تانيه غير هزيمة التلاتات
    هرمنا....هرمنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019