• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024
محمد كامل سعيد

منتخب المناسبات يتحدى الرصاصات..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  1469
محمد كامل سعيد
* يؤدي منتخبنا السوداني مباراة ودية دولية اليوم امام زامبيا الملقب بـ(الرصاصات النحاسية).. واعتقد، من حيث المبدأ، ان الخطوة تستحق الاشادة لأن منتخبنا تعود في السابق على اداء مبارياته الرسمية معتمداً على التمارين فقط..!!

* الاهتمام الاعلامي بمباراة المنتخب "الذي يحمل اسم السودان" في مباراة دولية ودية جاء وكالعادة متواضعاً ولا نبالغ اذا قلنا انه ـ اي الاهتمام بالمباراة ـ لم يختلف كثيراً عن مقولة (خادم الفكي.. مجبورة على الصلاة)..!!

* حتى ما ورد من عبارات او اهتمام ـ اذا افترضنا ان ذلك اهتمام ـ لم يخرج عن التبشير بسباق بين المريخ والهلال على ما يطلق عليهم نجوم التسجيلات.. ولا ادري حقيقة الى ماذا تهدف بعض الاصدارات الرياضية..؟!!

* الاهمال وغياب الاهتمام بالمنتخب يبدأ من الجهات الرسمة ـ وزارة الشباب والرياضة الاتحادية مثلاً وقادة الدولة سواء في المالية وغيرها ـ حيث كادت رحلة زامبيا ان تلغى بسبب تأخر تصديق المبالغ المالية المتعلقة بتغطية تكاليف الرحلة..!!

* منتخب (المناسبات) تجمع قبل ايام معدودة من موعد السفر الى لوساكا الزامبية وأدى ثلاث تمارين، على ما عتقد، قبل السفر في اشارة الى ضعف وتواضع الاعداد لتأتي بعض الاصدارات الرياضية و(تُكمّل الناقصة) وتتعامل بكل العصبية..!!

* غياب الاهتمام ظهر بوضوح في غياب مناديب الصحف عن رحلة صقور الجديان الى زامبيا مع العلم ان الموضوع اذا كان يتعلق بالمريخ او الهلال لتابعنا الجيوش الجرارة تتسابق على طائرة الخطوط الكينية التي اقلت البعثة..!!

* ان ما تابعناه من كرنفالات وتبرعات خرافية بالمليارات خلال الايام الماضية للاعبي المريخ بمناسبة احرازهم لكأس سيكافا واهمال كبير للمهمة الوطنية التي تنتظر المنتخب لهو من ثوابت اسباب الهزائم التي ظلت كرتنا السودانية تتجرعها..!!

* ولا ادري كيف وبأي زاوية ينظر قادة الدولة للمشاركات التي سيظهر فيها منتخبنا..؟! وهل يا ترى انهم ينتظرون ان يظهر اللاعب بالمستوى الرفيع سواء بالاحمر او الازرق ـ مع الفريق القومي وهو يعلم تمام العلم بعدم اهتمام اي شخص بالوطنية..!!

* قلبي مع المدرب الوطني محمد عبد الله مازدا ومجموعة اللاعبين ولا عزاء للذين تهربوا بدواعي واسباب وهمية وفضلوا البقاء بالخرطوم بينما واقع الامر يؤكد انهم ما كانوا سيتأخروا لو ان الموضوع ارتبط بالمريخ او الهلال..!!

* للسودان رب يحميه ومن بين بعض ابناءه لا يزالوا يعرفوا معنى كلمة وطنية في زمن ضاعت فيه كل المعاني السامية ولم يتقبى غير النفاق والغوغائية..!!

* التحية لكل من يضع السودان في حدقات عيونه بعيداً عن قصص التكسب والهرولة خلف المصالح الذاتية والتي صارت ـ للأسف ـ هي عنوان التعامل الاساسي والرئيسي..!!

* تخريمة أولى: لم أتعجب من ما تردد حول تهافت لاعبي المريخ وصراعهم لأجل الحصول على الهواتف النقالة خلال احد كرنفالات التكريم الكاذبة وقلت في نفسي نعم معهم الحق ربما لأن مثل هذه الموالد لن تتكرر..!!

* تخريمة ثانية: نسأل المولى عز وجل ان يثبت اقدام نجوم الصقور امام الرصاصات النحاسية اليوم.. ولا عزاء للعملاء..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 08-31-2014 11:0
    اخي محمد بلدنا المفاهيم فيها مقلوبه او قلبوها علي راي فايز حلاوه هذا فريك او فروك قومي بلا لون ولا طعم ولا رائحه انها محنة بلد وحكومة في سكرة الرغي والحكي واللت والعجن!!!
  • #2
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-31-2014 08:0
    صوره مع التحية لجهاز الامن والمخابرات صوره لوالي الخرطوم صوره لرئاسة الجمهورية صوره للعضو النافد بالمؤتمر والمؤتمن على امواله جمالي الوالي صوره من صحفي الغلفة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019