• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

فقدان التوازن

نزار عجيب

 0  0  1069
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب




لعل واحدة من اسوأ العادات عندنا في الوسط الرياضي والاعلامي هي غياب التوازن , فجمهورنا واعلامنا عند اي انتصار يفرح بشكل مبالغ فيه , وعند الخسارة يفوق الحزن الحدود, ولاتوجد وسطيه او توازن ولذلك اصبح من الطبيعي ان ترى حالة من الغليان كما يحدث حاليا بعد خسارة الهلال من اهلي شندي .
هزيمة اي فريق واردة في كرة القدم ومن يفوز لابد ان يخسر , وعندما تاتي الخسارة في بداية المشوار افضل من ان تكون في نهايته , والعاقل من استفاد من كبوته وتعثراته التي دائما ما تكون طريقا للتصحيح .
التراجع في المستوى يحدث عند اكبر الفرق العالمية والا لما فقد الريال صدارة الليغا في ظرف اسبوع مجنون بخسارتيه امام برشلونة واشبيلية رغم الموسم الاستثنائي للفريق الملكي مع كارلو انشيلوتي .
في الموسم الماضي خسر الهلال امام الاهلي شندي في الدورة الثانية للممتاز , وكانت تلك الخسارة سببا اساسيا في فقدان الازرق للقبه المحلي , وكان من الصعب تعويضها والبطولة في امتارها الاخيرة .
حسنا فعل مجلس الهلال وهو يتعامل بعقلانية مع مايمر به فريق الكرة بالوقت الحالي وهو يجدد الثقة في مدرب الفريق لان الوقت الحالي لايقبل اي تهور واتخاذ قرارات قد تساهم في نسف موسم الفريق .
كنا نتوقع ان (يشمت ) الاعلام الاحمر في اي خسارة للهلال وها نحن نرى العجب العجاب منهم , ودون اي خجل وهم يكيلون الاهتمامات ويروجون للاكاذيب , وتناسى هؤلاء الفشل الدائم لفريقه في البطولات الافريقية وعجزه عن الوصول الى دور الثمانية لاكثر من عشر سنوات الا في عام 2009 .
يعيش المريخ وادارته في حالة فشل دائم وفراغ كبير ومن الطبيعي ان تجد كل المقالات في الايام الحالية تتحدث عن الهلال , ومانشيتات الصحف الحمراء تروج للاكاذيب والاتهامات الباطلة تجاه لاعبي الازرق .
دائرة الكرة في الهلال مطالبا بالتعامل مع الحملة المنظمة والتي تستهدف اللاعبين بهدوء , وليدرك لاعبو الهلال ان لديهم الافضل وان الاستقرار الفني الموجود سيعيد الفريق الى الطريق الصحيح .
المدرب النابي هو افضل من يكمل مسيرة الفريق , ولابد ان نجد له العذر خصوصا وانه لم يشارك في اختيار اي لاعب بكشف الفريق الحالي , لان الادارة الهلالية عندما تعاقدت مع المدرب كانت اكملت الكشف باللاعبين المحليين والاجانب .
المدرب التونسي كان قد ابدى رغبته في جلب مساعد تونسي ليتواجد معه في الجهاز الفني , واعتقد ان مجلس الهلال مطالب بسرعة انهاء هذا الملف وسرعة التعاقد مع المساعد الذي يريده ليقدم الاضافة للجهاز الفني .
الارهاق والضغوطات كانت كبيرة جدا على لاعبي الهلال في الفترة الاخيرة خصوصا وان الفريق تخطى اصعب فريقين في في مرحلتي ال32 وال16 لدوري ابطال افريقيا , وبالتالي نجاح الفريق الهلالي وقوته الفنية لاجدال فيها .
ويبقى فقط ان يتم ترتيب اوراق الفريق من جديد في الفترة الحالية وسيعود الازرق كما كان بعيدا عن كل الشكوك التي تدور حول القدرة في الاستمرار والتقدم اكثر بالبطولة الافريقية للاندية .
واذا كان مجلس الادارة يسعى الى مساعدة الفريق لتحقيق النجاح عليه ان يكمل العمل في الاستاد باسرع فرصة لاننا نحس ان العمل لايسير بشكل صحيح , ولانضمن اذا كان الملعب سيكون جاهزا قبل انطلاق دور المجموعات في 16 مايو القادم ام لا ..


nazar.ageeb@gmail.com
















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019