• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

التأهل لم يحسم بعد

نزار عجيب

 1  0  1261
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



عندما تقترن العزيمة بالعمل الفني فحتما ان النجاح سيكون حليف اي فريق , وهذا هو حال الهلال الذي صمم على المضي والسير في طريق دوري الابطاتل بعزيمة رجال , فهاهو ينهي الشوط المباراة لمرحلة دور ال16 بتعادل ايجابي ويعود من دوليسيه معقل نادي ليوبارد بالنتيجة المهمة .
ولكن نقول ان التأهل لم يحسم بعد والمطلوب هو اغلاق هذه الصفحة وتاجيل الاحتفالات الى ما بعد مباراة الاياب يوم الاحد القادم لان المدرب ولاعبيه يحتاجون الى ما تبقى ما ايام لوضع اللمسات الاخيرة قبل خوض المباراة الثانية التي ستكون اكثر صعوبة .
بدنيا سكون الهلال مرهق اكثر من منافسه ليوبارد في لقاء الاياب لان الهلال سافر بطريق طويل ليصل الى الكنغو برازفيل وسيعود بنفس الطريق , بينما فريق ليوبارد سيسافر مرة واحدة قبل المباراة وبطائرة خاصة .
ولكن نقول رغم ذلك ان هنالك عزيمة ابطال سوف تكون حاضرة في المباراة الثانية ايضا يفترض ان يدخلها الهلال وكانه خاسر لمباراة الذهاب , لان المواجهة الثانية لاتقبل اي تراخي اي وقت كان .
تالق جمعة جلينارو في مباراة الذهاب ليس بالامر المستغرب لان هذا الحارس اثبت قدرته منذ اكثر من موسمين واكد انه موهوب بالفطرة وكانت تنقصه فقط التجربة والتي منحته مزيدا من الخبرة ليكون في الموسم الحالي هو حارس الهلال الاول .
جلينارو لديه مميزات كثيرة وكبيرة فهو ( يور ) الجديد في الهلال , لان يتميز بصد ركلات الجزاء بمهارة عالية وهذا الشئ الذي كان يفتقده الازرق في حارسه الكبير المعز محجوب .
كان المعز حارسا مميزا جدا بشهادة الجميع لدرجة ان الاهلي المصري فكر في التعاقد معه جديا عقب هروب حارسه عصام الحضري في العام 2008 , ولكن كان عيب المعز انه ليس ماهرا في صد ركلات الجزاء .
في دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفدرالية كثيرا ما حسمت ركلاء الترجيح مباريات مهمة ومفصلية , وفي العام 2012 خرج الهلال من نصف النهائي بركلات الحظ التي حرمت الازرق من اللعب في النهائي امام ليوبارد نفسه .
وفي مباريات كثيرة كانت ركلات الجزاء سببا في خروج الهلال الذي لم يكن لديه حارسا بهذه المواصفات , وحاليا يمثل جلينارو قوة مهمة في الفريق يمكن ان تساعده في التقدم اكثر بالبطولة الافريقية .
الشئ الجميل ان المعز محجوب يحترم تالق جمعة ولم يشكو من جلوسه على مقاعد الاحتياط وهذا امر طيب للغاية لان اللاعبين الكبار يفترض ان يكونوا بهذه العقلية ويبقى للمعز احترامه الكبير لانه ابدع مع الهلال وستاتي فرصته في المرحلة الحالية بلاشك.
المعز يمثل افضل احتياط للحارس جمعة حاليا وكلاهما يكمل البعض من اجل الهلال الذي سيحتاج الى البدلاء حتما في ظل وجود مباريات عديدة ومشوار طويل في البطولتين المحلية والافريقية .
ومع تقدم الموسم تحدث الاصابات ويتعرض بعض اللاعبين للارهاق فتكون الحاجة الى البدلاء كبيرة , والشئ الجيد ان الفريق يملك بدلاء على مستوى عال في الموسم الحالي وهو مايبشر باستمرارية النتائج الايجابية .

nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكرعوض الشيخ 03-25-2014 02:0
    المعز حارس محترم وجمعة مكمل له وجلوسه في الإحتياطي ليس لأن جمعة أفضل منه بل هي جمل تكتيكية يحتاجها الفريق فكم رأينا المدرب قد إستبدل كاريكا ولم يشارك بشه في بداية كل مباراة وتم إستبدال كولي بالي ولم يلعب مهند الطاهر قناص الهلال فهذا لا يعني هذه الأمور توحي بعدم الثقة في كبار اللاعبين بل لكل مباراة ظروفها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019