• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

لغز الاستاد

نزار عجيب

 1  0  1384
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



تمر الايام ولانلحظ اي تقدم في الانتهاء من الاعمال باستاد الهلال الذي كنا ننتظر ان يستضيف مباراة العودة امام ليوبارد الكنغولي , ولكن اصبح من الصعب جدا في الوقت الحالي وبسحب التقارير وشهود عيان كانوا في الاستاد امس اصبح من الصعب جدا الانتهاء منذ هذه الاعمال ربما قبل شهر ونصف .
خوض الهلال لمبارياته خارج ملعبه ليس بالامر الايجابي وعدم انجاز اعمال الاستاد خاصة الارضية يخصم كل يوم من رصيد الفريق الذي سيكون في حاجة كبيرة الى اللعب في الملعب الذي اعتاد عليه اللاعبين .
في مباراة الرابطة والهلال الاخيرة ظهر ملعب كوستي في صورة مميزة جدا وكان نجيل الاستاد رائع ومتناسق ساعد الفريقين على اداء مباراة براحة كبيرة , ولو سألنا اي لاعب من لاعبي الهلال عن الفرق بين اللعب في استاد كوستي وملعب الخرطوم حتما انه سيقول ان الفرق كبير .
الاهتمام بالملعب لايقل عن الاهتمام بالفريق , وارض السودان الخصبة يبقى من السهل ان ينمو فيها النجيل الطبيعي كما شاهدنا في ملعب كوستي , فلماذا نلجأ الى النجيل الصناعي المضر باللاعبين .
مجلس الادارة الهلالي مطالب بضرورة ان يكثف جهده لينتهي من تنجيل الملعب ليعود الفريق الى مكانه الطبيعي الذي يتدرب فيه ويلعب فيه مبارياته , واذا ما تم الانتهاء من تجهيز الاستاد نتمنى ان توضع له ضوابط جديدة حتى تتم المحافظة عليه .
اولا المطلوب تعيين شخص متفرغ تكون مهمته متابعة كل صغيرة وكبيرة عن الملعب كما عين من قبل مجلس المريخ الاخ كمال دحية الذي نجح على مدى سنوات في المحافظة على استاد المريخ .
ما اكثر المهندسين الزراعين في السودان , ومن السهولة ان يجد المجلس الهلالي موظفا ليسلمه ملف الاستاد بعد الانتهاء من تاهيله , والاهم من كل هذا ان تكون الادارة جادة فعلا في اتمام اعمال الملعب الرديف التي اصبحت مثل ( الحجية ) لان كل ادارة تاتي نجدها تملا الدنيا ضجيجيا بانها ستقوم بتشيد ملعب رديف .
تنجيل الملعب لا اعتقد انه سياخذ كل هذا الوقت , وامنا ملعب كوستي الذي اعتقد انه تم الانتهاء منها في وقت قياسي وعقب صعود فريق الرابطة للعب في الدوري الممتاز , بينما استاد الهلال ظل (كومة ) تراب من بداية الموسم ولم نشهد فيه جديدا .
النفرات والاساليب التقليدية لن تساهم في بناءا ملعب , ويجب على مجلس الادارة ان يتعاقد مع شركة تكون قادرة اداء عملها باحترافية بدلا من (العك) الحالي الذي يحدث في الملعب .
الفريق سيخوض غدا مباراته امام هلال الفاشر في اللقاء المقدم من الجولة السابعة للدوري وهي مباراة ستكون بروفة اخيرة قبل مواجهة ليوبارد الكنغولي يوم الاحد القادم في ذهاب دور ال16 .
المباراة ستقام في استاد الخرطوم على النجيل الصناعي , وربما من هذه الناحية لن تخدم الفريق كثيرا لان خطر الاصابات دائما يكون حاضر عندما يلعب اي فريق في استاد الخرطوم .
ننتظر ان يمر الهلال من لقاء هلال الفاشر بامان ويؤمن صدارته للبطولة وبنفس الاداء السابق الذي كان عليه لتكون المباراة فعلا خير بروفة للمواجهة الافريقية المنتظرة عصر الاحد .


nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ابراهيم 03-16-2014 08:0
    مع احترامي الشديد لوجهة نظرك , الا انني اري ان يتم العمل بروية واتقان , حتي نري الاستاد في صورة بهية , بدلا من ان تتم كلفتته كما يحدث كل مرة. , والنتيجة ملعب نخجل ان نطلق عليه كلمة ملعب. . ولك خالص ودي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019