• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
مصطفى حسي

مرسى رياضى

مصطفى حسي

 5  0  1586
مصطفى حسي
فضيحة...
أقل وصف يُمكن ان نصف به اداء الهلال فى مباراة الاياب للدور الثانى لدورى ابطال افريقيا ضد الاسماعيلى يوم امس الاول هو فضيحة..وذلك لان الفُرق التى تبحث عن الالقاب الخارجية الكبيرة لا يُمكن ان تنهار بمثل هذه الطريقة العجيبة خارج ملاعبها كما حدث للمريخ فى مباراة الذهاب امام الترجى التونسى فى ملعب رادس عندما خسر بثلاثية نظيفة..اكد الهلال بادائه الضعيف فى شوط اللعب الثانى لمباراة الاسماعيلية انه اقل قامة من فرق دورى مجموعات الابطال..وحرام والله ان يرتقى الهلال الى دورى المجموعات على حساب فريق الاسماعيلى المصرى المُكافح الذى يمتلك كل مقومات الذهاب بعيداً فى اتجاه الظفر باللقب..الهلال و بالرغم من المستوى المميز الذى قدّمه فى الحصة الاولى للقاء وتمكّن من خلاله معادلة نتيجة امدرمان الا انه جاء وانهار فى الحصة الحاسمة و المهمة وسقط بثلاثية مع الرأفة..نعم الحكم أثّر على نتيجة اللقاء باحتسابه لتسلُّلين على الهلال غير موجودين من الكرة التى سددها مهند وارتدت من الحضرى ووجدها احمد عادل لقمة سائغة امامه..والكرة الاخرى التى انفرد بها امبيلى واصبح فى مواجهة الحضرى..وبالتاكيد اذا احرز امبيلى ذلك الهدف لتغيّرت مجريات اللقاء بسبب الاحباط والتسرُّع الذى كان يُمكِن ان يُصيب اداء الدراويش ويتمكّن نجوم الهلال بسببه السيطرة على مجريات اللعب.. ولكن ذلك ليس كافياً لتحميل خسارة وخروج الهلال للحكم الميروشيصى المنحاز..الاهداف الثلاثة التى ولجت الشباك الزرقاء يتحمّل مسئوليتها المعز محجوب وخط الدفاع وخاصة سامى عبد الله الذى يبدو انه فقد الكثير من مستواه عقب عودته من الاصابة التى اقعدته لقرابة نصف الموسم..واستغرب والله بشدة للذين هاجموا كامبوس عقب نهاية اللقاء فى اشارة لتحميله نتيجة المباراة و خروج الهلال..واتسائل هل كامبوس طالب مدافعى الهلال ان يتركوا حمص ليدخل الى منطقة جزاءهم والارتقاء عالياً و بسهولة دون مضايقته ليُحرز هدف التاهل؟ وهل اصدر كامبوس تعليماته للمدافعين وحارس المرمى ليتركوا محمد سمير فرج تسلُّم الكرة ومراوغتهم واحداً تلو الآخر ليضعها فى قلب المرمى فى المكان الذى يقف فيه المعز محجوب و الذى بدوره إدعى الاصابة فى قدمه وقتها؟وهل تشدّد معهم كامبوس ليتركوا احمد خيرى الذى اقعدته الاصابة لمدة موسم كامل من المشاركة مع الدراويش وجاء وفى اول لقاء له يُبهدِّل مدافعى وحارس مرمى الهلال و بسهولة ويضع الكرة فى الشباك؟
المشكلة يا احباب ليست فى كامبوس الذى اعتقد انه ادار المباراة باحترافية كبيرة ولكن المشكلة فى اللاعبين الذين لا يستطيعون تحمُّل جرعات الفرح الكبيرة وينظرون لاسفل اقدامهم ولا يعرفون متى يلعبون بجدية ومتى يهاجمون الخصم بكثافة ويتراجعون للدفاع عن مرماهم للحفاظ على النتائج الايجابية؟كامبوس استبدل ديمبا بارى الذى خرج من اجواء المباراة اصبح قريباً من الطرد بعد الانذار الذى ناله فى الشوط الاول وادخل كاريكا لتنشيط الجانب الهجومى..كامبوس حوّل سيف مساوى لدعم الجانب الهجومى واستبدله ببشة عندما واصل ادائه الضعيف فى التمرير الخاطئ والتمركُّز غير السليم.كامبوس اخرج احمد عادل الذى نفد مخزونه اللياقى ودفع بامبيلى الذى كاد ان يُسجِّل لولا راية رجل الخط الظالمة.
نجوم الهلال وبمجرد احراز الهدف التعادلى لنتيجة مباراة امدرمان بقدم سادومبا بدأوا يُفكِّرُون فى سيناريو تنفيذ ضربات الجزاء الترجيحية التى يُمكن ان يلجأ لها حكم اللقاء اذا انتهى اللقاء بالهدف الهلالى الوحيد..وكيف يُمكِّن لهم احرازها فى شباك الحارس العملاق الحضرى وبسبب ذلك خرجوا من اجواء المباراة..فى الوقت الذى كان عليهم الاستفادة من حالة الفرح والنشوة للعب بتركيز و مهاجمة الخصم بُغية احراز هدف التاهل مع حماية المرمى من الاهتزاز..وحتى الحارس المعز محجوب الذى كُنا ننتظر منه الكثير فى هذه اللحظات المهمة خرج من اجواء اللعب مبكراً لاسباب يعلمها هو و احتار فى الوصول اليها.
الهلال استحقّ الخروج من المباراة مهزوماً ومن البطولة بسبب الفِكر الاحترافى الضعيف لنجومه الذى لا يرقى للمستوى الذى يُدافعون به للوصول الى لقب كبير مثل بطولة ابطال افريقيا.
اما مباراة المريخ والترجى التى حاول فيها جمهور المريخ بكل صفاقة تكرار السيناريو البغيض الذى ارتكبوه فى مباراة الدوري المحلى ضد الامل والتى مات في احداثها لاعب المريخ النيجيرى ايداهور دون ان يتمكّن الاتحاد المحلى معاقبة هذا الجمهور المنفلت الذى كاد ان يُزهِق ارواح بعثة الامل العطبراوىعناية الله..اعلام المريخ السالب يعلم بالفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين فريق الترجى ولذلك طالب جمهور النادى بالحضور بكثافة دون ان يُطالبهم بعدم التعدى على الضيوف اذا فشل فريقهم فى صناعة الفارق فى داخل ملعب المباراة..جاء انصار المريخ المغلوبين على امرهم الى الملعب وفى بالهم ان مصعب وراجى سهِّزون شباك نوارة برباعية مع الرأفة دون ان ينال اينرامو ولا بوعزة من شباك محمد كمال الذى إغتالوه بانفسهم بسبب عُقدة اكرم سليم..حيث تم ابعاد محمد كمال الذى كان قد استردّ مستواه العال ونال ثقته بنفسه فى حراسة مرمى الفريق ليقف اكرم سليم العائد من الاصابة و الذى قالو انه الاسطورة وخليفة حامد بريمة..ولا ندرى كيف يكون خليفة بريمة وهو قد ولجت شباكه سبعة اهداف (بنات حفرة) فى مباراة واحدة ومن فريق ضعيف..ولا ادرى كيف يقول اهل المريخ ان فريقهم يفقد تسعة لاعبين من التوليفة الرئيسية؟ عبد الحميد السعودى سليم وشارك فى المباراة وجلس على دكة البدلاء بامر البرازيلى..ونتسائل هل سيُشارك اكرم وحافظ فى المباراة سوياً؟ الشغيل وطمبل وايداهور يجب ان لا يقول لنا احدكم ان المريخ افتقد خدماتهم فى هذه المباراة لان الشغيل غير مسجّل فى كشوفات الفريق وكان خارج حسابات الجميع بسبب الاصابة..وطمبل يعلم اهل المريخ جيداً انه تعرّض لاصابة بالغة لا يُمكِن العودة بعدها للملاعب..وايداهور اهلكه الله كما امرنا ديننا الحنيف ان نذكُر بها الاموات غير المسلمين..الفقد الوحيد للمريخ هو الثنائى كلتشى وسعيد السعودى.
المريخ فشل فى صناعة الفارق الفنى بينه وبين الترجى..وفشل فى تسطير ملحمة تاريخية فى ملعبه امام احد الاندية الكبيرة وصاحبت المستوى الفنى الكبير كما كان يفعل الهلال فى المواسم السابقة..وتوقف الهلال مؤخراً عن ذلك بامر........... منذ مباراة وفاق اسطيف و مازمبى التى لعبها الهلال ضد الخصم وضد المريخ وخسر فى المقبرة ليُعلن عن نهاية اسطورة كان اسمها المقبرة.
آخر المرسىى
o اهل المريخ سعيدين بتحوُّل الهلال الى بطولتهم المحببة الكونفدرالية..وقال إيه قال (جيتنا وفيك ملامحنا)!
o وهذه الفرحة التى ابداها اهل المريخ اكدت انهم يعلمون ان فريقهم بحالته دى بطولة الابطال بالنسبة له (شعراً طوال ما عندهم ليه رقبة)!
o قالوا ان الرواندى ماسروكا ليس ب(ماسورة)..وتاكد انه ماسورة محلياً..ونجم كبير يُشار اليه بالبنان خارجياً ..وذلك لانه يُجيد اللعب القوى والالتحام الذى يتميّز به الاداء الافريقي..ولا يستطيع اللعب محلياً لان ادائنا داخلياً يتميّز بالنعومة
o المريخ لعب ضد الترجى بالكجور والسِحر ولكن سحر الترجى الكروى تفوّق على السحر الاسود لناس الاسد حسن حمد!
o أن الله تعالى خلق الحيوان وسخّره للإنسان وجعل له حقوق وأن هذا الحيوان يسبّح الله عزّ وجل !
o إن الحيوانات فيما يظهر لنا أنها عجماء لاتتكلم ولكنها في الحقيقة تتكلم وتخاطب بعضها بعضا، وقد تخاطب غيرها، والله جل وعز قد يُطلِع أحد خلقه على ذلك معجزة له أوكرامة، ومن ذلك ما حصل لنبي الله سليمان عليه السلام وغيره، قال تعالى: (حتى اذا أتوا على واد النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لايحطمنكم سليمان وجنوده وهم لايشعرون ). والهدهد تكلم وقال: (أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبأ بنبأ يقين )وحديث البقرة التي تكلمت في البخاري ومسلم وكذلك الذئب الذي تكلم، والحديث في الصحيحين!
o إن الله تعالى أعطى الحيوانات قدرة رؤية ما لايراه الإنسان، وسماع ما لايسمع الانسان، لحكمة هو يعلمها سبحانه، فبعض الحيوانات ترى الملائكة وبعضها يرى الشياطين، بل إنها لتسمع أصوات المعذبين في قبورهم، بل وقبل ذلك وبعده تشفق الحيوانات وتخاف من يوم الجمعة لعلمها أن القيامة لا تقوم إلا يوم الجمعة، أخرج الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله، فانها رأت ملكاً، وذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان فإنه رأى شيطاناً) وعن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اذا سمعتم نباح الكلاب ونهيق الحمير بالليل فتعوذوا بالله منهن فإنهن يرين مالا ترون) رواه الامام أحمد وأبو داود. وقال عليه الصلاة والسلام: (إن الموتى ليعذبون في قبورهم حتى أن البهائم لتسمع أصواتهم) رواه الطبراني. وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تطلع الشمس ولا تغرب على أفضل من يوم الجمعة، وما من دابة الا وهي تفزع يوم الجمعة، الا هذين الثقلين: الجن والانس) رواه ابن خزيمة وابن حبان، وفي رواية أبي داود: (وما من دابة إلا وهي مصيخة يوم الجمعة من حين تصبح حتى تطلع الشمس، شفقاً من الساعة إلا الانس والجن)!
o وهذه بعض حقوق الحيوان في الاسلام:
o اولاً الإحسان اليه حتى حال ذبحه، فعن شداد بن أوس رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله كتب الاحسان على كل شيء، فاذا قتلتم فأحسنوا القتلة، واذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة، وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته) راوه مسلم!
o اهل المريخ شطروا الجداد الحى على شطرين قبل ذبحه وهى تتلوى من القطع..ورفعوا بها فى وجه الضيوف!
o ثانياً: حرمة دم الحيوان، فدم الحيوان مصان الا ما أحل الله ذبحه لأكله ـو قتله لأذيته!
o ثالثاً: لايجوز تعذيب الحيوان، أخرج الشيخان عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أنه مر بفتيان من قريش قد نصبوا طيراً وهم يرمونه، وقد جعلوا لصاحب الطير كل خاطئة من نبلهم، فلما رأوا ابن عمر تفرقوا، فقال ابن عمر: من فعل هذا؟ لعن الله من فعل هذا، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن من اتخذ شيئاً فيه الروح غرضاً. وأظن أنه لا يخفاك أخي المسلم ما تفتق عنه فكر الانسان المعاصر، المتسربل برداء المدنية المزيفة، المتحضر بحضارة القرن العشرين أن يتلذذ بمشاهدة مصارعة الثيران أو مصارعة الديكة، ومثله أكلة دماغ القردة في الفلبين، أو ما يقدم في بعض مطاعم اليابان من السمك المقلي أو المشوي وهو لايزال يتقلب حياً في الصحفة الى ذلك الزبون المفترس!
o رابعاً: يحرم حبس الحيوان والتضييق عليه، ففي الصحيحين أن أمرأة عذبت ودخلت النار في هرة حبستها لاهي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض!
o خامساً: عدم إرهاقه في العمل، فهذا حق للحيوان سوف تحاسب عنه يوم القيامة اذا حملته مالا يطيق، تأمل معي قصة الجمل الذي اشتكى ما يلاقيه من تعب وجوع الى المبعوث رحمة للعالمين صلوات ربي وسلامه عليه!
o سادس: حقوق الحيوان الذي أوجبه الإسلام: استخدامه فيما خلق له، وعدم استخدامه في غير ما سخّر له، وفي الصحيحين أن رجلاً كان يسوق بقرةً قد حمل عليها، فالتفتت إليه البقرة فقالت: إني لم أخلق لهذا، ولكني إنما خلقت للحرث، فقال الناس: سبحان الله، أبقرة تكلّم؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((وإني أومن به وأبوبكر وعمر)).
o سابعاً: احترام مشاعر الحيوان، نعم احترام مشاعره، فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يحد السكين بحضرة الحيوان الذي يذبح، فمرة مر على رجل واضع رجله على صفحة شاة وهو يحد شفرته وهي تلحظ إليه ببصرها، فقال: (أفلا قبل هذا! أتريد أن تميتها موتتين؟) رواه الطبراني وغيره. بل إن الإسلام راعى حق الأمومة عند الحيوان، فعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: كنّا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فانطلق لحاجته، فرأينا حمرةً معها فرخان، فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمرة فجعلت تعرّش، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (من فجع هذه بولدها؟ ردوا ولدها إليها!).
o خسارة المريخ جاءت ايضاً بسبب ارتكاب كل تلك المخالفات الدينية فانتقم الله منهم واوردهم موارد الهلاك!
o ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا!
o هل يظُن الوالى واعضاء مجلسه وانصاره واعلامهم السالب ان لجنة الانضباط والمحاسبة الاتحاد الافريقى هى ذات لجنة معتصم جعفر؟
o انتظروا ان غداً لناظره قرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب!
o خبر الغد:لجنة الانضباط والمحاسبة بالاتحاد الافريقى تُغرِّم المريخ آلاف الدولارات وتمنعه من اللعب باستاده مباراة الترضية ومباريات دورى المجموعات اذا تمكّن (مواسيره) من الوصول اليها!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مصطفى حسي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    اكرم نجيب 05-11-2010 05:0
    كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامد يا معلِّم يا كتّاب
  • #5
    اكرم نجيب 05-11-2010 03:0
    حمد الله على السلامة يا حبيبنا والله اشتقنا لحروفك فى اليومين الماضيين علّ المانع خيرلى ..واتمنى ان لا تلتفت لكتابات الحاقدين ديل..اكتب وخلى الباقى علينا..لكن اسمح لى ان اخالفك الراى لان كامبوس هو سبب الازية..ويجب ان يرحل اليوم قل الغد..اما ناس المريخ ديل بالغوا الجدادة حية قطعوها النص والله حرام..العملوا الهلال فى المقبرة ما بقدروا عليه الناس ديل فى القلعة الحمراء التى اصبحت قلعة الكوارث بحق حقيقة..قرارت الاتحاد الافريقى المتوقعة نتمنى ان تكون عظة للجنة شداد التاديبية التى ليس له شغلة الا ناس الهلال والاندية الاخرى وبتخاف عديل كم جمال الوالى الذى اصبح هو معتصم جعفر فىالحكومة وبخوفوا شداد زاتو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019