• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  3494
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
عطا المنان اراح واستراح
استجاب المهندس الحاج عطا المنان لصوت العقل، وقرر الاعتذار عن رئاسة لجنة التسيير بنادي الهلال التي كان من اقوى المرشحين لها ، بعد ان شعر ان الظروف الحالية لن تساعده على العمل.
قبول الحاج لرئاسة النادي في هذا التوقيت كان سيكون مغامرة غير محسوبة العواقب، لان الفريق مواجهة بتحديات عدة، اولها نهائي كاس السودان واهمها التسجيلات .
ونعتقد ان اعتذار غالبية المرشحين في ادارة عطا المنان، سيصب ايضا في مصلحة النادي، وسيمنح الادارة الحالية الفرصة لتنفيذ برنامج اعداد الفريق لمباراة المريخ،وفترة التسجيلات.
لسنا ضد الحاج او ايا من الذين رشحهم الوزير لقيادة النادي، لكننا مع مصلحة الكيان التي كانت تتطلب استمرار مجلس البرير حتى نهاية فترته القانونية في فبراير المقبل.
التغيير في وقت الحصاد، كان سيضر بالنادي ضررا بليغا وسيكلفه الكثير، ويفقده العديد من المكاسب، لذلك وقفنا ضد تعيين لجنة تسيير في هذا الوقت الحساس وطالبنا باستمرار البرير.
نحمد للامين البرير انه استجاب لنداء الهلال وسحب الاستقالة التي كان قد تقدم بها، واعلن مواصلة العمل والالتزام باعداد الفريق لنهائي كاس السودان، وانجاز ملف التسجيلات.
الآن نستطيع ان نراهن على الهلال الفريق، وعلى قدرته في تقديم العرض والنتيجة التي تؤهله لانتزاع كاس السودان من نده وجاره المريخ، وتعويض جماهيره للقب الدوري.
ونحسب ان ادارة البرير مؤهلة ايضا لمواصلة تفوقها على المريخ في ملف التسجيلات، وضم المبرزين ، ولعل تواجد نجم هلال الجبال وليد علاء الدين في غرفة الهلال يؤكد ما ذهبنا اليه.
شكرا للحاج عطا المنان الذي اراح واستراح، وشكرا لكل الذين راعوا لمصلحة الهلال وقرروا الاعتذار عن لجنة التسيير، ونامل من الوزير ان يكون حكيما ويكلف مجلس البرير لقيادة النادي حتى فبراير المقبل.
عودة هيثم للهلال مشروطة
قال الارباب صلاح ادريس رئيس نادي الهلال السابق في رده على احد المتداخلين في ندوة الخميس بجدة، انه اذا تولى رئاسة النادي سيعيد هيثم مصطفى لكشوفات الفريق.
وكان رئيس الهلال الاسبق الحكيم طه علي البشير قد اكد في تصريحات سابقة قبل ايام، ان شطب هيثم مصطفى من الهلال كان من اكبر اخطاء ادارة البرير.
ويبدو ان الارباب والحكيم قد وقعا في شراك اعلام المريخ الذي ظل، يمدح ويثني على الفتى بمناسبة وبدون مناسبة، وينسب اليه أي انتصار يحققه الفريق حتى لو كان خارج التشكيلة.
اذا وجدنا العذر لبعض مشجعي الهلال الذين ما زالوا يطالبون بعودة هيثم ،رغم انه اصبح سيد الفريق الاحمر على اعتبار انهم يفكرون بالعاطفة، فما بال الارباب والحكيم اللذان يتمتعان بالحكمة وبعد النظر.
هيثم اصبح لاعبا في المريخ، ورقما كبيرا فيه، وقرار قبوله العودة للهلال سيكون بيده هو، لا بيد الارباب او الحكيم، او أي شخص آخر.
الحديث المتواصل عن عودة هيثم للهلال من قيادات كبيرة كالارباب والحكيم ، لن يفيد النادي، او يضيف اليه جديد، فقد كان من الاولى ان يتركز الاهتمام على الجهود الكبيرة التي يبذلها المعلم ورفاقه في الملعب.
عودة هيثم للهلال يمكن ان تتم ، لكن على طريقة عذالدين الدحيش ومصطفى النقر وعمر النقي الذين اعيد قيدهم في الصباح وشطبوا في المساء، تكريما لهم وعلى ما قدموه للهلال.
وكما هو معروف فقد شطب الدحيش بقرار من الراحل الطيب عبدالله، فذهب ووقع للمريخ، لكنه لم يلعب له أي مباراة، بينما وقع مصطفى النقر والنقي لاهلي الخرطوم.
آخر الكلام
عندما عجزت ادارة المريخ عن العثور على نجم هلال الجبال وليد علاء الدين، وعندما تيقنوا بانه دخل غرفة تسجيلات الهلال، قالوا ان مدربهم كروجر لا يرغب فيه.
ولتغطية خيبتهم ، وتحسين صورتهم امام جماهيرهم، جاءوا بمشطوب الهلال، عبده جابر من هلال الجبال، وقالوا بان ضمه لغرفة تسجيلاته يعتبر انجاز.
مع البرير مش ح تقدروا تغمضوا عيونكم.
كما توقعنا فقد هاجمت ادارة المريخ واعلامه مدرب المنتخب الوطني مبارك سليمان، لمجرد ان اختياراته لكلية المنتخب التي ستشارك في سيكافا تخطت هيثم مصطفى.
خصصت معظم الصحف المريخية الصادرة امس عناوينها الرئيسة للهجوم على مبارك سليمان، لانه تجاوز البرنس، مع ان الرجل لم يقصر واختار اربعة من فريقهم.
اصبح هيثم مصطفى في عرف ادارة النادي الاحمر واعلامه، هو اللاعب الوحيد الذي من المفترض ان يحظى برعاية خاصة ، ويجد الاهتمام الكاف من الغير، ويلعب للمنتخب رغم انف مدربه.
تخطيء ادارة نادي المريخ ، واعلامه اذا كانوا يعتقدون ان الاهتمام الشديد بهيثم ، والثناء عليه، واعتباره فريد زمانه ، لن يؤثر على نفسيات بقية زملائه اللاعبين.
خطورة هذه السياسة (سياسة اغاظة الاخرين بهيثم) ستدمر الفريق الاحمر، وستثير الكثير من الفتن بين لاعبي الفريق الواحد.
لعب هيثم 17 سنة مع الهلال وحقق معه عشرات الالقاب (المحلية)، لكنه لم يحظى بالدلال والاهتمام الذي يجده من اهل المريخ، لمجرد انه ساهم في احراز بطولة واحدة وبفارق ضئيل من النقاط.
سيعرف اهل المريخ قريبا وقريبا جدا ، خطأ قرار تسجيل هذا الفتى في كشوفات فريقهم، ولك عندما يظهر لهم بوجهه الحقيقي.
وداعية: شباب الهلال شكروهم في مباراة المريخ .. رقدوا امام الموردة.
Ibrahawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عثمان الحكيم 11-24-2013 05:0
    والله ملينا من الكلام فى الهلال والمريخ والكلام عن هيثم وانت سوف تسال يوم لا ينفع مال ولابنون والله مافى كره فى السودان وصدقنى نحن فى وادى والعالم فى وادى والواحد بقى كورة السودان دى ماشقالين بيها خالص واسال سؤال واحد هل انت تفرجت على مباراة بيرن ميونح ودورتموند لو شفت المباراة صدقنى لن تكتب يوم عن الكوره فى السودان مباراة فى قمة الجمال جمهور واستاد ولعب وروعه وكل شى نحن لسع فى الهلال والمريخ والدمازين وذى مايقول المثل الناس وين والحاسانيه وين صدقنى يااخى لااتحاد يدير الكره ولا اعلام ولاملاعب ولالاعبين يستاهلو الهيصه دى عشان نتقدم يجب علينا تغيير النظومه كامله وانتظار30عام قادم عثمان الحكيم الدمام0508170463
  • #2
    ايمن حريقة 11-24-2013 01:0
    ينتابني استغراب كيف يشغل بعض الناس أنفسهم بمتابعة زلات الناس وأخطائهم والتنقيب عن أقوالهم وكتابتهم وبلورة النوايا على كيفهم ويتمادون في طرحها أو مناقشتها بين بعضهم البعض!! بدلا من أن يسعوا إلى تحسين أوضاعهم ومعالجة أخطائهم والاعتراف بعيوبهم والتعرف على أسباب فشلهم أو تعاستهم! نجدهم يفرحون لمصائب غيرهم حتى لو كانوا إخوانهم أو من اقرب المقربين لهم.
  • #3
    ود السروجي 11-24-2013 12:0
    [FONT=Arial Black][SIZE=6]يا ابراهوما الله يشيفيكم انت ودسوقي من مرض اسمو (صلاح ادريس[/SIZE[/FONT]]
  • #4
    انور التاج - الرياض السعودية 11-24-2013 11:0
    هل لان هيثم انتقل الى المريخ ونسيتو دلال هيثم فى الهلال يا اخى اكتبوا بامانة دون حياد او عنصرية هيثم لما كان فى الهلال الامر الناهى فى كل شى تقول لى ما كان مدلل وكل كتاب الهلال يتغازلون فى هيثم لكن اذا كان هذا هو الاعلام الرياضى الذى يكتب بميوله فقط الله يرحم الكرة السودانية انا مريخابى لكن لا يعجبنى حتى كتاب المريخ الذين لا يكتبون الحقيقة بالله كتابة مزمل ومحمد عبد الماجد ياخى ده كلام فارغ وبتضحكوا على القراء لانكم تجار وليس برياضين ده الحاصل الشعب يريد تغير كل الاعلام الرياضى والله يرحم القامة عبد المجيد عبد الرازق انت اسباب كل البحصل فى المدرجات لان الجمهور مشحون من كتاباتكم الهوجاء وتزرعون الفتن وتعملون من الحبة قبة هل ده رياضة الرياضة مثل واخلاق وتسامح مش حرب ربنا يكون فى عونا بس
  • #5
    جعفر صالحين 11-24-2013 09:0
    يوم الخميس ذاهب الى مكة لأداء العمرة .. وباذن الله تعالى سوف اتعلق بأستار الكعبة المشرفة وأدعو الله أن يشفيك من مرض ( هيثم ) .. وادعو الله بأن يستجاب الدعاء ... ياراجل والله بالغت !! انت ما عندك موضوع غير هيثم .. أنت تهتم بهيثم اكثر من اهتمام اعلام المريخ به .. واكثر من اهتمامك بالهلال .. راجع مقالك اليوم واكتشفت الحجم الذى شغله موضوع هيثم ... وبعدين هل اشتكى لك لاعبو المريخ من اهتمام الاعلام المريخى بهيثم .. لاعبو المريخ هم انفسهم الذين حملوا هيثم على الأعناق يوم التتويج الذى ذهب بعقولكم .. وهم انفسهم الذين طالبوا من هيثم رفع كأس البطولة والذى طير آخر برج فى ( امخاخكم ) ... اشغل نفسك بالهلال الذى ( كب ) الزوغة وانسحب من كأس السودان خوفا من (ة دورى وكاس .. حرام يا ناس ) .... وداعية .. هيثم ده حيجيب أجلك يا ابوخليل ..... أصحى !!!
  • #6
    طارق 11-24-2013 09:0
    أموت وأعرف البرنس ده عامل ليك شنو000 أنت قلمك قائم على أساس سيرة البرنس ؟ قلت دلال البرنس من الصفوه ستدمر الزعيم على أساس أنت عايز مصلحة الزعيم؟ وبعدين كبار الهلال ديل المفروض عندهم كلمه000 صلاح أدريس قال بمشى المريخ اذا فاز بالممتاز000 وهمشرى ذكر أنه سيبارك للمريخ اذا أعاد تسجيل الباشا000 همشرنى حاول حس بى0
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019