• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  2312
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي

تداعيات تعيين لجنة (تكسير) الهلال
يمر هلال السودان بمرحلة عصيبة قد تؤثر على مستقبله ومستواه ومسيرته ، سلسلة من المكايدات والإستهداف الذى شاركت فيه للأسف العميق الأجهزة الرياضية الرسمية بولاية الخرطوم من مفوضية ووزارة ، يفترض فيها العمل ما وسعها بما يضمن إستقرار الأندية وإستمرار النشاط الرياضى كأحد أهم الأنشطة الإجتماعية التى تحقق التواصل والتفاعل الإيجابى والتنافس الصحى الشريف بين المجموعات والأفراد والمجتمع، والسمو بالاخلاق وكلنا يعرف العبارة الأنيقة التى تعبر عن ذلك بصدق ( خلى عندك روح رياضية ).
وكما هو معلوم للمتابعين وأمة الهلال بصفة خاصة فإن مشكلة النادى العظيم قد تفاقمت منذ تقديم مجموعة من الأعضاء المنتخبين إستقالاتهم بحيلة لا تنطلى على الجمهور العادى فكيف يستقيم عقلاً ومنطقاً أن يتقدم عضو منتخب بإستقالته ومن ثم يسعى لسحب الثقة عن المجلس بكآفة الوسائل المشروعة وغير المشروعة للوصول الى عرقلة اداء المجلس بزعم فقدانه الشرعية وما شاكل ذلك.
وقبل ان نخرج من هذه الجزئية دعونا نتساءل عن مقدار سلطات وصلاحيات الوزير التى تجيز له تعيين لجان تسيير بكاملها لادارات الاندية فى ظروف معينة، فما دام الامر كذلك فمن باب أولى يجوز له تعيين عدد من الأعضاء لتكملة دورة أى مجلس منتخب فى حالة خلو مقاعد، للاستقالة أو الوفاة أو فقدان الأهلية، وأعتقد ان ذلك من شأنه تحقيق الاستقرار وايقاف ظاهرة التحايل والعبث والفوضى التى تضر بمصلحة الاندية بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة.
تداعيات استقالات بعض اعضاء مجلس الهلال نموذجاً حياً لما نريد ايصاله من رسالة من شخص قصير القامة وقليل الفهم .
لقد تهاونت سلطات الرياضة بولاية الخرطوم وهى تسمح لمجموعة معارضة لمجلس الهلال المنتخب شرعاً وقانوناً من تسيير المظاهرات واحتلال النادى لأكثر من شهر ومنع الاداريين والموظفين من دخوله لتصريف مهامهم حتى اضطرت ادارة النادى لتسيير أعمالها من موقع بديل، وفى نظرى أن تلك سابقة خطيرة على الرياضة فى السودان والعالم أجمع .
لقد كان فى إمكان ادارة النادى اخلاء الذين احتلوا النادى بالقوة الجبرية بمجرد تقديم عريضة للسيد وكيل النيابة المختص بأم درمان وفيما يبدو ان الادارة قد تركت الامر للسلطات المختصة لترى ماذا هم فاعلون !!! واستناداً على ما نشر فى الصحف فان السيد الوزير قد استقبل فى مكتبه مجموعةً من الخارجين على القانون والذين أحتلوا النادى وسيروا المظاهرات أمام المفوضية والوزارة .
كما تناولت صحف الأمس اصرار الوزير على تكوين لجنة تسيير لنادى الهلال فى هذا الظرف الحرج، مرحلة التسجيلات التى تعد أخطر مرحلة تواجه ادارات الاندية لأنها فترة الزرع والحصاد معاً وأى إتجاه لتعيين لجنة تسيير لنادى الهلال في هذا الوقت يعد ذلك عملاً تخريبياً يضر بمصلحة الهلال والكرة فى السودان.
لمصلحة من سيدى الوزير اصرارك على تكوين لجنة تسيير للهلال، وأرجو الا تتحجج باتفاقكم مع لجنة البرير المنتخبة (وما منعك قضاء قضيته بالامس وراجعت فيه نفسك اليوم !!! رسالة الإمام العادل لأبي موسى الأشعري رضي الله عنهما).
إن إصراركم على تعيين لجنة تسيير لا يحقق المصلحة العامة اللهم الا اذا اردت تكوين لجنة من أجل (تكسير) الهلال، ولا أعتقد أن ذلك يجوز في حق وزير مسؤول تحمل أمانة التكليف، ورسالتي لمجلس الهلال المنتخب أن لا يفرطوا في الهلال وأن يصمدوا في وجه التحديات التي تواجه الهلال من شرزمة من أبنائه ، المدعومين بتدخلات رسمية في شأن يخص أمة الهلال، ولو تمسك المجلس بإتفاقه مع السيد الوزير وتركوا إدارة النادي يكون مثلهم كمثل المتولي يوم الزحف والعياذ بالله، والله من وراء القصد.
مصطفى الجيلى خواجة ـ صحافى ودمدنى
آخر الكلام
اعلن الامين البرير استقالته الرسمية من رئاسة الهلال عبر الاذاعة الرياضية امس، ونما الى علمنا ان المرشحين للجنة التسيير رفضوا فكرة تعيينهم قبل 27 نوفمبر.
اصبح الهلال يعيش فراغا اداريا قبل نهائي كاس السودان امام المريخ، بسبب قصر نظر الوزير الولائي وعدم اهتمامه بامور النادي الجماهيري.
وبعد ايام من نهائي كاس السودان ستبدأ كما هو معروف فترة التسجيلات الشتوية، والتي لا نتوقع ان يجني منها الهلال في ظل الوضع الراهن غير الاسى والحزن.
اجتهد الوزير مع نادي الاقلية، وعين له لجنة تسيير مكونة من 17 لورد ، في انسب الاوقات، بينما تجاهل نادي الاغلبية, وزعزع استقراره بقرارات واتفاقات غير مدروسة.
خسارة الهلال امام المريخ في نهائي كاس السودان يوم الاثنين ان حدثت ، سيكون مسؤول عنها الطيب بدوي ، واخفاق النادي في التسجيلات، وهو امر وارد سيتحمل وزره الوزير.
وزير لا يحسن التصرف، ولا يعرف كيف يتعامل مع قضايا ناد جماهيري كبير بحجم وشعبية الهلال، لا يستحق ان يجلس يوما واحدا على كرسيه.
وداعية : للهلال رب يحميه .. وشعب يفديه.
Ibrahawad960@hotmail.com








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alfayz 11-22-2013 10:0
    اول مرة في حياتك تكتب موضوع ما يدخل فيه المريخ واول مرة في حياتك تكون في مشكلة في مادي الهلال ما تقول المريخ هو السبب فيها
  • #2
    حنفي بدر 11-22-2013 10:0
    مقال يستحق الوقوف مع النفس ، شكرا الاستاذ مصطفي خواجه
  • #4
    ابوالهل 11-22-2013 06:0
    الوزير يعمل ليك شنو والهلال ما فيه رجال يديروهو يمشى يشترى ليك اداريين ولا دايرو يعمل ليك شنو من المفترض ان يكون انتقادك للبرير اولا الذى يحاول التهرب من التسجيلات وقروش الفيفا ثانيا وبعد ذلك للرجال لتهربهم من ادارته وكيف تصف نادى بحجم المريخ بنادى الاقليه .......يا هذا دا الزعيم
  • #5
    الصواعق 11-22-2013 03:0
    الاخ ابو روعة تساءلت في مقالك السابق عن موضوعا هاماوقلت : بدعة جديدة لا ندري ما هي الحكمة في الاصرار على تتويج فريق المريخ بلقب بطولة الدوري قبل انتهاء المنافسة ، وقبل ان يتم البت في عدد من القضايا المصيرية. واصدقك القول ان الاسباب واضحة وتكشفت ادلتها فيما بعد: 1- الاتحاد العام اراد استباق شكوى الاهلي التي هدد فيها راعيه انه على استعداد للوصول للفيفا... 2- للاتحاد نية مسبقة لتقديم كأس الدوري هذا العام للوالي فقد حاول كثيرا وفشل .. حاول باموال الدولة وبالتصريحات وخلق جوا تعصبيا في المجتمع الرياضي ولكنه في نفس الوقت كان يحمي نفسه بامول محمد احمد التي يضخها يمينا ويسارا... 3- تاكيدا لاستعجال الاتحال بتسليم الكأس للمريخ تصريح احد المريخييين بأخذ الكأس لتقديمه له هدية للوالي وهو ما حدث مباشرة أن اخذ لاعبوا المريخ وذهبوا به لفداسي لتقديمه هدية للوالي ... الناس عايزة تخدم بما فيهم الاتحاد.. فالاخضر الليموني اصبح هو المحرك الرئيسي للناس في السودان... 4- الهمسة الاخرة ان احد لاعبي المريخ قال في مقابلة الوالي انهم يهدون الكأس لوالدته... لا أدري ان اعظم ما يقدم لوالدة الوالي هو الدعاء والدعاء والدعاء بان يدخلها فسيح جناته ويغفر لها ويرحمها انه سميع مجيب ... ان ما عبر به هو في رأيي سقطة اجتماعية تؤكد ما سبق وقلته عن الناس وتغيير اساسي في اسلوبهم وقيمهم...
  • #6
    الصواعق 11-22-2013 03:0
    هذا هو التوجه الصادق لكتاب وشعب الهلال ومجلسه المنتخب فلم يصدق البعض من كتاب الهلال الانتهازية بعد نشر بضعة من الاسماء كعطا المنان ومعه مجموعة الا ان بدأ في العزف بالاشادة والتلميع ورفع شعار (عايزين نخدم) انها الانتهازية النتنة تأكل في كل الموائد حتى في موائد اعداء الهلال ينقلون عنه الاخبار والرسائل... لقد آن للأهلة ان يكشفوا هؤلاء الانتهازيون الذين هم سبب اساسي في تدمير الهلال لانهم لا يفكرون الا في مصالحهم الشخصية..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019