• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 5  0  2616
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ساعدوا المريخ على تحقيق اللقب
تبقت لنهاية دوري سوداني الممتاز اربعة جولات فقط، وما زال الصراع على اللقب محتدما بين الهلال والمريخ، وكذلك الحال بالنسبة للفرق التي ستغادر الى دوري الولايات.
نظريا يعتبر المريخ هو الاقرب للفوز باللقب، لانه يتقدم بفارق نقطتين عن الهلال الثاني، فضلا عن سهولة مبارياته المتبقية، مقارنة بالهلال.
لكن المفاجات واردة في عالم كرة القدم، وقد يفعلها الاهلي العطبراوي المتطور في الجولة المقبلة ويعطل المريخ، او نيل الحصاحيصا المهدد بالهبوط.
اما الصراع على البقاء فقد انحصر بين ست فرق،هي النسور والموردة والاهلي مدني والنيل الحصاحيصا، والاتحاد مدني، والامل عطبرة.
وتبدو حظوظ الاتحاد والامل في البقاء كبيرة، مقارنة مع الفرق الاربعة الاخرى ، لكن وضع الموردة العريقة والاهلي مدني اصبح محرجا للغاية.
الاهلي مدني سيواجه الهلال في الجولة المقبلة ثم يلتقي بالاهلي في شندي، وبالمريخ في الخرطوم واخيرا سيواجه النيل الحصاحيصا في مدني.
اما الموردة فهي الاخرى ستلعب مباريات شرسة ستبدأها بالنسور ، ثم تلتقي بالمريخ في الفاشر فالهلال العاصمي واخيرا الاهلي عطبرة في ام درمان.
مشكلة الاهلي والموردة انهما سيواجهان فريقا الهلال والمريخ اللذان يتنافسا على الصدارة، وببعض الفرق المهددة بالهبوط كالنيل والنسور.
ومع ذلك ستكون الفرصة مواتية امامهما للبقاء، اذا توفرت الارادة، ووجدا الدعم الكاف من الجماهير والالتفاف من الاقطاب ورجال الاعمال في ام درمان ومدني.
يؤمل الهلالاب على شكوى النمور ضد المريخ في تعطيل الاخير لكي يحافظوا على اللقب، وهناك من يراهن على الاهلي العطبراوي المتطور .
تاريخ لقاءات المريخ والاهلي لا يعطي أي مؤشرات لامكانية تفوق الفريق العطبراوي على المريخ، ولذلك فان الرهان على اولاد عطبرة يبدو ضرب من الجنون.
لن نسارع في اتهام الاهلي بالتواطؤ امام المريخ، كما شكك بعض المريخاب في ذمة الامل امام الهلال، لكن واقع الحال يقول ان المباراة محسومة لصالح ابناء المدرب كروجر.
سيسعى المريخاب لتوفير كل عوامل الاستقرار من اجل فوز فريقهم بلقب دوري هذا الموسم، وسيسلكون كل الطرق لتحقيق هذا الهدف.
انتزاع اللقب من الهلال سيكون هو الشغل الشاغل لكل مريخابي، لان ذلك ان تحقق، سيقلص الفارق بين الفريقين في عدد مرات الفوز بالدوري.
والوضع الحالي جعل بعض الصحفيين والاداريين المريخاب يخرجون عن طورهم ،ويدعون ان تفوق الهلال على فريقهم تحقق بالطرق الملتوية.
لكن دعوتهم الساعية لتشويه سمعة الهلال، وتبرير خيبة فريقهم في تلك السنوات ،لم تجد صدى او قبول ، لانها كانت تفتقد للمنطق.
وكما هو معروف فان الهلال فاز باللقب احد عشر مرة مقابل ستة مرات فقط للمريخ، هذا فضلا عن تفوقه الازرق في اللقاءات المباشرة ، 16 مقابل ستة.
ولذلك نقترح على رئيس الهلال الامين البرير ان يساعد المريخاب في الفوز بلقب هذا الموسم، حتى لا يفقد البعض منهم صوابه ويترك تشجيع الكرة.
وننتظر منه ان يوجه الجهاز الفني بقيادة الوطني صلاح ادم ان يدفع بلاعبي الصف الثاني في بقية الجولات المقبلة، ابتداءا من مباراة الغد امام الاهلي.
آخر الكلام
رفعت كتلة اندية الممتاز مذكرة للاتحاد العام، طالبت في احد بنودها رفع العقوبة عن سكرتير نادي الاتحاد مدني محمد الطيب الذي اوقف ثلاث سنوات .
بادرت كتلة الممتاز للدفاع عن احد اعضائها لقناعتها ان الاخ محمد الطيب لا يستحق العقوبة التي اتخذت بحقه، وما حدث لم يكن سوى تصفية حسابات.
سمح اتحاد معتصم الذي يدعي المثالية، بان يقتص لنفسه من الاخ محمد الطيب لمجرد انه كان يساند مجموعة شداد علنا في الانتخابات التي جرت في اغسطس الماضي.
نسأل .. ماذا فعل محمد الطيب حتى يتم ايقافه ،كل تلك المدة الزمنية، وهل سلك قادة الاتحاد الخطوات القانونية في مثل هذه المخالفات، ومنحوا المتهم الفرصة للدفاع عن نفسه؟.
هل كان اتحاد القدم سيعاقب محمد الطيب اذا كان من الموالين، او من المقربين، حتى اذا كان قد اعتدى على حكم المباراة وسبب له اذى جسيم؟.
اتقوا الله يا قادة الاتحاد، واحكموا بالعدل بين الناس، وتذكروا ان هذه الكراسي لن تدوم، ولو دامت لغيركم لما آلت اليكم.
واصل المصري عصام الحضري استفزازاته تجاه ادارة المريخ المرتبط معها بعقد حتى نهاية الموسم ،ولعب امس الاول مع فريق الشرطة المصري، امام سوهاج وديا.
لم يحترم الحضري العقد الذي يربطه بالمريخ، ولم يقدر مشاعر جماهيره، والوقفات القوية التي وقفها معه رئيس النادي جمال الوالي.
فضل الحضري اللعب مع فريق مصري وديا وبدون مقابل، من الانتظام مع الفريق الذي يقبض منه بالدولار الحار، ونسى المعروف الذي قدمه له اهل المريخ.
المثل يقول: "من أمن العقوبة اساء الادب"، ولو كانت ادارة المريخ قد تعاملت مع هذا الفرعون بحسم من البداية ، لما تطاول، وتغطرس.
وداعية : لن نستغرب ان استقبل الحضري بالاحضان قبل مباراة الدمازين.

,Ibrahawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ابوعاصم 10-29-2013 08:0
    اسأل نفسك ياابراهومه : لمذا يتسابق اللاعبون للانضمام للمريخ ويكفي تراوري ركل الهلال وجري على المريخ المريج . بشهادة الوسط لرياضي وبخاصة الفنيين المريخ اروع فريق - اما الحضري يعمل الدايرو جاء لساعات للخرطوم ورجع باذن من المجلس والمدرب لانو اكرم جاهز اكثر - نشوف التسجيلات وننتظر شكوى اهلي شندي للفيفا والتزام الارباب بالهجرة للمريخ حلاص راحت هلى الهلال لانو لمابياكل بيدو مابشبع ونحن فكينا الريق في البطولات الخارجية ومنتظرين الوجبات الدسمة .
  • #2
    جعفر صالحين 10-28-2013 10:0
    يا حسرتك يا ابراهيم كلما يلعب فريق مع المريخ تحلم بان يقعلها ويهزم المريخ ولكن خاب رجاؤك ... وسيخيب الى النهاية وسيرفع هيثم ورفاقه كأس الدورى وسيغلى الدم فى عروقكم ... اتمنى ان ارى ماذا ستقول فى ذلك اليوم بس ما تطلع من طورك وتلقى التهم شمالا ويمينا خلى اخلاقك رياضية
  • #3
    ابوالفاضل 10-28-2013 10:0
    هو انت عندك صف اول عشان تلعب بالثاني؟ خلاص فقدت الامل في الدوري عشان كده بتلون في الكلام.انت مالك زعلان مش الحضري المورم فشفاشك ده نحنا الجماهير حانسقبله في المطار.
  • #4
    ابوابتسام 10-28-2013 08:0
    الاخ ابراهيم لك الود والتقدير وكل عام وانت و كل من يعشق سيد البلد بخير وعافيه اثلجت صدري بمقالك اليوم وبالامس القريب كنت بصدد الكتابه لك لان مامون ابوشيبه ومزمز افتو بعدم احقيه الهلال طوال السنوات التي فاز فيها بالدوري بشرعية ذلك ومافتئوا يلوون الحقييقه وبان الهلال فاز بمساعدة الحكام اوغيره وبالامس كتب ابوشيبه بان الهلال يتفنن باللعب خارج الملعب وهويقصد ويرمي لاشياء في نفسه وهومخطط جديد لنج بعد ان نجح في استمالة الحكام طوال الفترة السابقه للانحياز لفريقهم حيث انه كان ينتقدهم علي الدوام وطبعا مبارة الدمازين علي الابواب المهم اخي ابراهيم اتمني ان تتصدوا لامثال هؤلاء واقول لك وردا عليهم لو ان فوز الهلال كان بما ذكروه لتركنا تشجيع الهلال وطوينا صفحته للابد فنحن قوم لا نرتضي الا ان نفوز بسحر وجماليات كرة القدم وهذا هو سر انتماؤنا لعشقنا الابدي سيد البلد ولك كامل الاحترام اخوك سامي محجوب ابو (ابتسام) ابوظبي
  • #5
    عماد عثمان - جدة 10-28-2013 08:0
    حا نستقبل الحضرى بالأحضان حتى تموت بغيظك و الدورى أحمر مهما كتبت و مهما قلت.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019