• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  2176
ابراهيم عوض

راي رياضي



راي رياضي
مباراة من طرف واحد
لا اتوقع ان يجد الهلال أي مقاومة تذكر من فريق النيل الذي سيواجهه اليوم ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري سوداني رغم انه سيلعب في الحصاحيصا.
الفارق كبير جد في المستوى بين الفريقين، حيث ينافس الهلال على الصدارة، برصيد 27 نقطة،بينما يقاسم النيل نظيره النسور المؤخرة، برصيد ثمان نقاط.
تراجع مستوى النيل في هذا الموسم عنه في المواسم السابقة واصبح الفريق مهددا بالهبوط، بعد ان تعرض لثمان هزائم في هذا الموسم كان اخرها من الاهلي بهدفين نظيفين بالحصاحيصا.
وعلى النقيض من ذلك يتقدم الهلال في المستوى من مباراة لاخرى، خصوصا بعد ان تسلم دفة القيادة المدرب الوطني صلاح محمد ادم الذي ينتمي لمدرسة الواقعية.
دك الهلال شباك ضيفه مريخ الفاشر بخماسية في الجولة الماضية، وقدم نفسه بشكل جيد في اول ظهور له في الدورة الثانية، فضلا عن تاهله لنهائي كاس السودان.
بامكان الهلال منافسة نفسه بنفسه في مباراة اليوم،وتحقيق فوز كبير على النيل، كما حدث منه امام مريخ السلاطين، او اكثر الا اذا رفض لاعبوه ذلك.
الذين يصورون للجماهير الرياضية ان المباراة ستكون صعبة على الهلال، وان النيل سيكون قادرا على هزيمة االهلال او الخروج معه بالتعادل انما يبيعون لها الوهم .
لانه لا مقارنة على الاطلاق في المستوى والطموح بين الفريقين، فسيد لا يقبل بغير الجلوس على القمة، ومنافسه يبحث عن مكان دافيء يضمن له البقاء في الاضواء.
صحيح ان الهلال سيفقد عدد من لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابات كالدينمو نزار حامد، والعقل المفكر مهند الطاهر، وغيرهما، لكننا لا نتوقع ان يؤثر ذلك على اداء الفريق.
كشف الهلال مليء بالمواهب واللاعبين المميزين، وبامكان أي 11 لاعب تقديم الاداء الجيد، وتحقيق الفوز حتى ولو كان على المريخ وليس نيل الحصاحيصا.
وسع المريخ الفارق الى ثمان نقاط بينه والهلال بعد فوزه امس على فريق النسور الجريح باربعة اهداف مقابل هدف، ولا مجال امام البدور غير الفوز اليوم وتقليص الفارق الى خمسة.
المريخاب يتمنون من النيل ان يعطل مسيرة الهلال حتى يقترب فريقهم من التتويج بلقب الدوري، لان غالبيتهم يعتبر، او يكاد يجزم ان فارق النقاط الخمسة غير مريح.
وهذا يدل على ان المريخاب غير واثقين من فريقهم حتى وهو يتقدم على الهلال بخمسة نقاط، والدوري في نهاياته وما زالوا يبحثون عن "صديق" ، لتحقيق اللقب.
اتوقع ان يكتسح الهلال النيل في مباراة اليوم بعدد وافر من الاهداف، ولا نظن ان االتماسيح سياتوا بجديد الا اذا حدثت معجزة في زمن انعدمت فيه المعجزات.
آخر الكلام
فعلها الاسود امس وعطلوا النمور بكادوقلي بهدف دون مقابل ورفعوا رصيدهم الى 24 نقطة في المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن الامل السادس.
تجمد رصيد النمور عند 26 نقطة في المركز الرابع وضعفت فرصتهم في الصعود الى المركز الثالث الذي يجلس عليه الخرطوم الوطني برصيد 27 نقطة.
استفاد هلال الجبال من مشاركته في بيطولة سيكافا،التي خرج من دورها الاول، بنقطة وحيدة، وبدا يجنى ثمار ذلك في بطولة الدوري التي يمضي فيها بثبات.
الفرصة اصبجت مواتية لفريق الخرطوم الوطني للابتعاد في المركز الثالث اذا فاز اليوم على الاهلي في ديربي الخرطوم، لكننا نتوقع ان يعاني امام الفرسان.
الاتحاد واصل تفوقه على نده الاهلي في مباريات ديربي مدني وتمكن امس من الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف، وهي نتيجة اكدت شطارة مدرب الرومان حداثة.
حتى في مباراة المريخ في الجولة الماضية قدم الاتحاد مباراة كبيرة وكان الاقرب للفوز، لكنه خسر بهدف وحيد لفارق الخبرة وغياب العدالة في بعض اوقات المباراة.
الاتحاد قفز الى المركز السابع في ترتيب الفرق برصيد 19 نقطة بينما تراجع الاهلي الى المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط وهو مركز لا يليق بالفريق الذي يلقب بسيد الاتيام.
متى سيحسم مجلس ادارة الهلال امر مهاجمه المالي تراوري، الذي ظل غائبا عن تدريبات الفريق منذ نهاية الدور الاول بسبب عدم حصوله على بعض مستحقاته؟.
تعامل الادارة الهلالية بتلك السلبية مع هذا الملف، يقدح في احترافيتها ويشير الى انها غير حريصة على استقرار فريق القدم ومنح لاعبيه مستحقاتهم في اوقاتها.
كيف تقبل ادارة النادي السماح لاحد لاعبيها المحترفين بالغياب لاكثر من شهرين عن التدريبات، بسبب مبلغ مالي بسيط، رغم انها انفقت في تسجيله اضعاف ما يطالب به اللاعب حاليا.
نتمنى ان تسارع ادارة البرير في حسم هذا الملف، اما بمنح اللاعب مستحقاته والزامه بالحضور ،او ببيع عقده الى احد الاندية الخارجية اذا كانت غير قادرة على الايفاء برواتبه.
وداعية : متى ستعود كاميرات النقل الى الملاعب؟
Ibrahawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشافو خلو 08-29-2013 06:0
    عاوز ياابراهيم (صديق الأرباب) يدفع البرير مبالغ تراوري وتجي تاني يوم تطالب بإقالة الأرباب .
  • #3
    احمد ابوعاصم 08-28-2013 02:0
    ايه رأيك ياابراهيم الهلال سيواجه صعوبة كبيرة - انت الذى يبيه الوهم لجمهور الهلال - يبدو ان صدفة السلاطين اوهمتكم - بلو راسكم
  • #4
    ابوعارف المحسى 08-28-2013 01:0
    تعامل الادارة الهلالية بتلك السلبية مع هذا الملف، يقدح في احترافيتها ويشير الى انها غير حريصة على استقرار فريق القدم ومنح لاعبيه مستحقاتهم في اوقاتها. كيف تقبل ادارة النادي السماح لاحد لاعبيها المحترفين بالغياب لاكثر من شهرين عن التدريبات، بسبب مبلغ مالي بسيط، رغم انها انفقت في تسجيله اضعاف ما يطالب به اللاعب حاليا. نتمنى ان تسارع ادارة البرير في حسم هذا الملف، اما بمنح اللاعب مستحقاته والزامه بالحضور ،او ببيع عقده الى احد الاندية الخارجية اذا كانت غير قادرة على الايفاء برواتبه. ******************** غريب امرك يا إبراهيم مرة تؤيد ذهاب المجلس وتارة اخرى تطلب من المجلس دفع الدولارات .كيف يدفع البرير وهو لا يعرف حتى الآن إذا كان رئيسا للهلال ام لا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019