• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 7  0  3205
ابراهيم عوض

راي رياضي



راي رياضي
سلمت يا ريس
اوفى سعادة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير بوعده واشترى منزلا جاهزا لاسرة الزميل الرحل عبدالمجيد عبدالرازق في جبرة مربع 18 تقدر قيمته كما تردد بنحو مليار جنيه.
وتعتبر هذه الخطوة الرائعة من رئيس الجمهورية تجاه اسرة احد الصحفيين الرياضيين الذين انتقلوا الى الدارة الاخرة غير مسبوقة، وتعبر عن تقدير الرئيس للصحافة والصحفيين الرياضيين.
ولا بد هنا من ان ننوه بالسرعة التي تم بها تنفيذ توجيهات الرئيس والتي كان للجنة المكونة لاختيار موقع المنزل دور كبير في انجاز المهمة التي انبرى لها الرئيس مشكورا.
فالتحية لسعادة المشير عمر البشير على هذه اللفتة الرائعة والموقف النبيل تجاه واحد من الصحفيين الذين برزوا في مجال الصحافة الرياضية وسطعوا في سمائها رغم ظروف المرض والاعاقة.
والتحية لكل من ساهم في تنفيذ توجيهات الرئيس وتحويلها الى ارض الواقع، ونذكر منهم رئيس المريخ جمال الوالي ، واعضاء اللجنة التي اختارت موقع المنزل، الزملاء ضياء الدين بلال ومحمد عبدالقادر وشجرابي.
ونامل ان يساهم هذا العمل المقدر والكبير ، في تخفيف المصاب على اسرة الزميل عبدالمجيد الذي رحل عنهم ولم يترك لهم شيئا،لانه كان عفيفا ونظيفا وكريما.
رحم الله العزيز مجيدو رحمة واسعة واسكنه الجنة مع الصديقين واللشهداء، واطال الله عمر الرئيس ومتعه بالصحة والعافية وجعل هذا العمل في ميزان حسناته.
الهلال افضل من المريخ
رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الهلال، والمتمثلة في استمرار ازمته الادارية التي تفجرت منذ شهور، مقارنة بحالة الاستقرار التي يمر بها مريخ اللوردات.
رغم ذلك، فان كثيرا من المراقبين اشاروا الى وجود فوارق كبيرة في المستوى بين الفريقين يميل لمصلحة الهلال، مستشهدين في ذلك بالمباريات التي لعبها الفريقين في الفترة الاخيرة.
فالهلال كما قالوا برز بشكل واضح في منافسة كاس السودان وتمكن من التاهل للنهائي بنتائج ومستويات لافتة رغم انه واجه فرقا قوية خصوصا في نصف النهائي امام الاهلي شندي.
وفي مسابقة الدوري ظهر الهلال بشكل مختلف في اول جولة في الدورة الثانية امام مريخ الفاشر واستطاع ان يحسم المباراة لصالحه بخمسة اهداف مقابل هدف.
وعلى النقيض من ذلك ظهر المريخ المستقر اداريا بمستويات فنية مهزوزة وباهتة ، الامر الذي جعله يحقق انتصارات متواضعة رغم انه كان يلعب مع فرق ضعيفة.
ففي مسابقة كاس السودان تاهل الفريق للنهائي، ليس لانه كان الاقوى والافضل، بل لانه واجه فرقا ضعيفة وغير مستعدة، فضلا عن انها لا تملك الطموح.
وفي في الدوري لم يكن حال الفريق امام الاتحاد مدني بافضل منه في مباريات كاس السودان، فقد فاز بهدف دون مقابل في مباراة كان حارسه المصري الحضري نجمها الاول.
كثيرون انتقدوا اداء المريخ،وتوقعوا ان يعاني في بقية مباريات الموسم بعد الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها من فريق الظفرة في نهائي بطولة الظفرة الرمضانية.
خسر المريخ الذي لعب 13 مباراة في الدوري المحلي، من الظفرة باربعة اهداف مقابل ثلاثة ، رغم ان الاخير لم يلعب أي مباراة رسمية قبل بداية هذه البطولة.
مشكلة المريخ ان اعلامه والمسؤولين عنه لا يرون عيوبه الا بعد ان يخسر في ارض الملعب، ومع ذلك لا يتحركون لمعالجة هذه العيوب، فتتكرر الخسائر والماسي.
واذا استمر الفريق على هذا النحو ، واصرت ادارته واعلامه على السير في سياسة التغبيش، فاننا نتوقع ان تموت المنافسة بينه والهلال، ويصبح الطريق نحو البطولات احاديا.
آخر الكلام
هل كان المريخ سيتاهل لنهائي كاس السودان لو واجه فريقا كالاهلي شندي، وهل كان سيبتعد في الصدارة بفارق خمسة نقاط اذا كان الهلال في وضعه الطبيعي.
تجاوز الهلال الاهلي شندي في نصف نهائي كاس السودان بفارق الاهداف، والاهلي كما هو معروف عنه من الفريق القوية والطموحة.
الفريق الذي سطع في سماء افريقيا منذ اول مشاركة له، وتاهل لدوري المجموعات في البطولة الكونفدرالية، ونافس بقوة للصعود لنصف النهائي لا يمكن ان يكون التفوق عليه امر عادي.
اغلب الظن ان المنافسة على الالقاب المحلية ستنحصر مستقبلا بين الهلال والنمور، في ظل تراجع مستويات المريخ، واعتماده على لاعبين كبار في السن.
يواجه الهلال في الجولة المقبلة من الدوري النيل الجريح ، ونتمنى من اللجنة المنظمة ان تراعي لمصلحة الفريقين وتنقل المباراة من ستاد الحصاحيصا التعبان لاي ملعب اخر.
ملعب الحصاحيصا الذي ظل يعاني منذ سنوات لم يشهد أي طفرة على مستوى ارضيته رغم ان رئيس الاتحاد العام دكتور معتصم جعفر من كبار اعيان المدينة.
لو ترك رئيس اتحاد الحصاحيصا وعضو الاتحاد العام محمد سيد احمد "اللقافة" و"التحشر" في القضايا التي لا تهمه، لما وصل ستاد الحصاحيصا الى هذا المستوى من السوء.
فرغ نفسك لاتحادك يا جكومي.
وداعية: سلمت يا ريس
Ibrahawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عجبكو سيدا الحقيقى 08-26-2013 05:0
    على الاقل المريخ وصل النهائى بدون هزيمة او تعادل وفاز على الخرطوم الطل الحقيقى لما يسمى ببطولة الضلمة الكبرى التى تم منح كاسهاهدية لهلال
  • #2
    أبوهادي 08-25-2013 09:0
    منطق غريب ،، عندما فاز الهلال على مريخ الفاشر بخماسية في المتاز قلت أن الهلال قدم مستويات ممتازة ،، وعندما فاز المريخ بسداسية على نفس الفريق مريخ الفاشر ثلاثة ذهابا وايابا في الكأس قلت ان المريخ واجه فرقا ضعيفة ،، أي منطق هذا ،، وقد استفاد الهلال من حالة إضعاف المريخ لمريخ الفاشر وطرد مدربه ،، خليك واقعي ،، وترسم خطى الراحل عبدالمجيد عبدالرازق الذي يذكره الجميع بالخير ،، بعد طول عمر ان شاء الله
  • #3
    ابوصلوات 08-25-2013 07:0
    الزول ده بس مشكلته هيثم ما يكتب كلام الا يجيب سيرة هيثم نفسى اعرف ماذا بينك وبين هيثم ؟ الكلام يكون ماشى كويس فجأة كدة يقولك هيثم وماادراك ما هيثم ..!!
  • #4
    عاشق المريخ 08-25-2013 05:0
    يا بدوي إنت زعلت ؟ ياخي أنا بهظر مع صاحبي بس .. ............... إنت جيت من وين يا بدوي عايز تخوفنا يعني بكلامك الميتان دا ؟؟ فارقنا الله يهديك ويهدي عمك البرير.
  • #5
    عزالدين سيد وديدي 08-25-2013 04:0
    الحقد يولد التناقض: عندما واجه المريخ الخرطوم الوطني كان وصيف الدوري وليس الاهلي شندي احسن حالا منه ولا تنسى ان الهلال صعد على فرق من جبل اولياء وجبل الواقواق.الان وصيف المريخ هو الهلال والخرطوم الوطني وبفارق خماسية وهذه الخماسية لها علاقة وطيدة مع الهلال
  • #6
    عاشق المريخ 08-25-2013 10:0
    هدية ليك يا عسل ................... ذكرت المشاهد في عددها الصادر اليوم ان فندق روتانا قد فتح بلاغا ضد نادي الهلال بسبب شيك يحمل توقيع رئيس النادي السيد الامين البرير بمبلغ قدره 37 مليون جنيه. ..................... حول رصيدك يا إيفوسا عشان تساعد في التسديد قبل المزاد .
  • #7
    عاشق المريخ 08-25-2013 10:0
    برضو رجعت للألحان القديمة وابتديت تغني للمريخ وهيثم الهاريك. خليك في ناسك وتمتع بمشاكل ناديك أحسن ليك .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019