• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 3  0  2366
علم الدين هاشم

بهدوء
لو فاز المريخ بكاس البطولة !
الفوز الكبير الذى حققه المريخ على نادى السالمية الكويتى رفع من اسهمه للفوز بلقب البطولة رغم انه سيواجه فى النهائى مساء اليوم فريق الظفرة الاماراتى منظم البطولة وصاحب الارض والجمهور !
لم يكن الفوز وحده الذى قوى من حظوظ المريخ وانما الاداء المميز كان له تأثير كبير على راى الخبراء فى الاستديو التحليلى لقناة ابوظبي الرياضية الذين تغزل بعضهم فى امكانيات وقدرات عدد من لاعبى المريخ فى مقدمتهم هيثم مصطفى الذى لعب دورا كبيرا فى صناعة الاهداف التى اكتسح بها المريخ خصمه الكويتى .
المريخ سافر للامارات من اجل استكمال برنامج الاعداد اكثر من الاهتمام بلقب البطولة التى قد يكون امرها محسوما نظريا لمصلحة المريخ كما ذكرت من واقع النتائج التى انتهت عليها المباراتين السابقتين لطرفى النهائى واقصد هنا فوز الظفرة على صحم العمانى بهدف وفوز المريخ على السالمية باربعة اهداف ,, وذلك بعدما تعذر اقامة معسكر اعداد خارجى حسب ماكان مخططا له سواء فى الدوحه او القاهره وذلك بسبب عشوائية وخرمجة اتحاد معتصم جعفر الذى خلط اوراق الجهاز الفنى واربك خطة عمله ( بحشر ) مباريات كاس السودان فى ذات التوقيت الذى حدده الجهاز الفنى لبداية الاعداد الخارجى .
ولايخفى على احد ان قرار الموافقة على المشاركة فى الدورة الرمضانية بالامارات كان هو الخيار الافضل حسب رأى الجهاز الفنى الذى فضلها على الدورة الودية لنادى الخرطوم الوطنى والتى شابها ايضا بعض القصور التنظيمى نتيجة تداخل برمجة كاس السودان مع المواعيد المحددة مسبقا لمباريات البطولة علما بان الاتحاد العام هو من وافق على مواعيد الدورة وهو ايضا من حدد مواعيد مباريات كاس السودان !! فالغاية من من المشاركة فى الدورة الرمضانية هو لتعزيز الجاهزية والتحضير الجيد لمباريات الدورة الثانية من الدورى الممتاز واعتقد ان نجاح المريخ فى استعادة لقب الدورى الممتاز يعتبر اكثر اهمية من الفوز بكاس الدورة الرمضانية حيث لامجال للمقارنة بين البطولتين من حيث القيمة الادبية والفنية !
ليس القصد من وراء هذه المقدمة التقليل من قيمة البطولة الرمضانية اذا حالف المريخ التوفيق تحقيق اكتساح جديد فى المباراة النهائية مساء اليوم وانما قصدت ضرورة التعامل مع البطولة الرمضانية فى اطارها المحدود دون تهويل او تطبيل ,, فالمشوار لازال طويلا وشاقا امام لاعبي المريخ وجهازهم الفنى وهناك الكثير من العقبات والمطبات التى يتوقع ان تواجه المريخ حتى الوصول الى منصة التتويج بلقب الدورى الممتاز .
الفوز بلقب بطولة الظفرة لاشك انه سيفرح القاعدة الكبيرة من جماهير الجالية السودانية بالامارات وكذلك جماهير المريخ بالداخل ولكن مع ذلك نأمل ان يكون تعامل وتفاعل الاعلام الاحمر مع الفوز عقلانيا ومنطقيا حتى لايتسرب الغرور للاعبين ومدربهم ويعتقدون ان بقية الالقاب قد اضحت مضمونة فى الجيب الخلفي !
احترموا انفسكم ليحترمكم الاتحاد !
هاجم رئيس نادى اهلى شندى المسؤولين فى الاتحاد العام ونعتهم بالاتحاد غير المحترم وذلك بسبب تأجيل مباراة الاهلى والهلال فى كاس السودان واتاحة الفرصة امام الفريق الازرق ليؤدى بعض المباريات الودية ,, لاشك ان قرار التأجيل ليس له مايبرره فالهلال ليس لديه اى ارتباط قارى حتى يتم تأجيل مبارياته ولكن مع ذلك نرى بان اندية الدورى الممتاز تستاهل مايفعله بها الاتحاد العام ولجان الخرمجة التى تخطط وتشرف على مسابقاته فمن يهن يسهل الهوان عليه !
مع الاسف ان اندية الدورى الممتاز التى انتظمت منذ فترة طويلة فيما يسمى بكتلة اندية الدورى الممتاز ليست على قلب رجل واحد فهى مقسمة لاكثر من طرف وكل مجموعة لديها رأى وقرار تريد ان تفرضه على الاخرى وماحدث فى الجمعية العمومية الاخيرة للاتحاد العام كشف عن حال هذه ( الكتلة الضعيفة ) حيث وقفت خمسة منها الى جانب الدكتور شداد واثنين مع مجموعة الدكتور معتصم جعفر ,,فالمطلوب ان تتوحد اندية الممتاز اولا وتتفق على رأى واحد لخدمة مصالحها والمحافظة على حقوقها واحترام نفسها قبل ان تطالب الاتحاد العام باحترامها !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مرتضى 08-06-2013 05:0
    ليس هنالك ما يبرر التأجيل للمريخ او للهلال فقط المبرر الوحيد هو اتحاد الفشل الزريع الذي لايتلزم ببرنامح ثابت ولايستطيع الوقوف امام ضغوطات هلال مريخ والساقية لسه مدورة وياما تشوفوا.
  • #2
    ياسر 08-06-2013 02:0
    خليك منصف ... الدنيا رمضان ... مبدأ العدالة يقول كما تأجل لقاء المريخان وأيضاً بدون إرتباط قاري فيجب أجيل لقاء الهلال والأهلي ... الله يرحمك يا عبد المجيد.... راح النوار وفضل العوار
  • #3
    عاشق الهلال 08-06-2013 11:0
    (لاشك ان قرار التأجيل ليس له مايبرره فالهلال ليس لديه اى ارتباط قارى حتى يتم تأجيل مبارياته) !!!!! و اين هو الاتباط القارى الذى بموجبه تم تأجيل مباريات المريخ !!! اهى الدورة الودية التى سبف وان اسميتموها كاس فهيمه !!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019