• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 7  0  3264
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
مؤتمر الوزير وعودة البرير
استجاب الوزير لقرار المحكمة الادارية، واعاد رئيس نادي الهلال الامين البرير الى موقعه ، رغم انه كما قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بانهم لم يستلموا قرار المحكمة.
حكم الوزير صوت العقل، وانحاز للقانون، واطفأ النار التي كان من الممكن ان تقضي على اخضر ويابس الهلال اذا اتخذ اي قرار او تصرف بدون اخذ قرار المحكمة في الاعتبار.
القرار نفسه يمثل انتصارا للقانون، ويدعم مبدأ اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية ، وفي نفس الوقت يؤكد احترام الجميع بما فيهم الوزير للجهات العدلية في الدولة.
لا انتصر البرير ولا خسر الوزير في هذه المعركة، المنتصر الوحيد هو القانون، والحركة الرياضية التي احتفظت باهليتها وديمقراطيتها، وفي الانتظار عما يسفر عنه قرار "الشبابية".
قرار المفوضية ضد مجلس البرير لا يعني ان رئيسها واعضاءها يترصدونهم ، لذلك ينبغي ان يتم التعامل مع كل ما يصدر منها بحسن نية، طالما ان قرارها ليس نهائيا.
والمنطق يفرض علينا ان لا ننظر لموقف سعادة الوزير الطيب حسن بدوي الذي ايد قرار المفوضية بتلك السرعة، على انه يتربص بمجلس البرير، ولا يرغب في استمراره.
لو كان الامر كذلك لما تراجع الوزير عن قراره، او وجه بعودة البرير لموقعه في رئاسة نادي الهلال حتى قبل ان يصله قرار المحكمة الادارية الذي ابطل قراره والمفوضية.
ما حدث بين المفوضية والوزير من جهة ، ومجلس ادارة نادي الهلال من الجهة الاخرى يؤكد ان لدينا مشكلة في عملية تفسير القوانين، وازمة في سرعة اتخاذ القرار.
ماذ كان يضير الوزير لو انتظر يوما او يومان او حتى اسبوع بعد قرار المفوضية،وهل كان الوضع في الهلال يستدعي الاخذ بقرار المفوضية بتلك السرعة وتشكيل لجنة تصريف؟.
من الناحية الاخرى، لماذا تعامل البرير ومجموعته مع قرار المحكمة الادارية بتلك الانفعالات، للدرجة التي يتردد ان البرير قال بان الذين قبلوا العمل في لجنة التصريف لن يكون لهم مكانا في مجلسه؟.
كيف يستقيم عقلا ان يهدد البرير بتهميش نائبه وساعده الايمن دكتور كرار التهامي وعلى الملأ، وكلنا نعلم ان التهامي لم يقبل بالتكليف ، الا من باب الحرص على مصلحة الهلال.
كان ينبغي ان يجد موقف التهامي الذي قبل تكليف الوزير برئاسة لجنة التصريف، الشكر والتقدير من البرير والحادبين على مصلحة الهلال، بدلا من الشجب والاستنكار .
التهامي حافظ على تماسك الهلال، وسد الفراغ الاداري الذي احدثه قرار الوزير وبفضل ذلك نجح الفريق الكروي في تجاوز الاهلي الخرطومي بهدف في كاس السودان.
ان تهميش للتهامي او استفزازه من قبل البرير او اي شخص مجموعته، قد يدفعه للاستقالة، واستقالة التهامي تعني ان مجلس الادارة لن يستمر يوما واحدا.
نرجو من البرير ان لا يتعامل بردود الافعال، وان يكون حريصا على وحدة وتمساك مجلسه، وان يحافظ على اعضاء المجلس حتى نهاية فترته التي لم يتبقى منها غير شهور قليلة.
صحيح ان البرير لم يقصر مع الهلال طوال الثلاثين شهرا الماضية، حيث بذل الجهد والمال، ودعم الفريق بابرز العناصر، لكن مشكلته الاساسية انه سريع الغضب.
والغضب كما نعلم مدمر.
آخر الكلام
قدم نادي الهلال السعودي دعوة لهلال السودان لاداء مباراة ودية في العاصمة الرياض في السابع عشر من رمضان الجاري، في اطار تحضيراته للموسم الجديد.
وجاءت الدعوة عن طريق الدكتور صلاح بقادي رئيس المجلس الاعلى للبيئة بولاية الخرطوم والذي كان يعمل طبيبا بنادي الهلال قبل ان ينتقل للعمل في نادي الهلال السعودي.
و في حال تم قبول الدعوة فاننا نراهن على ان المباراة ستفيد الفريق ولاعبيه ، لان هلال السودان سيلعب امام فريق كبير، اعد نفسه جيدا للموسم الجديد بمعسكر في النمسا استمر ثلاثة اسابيع.
حرك الدكتور كمال شداد المياه الراكدة في اضابير الاتحاد العام لكرة القدم عندما اعلن عن ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد في الانتخابات التي ستجرى بعد اسبوعين من الآن.
قرار شداد اثار الرعب في نفوس المجموعة التي تحكم الاتحاد الآن، لانها تعلم ان البروف هو الوحيد الذي بامكانه زلزلة عروشهم، وانزال الهزيمة بهم لانه يحظى بتاييد غالبية الاتحادات.
ووضح ذلك من خلال صياح ابن عم دكتور معتصم عضو الاتحاد محمد سيد احمد الذي قال امس انهم لا يخشون البروف، وضامنين الفوز والاستمرار في قيادة الاتحاد.
لم يقدم الجاكومي في اللقاء الذي اجرته معه اذاعة الخرطوم ، اي جديد يذكر، وظل يلف ويدور حول حلقة مفرغة، في الوقت الذي كان الجميع ينتظرون منه ان يدعم موقف مجموعته حتى ولو بانجاز واحد.
تصريحات الجكومي الفارغة دللت على ان مجموعة معتصم ، باتت تعيش آخر ايامها في الاتحاد، وانها تنتظر ساعة سقوطها، هذا اذا اقدمت على مواجهة البروف.
وداعية :ربنا ما يحرمنا منك يا بروف.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدر هلال 07-16-2013 02:0
    عودة شداد هي كعودة الروح للجسد يااستاذ ابراهيم فهو الرجل المناسب في المكان المناسب . بعدين عندي سؤال برئ جدا للجاكومي حاتودي وشك وين من البرير بعد عودته ظافرا لموقعه الريادي في سدة الحكم في الناديي الكبير أكرر النادي الكبير .. الكبير الله . قال ايه قال الوزير قدم احلى هدية رمضانية لمعشر الهلالاب مالك انت ومال الهلال يامتلون وايه حشرك للي ماليش فيه غايتو راجل حشري بشكل !!!! .. نحن ننتظر الهدية الرمضانية الكبرى بسقوطك انت وود عمك وزبانيتكم ناس اسامه ومجدي عشان في مواجهة شداد ترجع الحصاحيصا كداري بالدقداق يلا بلا لمة !!!
  • #2
    واحد كده 07-16-2013 12:0
    ربنا ما يحرمنا من البروف ... و ما يحرمنا منك كمان يا ابراهيم عوض ... نسأل الله أن يسدد خطاك بحرمة هذا الشهر الكريم .
  • #3
    حبيب القلب 07-16-2013 10:0
    لعن الله المطبلين وا لمطبلات لا فايدة في معصتم وجماعته ولا شداد وجماعتو الكل اذاقنا الذل والهوان واللعب على الدقون وتاجر ولعب باسم هذا الوطن والكل دمرنا ودمر الرياضة في السودان معصتم وجماعتوا تلاميذ شداد يعني الاستاذ فاشل اكيد التلميذ فاشل وكلنا رأينا فشلهم ارحمونا من الجميع حواء السودانية ولود وهنالك رجال كثر ولكن من يترك لهم الفرصة .... أرحمونا يرحمكم الله حبيب القلب
  • #4
    الامين عبد القادر 07-16-2013 09:0
    التحية والسلام اخى ابراهيم ورمضان مبارك وربنا يتقبل الطاعات وربنا يسترنا بعد هزة الوزير الماليها معنى غير جهجهة استقرار الهلال وزرع الفتن فى الجسد الهلال ونامل فعلا من البرير وكرار ان يعملا معا حتى نهايته دورتهم التى تبقى منها ستة اشهر ولماذا عزل السادة عشان قبل بتكليف الوزير مثله مثل كرار نتمنى ان يعود الاستقار فى البيت الهلالى وافطار جماعى يخمد هذه النيران التى اشعلها الوزير التائية شداد عائد باذن الله ويكفى عبث اتحاد الغفلة الى هنا وتصموا وتفطروا على خير وربنا يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
  • #5
    امير الحسن 07-16-2013 09:0
    صحيح ان البرير لم يقصر مع الهلال حيث بذل الجهد والمال، لكن مشكلته الاساسية انه سريع الغضب. والغضب كما نعلم مدمر... البرير يا استاذ مشكلته ليس القضب فقط !!!! البرير احمق ومتهور ولا يرف فن الخطابه وكل اكثر من ذالك يدير الهلال بكل تسلط وازدراء على كل من يخالفه الرائ !!! كيف لمن يحمل كل هذه الصفات ان يكون فى موقع اداري كبير كموقع رئس الهلال !!! انه اكبر منه بالف مره !!! البرير يفتقد للحكمه التى يحتاجها كل ادارئ في اى موقف ( اذا لا يصلح لادارة الهلال)
  • #7
    الشافو خلو 07-16-2013 06:0
    علي الطلاق يا ود عوض قالوا الجاكومي لمن سمع بترشيح البروف ، كا سايق عربيته ماش الحصاحيصاوالخبر لخبطه ليك وسرح وأخيراً لقى نفسه في سنار. (((قال البروف ما بهمه)))
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019