• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 1  0  811
علم الدين هاشم

بهدوء
جات سليمه ياكوكى !
حافظ المريخ على صدارته بعد فوزه الصعب على سيد الاتيام الاهلى فى عقر داره ووسط جماهيره بهدف جاء بعد ولادة قيصرية سجله البديل كليتشى !
نتائج مباريات الامس غيرت من مراكز الصدارة التى اصبحت تحت قبضة المريخ بفض الشراكة مع الخرطوم الوطنى الذى خسر نتيجة مباراته الهامه امام اهلى عطبرة ليتدحرج الاولاد الى المركز الثالث خلف الهلال .
المريخ حقق الاهم وكسب النتيجة الا انه خسر الاداء وظهر فى مستوى باهت جدا بل لم يقدم مايشفع له الفوز بنتيجة المباراة لولا خبرة البديل كليتشى الذى استثمر الكرة الوحيدة التى وصلته من عكسية احمد الباشا ليسكنها شباك سيد الاتيام , ولكن مع ذلك تظل هناك الكثير من علامات الاستفهام حول اداء عدد كبير من العناصر التى شاركت فى التشكيلة وتساؤلات حول هذا التراجع المخيف لاسيما فى وسط الملعب الذى لم يظهر فيه الكابتن هيثم مصطفى بذات الاداء والروح التى استحق عليها الاشادة والثناء والمدح فى الجولة السابقة من الدورى ,, كذلك امير كمال وسعيد السعودى ,, اضافة الى محمد موسى الذى لاندرى ماذا اصابه ؟ هل فقد مميزاته الهجومية مع انتقاله للمريخ ؟ لانه لم يكن يستحق ان يبقى طوال الفترة التى شارك فيها بالامس وكان عالة وعبئا ثقيلا على بقية زملائه ,, فالمدرب الكوكى جامله اكثر من اللازم على حساب كليتشى الذى يبدو انه سيكون زبونا دائما على دكة البدلاء بمزاج السيد الكوكى !! فلايعقل لاى مدرب مدرك لواجباته وعالم بكل قدرات لاعبيه ان يترك مهاجما بقدرات كليتشى الى جانبه دون اى سبب مقنع ويدفع بمحمد موسى او غيره من المهاجمين ,, ليضع المريخ وجماهيره تحت الضغط النفسي كما حدث بالامس !!
المريخ يقف الان على بعد امتار قليلة تفصله من الحصول على بطولة الدورة الاولى وبالتالى نيل فرصة المشاركة فى كاس الاندية العربية ولكن بهذه الطريقة قد يخسر هذه الفرصة الوحيدة اذا تكرر هذا الاداء الباهت وحرق الاعصاب فى مباراته القادمة ضد مريخ الفاشر الذى لم يعد صيدا سهلا فى ظل نتائجه الباهره وادائه القوى امام خصومه داخل وخارج الفاشر ,, على الكوكى ان يصحو قليلا ويتخلى عن اختياراته غير الموفقة ويعتمد على العناصر التى تحدث الفارق فى الاداء الهجومى سواء فى مباراته الختامية فى الدورة الاولي او حتى فى بقية مبارياته فى الدورة الثانية .
اداء الاهلى وضعف ادائه الهجومى هو الذى خدم المريخ بالامس وساعده ذلك فى العودة من مدنى بهذه النقاط الثمينة مثلما خدمته اهداف اهلى عطبره فى شباك الخرطوم الوطنى ومنحته الصدارة الكاملة بالنقاط ,, الا ان هذه المميزات قد يفقدها المريخ ويخسر تقدمه على بقية الاندية اذا واصل الكوكى ولاعبيه تكرار هذا الاداء الباهت الذى لايتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة ,, فليس فى كل مره تسلم الجره ,,
قضية من فراغ !
لم يكن المسؤولين فى الاتحاد العام فى حاجة الى اصدار بيان يؤكد على حقهم فى اختيار النادى الذى يفترض ان يمثل السودان فى البطولة العربية لان هذا الحق معروف ومسنود بالقانون واللوائح لهذا لاتفسير لاصدار البيان فى هذا التوقيت سوى انه محاولة لشغل الرأى العام باختلاق قضية من فراغ ! فكل من يطالع البيان لابد ان يبحث عن النصوص التى يريد الاتحاد العام ان يدعم بها قراره بحق اختيار الاندية فى البطولات الخارجية الا انه لايجد سوى كلام انشائى وهجوم على مايكتب فى الصحف هذه الايام حول القرار المعنى !! فالرأى العام الذى يريد ان يخاطبه الاتحاد العام من وراء بيانه الذى اصدره ليس كله مطلع على القواعد العامه ,,




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وليد تاج الدين 05-17-2013 10:0
    الأستاذ علم لك التحية لكن قلل من النقد شوية المريخ ما لاعب مع فريق روابط واللعيبة ما قصروا وفرضو شخصيتهم بنسبة كبيرة مع فريق محترم ثانياً المدرب يعرف إمكانيات لاعبيه وكثير من اللاعبين يدخلون الشوط الثاني ويصنعون الفارق وكافية تغيير مدربين .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019