• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  2389
علم الدين هاشم

بهدوء
لجنة التعبئة ورابطة المشجعين !
ضمن القرارات الاخيرة التى صدرت عن الاجتماع الاخير للجنة التسيير اجازت اللجنة خطة قطاع الروابط والفئات ووجهت بتوحيد كل الروابط واللجان فى رابطة مركزية واحدة لاتستثنى احدا !!
قرار لجنة التسيير صدر فى الوقت الذى يدور فيه خلاف حول لجنة التعبئة والدور الذى تقوم به داخل النادى ووسط الجماهير من تنظيم وحشد للروابط لتقف الى جانب الفريق فى كل مبارياته داخل الخرطوم وفى الولايات ,, وهو مانخشى ان يتطور الى صدام بين مكونات الرابطة المركزية الجديدة ولجنة التعبئة التى كما نعلم نالت شرعيتها من خلال روح العمل الجماهيرى الذى تقوم به وهو عمل لايمكن المكابرة او المزايدة عليه لانه غطى على كل اوجه القصور التى اصابت العمل الجماهيرى الرسمي تحت مظلة الرابطة المركزية السابقة التى تم حلها بقرار من مجلس الادارة السابق ضمن القرارات التى تم اتخاذها بحل كل القطاعات التى كانت تشرف على العمل الادارى والفنى والجماهيرى بالنادى ,, صحيح ان لجنة التعبئة لم يتم تكوينها بقرار من مجلس الادارة ولكن على ضوء القرار الاخير للجنة التسيير بتوحيد كل الروابط واللجان تحت مظلة واحدة تصبح معنية ايضا بهذا القرار الذى لم يسميها مباشرة ولكن اعتقد ان كل من يطالع القرار لابد ان يدرك لوحده بان لجنة التعبئة معنية به ,, لهذا نرجو التعامل بحكمة مع قرار لجنة التسيير بوصفها الجهة المسؤولة شرعا عن تكوين الروابط واللجان وتنظيمها تحت مظلة واحدة او وفقا للصيغة التى تراها مناسبة .
من الخطأ ان يخسر المريخ لجنة التعبئة ومكوناتها واعضائها وكل الكوادر التى تعمل باخلاص وتدفع من جيبها لتسيير عمل اللجنة فى حشد الجماهير وتوفير كل العوامل والوسائل التى تساعد الجماهير فى الوصول الى ملاعب المباريات سواء فى الخرطوم او خارجها , لهذا نرى بان لجنة التسيير اذا ارادت ان تنزل قرارها الاخير بتوحيد الروابط حتى يكون نافذا على ارض الواقع ان لاتترك مهمة التوحيد ( لحسن النوايا ) بل عليها ان تشرف بنفسها على تطبيق القرار ومحاولة تجنيب ساحة المريخ اى صدامات بين قطاعات جماهيرية مناوئة للجنة التعبئة وهى موجودة ويتحدث بعض اعضائها جهرا فى الصحف وبين لجنة التعبئة التى قد تتمسك باستقلاليتها وترفض الانصهار فى رابطة مركزية واحدة لاسباب اعتقد انها لن تفوت على فطنة اعضاء لجنة التسيير .
المريخ يعانى منذ فترة من غياب جماهيره عن الحضور وتدنت دخول مبارياته الى ارقام هزيلة ومخجلة لاتتناسب مع مكانة وجماهيرية النادى الطاغية على مستوى السودان وخارجه وذلك منذ الخروج المذل من دورى الابطال ومن بعده النتائج المخيبة فى الدورى الممتاز ,, لهذا فان اعادة الجماهير من جديد يحتاج الى عمل تنظيمى محكم واظن ان قرار لجنة التسيير بتوحيد الروابط قد يساهم الى حد كبير فى المحافظة على وحدة القاعدة الجماهيرية وتسهيل من مهمة وصولها الى الاستاد , الا ان هذا التوحيد لن يكتمل بقرار فوقي من لجنة التسيير بل لابد من الجلوس مع الاطراف المعنية وفى مقدمتها لجنة التعبئة لتوحيد الرؤى وتقريب وجهات النظر ومن ثم يمكن الوصول الى تشكيل جسم واحد للعمل الجماهيرى بعيدا عن اى خلافات ,, فالمريخ اصبح الان اكثر حاجة الى جماهيره حتى يدخل المرحلة القادمة اكثر قوة بعدما اعتلى صدارة الدورى الممتاز رغم انف الجميع !
المال يصنع البطولات !
توج نادى باريس سان جرمان بلقب الدورى الفرنسي بعد 19 عاما فشل فيها الفريق الباريسي من الوصول الى منصة التتويج ,, لم يحقق النادى الفرنسي هذا الانجاز الذى اشعل عاصمة النور بالاحتفالات والكرنفالات الا بعدما ضخ ملاك النادى القطريين اموالا ضخمة بلغت 200 مليون يورو على مدار عامين تم توظيفها فى شراء افضل النجوم السويدى ابراهيموفيتش والبرازيلى تياجو سليفا والارجنتينى باستورى والانجليزى بيكهام كما تم التعاقد مع مدرب كبير مثل الايطالى انشيلوتى ,,
قصدت من هذه المقدمة للتأكيد بان المال اصبح العنصر الاساسي فى صناعة البطولات وتحقيق الانجازات التى لايمكن ان تأتى فى ظل التقشف والفلس المروع ,, وهو مانتمنى ان يفهمه ويدركه من يحاربون اصحاب الفكر والمال ولايرغبون فى وجودهم داخل الوسط الرياضى ,, بدون الفلوس مافيش بطولات فى عالم المستديرة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 05-14-2013 05:0
    الفكر يا استاذ علم خليه على جنب و ما تتكلم فيه خليك ماسك في المال قوي كان حرام ام حلال بس امسك بيديك العشرة. ناس التسيير ديل عندهم المال آهـ لكن الفكر ده ما جا جنبهم
  • #2
    محمد الجميعابي 05-14-2013 02:0
    يا إدارة كفر ووتر أرجو عدم حجب جزء المقال الموجود على كل المواقع، وألا نكون كمن يدفن رأسه في الرمل (إستقال عماد الدين حسين الرئيس التنفيذي لشركة سوادتل للاتصالات من منصبه في الاجتماع الدوري لمجلس الإدارة أول أمس 1 أغسطس ، في خطوة اعتبرها البعض مفاجئة ، ولكن مصدر مطلع وموثوق لـ (حريات) كشف عن سببها . وتداول مجلس الإدارة طلب الاستقالة في جلسة مغلقة أشاد فيها بأداء الرئيس التنفيذي في الفترة الماضية ، وقرر الاجتماع قبول الاستقالة ومطالبة عماد بالاستمرار في منصبه لمدة شهر رئيسا مكلفاً لحين اختيار رئيس تنفيذي جديد . وطبقاً لبيان (سوداتل) بلغ صافي أرباح الشركة في النصف الأول من العام الحالي 32 مليون دولار مقارنة بمبلغ 21 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضى ، مما يشير إلى حجم الأموال التي يديرها عماد الدين حسين . وهو من ضباط جهاز الأمن السابقين ، ويشكل مع اثنين آخرين هما عبد العزيز عثمان وعبد الباسط حمزة ثلاثي أضلاع مربع أهم مراكز الفساد في البلاد) [FONT=Simplified Arabic]هذا هو الهامور الثاني والبقية تأتي.[/FONT]
  • #3
    أبو مدثر 05-14-2013 12:0
    ورغم انفك الخرطوم هو المتصدر حتى الان . واسأل اسماعيل عطا المنان . لقد تحكر الوالي في رئاسة المريخ ما يقارب العشر سنوات هل حقق بطولات تذكر . لقد شال الدوري مرتين فقط . في عهده انضرب فريقك من الوحدات ب 7 .هل يوجد فريق أغنى من النادي الملكي ؟ لماذا لم يفز بكاس ابطال اوروبا ؟ لماذا لم يفز بالدوري ؟ يمكن للوالي ان يبني مول ولكن يظل الفريق حاملا كاس صفيحة في بطولة ملغية من سنة 2 ميلادية ولن يصلها لاحقا ..
  • #5
    عاشق الهلال 05-14-2013 11:0
    ما زلنا فى انتظاركم سيدى علم لتفيدونا بالسيره الذاتية للهامور كما وصفتموه المقدم امن م عبد الباسط حمزه ،،، اذا لم تتوافر لكم معلومات كافية فبامكاننا ان نمدكم بالمواقع التى تتناوله و لا داعى للاجتهاد فقط اكتب الاسم على قوقل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019