• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 11  0  2697
علم الدين هاشم
بهدوء
حتى انت ياشداد ؟
مانشيت طويل عريض على صدر صحيفة ( الشبكه ) وعلى لسان الدكتور شداد يقول : الخرطوم الوطنى المتصدر والمريخ ثانيا !!!
جاء فى مضمون الخبر بان الدكتور كمال شداد صرح للصحيفة قائلا : ان فريق الخرطوم الوطنى هو الفريق المتصدر لبطولة الدورى الممتاز لانه الفريق الحائز على اكبر عدد من النقاط فى المواجهات المباشرة !!
لايمكن ان نشكك فى فهم العلامة الدكتور كمال شداد بالقوانين واللوائح التى تحكم مسابقات كرة القدم لانه ببساطة شديدة لايمكن لمن يشرع ويصيغ القوانين واللوائح ان يجهل تفسيرها الصحيح وكيفية تطبيقها !! كما ادرك تماما من خلال رد الدكتور على سؤال الصحيفة بانه يقصد بهذا النص تحديدا الاحتكام للمواجهات المباشرة عندما يتساوى اكثر من فريق فى النقاط على مركز الصدارة عقب الانتهاء من الدورى وليس عند ختام الدورة الاولي ,, ولكن طالما ان الدكتور شداد ارتضى لنفسه ان يكون اداة من ادوات حملة ( الافك والتضليل ) بهذا التصريح فعليه ان يتقبل ردنا عليه لانه لايعقل لشخص فى قامة الدكتور شداد ان يقحم نفسه فى قضية وهمية يعلم مسبقا ان الدوافع من ورائها هى المكابرة والغلاط والمزايدة على حق المريخ فى صدارة الدورى ! فالمريخ الذى تساوى مع الخرطوم الوطنى فى عدد النقاط ,,انتزع الصدارة بفارق الاهداف المنصوص عنها فى اللوائح التى تحكم مسابقات الاتحاد العام وهو نص واضح وصريح الا لمن يرى فى صدارة المريخ خطر يهدد وجوده !!
عموما ليطمئن جميع من يثيرون الضجيج حول صدارة الدورى بان المريخ لازال بعيدا عن حافز المشاركة فى كاس الاتحاد العربي للاندية وان فرصة الخرطوم الوطنى والهلال لازالت قائمة فى ان يزيح احدهما المريخ ويفوز بشرف التمثيل فى البطولة العربية ,, فهناك 6 نقاط لازالت تفصل الجميع عن انتهاء الدورى وقد يفوز بهم المريخ ويعزز من مركزه المثير للجدل او يخسرهم ويتراجع مرة اخرى للمركز الثانى او الثالث ,, فلا داعى للاستعجال ( وقومة النفس ) الطويلة وعلى الجميع ( المحافظة على صحتهم ) بالصبر والهدوء الى ان يسدل الستار على الدورة الاولى التى كما يبدو تحولت بقدرة قادر الى دورى قائم بذاته تفرد له المانشيتات الزرقاء من اجل تغبيش الحقائق ,, ولكن نقول ( رب ضارة نافعه ) فالحملة اياها قد تكون حافزا ودافعا لنجوم المريخ ليصحو من نومهم قليلا ويركزوا فى مباراتيهم القادمتين ضد اهلى مدنى ومريخ الفاشر بتسجيل انتصارات كاسحة وبغلة وافرة من الاهداف حتى يحافظ المريخ على فارق الاهداف الذى يفصله عن الخرطوم الوطنى اذا تسنى للاخير ان يواصل صحوته ويكسب النقاط الستة التى تنتظره فى الجولتين القادمتين ضد اهلى عطبره واتحاد مدنى !
قبل ان يستقيل جمال ابوعنجه !
التلميحات التى صدرت على لسان الكابتن جمال ابوعنجه بتقديم استقالته عن منصبه كمدرب لفريق الشباب بحجة وجود تدخلات فى عمله من احد الاداريين ,, هذه التلميحات نرجو ان لاتمر مرور الكرام على الكابتن ابراهومه المسعودية رئيس القطاع الرياضى بل يجب اخذها على محمل من الجد والتعامل معها بجدية لضمان بقاء الكابتن ابوعنجه وبالتالى تعزيز الاستقرار فى فريق الشباب الذى يعد رافدا مهما للفريق الاول ,, نقول ذلك رغم علمنا بالتجاهل الذى يجده لاعبي الشباب من الجهاز الفنى للفريق الاول وعدم الاستعانة بهم فى المباريات الودية او ترفيعهم للفريق الاول فى فترة التسجيلات , ولكن رغم هذه الهنات فان الواجب يقتضى من رئيس القطاع الرياضى ان يسعى لاصلاح العلاقة بين الكابتن ابوعنجه حتى يمارس صلاحياته الفنية الكاملة دون اى تدخل او تغول من زملائه الاداريين بفريق الشباب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبومازن 05-13-2013 12:0
    البطولة العربية التي تتهافتون عليها ويفصلها عليكم قادة إتحاد عصابة الحصاحيصا بقيادة الجاكومي المزارع الجاهل مبروكة عليكم وإن شاء الله تلاقوا فيها الوحدات عشان يكرر ليكم السباعية والتي حدثت وفريقكم في أحسن حالاته أما الآن ومع التدهور الحاصل ............ فإنني أتوقعها عشارية وليست سباعية.
  • #2
    Linin 05-12-2013 11:0
    هذا زمانك يا مهازل فامرحي ينتقدون ويعارضون شداد ويؤيدون محمد سيد احمد وهذا من اجل عيون الوالي ..!! يا علم الهلال بطل الدوري السابق ومن حقه تمثيل البلاد في البطولة العربية ولا يوجد قانون في الدنيا يختار فريق للمشاركة في بطولة ما من خلال نتائج الدورة الاولى فقط الا اتحاد معتصم والجاكومي والوالي وعلم ..!!
  • #3
    ابوبكر 05-12-2013 08:0
    حتي الاتحاد. لو سالوه ما حيكون عارف يحسم الجدل دا كيف بس منتظر الفرج من ربنا...
  • #4
    abu ali 05-12-2013 07:0
    السلام عليكم بخصوص موضوع المشاركة فى البطولة العربية والذين يتباكون بان الهلال هو البطل لاخر نسخة للدورى ومن حقه هو المشاركه فانا فى رائي البسيط الهلال قد اضاع هذه الفرصة نسبة لمشاركة نادى الخرطوم بدلا عنه قبل عدة شهور فى البطولة العلابية وخرج على يد الاسماعيلى ... هل هذه المعلومه صحيحة واذا اخطأت اتمنى من المعلقين التصحيح ...اما بخصوص رائي الشخصى فاتمنى ان يشارك الخرطوم او اهل شندى فى البطولة القادمه لانهم المؤهلين حاليا اولا وثانيا اذا حدث ان خسروا بنتيجة كبيرة فلن يشمت فينا العرب نسبة لعدم شهرة هذين الناديين على مستوي المنطقة العربية ... ودمتم
  • #5
    عجاج الباشا 05-12-2013 03:0
    افرض ده مستحيله لو تساوي الهلال و الخرطوم الوطني في النقاط يرجعوا الي اللقاءات المباشره والله ياهلالاب حيرتونا هذا السبب المخلي الصفر كبير و عوير حتي كبيركم الذي خرب الدوري الممتاذ ( شداد ) خلي البطوله فقدة الامانه و التنافس الشريف
  • #6
    على 05-12-2013 01:0
    المريخ قادر على حسم الدورة الاولى بفارق النقاط وليس الاهداف يا هؤلاء بس شيلوا الصبر
  • #7
    ابو الملوك 05-12-2013 12:0
    يا استاذ علم سمعت الحضري قال ايه قال امشي السودان ليه عشان ابيع بطيخ ارجوك بهدوء فسر تصريح الحضري , بالرغم من انك تتحاشى الكلام عن الحضري لعلمك الحضري ده واحدة من حسنات الوالي , لعلمك ايضا , الحضري ابن الوالي المدلل
  • #8
    أبو مدثر 05-12-2013 11:0
    القانون واضح انه عند انتهاء الدوري وتساوى فريقين في عدد النقاط يرجعون للقاءات المباشرة . لكن الان الاتحاد فرض مشاركة فريق في الدورة العربية بنهاية الدورة الاولى . إذا في هذه الحالة يرجع للقانون كأن الدوري انتهي وذلك لمشاركة الفريق . لماذا يرجع لقانون فارق النقاط . عشان المريخ فايت الخرطوم الوطني ؟ انتو عايزين تفسروا القانون حسب مصلحة المريخ . في الحالة دي اذن لا يشارك اي فريق حتى ينتهى الدوري ونشوف البطل منو ؟
  • #9
    hassan 05-12-2013 11:0
    سيد علم خليك (هادي) وبكل (هدؤ) الموضوع لا يحتاج الي هذا الدفاع كل الموضوع هو تصدر الدورة الاولي وليس الممتاز فهل كل طموحكم صار تصدر الدورة الاولي فقط اما البطولة العربية فلنا فيها فضائح فابعدوا عنها اكتبوا ما يفيد واتركوا القوانين تتكلم بدل الدفوعات اللونية هذه الباقي مباريتين لكل فريق وبعد ذلك كل فريق ياخذ مركزه الطبيعي وبلاش هذه التسرع وتصدي لاي تعليق بحجة الدفاع عن اللون (الميدان يا حمدان)
  • #10
    ابو الملوك 05-12-2013 11:0
    يا استاذ علم كل لوائح الاتحادات الاخري تحسم بواسطة القاءات المباشرة, ما عدا اتحاد ناس سيداحمد انت يا استاذ بتقول ما تستعجلوا الدوري لم يحسم , طيب ناس المريخ استعجلوا وبطريقة غير مباشرة مشوا زاروا معسكر مريخ الفاشر في الوقت ده بالذات ليه, طبعا عشان حاجات و حاجات . و نحن بنقول لناس المريخ, أي لولوه بالحرام تؤدي الى الملطشة في البطولة العربية.
  • #11
    عاشق الهلال 05-12-2013 11:0
    يعنى يا مولانا علم عندما يحدث التساوى فى نهاية الدورى و يتساوى فريقان فى عدد النقاط فان الامر يحسم بالمواجهات المباشره اما فى حالة بطولة الدوره الاولى فانه فى حالة تساوى فريقان فان الامر يحسم بعدد الاهداف ،،، و الله كلو جائز فى عهد الهوامير علما بان بطل الموسم السابق و فى كل الاعراف الدولية يظل بطلا حتى ينتهى الدورى و يتوج البطل الجديد و لكن فى فقه الجكومى كلو جائز ،،،، و الله انى اقول هذا و ارجو من الله الا يشارك اى من فرقنا فى هذه البطولة فمستوى الجميع سيوردنا مهالكا و ففضائح لا نحتاجها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019