• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 3  0  1522
علم الدين هاشم
بهدوء
هل من عودة للمدرجات ؟
يستضيف المريخ على ملعبه فريق النيل ضمن مباريات الجولة رقم 11 من الدورى الممتاز والتى يدخلها المريخ فى ظروف افضل عن ماكان عليه فى السابق بعدما استلمت لجنة التسيير مهام عملها وبدأت فى توزيع ( الخير ) على اللاعبين ومنحهم حقوقهم القديمة ومستحقاتهم المتأخرة ,, اللاعبون الان فى كامل معنوياتهم وتركيزهم الذهنى وانا كنا نشك فى جاهزيتهم البدنية وذلك على ضوء ماقدمه الفريق من اداء باهت خلال الجولات الماضية كان اخرها الفوز الضعيف على اهلى عطبره من كرة ثابتة سددها المدافع باسكال !
مباراة اليوم تبدو سهلة على الورق بالنسبة للمريخ من واقع الظروف التى يمر بها النيل الذى لم يعد منافسا كما عرف عنه فى المواسم السابقة فهو يعانى حالة من التراجع فى ادائه ونتائجه بدليل المركز المتأخر الذى يحتله حتى الان رغم المعالجات التى تقوم بها ادارته والمحاولات المستيمتة من اجل اعادته كما كان فى السابق منافسا على مراكز الصدارة ,, فى ظل هذه الظروف تبدو المباراة سهلة جدا للمريخ الا ان الواقع يقول غير ذلك حيث ان المريخ نفسه لم يعد هو المريخ الذى نعرفه قويا ومهابا لخصومه , وبالتالى يمكن ان نتوقع اى مفاجأة تقلب مجريات المباراة لمصلحة ابناء الحصاحيصا اذا لم يرتقى زملاء العجب والبرنس لمستوى المسؤولية ويقدروا الحالة التى يعيشها النادى بل ويردوا جزءا من ( جمايل لجنة التسيير ) التى لم تقصر معهم وسارعت عقب اول اجتماع لها على دفع الرواتب ورفع المعنويات لاقصى درجة ممكنه عسى ولعل ان يكون فى هذه الخطوة مايعيد المريخ للطريق الصحيح بتحقيق الانتصارات التى تسر القلب وتسعد الجماهير ,, وعلى ذكر الجماهير الغائبة , فان مباراة اليوم اعتقد انها مناسبة جيدة لانهاء المقاطعة والعودة للمدرجات ( عشان خاطر لجنة التسيير ) التى دافع رئيسها جمال الوالى عن موقف الجماهير وعاتب اللاعبين على ادائهم الضعيف ونتائجهم المخيبة وطالبهم بالمزيد من الجدية والروح القتالية حتى تعود الجماهير للمدرجات الخالية وبالتالى اضفاء قدر من الاثارة والقوة على المباريات .
لم تعد لمواجهات المريخ مع خصومه اى طعم او لون ولاتجد الاهتمام الكبير من جانب الجماهير التى لم تعد تفرق بين اللقاءات الودية ضد الجريف او تلك التى يخوضها الفريق فى الدورى ,, فلا احد يمكنه المزايدة او المكابرة على اهمية الحضور الجماهيرى ومايضفيه من سحر خاص على مباريات المريخ بل حتى اللاعبين يتراجع ادائهم ويضعف تركيزهم فى غياب الجماهير ,, لهذا نامل ونرجو ان تكون مباراة اليوم مناسبة للتصالح والتلاقى مع اللاعبين ونسيان الماضى بكل سلبياته ,, كما يبقى المطلوب من اللاعبين ان يفتحوا صفحة جديدة ويسعدوا جماهيرهم باداء مقنع وفوز مستحق فالمشوار لازال طويلا نحو الوصول الى الصدارة التى لازالت بيد اولاد الخرطوم الوطنى ,, عودوا فقد طال غيابكم !
قليلا من الاحترافية يا لجنة التسيير
اعتقد من المهم جدا على لجنة التسيير ان تعطى اهتماما اكبر بالكيفية التى يمكن التعامل بها مع الاعلام الرياضى حتى تتجنب صداع التصريحات المتضاربة والاخبار المفبركة فهى واحدة من الظواهر السيئة التى عانى منها المريخ فى السنوات الماضية ,, واعنى هنا التزام جميع اعضاء لجنة التسيير الذين سيتم توزيعهم على القطاعات المختلفة بالاحجام عن التصريحات وترك الامر للناطق الرسمي الذى يتم الاتفاق عليه ان كان الفريق طارق عثمان الطاهر بوصفه الامين العام او عضو اخر يتم اختياره لهذه المهمة الشاقة ,, وذلك حتى لايجد رئيس لجنة التسيير او من ينوب عنه انهم فى دوامة لتصحيح هذا الخبر او نفى ذاك ,وهو امر متوقع فى ظل الاهتمام الاعلامى المكثف باعضاء لجنة التسيير الذين نعلم ان معظمهم يفضل العمل على الكلام والظهور الاعلامى ,, كذلك نتفق مع رأى عدد من الزملاء الذين اشاروا على لجنة التسيير بضرورة التعامل باحترافية مع الاعلام الرياضى وذلك بالاستفادة من الوسائط الاعلامية المتوفرة وتفعيل الموقع الرسمي للنادى ليكون المصدر الرسمي لكل الاخبارالتى تتعلق بنشاط لجنة التسيير كما معمول به فى كل الاندية الجماهيرية الكبيرة ,, فهو نظام اسرع واكثر مصداقية ويقفل الطريق امام اى اجتهادات شخصية وشتل وفتل و فبركات يمكن ان تلحق الضرر بعمل لجنة التسيير او المريخ عموما .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 05-08-2013 01:0
    النتيجة معروفة مسبقا . وهي انتصار للمريخ وكمان بعدد وافر من الاهداف . وعرض قوي من المريخ حتى يستمتع الجمهور ويصدق انو ده جمال الوالي و حتى يتفوق المريخ على الهلال بفارق الاهداف . هذه المباراة مدفوعة القيمة مسبقا خاصة بعد تعيين اللوردات ولا تحتاج درس عصر !!!
  • #2
    عاشق الهلال 05-08-2013 11:0
    ما زلنا فى انتظار ان تتحفونا بالسيره الذاتية لمن اسميته بالهامور عبد الباسط حمزه و ماذا كان يعمل قبل الانقاذ !!! الا يتطوع احد بالافادة !!! يمكن الاستعانة بما كتب سابقا عن قضيته بدبى و شراكته لاسرة الرئيس و ضلوعه فى فضيحة عقد الحكومة الالكترونية علما بان توقيعه على العقد مع شقيق الرئيس متوفر بالمواقع الاسفيريه
  • #3
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 05-08-2013 10:0
    الاستاذ علم ... ومنذ متى كان نادي النيل منافسا للمريخ .. الحقيفة الثابته للعيان هي ان نادي النيل لم يصبح منافسا لبقية اندية الممتاز ماعدا المريخ والذي هو النادي الوحيد في السودان الذي كان يفز بنقاط مباراة النيل السته منذ صعوده للمتاز .. وعلى هذا الاساس اتمنى هبوط هذا الفريق للدرجة التالية حتى نجد فريقا منافسا شرسا كهلال كادقلي ومريخ الفاشر . والذان يحملان نفس اسم الهلال والمريخ ولكن عندما يحن الجد تجد هذه الاندية تقارع الهلال والمريخ . على كل حال نتمنى ان يصبح نادي النيل منافسا للمريخ . ويبطلوا التبعية الظاهرة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019