• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  1995
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
هل ينطفئ بريق الظاهرة؟
دشن قائد فريق الاتحاد السابق محمد نور مشواره امس مع ناديه الجديد النصر بمؤتمر صحفي كبير عقب توقيعه العقد مع الامير فيصل بن تركي رئيس النادي.
وقع نور لفريق النصر رغم انه كان قد اكد في تصريحات سابقة عقب انهاء علاقته بالاتحاد بانه لن يلعب مع أي نادي داخل السعودية احتراما لمشاعر جماهير الاتحاد .
"لحس" نور كلامه بعد ايام قليلة من تصريحاته التي قوبلت في وقتها بالترحاب والرضا من جماهير الاتحاد، ووقع مع النصر الذي يلعب في الدوري السعودي وليس القطري.
روح التحدي كانت ظاهرة في حديث محمد نور خلال المؤتمر الصحفي، عندما قال سأثبت للإدارة الاتحادية وأعضاء الشرف أنني قادم وبقوة مع النصر،وسيكون حديثي داخل الميدان.
لم يختلف محمد نور عن صاحبنا المشطوب هيثم مصطفى في الطريقة التي قابل بها خبر انهاء خدماته ، فلم يتردد في التوقيع لناد منافس ليثبت انه قادر على العطاء.
وهو نفس حال هيثم مصطفى الذي وقع للمريخ ليؤكد لادارة الهلال بقيادة الامين البرير التي شطبته انه قادر على العطاء لسنوات وسنوات وسيثبت لهم ذلك عمليا.
لو كانت نوايا هيثم سليمة تجاه الهلال وجماهيره التي اعتصمت من اجله ثلاثة اسابيع بمقر النادي، لما فكر في الرحيل لاي ناد داخل او خارج السودان، ناهيك عن التوقيع للمريخ.
وامعانا من هيثم في تجسيد روح العداء لجماهير الهلال، لم يتردد في حمل شارة القيادة في مباراة المريخ امام الهلال في الدوري والتي نجا فيها المريخ من هزيمة تاريخية.
بلغة الارقام، فشل هيثم مع المريخ حتى الآن فشلا ذريعا، خرج مع الفريق من الدور الاول لدوري ابطال افريقيا، ويحتل معه حاليا وصافة الدوري المحلي.
في مباراة القمة التي تولى فيها هيثم قيادة فريق المريخ، اختفى تماما امام نشاط وحيوية لاعبي الهلال،وفي مباراة الحسم امام الكنغولي وقف متفرجا حتى نال فريقه المعلوم.
هيثم كان اللاعب الاول في الهلال والقائد الذي لا يشق له غبار، كان يلعب بمزاجه وعلى كيفه ، فاصبح الآن لاعبا عاديا في فريق، يدفع به عند الضرورة.
ما حدث لهيثم في المريخ اتوقع ان يتكرر وبالكربون مع محمد نور في النصر، حيث لن يحقق الاخير أي بطولة مع الفريق الاصفر أو يجد العز الذي كان يجده في الاتحاد.
نخشى على النجمين الكبيرين من سوء الخاتمة، "خاتمة الملاعب".
آخر الكلام
نصح الدكتور محمد عبدالرحيم المقيم في مدينة العين الاماراتية مدرب المريخ بعدم اشراك لاعب الفريق فيصل موسى في أي مباراة اذا لم يتم اخضاعه لكشف طبي شامل.
وقال الدكتور ان اصابة اللاعب بضيق في التنفس خلال مباراة الاهلي الخرطومي وشعوره بـ (دوخة) في التمرين الذي اعقب المباراة يشير الى انه مصاب بشئ ما.
ورغم سلامة نتيجة الفحوصات التي اجراها اللاعب، الا ان الدكتور محمد شدد على ضرورة ان يخضع لفحوصات اخرى دقيقة وتخطيط لمدة 24 ساعة واشعة تلفزيونية وفحوصات دم متقدمة.
وبدورنا نؤيد ما ذهب اليه الدكتور، لقناعتنا ان سلامة اللاعبين، وصحتهم اهم من اي شيء، خصوصا كلاعب موهوب وصغير في السن مثل فيصل موسى.
عودة البرير لممارسة عمله كرئيس للهلال تاخرت بعض الشئ وتسببت في ربكة كان يمكن ان تنسف كل الجهود التي بذلت في السنتين الماضيتين.
البرير حسم ملف متاخرات المدرب السابق كامبوس واللاعبين يوسف محمد وايفوسا في اقل من 24 ساعة بعد عودته، وهذه تحسب له وتؤكد انه فعلا رئيس في قامة الهلال.
لكننا نريد من البرير ومجلس ادارته ان لا يستهينوا بحقوق أي لاعب او مدرب عمل في الهلال بعد ذلك ، وان يحرصوا على دفع رواتب اللاعبين والاجهزة الفنية في مواعيدها.
دفع الرواتب نهاية كل شهر، والالتزام بصرف الحوافز ، يبعث الاطمئنان في نفوس اللاعبين ويدفعهم الى مضاعفة الجهد والمحافظة على مستوياتهم ، وتقديم السهل الممتنع.
قال صديقي المدرب محمد الطيب ان الفارق في بطولات الممتاز بين الهلال والمريخ اصبح مزعجا، وطالب المريخاب بتعديل اوضاعهم حتى يعود فريقهم للسيطرة.
لا ادري على اساس صرح محمد الطيب بهذا الحديث، هل اصبح مستشارا في نادي المريخ، ام انطلق من مريخيته، ام انه اراد التقرب من الادارة حتى يجد موطئ قدم له في النادي؟.
كيف يصرح مدرب يقود فريقا في نفس الدرجة التي يلعب فيها المريخ مثل بمثل هذا الكلام؟.
خليك تقيل يا ابو الطيب وبطل كسير تلج.
سعدت بقرار ادارة الهلال التعاقد مع لاعب الخرطوم الوطني محمد احمد لمدة سنتين بعد نهاية اعارته في يونيو المقبل، لانه لاعب موهوب وحريف.
الاعتماد على مثل هؤلاء اللاعبين الصغار في السن والذين يتمتعون بالموهبة الفطرية سيصب في مصلحة الهلال، وسيؤمن مستقبله شريطة ان يجدوا الرعاية والاهتمام من المدربين.
وطالما ان الفرنسي غارزيتو ما يزال في قيادة الجهاز الفني بفريق الهلال، فاننا لا نتوقع ان يجد امثال محمد احمد فرصتهم في اللعب حتى في المباريات التجريبية.
متى سيرحل هذا الغارزيتو يا برير.
وداعية: التعايشة انسب من يقود الهلال في المرحلة الحالية.






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طائر النار 04-16-2013 07:0
    تقول: (لن يحقق محمد نور أي بطولة مع الفريق الاصفر أو يجد العز الذي كان يجده في الاتحاد).. ها أنت مرة أخرى تستبق الأمور و(تتنبأ) يا "هيما" .. يا أخي لا أدري ماذا لو تريثت قليلا .. ومن ثم كتبت .. ماذا سيكون موقفك (منا) لو خذلك هذا "النور" وأحرز بطولة مع النصر أو وجد عزا لم يجد له مثيلا بالعميد .. قبل يومين طلعت لنا بأن نورا لن يخذل جماهير الإتي .. وقد فعل .. وقلنا لك: (كل شيء جائز في هذا الزمان) فلا تستبق الأمور رجاءً .. وحبذا لو تركت (هيثمونا) وشأنه .. وأظنه يشغلك كثيرا ..
  • #2
    عبدو 04-16-2013 03:0
    تخيلوا قالوا المشطوب بتمرن قبل اللاعبين بساعة لتنمية قدراته الفنية...طبعا برنامج زي ده مفروض يكون في مقتبل العمر الرياضي ..مش في سن 40 سنة الزول ده بضحك علي المريخاب.
  • #3
    عبد العزيز محمد سليمان 04-16-2013 02:0
    الزول دة شابكنا هيثم ومحمد نور يا اخي موضوع هيثم ده انتهى من زمان واي رياضي يعلم ان هيثم انتهى ولا يستطيع ان يقدم اكثر مما قدم . دعك منه واكتب في موضوع آخر . بالمناسبة صحيفة اليوم التالي ما كتبت عنها ! بارت ولا شنو ؟..
  • #4
    أبو علي 04-16-2013 10:0
    والله ذهاب هيثم للمريخ ده بالحيل دخل عليك يا ابراهومة. هل هيثم أو محمد نور ملك لأحد غير الله يا أخي الجماعة تم الاستغناء عنهم بواسطة أنديتهم فلماذا البكاء عليهم بهذه الطريقة؟ هيثم وحمد نور يعرفون امكانياتهم جيدا لذا قررا مواصلة العطاء فماذا يضيرك أنت؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019