• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  2407
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
استقرار الهلال هو الاهم
لم نبرئ ساحة مجلس ادارة نادي الهلال مما حدث للفريق في بعض مباريات الدوري وامام سيو سبورت العاجي وخروجه من الدور الاول لدوري ابطال افريقيا.
ولم نقل ان مسيرة الهلال ستتوقف اذا لم يتراجع الامين البرير عن استقالته ويعود للقيادة ،كما هو حال اعلام الوصيف الذي اصبح لا يرى غير رجل واحد يصلح لقيادة ناديه.
طالبنا الامين البرير بالتراجع عن الاستقالة، وناشدنا زملائه الذين سايروه باتخاذ نفس الموقف،حفاظا على استقرار الهلال، وتماسك فريقه حتى لا يفقد لقب الدوري.
الهلال غني برجاله، المؤهلين والمقتدرين والقادرين على قيادته في احلك الظروف وبصورة قد تكون افضل من عهد أي ادارة سابقة، لكن ظرف الضرورة كان يقضي باستمرار البرير ومجموعته حتى نهاية فترتهم.
ونحمد للبرير انه استجاب لنداء مجموعة الهلالاب الذين زاروه في منزله مساء امس الاول، وطالبوه بسحب الاستقالة ، فلم يتردد في تلبية طلبها ووعدهم بالعودة في يونيو.
صحيح ان المجموعة التي زارت البرير في منزله لا تمثل غالبية جماهير الهلال، وصحيح ان عددهم لم يتجاوز المئتي شخص، لكن فكرة المبادرة ووقع الزيارة كان لها ابلغ الاثر في نفس البرير.
حققت المجموعة التي ذهبت لمنزل البرير هدفها،ونجحت في انتزاع موافقة الرجل على سحب استقالته،ولا نعتقد ان البرير الذي نعرفه كان يمكن ان يتراجع بتلك السرعة لولا تواجد ذلك الحشد امام منزله.
لو شعر البرير بانه غير مرغوب فيه بنادي الهلال، لما فكر في العودة بعد ان قدم استقالته حتى لو اصطف الالاف امام منزله، لانه لم ياتي للهلال للاستفادة من خيراته .
الايام القليلة التي ابتعد فيها البرير عن الهلال عقب هزيمة سيو العاجي أوضحت المكانة التي يحتلها الرجل في قلوب الهلالاب، وكشفت عن حجم الفراغ الكبير الذي احدثه غيابه.
ليس من السهل ان يفقد الهلال رجلا دفع اكثر من 20 مليار في سنتين لدعم فريق الكرة، وتسديد بعض الديون، وكان على استعداد لدفع المزيد،من اجل تحقيق حلم الجماهير.
لذلك من غير المعقول ان يكون البرير هدفا لبعض الذين يناصبونه العداء لاسباب شخصية، وهو الذي لم يدخر جهدا في تقديم كل ما من شأنه ان يدفع بالهلال الى الامام.
قد يكون البرير قد وقع في اخطاء ادت للتراجع الذي حدث لفريق القدم وتسبب في خروجه من دوري الابطال، لكن هل كان هذا الخروج يستحق ان نناصبه العداء وننصب له المشانق ونطالب بطرده.
في عهد الراحل الطيب عبدالله خرج الهلال من دور الـ 16 عام 1988 امام الجيش المغربي رغم انه كان قد وصل لنهائي كاس الاندية قبلها بعام وخسر امام الاهلي المصري.
وفي عهد البابا ايضا فقد الهلال الدوري ثلاث سنوات متتالية، وذاق مرارة الخروج المبكر من البطولات الافريقية مرات ومرات، لكن الراحل واصل جهوده حتى كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق اللقب الافريقي.
وفي زمن طه علي البشير ودع الهلال البطولة الافريقية اكثر من مرة ومن مراحل مبكرة، لكن الحكيم نجح في قيادة الفريق لنهائي بطولة الاندية العربية في تونس عام 2000.
اما في عهد رئاسة الراحل عبدالمجيد منصور فقد تعرض الهلال لسلسلة من الهزائم المحلية، وخرج مبكرا عام 1991من الافريقية، لكن قاهر الظلام نجح في قيادته عام 1992 لنهائي بطولة الاندية الافريقية.
اذن فان الخروج من البطولات ليس عيبا أو مبررا لكي نفقد بعده، قيادات ينتظر منها الهلال الكثير في المستقبل، خصوصا امثال البرير الذي لا يزال في مقتبل العمر.
المهم هو، كيف نستفيد جميعا من هذه الاخطاء، ونعالجها حتى لا تتكرر من جديد، وليس البكاء على اللبن المسكوب .
آخر الكلام
يخوض هلال السودان اليوم مباراة مهمة امام النسور الامدرماني ضمن الجولة السابعة لدوري سوداني الممتاز لكرة القدم.
يلعب الهلال مباراة اليوم وهو مثخن بالجراح بعد خروجه المؤلم من دوري ابطال افريقيا امام سيو سبورت العاجي الجمعة.
يحتاج الهلال في مباراة اليوم لجماهيره ، التي نثق في انها ستكون حاضرة كما عودتنا دائما في مثل المواقف.
وبدورنا ننتظر من لاعبي الفريق الازرق ان يقدروا مشاعر هذه الجماهير ويؤدوا مباراة كبيرة تضمن لهم الفوز والنقاط.
نجح المريخ امس في تجاوز اثار هزيمته من الفريق الانجولي رايح جائي، وفاز على الاهلي الخرطومي بهدفين نظيفين.
رفض الاهلي هزيمة المر يخ الذي كان في حالة يرثى لها، وتخاذل لاعبوه فنال المعلوم في الشوط الاول.
لو قابل المريخ أي فريق اخر غير الاهلي بمستوى امس لما سلمت شباكه ولما خرج بالنقاط الثلاثة.
مولد وضاع يا محمود صالح.
وما نظن ان الاهلي سيجد مثل هذه الفرصة في القريب العاجل .
متوسط اعمار لاعبي المريخ في مباراة امس كان حوالي 34 سنة، ومتوسط اعمار لاعبي الاهلي يقل عن 25 سنة، ومع ذلك تغلب العواجيز على الشباب.
انها واحدة من مفارقات الكرة.
وداعية : متى سيرحل غارزيتو؟











امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 04-11-2013 11:0
    مازلت تحقد على المريخ وهلالك هو المتهالك ولم يستطع الصمود أما هذا الاهلي وكان الهلال في ذلك الوقت في قمة معنوياته ارجو ان تحدد كيفية حسابك لمتوسط اعمار لاعبي المريخ في تلك المباراة؟يا اخي خليك موضوعي واكتب بحيادية بعيدا عن الحقد حتى تكسب رضاء القراء
  • #2
    مختاار 04-11-2013 11:0
    لانو الاهلي لقي الازرق الصفيري منبرش جاهز لا دفاع ولا هجوم ولا وسط وعمل فيه العمايل بس امام المريخ لازما يتأدب
  • #3
    أبو علي 04-11-2013 09:0
    دا مش الاهلي الذي بهدلكم قبل أيام وأضاع ضربة جزاء فمن الذي نجا من الهزيمة؟ يا أبراهيم لما تكتب أحترو عقول الآخرين فنحن شاهدنا المباراتين.
  • #4
    هلالابي 04-11-2013 09:0
    استاذ ابراهيم لماذا لم تذكر لنا بأن التاج محجوب لعب امام الهلال بكل احقادة ليثبت ان طرده كان خطأ كبير ..لان الاهلي البارحه ليس الاهلي اللعب امام الهلال ..تفنن لعيبته في اهدار الفرص المضمونه امام يس البعيد عن المنافسات ملك الاحتياطي وكذلك حال دفاع المريخ المتهالك شوارع ومعابر ولولاستر الله لاحرز نجم الدين هدف للاهلي ..في تهالك اكتر من كدة ..ركل لعيبة الاهلي نعمة الله باالفوز السهل برعونتهم اوانتمائهم الواضح للأحمر والله اعلم ..سؤال لماذا لم يدفع التاج محجوب باالاعب المزعج هنو من بداية المباراه ..مع انه جاهز وداخل الفورمه..هل إستحي التاج محجوب من نفسه عندما شاهد هنو يتوقل ويعبر ويفعل كما يحلوا له في شوارع دفاع المريخ ..لماذا ترك هنو وحيد في القدمه دون مسانده او دعم مع انه الاهلي محتاج لزيادة المهاجمين لقليص الفارق..التاج محجوب حاقد وفاشل ..
  • #5
    عجاج الباشا 04-11-2013 08:0
    راجي عبدالعاطي و الطاهر الحاج و نجم الدين و فيصل موسي و احمد الباشا و بله جابر انت عنك في الفيل تضعن في ضله ما تقول سيدو و سيدا
  • #6
    صهيب 04-11-2013 02:0
    كلامك هذه الايام عقلاني و مفيد جدا و يصب في مصلحة الهلال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019