• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 9  0  4950
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الاستقالة هروب يا برير
فقد الهلال فرصة التاهل لدور الـ 16 في دوري ابطال افريقيا، في الوقت القاتل من مباراته مع سيو سبورت العاجي، امس الاول رغم فوزه بثلاثة اهداف مقابل هدف.
تقدم الهلال بثلاثية بيضاء،وهي نتيجة كانت كافية للاطاحة بالفريق العاجي، لكن تهاون اللاعبين في الدقائق الاخيرة وعدم تقدير المدرب لقوة خصمه ساهم في ولوج الهدف "السكتة".
الخسارة في كرة القدم واردة ، وليس هناك فريق معصوم منها ، لكن ينبغي علينا جميعا ان نتعلم من دروسها ونستفيد من اخطائها، لا ان نتحسر عليها ونبكي على اطلالها.
لم تكن هذه المرة الاولى التي يخرج فيها الهلال من البطولة الافريقية في هذه المرحلة المبكرة، وربما لن تكون الاخيرة، لكنه لم يكن يتقوقع في مكانه او يرفع الراية البيضاء.
ظل الهلال ينافس بقوة في البطولات الافريقية في السنوات الماضية ، وكان يمثل احد اضلاع المربع الذهبي فيها، ولولا سوء طالعه وترصد الحكام به لفاز باحدى البطولات.
لا ارى سببا وجيها يجعل رئيس النادي الامين البرير يعلن استقالته عقب المباراة مباشرة، ولم اكن اتوقع ان يتصرف البرير بتلك السرعة حتى دون ان يشاور بعض زملائه في المجلس.
قد تكون حالة الاحباط التي تعرض لها الجميع في الوقت بدل الضائع من المباراة بعد تسجيل سيوي هدفه القاتل في مرمى جمعة، سببا في ان يقدم البرير على اتخاذ ذلك القرار .
وربما كان البرير يعتقد بانه لم يوفق مع الفريق رغم المليارات التي دفعها، والجهود التي بذلها مع رفاقه في مجلس الادارة، لذلك اراد ان يفسح المجال لرئيس آخر قد يحقق طموحات الجماهير.
لكننا نقول للبرير ان الهزائم والازمات لا يمكن ان تتم معالجتها بهذه الطريقة ، وكان ينبغي عليك ان كنت فعلا تريد مصلحة الهلال ان تدرس اسباب الخسارة وتتخذ القرارات المناسبة ثم تغادر بعدها.
لم يحدث ان تقدم أي رئيس لنادي الهلال باستقالة ، بعد خسارة فريقه او خروجه من بطولة، كانوا يصمدون في وجه العواصف،ويواجهون الازمات والجماهير بشجاعة وثبات.
نتمنى ان تنجح مساعي الاخوة في مجلس ادارة النادي بقيادة الاخ الصديق الدكتور كرار التهامي في اثناء البرير عن الاستقالة ، ليواصل معهم رحلة الابحار حتى نهاية السنة.
ونأمل من البرير ان يستجيب لهذه المساعي وعليه ان يقدر مصلحة الهلال، لان غيابه ربما يتسبب في الاضرار بمصالح الهلال وسيجعله مطمعا للهواة والدراويش.
آخر الكلام
اتفق مع الاخ الصديق الدكتور كرم الله علي عبدالرحمن بان المرحلة المقبلة في الهلال تتطلب تضافر الجهود، والعمل على رؤية مستقبلية علمية للفريق حتى لا يتكرر سيناريو هذا الموسم.
بامكان الهلال تجاوز هذه المرحلة دون خسائر اضافية ، والعودة من جديد بالفريق للبطولات بشكل مختلف، اذا عرفت ادارته كيف تستفيد من اخطاء مباراة سيو.
اولى خطوات التغيير يجب ان تبدا باعفاء المدرب غارزيتو ، ورئيس واعضاء دائرة الكرة، وحلحلة مشاكل اللاعبين، والاستعانة باصحاب الخبرة من ابناء الهلال الاوفياء.
وننتظر من مجلس الادارة ان يفتح ابواب النادي لاقطاب الهلال ورموزه، وابنائه ،وكل المهتمين بشؤونه والاستنارة بارائهم والاستفادة من دعوماتهم.
الهلال سيستمر حتى وان رفض البرير العودة لرئاسة النادي، فالتهامي ورفاقه قادرين على قيادة السفينة حنى موعد انعقاد الجمعية العمومية في ديسمبر المقبل.
شكك بعض المريخاب في الاهداف الثلاثة التي سجلها الهلال في مرمى سيو، وقالوا بانها سجلت بمساعدة من الحكام.
وذهب البعض منهم لابعد من ذلك حينما اكدوا ان الحكم نقض ثلاثة اهداف للفريق العاجي.
لو كان الحكام منحازين للهلال كما قالوا لما ترددوا في الغاء هدف سيو الذي سجله في الوقت بدل الضائع.
الهدف القاتل فيه شبهة واضحة، واعتماده يؤكد ان الحكام الافارقة ما زالوا يستهدفون الهلال.
لو كان الزامبيون يرغبون في تاهل الهلال لانهوا المباراة قبل الهدف الذي جاء في الوقت القاتل.
يتهمون الهلال دوما بشراء ذمم الحكام ،مع ان فريقهم لا يقوى على تجاوز أي فريق بدون مساعدة الحكام.
ظهرت حقيقة فريقهم امس وهو يسقط امام فريق انجولي مغمور بهدفين مقابل هدف، حينما ادار المباراة حكم عادل.
فشل المريخ في تسجيل هدف وحيد كان كفيلا بنقله لدور الـ 16، فخسر بثنائية لانه لا يملك فريق ولم يجد المساعدة اللازمة من الحكام.
لا نريد ان نتحدث عن كيفية فوزهم بكاس مانديلا وسيكافا "اون وتو"، ولا نرغب في التذكير بفضيحة مباراتهم مع الاسماعيلي.
يكفي فقط ان نشير الى حكاية حكم الجالاكسي.
خرج الهلال من البطولة بفارق هدف وحيد، خسر ذهابا 1/4 وفاز ايابا 3/1 ، بينما خسر المريخ من منافسه المغمور رايح جاي بنتيجة واحدة 2/1.
وداعية: "تونتي سيرتين اسوأ السنين".









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالابي 04-08-2013 02:0
    ياابوعلى السلام عليكم ورحمة الله الكلام الانا قلتة مختنع به وهي حقيقة ملموسة وباامانه وصدق هذاكلامي حتي لو حمل كاس البطوله وجزاك الله خير
  • #2
    عبدالمتعال ود كسلا 04-07-2013 04:0
    أستاذي: اليوم أحترمت البرير كثيراً .. كبُر الرجل في نظري .. لم أقتنع به يوماً كرئيس لنادي الهلال .. لكني اليوم أفخر به بإعتباره من الأفذاذ الذين كرسوا لمفهوم الإستقالة تلك الثقافة الغائبة عن أنديتنا في السودان .. شبعنا هزائم .. شبعنا مرارات .. نحن الآن جميعاً ضد إستقالة البرير .. ليس لأنه قدم للهلال المليارات ولا لأنه أشطر رئيس مر علي الهلال .. ولكن لأنه قدم الإستقالة بعد عدم تأهل الهلال لأكبر البطولات التي لم يغب عنها الهلال خلال العشر السنوات الماضية .. سيدي الرئيس .. تستحق أن نرفع لك القبعات.. سر ولا تلتفت للوراء..
  • #3
    هلالابي 04-07-2013 01:0
    ياستاذ ابراهيم لك التحية والاحترام ..في البدء مطالبتك للبرير بعدم الاستقاله والتحري عن اسباب الهذيمة.. مع احترامي لشخصك ..انت تعلم والبرير يعلم وجمهور الهلال كذلك يعلم ..ان اسباب نكست الهلال متمثله في البريرومجلسه ومدرب السيرك غارزيتو ..وتمسك البريرالغير منطقي به.. وذلك لاسباب غامضه غير واضحه لدينا رغم ثبات فشله الزريع.. حتي للزين ليس لديهم علاقة بالكوره.. فاستقالتهم نطقيه جدا وفي وقته.. وهي ايضا كفاره لاخطاء لن تغفر له وهي مدونه في تاريخ الهلال الاسود.. والشي المخجل والعار والخزي تعامل الحكم الواضح مع الهلال في هذه المباراة.. انه شي مؤلم ومحزن ولن نرضاء للهلال ان يتـهل بهذا الاسلوب ..فاالهلال عفة ونزاهه كما عرفناه وعشقناه..و احب ان اسرد لك قبس من المباراة الهدف الصحيح الزي نقضه بحجة التسلل..وكذلك وضربة الجزاء الغير صحيحة ..وعكس كتير من الحالات لصالح الهلال.. وحالات العنف من اكانقا وبوي وعمر بخيت التي تستحق الكروت تقاضا عنها تماما.. وهناك كرت غير مستق للخصم.. بالله عليك اسرد ماشاهته في المباراة بصدق وامانه ..من غير تحايودوإنتماء.. نحنا كلنا هلالاب .. ولكن حال الهلال لايسر على الاطلاق.. فليذهب البرير ومجلسه ومدربه غير ماسوف عليهم حتي لو نبداء من الصفر ..وعاش الهلال شامخا عفيفا ورائدا للعطاءالكروي الاصيل والجميل...
  • #4
    أبو علي 04-07-2013 11:0
    والله يا ابراهيم كلامك هذا يذكرني بالمثل القائل الاختشوا ماتوا. يا أخي الاعمي شاف أول أمس كيف اشترى الهلال حكم المباراة وما صورة الهدف الاول الذي أحرزه سيو ببعيدة عن الاذهان. وقد سمعنا كيف عجز المزيع عن ابتلاع الهدية التحكيمية ولم يجد كلمة غير (خير وبركة) للتعليق على عكس الهدف الصحيح مائة في المائة. قل لي يا ابراهيم كم كان سوف يهزم الهلال لو احتسب هذا الهدف ولم يعرقل الحكم العديد من هجمات سيو بصورة فاضحة. مستوى المريخ لا يؤهله للسير قدما في هذه البطولة لذا نقول احسن أنهم خرجوا ووفروا مصاريف السفر، لكن بالنسبة لكأس مانديلا وسيكافا شلناهم بعرق جبيننا ولا يوجد فيها هدية من حد وحتى سيكافا هذه عجز فريقك التعبان من نيلها. عندما احرز المريخ كأس مانديلا جاء الهلالاب بأعلامهم للاحتفال معنا فطردناهم لأننا نعلم جيدا أنهم يتصنعون الفرح وصدرهم يغلي تجاهنا وما كلامك هذا الا دليل على النار التي يطلقها فيكم المريخ بانجازاته.حكم مباراة المريخ كان عادلا باعترافك ولكن هل كان حكم مباراة الهلال عادلا؟ مجرد سؤال ونعلم أنك لن تستطيع الاجابة عليه.
  • #5
    شرارة 04-07-2013 11:0
    الاستاذ الفاضل/ ابوعوض ياروعة.... برافو عليك سرد هادف للواقع ... اضف الى ذلك الهلال يملك عناصر جيدة يحتاج الى مدافع وصانع العاب ومهاجم اخر ... اتمنى يكون سادومبا.... مع ستقرار الجهازين الادارى والفنى مهمة للمرحلة القادمةاعدك سوف يكون الهلال قوة ضاربة... نسأل الله التوفيق وهذا مايفقد الهلال دوماً.
  • #6
    omer hussien 04-07-2013 11:0
    هل كنت تشاهد مباراة غير التي شاهدناها ؟؟؟ ألم ينقض الحكم هدف صحيح مليون في المائة للفريق العاجي ؟؟؟ ... وألم يحتسب الحكم ضربة جزاء من وحي خياله للهلال ؟؟ .. وألم يتعمد الحكام افساد كل هجمات الفريق العاجي بالتسلل وغيرها ؟؟ .. كل الهلالاب الامينين مع نفسهم ومع القراء اقروا بأن الحكم كان منحاز للهلال .. حتى الوزير ابو كلابيش قال ان الحكم كان هلالابي اكثر من البرير .. ثم تجي انت وتقول ان الحكم لم يكن منحاز وانه هدف الفريق العاجي فيه شبهة تسلل ؟؟؟ ... الامانة والضمير اهم من الانتماء الاعمى ولو هذه طريقة تحليلاتك من الافضل ان تغيرها لانها غير مجدية وغير مفيدة وتدعو للتعصب القبيح
  • #7
    أبومازن 04-07-2013 10:0
    "لكن ينبغي علينا جميعا ان نتعلم من دروسها ونستفيد من اخطائها، لا ان نتحسر عليها ونبكي على اطلالها." كم درس ياإبراهيم أخوي وكم تجربة مررنا بها ولم نستفد منها؟؟ ذكرت لك من قبل الخطاب باين من عنوانو.
  • #8
    ابو محمد 04-07-2013 02:0
    لقد قلت الحق يااخى ابراهيم عوض ومن خلال عمودك نناشد الاخ البرير رئيس نادى الهلال بسحب استقالته حتى يكمل المشوار
  • #9
    ابو محمد 04-07-2013 12:0
    لا للتعصب - مانحن فية الآن افراز لما يبثة كتاب الاعمدة من سموم يسودون بها صفحات كتاباتهم لاقت هوى عند البعض واصبح عدم قبول الآخر هو الاساس فى الخلاف الرياضى وظل هذا الداء ينخر فى رياضتنا المحببة وكانما نحن فى ساحة حرب اصبح التنافس الشريف حلم وتقبل الهزيمة من سابع المستحيلات. وحتى يكفر الاعلام عما تسبب فيه لابد من ان يتبنى كتاب الاعمدة حملة لنبذ التعصب ومشوار الميل يبدأ بخطوة والله يهدى الجميع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019