• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  2965
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
باي باي غارزيتو
فرط الاتحاد مدني في فوز كان في متناوله امام ضيفه الهلال وقنع بالتعادل،رغم تقدمه بهدفين دون مقابل،حتى منتصف الشوط الثاني.
وكان يمكن للاتحاد ان يظفر بنقاط المباراة الثلاثة لو استغل حالة الارتباك التي حدثت للهلال خاصة في الشوط الاول الذي انهاه بهدف نظيف.
تسبب مدرب الهلال غارزيتو في الفوضى التي حدثت في صفوف فريقه لدخوله المباراة بتشكيلة حوت عناصر لم تتح لها فرصة المشاركة من قبل.
اشرك غارزيتو الشغيل في منطقة المحور، لاول مرة، ودفع بسامي عبدالله في الدفاع بعد غيبة، ولم يتردد في اشراك المخرب ايكانغا رغم انه ادى تمرين واحد.
وتعمد المهرج ابعاد الفنان مهند والمهاجم الخطير كاريكا عن تشكيلة البداية، و اجلسهما الى جانبه في دكة البدلاء بدون أي اسباب مقنعة.
واضطر في النهاية الى الاستنجاد بهما بعد ان اهتزت شباكه بهدفين، فتعدل الوضع نوعا ما ونجح الفريق في تقليص الفارق وادراك التعادل.
لم يستفد غارزيتو من تجاربه السابقة مع الهلال، محليا وخارجيا، وظل يحرق في اعصاب جماهير الهلال ، بدخوله كل مباراة بتشكيلة مختلفة، والاصرار على اللعب بالطريقة العقيمة.
واذا استمر الوضع بهذه الطريقة فاننا لا نتوقع من الهلال ان يفعل شيئا، امام الاهلي الخرطوم، وسيو سبورت العاجي في اياب دور الـ 32 في البطولة الافريقية.
لذلك ينبغي على ادارة النادي ان تتخذ خطوات عملية تجاه هذه المدرب اذا كانت ترغب في المحافظة على هذا الفريق وعلى حظوظه في المنافسات المحلية والخارجية.
ولا نعتقد بان هناك سببا وجيها يجعل ادارة النادي تصر على استمرار وبقاء هذا المدرب في قيادة الفريق حتى ولو يوم واحد بعد ما شاهدناه منه امس، وفي ابيدجان.
تحلوا بالشجاعة وقدروا مشاعر جماهير ناديكم، واقيلوا هذا المدرب المتعجرف، قبل ان يجرفكم الطوفان.
اليوم التالي
اقترب موعد صدور صحيفة اليوم التالي السياسية بقيادة الاخ الصديق والزميل العزيز ابن عمتي مزمل ابو القاسم الذي قرر خوض تجربة جديدة في عالم الصحافة.
واشهد بان الاخ مزمل اجتهد ايما اجتهاد في الفترة الماضية من اجل الاعداد الجيد لاصدارته الجديدة حتى تخرج بشكل مختلف عن المطبوعات الحالية.
وقد نجح الزميل مزمل حتى الآن في كسب توقيع عدد مقدر من الاقلام المؤثرة في الساحة الصحفية ابرزهم المهندسان اسحق احمد فضل الله وعثمان ميرغني.
وتضم القائمة التي انتقاها الصديق مزمل ايضا نخبة من المع نجوم الصحافة، العربية، والخليجية، فضلا عن اختياره لكوادر صحفية محلية مشهود لها بالكفاءة والمقدرة.
ورغم تخوف الكثيرين على مزمل من هذه التجربة الجديدة ، لاعتقادهم ان قيادة تحرير الصحف السياسية يختلف عن الصحف الرياضية.
الا اننا نثق في ان الاخ مزمل وبما يملكه من امكانات ومواهب سيكون على قدر المسؤولية، وسيحقق النجاح المطلوب.
نقول ذلك وامامنا تجارب كثيرة لصحفيين سودانيين وعرب انطلقوا في مجال الرياضة، ثم برعوا وحققوا نجاحات كبيرة في عالم الصحف السياسية.
ونذكر هنا رئيس تحرير جريدة الشرق الاوسط الدولية، الاسبق الزميل الاستاذ عثمان العمير الذي بدأ صحفيا رياضيا ، وصار من ابرز واشهر الصحفيين السياسيين.
وهناك عبدالرحمن الراشد مدير قناة العربية، وتركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض،وغيرهم، وعلى المستوى المحلي الاستاذ محي الدين تيتاوي نقيب الصحفيين.
وهناك مقولة مشهورة للزميل الاستاذ طلحة الشفيع الذي كان يلقب بملك المنوعات، في ستينات وسبعينات القرن الماضي، حينما كان يعد ويشرف على اخيرة جريدة الصحافة.
كان طلحة يردد دائما ان الصحافي الرياضي مؤهل اكثر من غيره للعمل في كافة اقسام الصحيفة، ونظن انه توصل لهذه القناعة من تجربة شخصية.
الامنيات بالتوفيق والنجاح ، لكل الذين انضموا لاسرة اليوم التالي ، والامل ان نشهد تجربة جديدة ،في عالم الصحافة السياسية تحت قيادة الصحفي الرياضي مزمل ابو القاسم.
آخر الكلام
البداية الخاطئة في تشكيلة الهلال امس امام الاتحاد ، كان يمكن ان تقضي على الفريق وتنزل به خسارة كبيرة قد تمتد اثارها حتى موعد مباراة سيو.
للمرة الالف يؤكد الفرنسي غارزيتو انه ليس بالمدرب الذي يمكن ان يعتمد عليه الهلال، مستقبلا لتحقيق انجازات محلية وخارجية.
غارزيتو الذي وضح انه لا يعرف امكانات لاعبيه، وغير مهتم بتطوير اداء فريقه، لا يمكن ان ان يقود الهلال في هذا الموسم لتحقيق أي بطولة.
دفع غارزيتو بالهلال لمحرقة ابيدجان امام سيو، وكاد بخسر امس من الاتحاد مدني في بداية الدوري ، ولولا براعة الشغيل ومهند لما عاد من مدني متعادلا.
فاز المريخ على الامل أمس وحصد ثلاث نقاط غالية اهلته للجلوس على الصدارة مع الهلال بعد ان كان حتى قبل بداية الجولة في المركز الثالث.
عانى المريخ قبل ن يحقق فوزه الصعب رغم انه كان يلعب في الخرطوم وامام جماهيره، الامر الذي يؤكد بانه سيعاني مستقبلا.
حزرناهم من خطورة فريق الاتحاد، ومن تهديدات مدربه حداثة، فلم يستبيوا النصح الا ضحى الغد.
ما قدمه الهلال امام الاتحاد امس من مستوى، لن يؤهله لتجاوز سيو سبورت والتاهل لدور الـ 16 في البطولة الافريقية.
وعلى الادارة الهلالية ان تعترف بهذه الحقيقة، وينبغي عليها ان تعمل من الآن على بناء فريق قوي لمنافسات الموسم المقبل، واختيار مدرب بقامة الهلال.
وداعية: باي باي غارزيتو.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طائر النار 03-29-2013 10:0
    نبارك للأخ الاستاذ مزمل وهو جدير برئاسة تحرير صحيفة سياسية.. ويا هيما من ضمن الذين انطلقوا من الصحافة الرياضية لرئاسة تحرير صحف سياسية الأستاذ طلال آل الشيخ من القسم الرياضي بجريدة الحياة كما تعلم لرئاسة تحرير الوطن السعودية ..
  • #2
    كرونجي 03-29-2013 06:0
    Quote@ لم يستفد غارزيتو من تجاربه السابقة مع الهلال، محليا وخارجيا، وظل يحرق في اعصاب جماهير الهلال ، بدخوله كل مباراة بتشكيلة مختلفة، والاصرار على اللعب بالطريقة العقيمة. أسال الاستاذ /ابراهيم وهو احد المدافعين عن كارثة قرار البرير وجلسه حول البرنس ما هو الفرق بين المكتوب اعلاه وماقاله البرنس عن المدرب ؟؟؟؟؟؟؟ Quote @ حزرناهم من خطورة فريق الاتحاد، ومن تهديدات مدربه حداثة، فلم يستبيوا النصح الا ضحى الغد. ويبدو ان الاستاذ خجل ان يكتب عن نصيحة البرنس الذي ينطبق عليه قول الشاعر أكثر من قول ابراهيم في حداثة وفريقه . فكلام البرنس ومن قبله كابتن التاج محجوب في هذا المدرب واضح وصريح
  • #3
    أبومازن 03-29-2013 02:0
    إبن عمتك مذهلل أبوالوهم أكبر الحاقدين خرب الرياضة في السودان وبذر بذور التعصب والتفرقة بين الجماهير الرياضية وكمان عايز يخرب السياسة، الله يستر فالسياسة خط أحمر وإذا دخلها إبن عمتك بحقده هذا وجهله الفاضح فسيمزق السودان وهو براهو ما ناقص .
  • #4
    حسن حلفا 03-29-2013 01:0
    انت خليك يا ابراهيم عوض مع ابن عمتك قي السياسه احسن ليك من الرياضه ....الهلال يملك 28 لاعب (بالشباب ) عليهم ان يشاركوا في بعض المباريات ....المشكلة ليست في غااارزا ..المشكله في امكااانات لاعبي الوسط ...لا يستوعبون ما يقال لهم ...غااارزا للاسف لا يملك لاعبي وسط لكي ينفذوا افكاااره التدريبيه ...صراحه الهلال محتاح لاكثر من اثنين من لاعبي الوسط يجدون الحركه بالكوره وبدون كره ..كذلك يسهلون للاعبي الدفاع استلام الكره منهم بظهورهم في الاماكن المناسبه لمنع سيف مساوي وع اللطيف بوي من لعب الكرات الطويله عابرة القااااارات ..والتي هي في روؤس المدافعين او متناول حراس المرمي ...اما الاهداف التي ولجت مرمي الهلال ..هب مشكلة عدم التجانس ...وهذه ليست مشكله...ما في خوف علي الهلال ...اذا صبرنا علي غااارزا حتي لو خرجنا من البطولة الافريقيه ...الهلال مع غااارزا موعود بفريق يهز الارض.
  • #5
    محمد جعفر 03-29-2013 09:0
    الأخ إبراهيم عوض تحياتي رئيس النادي هذا المصادم البرير ماذا ينتظر هذا المدرب يمكن أن مع أي نادي عدا الهلال ، طريقته تحتاج إلى لاعبين في الوسط يحتفظون بالكرة ثم يكونون سريعين في بناء الهجمة المرتدة السريعة والتي فقدها الهلال ، مساوي ثغرة واضحة في الدفاع وكثيرا ما أضر بالمنتخب والهلال بارتباكه أحيانا في الهجمة المرتدة للخصم وبطئه في التغطية ، بالإضافة إلى ركلات الجزاء التي كثيرا ما كسر بها ظهورنا ، المدرب يعتمد على طريقة ثلاثة لاعبين في الدفاع وكل العالم يلعب بأربعة مدافعين حتى ريال مدريد ومانشستر يونايتد ، الإدارة لا تتفرج على الدوريات العالمية ولا يتابعون المباريات الدولية وإلا لانتبهوا لما يحدث ، عندما تكون الإدارة ليس لديها نظره وخبرة لا تستطيع اتخاذ القرارات الصعبة ، كنا نتوقع من البرير بشجاعته ورجولته أن يقيل هذا المدرب ولكن يبدو أن ذلك سيحدث بعد خراب مالطا ( الهلال) وشكرا
  • #6
    عصام 03-29-2013 04:0
    الاستاذ ابراهيم عوض بعد التحية والسلام تاهل الهلال متوقف علي ايا من هذه الامور او كلها اولا حدوث معجزة ثانيا انسحاب الفريق العاجي ثالثا دعاء الوالدين رابعا ايجاد الغول والعنقاء والخل الوفي بعد حصول كل هذه الاشياء سوف يتاهل الهلال للمرحلة القادمة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019