• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 7  0  3243
علم الدين هاشم

بهدوء
فسخ عقد الحضرى ليس عيبا !
من المتوقع ان يعود اليوم الى الخرطوم الحضرى بيه وبرفقته وكيل اعماله محمد شيحه للمثول امام لجنة التحقيق التى شكلها مجلس المريخ لمساءلته ومحاسبته على تصرفه غير المسؤول بعدم اللحاق ببعثة المريخ والعودة الى القاهره من مطار العاصمة الانجولية بحجة انه لم يحصل على الفيزا وتعرض للبهدله والحجز من سلطات المطار التى كما قال عاملته بقسوة حتى اضطر فى ان يستنجد بطاقم السفارة المصرية فى انجولا !
التصريحات المستفزة والكم الهائل من الاساءات التى ظل يطلقها ضد المريخ وادارته عبر الفضائيات خلال الايام الماضية تدفعنا للتأكيد وتكرار ماذكرناه سابقا بان الحارس المتهور اذا عاد اليوم للخرطوم فهو يفعل ذلك من اجل البحث عن مصلحته فى فك ارتباطه مع النادى بالتراضى وليس خوفا من لجنة التحقيق او حتى احتراما لنصوص عقده مع النادى , لانه لو كان لديه ذرة من الاحترام للمريخ الذى يربطه به عقد او احتراما للضوابط التى يفترض ان تحكم تصرفاته كلاعب محترف لما استطاع ان يرتكب حماقة واحدة ضد المريخ او يتصرف على نحو مافعل فى مطار لواندا ,, وانما دافعه من وراء هذه العودة فقط هو البحث عن وسيلة يتحرر بها من قيود النادى وفسخ العقد بالتراضى حتى يتمكن من اكمال اتفاقه المبدىء مع نادي سموحه الذى يرغب فى ضمه والمشاركة معه فيما تبقى من مباريات فى الدورى المصرى , ومن ثم الحصول على فرصته فى العودة من جديد الى تشكيلة المنتخب المصرى اذا قبل مدربه الامريكى اعتذاره والسماح له بالعودة مرة اخرى لصفوف المنتخب بعدما ابعده من خياراته وفضل عليه زميله شريف اكرامى .
الحارس المصرى يدرك بانه لايستطيع ان ينتقل الى نادى سموحه او اى ناد اخر اذا لم يحصل على موافقة المريخ ,, كما ان مجلس الادارة يملك الحق القانونى الكامل فى محاسبة ومساءلة الحضرى ومعاقبته باى عقوبة تتناسب مع حجم الجرم الذى ارتكبه فى حق المريخ ,, ولكن مع ذلك نرى ان المصلحة تقتضى بان يغلق مجلس الادارة هذا الملف واطلاق سراح اللاعب بالتراضى لان فى ذلك حل جزئى للازمة المالية التى يعانى منها النادى , فالمريخ لم تعد لديه القدرة المادية فى الصرف على الحضرى اذا استمر حتى نهاية عقده او حتى يونيو القادم ,ومن الافضل له ان يلتفت الى بقية محترفيه ويمنحهم مستحقاتهم المتأخرة بدلا من الصرف على الحارس المتمرد !
فسخ عقد الحضرى وانهاء العلاقة معه بالتراضى ليس عيبا ولاينتقص من قدر ومكانة المريخ كما يتوهم بعض اعضاء مجلس الادارة !! وانما العيب ان يقف المجلس ضد رغبة جماهير المريخ التى لم تعد تتحمل رؤية هذا المغرور فى حراسة الشباك الحمراء مرة اخرى ,, اتركوا العناد والمكابرة وانظروا لمصلحة ناديكم !
الاجانب براءة من هزيمة المنتخب !
عدد الكابتن محمد عبد الله مازدا جزءا من اسباب الهزيمة الثقيلة التى تعرض لها منتخبنا امام غانا فى كوماسي ضمن تصفيات كاس العالم الى الاسلوب التى يتبعه مدربا المريخ والهلال الكوكى وغارزيتو فى الاهتمام بمشاركة المحترفين الاجانب وعدم اشراك نجوم المنتخب فى الناديين فى مراكزهم الاصلية وضرب مثلا بما يتعرض له نجم الدين فى المريخ بعدم اشراكه فى مركزه الاساسي رغم انه عنصر مهم جدا فى تشكيلة المنتخب الوطنى !
اعتقد ان مازدا لم يوفق فى ان يعزى جزءا من اسباب هزيمة المنتخب لاسلوب مدربا المريخ والهلال , فالكوكى وغارزيتو من حقهما ان يوظفا لاعبيهم بما يخدم مصالح الناديين وبما يتناسب مع ظروف المباريات , كما لايمكن لهما ان يتخليا عن المحترفين الاجانب اذا كان ايا منهم يمثل اضافة فنية لفريقه , ولاننسي بان مشاركة ناديي القمة فى دورى الابطال تفرض عليهما الاعتماد على المحترفين الاجانب فى المراكز التى تتناسب مع قدراتهم حتى لو كان ذلك على حساب اللاعب الوطنى .
مشكلة المنتخب ليست فى التوظيف غير الصحيح للاعب الوطنى فى ناديه وانما هى ازمة تخطيط وادارة ومال ,, لانه حتى لو تم منع الاندية من التعاقد مع المحترفين الاجانب فان الحال لن ينصلح اذا لم تتوفر للمنتخب الوطنى ابسط مقومات الاعداد الزمنى المبرمج وليس ( اعداد المناسبات ) !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد - جدة 03-27-2013 10:0
    [SIZE=5]المثل المصرى يقول ( ان كان لك عند الكلب حاجة قولو يا سيدى) الحضرى بعد ان لخبط ام الدنيا بعمايله واساءاتة المتكررة للمريخ واداراته حب يسوق ناعم عملا بالمثل اعلاه واهى برضوا فهلوة مصريين اصلوا السودانيين طيبين اوى اوى. روح جاتك نيلة انت لاعب محترف وهناك عقد لابد ان تلتزم به - بس الخوف مايكونش فى العقد شروط جزائية وتأديبية تطبق على اللاعب المسىء للنادى ومصدر رزقه- على ادارة المريخ ان تكون صارمة مرة واهو فرصة لرد الصاع صاعين خصوصا بعد تناقل الوسائط العالمية للعقوبات التى ستصدر فى حق هذا الفرعون والتى ستعيد بعض الهيبة الادارية لمجلس المريخ وتبرد نار السودانيين شوية بعدما مرمق بكرامتناالارض.ونعمل بأصلنا ونقول له ربنا يشفى الوالدة .ولكن قربك منها ليس هو السبب الحقيقى للهروب من المريخ والاساءة للكيان فقد تكررت منك اكثر من مرة علما بأنة لولا المريخ لكنت نسيا منسياونرجع تانى ولسان حالنايقول ( ان انت أكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا) استغفر الله العظيم من قبل ومن بعد /SIZE]
  • #2
    hassan 03-27-2013 03:0
    صدقوني الحضري سوف يكسب بدليل تصريحاته وصمتنا.. لانه لا احد يعلم ببنود العقد ولا توجد ايصالات استلام الحضري للمبالغ التي كانت تدفع له وهل حقوقه ام حوافز ومبالغ (تحت ) وهل المجلس الحالي يملك اي مستندات بما يثبت ذلك ؟؟ وهو نفسه قالها اكثر من مرة حتي للجهاز الفني (محمد موسي) ان (كلامه مع الوالي )
  • #3
    awad ismail hamd 03-27-2013 12:0
    صدقوني المجاملات هي السبب معادلة هلاريخ هي السبب مازدا كفاءة عالية ولو درب اي تيم خارج لوصل به نهائيات كاس العالم ولكنه في السودان يعمل وفق مصلحة هلاريخ لانه يخافهم اتته علي طبق من ذهب باعتذار معظم الذين نطلق عليهم نجوم ولكنه فرط اقتراح للكوتش مازدا هناك بعض النجوم اقتحموا توليفة المنتخب قبل ان يلعبوا في هلاريخ اذا تعامل مازدا معهم علي انهم لعيبة الاندية السابقة لن يجد حرج في مشاركتهم مع المنتخب حتي ولو كانت تشكيلة المنتخب كلها من احد الفريقيين علي العموم لن يصلح الحال ما دام التخطيط غائب
  • #4
    Aamir 03-27-2013 09:0
    الأعلام السالب وللأسف اصبحت أنت منهم صورتو الحضري بأنه الملهم والمنقذ للفريق وسوف يقوده للبطولات وراجع كم مرة تمرد الحضري وسافر للقاهرة ويسعي المجلس لإعادته ومن ثم يمارس نشاط عادي جداُ وآخرها مباراة القمة (راجع الأرشيف وحتعرف أنت وبقية الأوكسترا ما أعني)
  • #5
    أبو ناهد 03-27-2013 08:0
    أيوا كدة ورونا الكرامة وان كانت متأخرة برضو احسن من العدم.
  • #7
    كتاااااااااحة 03-27-2013 07:0
    بسم الله استفتاح من ابن حلال .. اولا استاذي هذا (التراضي) ان قبل به مجلس المريخ يجب ان يكون التعامل به كالتالي : ( شيل عفشك والقلب داعيلك)فقط وبدون نقاش واذا عاجبك فهذا تراضينا وان لم يعجبك اشرب من البحر . اسامحك آه اخاصمك لا . هذه ليست معاملة شخصية او تسامح وتصافي بين اثنين حتي نقبل ( التراضي ) حقارة سى الحضري ضد كيان شامخ ومن هو الحضري حتي يرضخ له المريخ بجلالة قدره ليتلاعب ويفرض شروطه كيف شاء يجب التعامل بالمثل كونه لم يحترم الكيان فهو غير محترم وبالتالي على ادارة المريخ ان تتركه معلقا لان ما قام به الحضري لا يجب ان يمر مرور الكرام وبما انه استل سيفه فعليه ان يفتح صدره لسيف سواه . كلامك عين العقل ولكن متى . عندما يكون الحضري ملتزما وموجود في الخرطوم وضمن صفوف الفريق ويطالب بحقه او اخلاء سبيله بالتراضي ويسعي الى ذلك بكل ما اوتي من قوة ولكنه يهرب بطريقة جبانة وخسيسة ويترك الفريق في احلك لحظة ويتصرف كما يحلو له فعليه ان ينتظر السلخ قبل الذبح . وان لم يسلخه المجلس قبل الذبح فالمجلس مفقود مفقود يا ولدي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019