• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 14  0  4231
علم الدين هاشم

بهدوء
ليس وقت للحساب والعقاب !
عبرت جماهير المريخ عن غضبها وقال الاعلام كلمته فى توجيه انتقادات حادة للمدرب واللاعبين على المستوى الهزيل الذى ظهر عليه المريخ امام الهلال فى مباراة تسيدها الفريق الازرق طولا وعرضا رغم ان هجومه لم يوفق فى استثمار ولو فرصة واحدة لكسر حدة التعادل والخروج بانتصار يؤكد على تفوقه ويعزز به من صدارته .
المدرب الكوكى نال نصيب الاسد من سخط وغضب الجماهير وكذلك اللاعبين الذين لم يرتقوا الى مستوى الندية التى يفترض ان يواجهوا بها الهلال وكان غالبيتهم فى لياقة ذهنية وبدنية ضعيفة على غير ماهو متوقع .
ردود الفعل الغاضبة اظنها رسالة واضحة للكوكى نتمنى ان يكون قد استوعبها ووقف على مضمونها ليتعلم ويتعظ منها ويدرك مرة اخرى بان ( غلطة الشاطر ) فى المريخ قد يصعب تصحيحها وعلاجها ومرتكبها قد يدفع الثمن غاليا جدا ,, فليس جديدا ان نعيد ونكرر على الكوكى بان الامور فى المريخ تختلف عن اهلى شندى وتحتاج الى قدر كبير من التركيز والتمحيص والتحليل فى كل المباريات ناهيك عن مايكون عليه الوضع عندما يواجه المريخ غريمه التقليدى الهلال ,, فالذى حدث فى القمة لم يتوقعه اكثر المتشائمين وسط انصار المريخ لانه بكل صراحة يخالف كل التوقعات التى سبقت انطلاقة الدورى الممتاز , ففى الوقت الذى كانت فيه جماهير الهلال تنتقد اعداد فريقها فى العاصمة الاثيوبية وتضع يدها على قلبها من ان ينعكس ذلك سلبا على مسيرة الفريق فى الموسم الجديد بسبب النتائج الهزيلة فى المباريات التجريبية مع اندية مغمورة , كان المريخ حينها يخوض تجارب حقيقية فى معسكر سوسه مع اندية سوبر فى الدورى التونسى وحقق خلالها نتائج اكثر من جيدة اكدت على سلامة الاعداد والتحضير واختيار التشكيلة المثالية التى ظهر بها الفريق امام فريقي الاتحاد والنسور وحتى امام هلال الجبال كان الاداء الفنى افضل بكثير عن العك الذى حدث امام الهلال فى مباراة القمة التى غاب عنها المريخ وكانت عبارة عن مواجهة بين الحضرى والهلال !
لم تكن هناك مساحة زمنية امام الكوكى ليعيد ترتيب اوراقه من جديد او يصحح حزمة الاخطاء التى صاحبت اداء الفريق امام الهلال ليشد الرحال مباشرة الى انجولا والدخول فى اجواء دورى الابطال الافريقي وهو مايزيد من الخوف والقلق على مسيرة الفريق فى هذه البطولة كما حدث قبل عامين عندما ودع التنافس الافريقي من دور ال 32 فى عهد مدربه السابق حسام البدرى ,, خاصة وان البعثة سافرت الى لواندا فى غياب احمد الباشا واكرم الهادى وفيصل العجب اضافة الى ان التحاق الحضرى بالفريق اصبح مرهونا بالحالة الصحية لوالدته التى تخضع لعملية جراحية فى القاهره , فكل الظروف تقف الان ضد الزعيم واصبحت رحلته الى انجولا محفوفة بالمخاطر , لهذا نرى بان المطلوب من الادارة قدرا من الحكمة فى التعامل مع اللاعبين الذى تخلفوا عن السفر وعدم الانجرار وراء الغاضبين والمنفعلين وتغليب مصلحة المريخ فوق اى اعتبار اخر خاصة فيما يتعلق بموضوع اكرم الهادى ,, فالامر لايحتاج الى تصعيد وتعميق للازمة بتشكيل لجنة تحقيق لمساءلته حول خروجه من المعسكر , بل المطلوب احتواء الامر ومراعاة الحالة النفسية للاعب ومحاولة اقناعه والحاقه بالبعثة , فالمريخ لايمكنه ان يستغنى عن اكرم فى غياب الحضرى الذى لايعرف احد ان كان سيلحق بالبعثة ام سيبقى الى جوار والدته المريضه ! فهناك اكثر من وسيلة وطريقة لمحاسبة اللاعبين فى الوقت المناسب دون ان يكون ذلك على حساب مصلحة الفريق ومسيرته فى البطولات المحلية او الافريقية .



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 03-15-2013 01:0
    يا علم ارجو منك قراءة كتابات عن معسكر المريخ بتونس ونائج مبارياته الودية مع ما كتبته اليوم انت برضو دخلت ضمن قائمة الكتاب الطبالين
  • #2
    abu al7lween 03-14-2013 09:0
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم أين الثوابت والقناعات يا علم الدين، صرت تتحدث بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة بمعني أن لا يعاقب المريخ اكرم اليوم لأنه يحتاجه، وحين تنتفي الحاجة يعود المريخ لمعاقبة أكرم بئس الرأي
  • #4
    على احمد 03-14-2013 07:0
    الاخ الفاضل / علم الدين هاشم تحياتي لك .. من المعجبين بكتاباتك العقلانية بخصوص فريق المريخ .. ولكن ما ادهشني حقا ايمانك الكبير بأن الكوكي جدير بتدريب المريخ .. صدقني أخي لم اتوقع أن يقوم إداريي المريخ بالتعاقد مع رجل خدمته الظروف بأن يكون مدرباً . فالمريخ ليس فريق حديث بالدوري الممتاز أو التنافس الافريقي .. المريخ فريق جماهيري فليس من الحكمة أن تسلمه لهاوي تدريب . فهل يعقل لفريق خاض 14 مبارة (دورية واعدادية) يعجز عن تسديدة واحدة اتجاه المرمى ( خليها تطلع فوق العارضة مامشكلة بس تكون في تهديفه) يا عزيزي الفاضل حقيقة اليوم ادركت جملة السيد عصام الحاج عن ( ده مؤسم الخبت ) حقيقة ده مؤسم الخبت . ولو لم يتدخل عقلاء المريخ ( راسنا حاورم من الخبت يا عزيزي الفاضل ) من اوتفيستر للكوكي .. لا تعليق . اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه
  • #5
    magdi 03-14-2013 06:0
    المجاملة و التحنيس بالاضافة للاعلام السالب هو الضيع الكرة
  • #7
    أوقجي 03-14-2013 12:0
    معليش يا علم لكن صدقوني كلامكم الكتير فعلا سيربك الكوكي اكثر ويضيع المريخ ليفقد الابطال من البداية. نحن نتنافس ونتناقر ولكن لا نتمني أن يخرج أي منهما من البطولة من بدايتها لان ذلك سيكون حسما علينا جميعا. شجعوه ولا تناقروه.
  • #10
    ابوالفاضل 03-14-2013 10:0
    الدرس المستفاد من ظهور المربخ الهزيل هو ان كل الاعلام الاحمر وضعنا امام الحقيقة مجردة من اي رتوش وهذا في زاتو شئ ايجابي لاننا بالجد كنا نستحق الهزيمة وتلمسنا ايضا ان الكوكي اقل قامة من المريخ وربنا يصلح الحال.
  • #11
    الضكر 03-14-2013 10:0
    كلامة سليم يجب اداء المباراة ومن ثم تاتي المساءلة والحساب واظن ان الإدارة لم تكن على صواب عندما تعامل اللاعبين على مستويات ودرجات يجب تطبيق العدالة على الكل بمافيهم الحضري نفسه والا يجب التساهل مع الجميع وشكرآ
  • #12
    عمر - دبي 03-14-2013 08:0
    يا أستاذ ، مالك و مال أهلي شندي.... مشكلتكم يا مريخاب ما بتعاينو في ورقكم ودائماً نزولكم ما تام
  • #13
    أمجد عتموري 03-14-2013 07:0
    أخي علم ,,,, لماذا ندفن رؤوسنا في الرمال ولانحاسب المخطئ الحقيقي , أكرم لاعب ( وطني ) ومواظب علي تمارينه ولايختلف اثنان علي موهبته وعلي سبب تراجع مستواه مؤخراً وهو الصداقة الدائمة للكنبة دون وجه حق والقناعة بأنه مهما جد واجتهد فإن امر مشاركته مرهون بمزاج الحضري الذي اضحي يأمر وينهي في السودان كله والله يجازي اللي كان السبب . هل يعقل ان يستبعد لاعب ( وطني ) مواظب لمصلحة لاعب متمرد ومغرور ومسئ لناديه وبلد ناديه يحضر وقتما يحلو له من المطار للإستاد؟ ما الذي يجعل المريخ يركع لهذا المنبوذ , هل يحتاج لشهرة الحضري ؟ واقول ان الحضري وبلده يتشرفوا بالمريخ وسمعته . هل بالمردود الفني ؟ قد يكون ولكن ماحجم الإنجاز منذ تسجيله وهل يستحق كل التكاليف من ذلة وضياع وقت وجهد ومال وكأن السودان والمريخ لم يعد لهم مشاكل سوي الحضري؟ اخيراً يا رجال المريخ , الحضري منبوذ في مصر لسؤ سلوكه وولائه للدولار اينما كان فلا تضيعوا أكرم وتعدموا موهبته في ضل ضحي يسمي الحضري.اللهم بلغت فأشهد.
  • #14
    محمدين - الدمام 03-14-2013 06:0
    دفن الروؤس في الرمال ما بتحل مشكلة و حنسوا اكرم كويس ... قال غلطة الشاطر! و مين هم الشاطر ده؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019