• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ولاء مدني

(مسرحية) فوز الوالي بلقب أفضل رئيس ناد عربي!

ولاء مدني

 6  0  1811
ولاء مدني
رؤية ـ جمال عيسى

* (الزيطة والزمبليطة) التي خلفها مايسمى فوز جمال الوالي بلقب أفضل رئيس عربي في موقع برنامج (صدى الملاعب) الذي يبث من قناة mbcغريبة ولامعنى لها من عدة زوايا ، وحفلات التكريم التي تقام للرجل هنا وهناك في واقع المر تقلل من شأنه ولا ترفعه شأنها شأن جائزة نجومية المباريات التي تمنح مقدما للبرنس هيثم مصطفى بصورة فيها تغييب وألغاء لعقول المتابعين وكأنهم صم بكم عمي لايفقهون في كرة القدم!.وإذا نظرنا للقب الوالي فهو حققه في استفتاء تقليدي درج البرنامج على إقامته من وقت لآخر يفتقر لمعايير الاستفتاءات التي تقوم على المنطق والمعقولية وتكون نتائجها مقبولة وتقود معطياتها لبناء قرارات سليمة.
* والشاهد أن هناك أكثر من مؤشر يبعث على التشكيك في أحقية الوالي بلقب أفضل رئيس عربي.. الأكثر وضوحا منها أن الرجل فشل في تحقيق منجز واحد ولو على الصعيد المحلي بعد ان بات مريخه ظلا للهلال بحسب الصحافة الإفريقية ، ناهيك عن فشله في تحقيق أي إنجاز قاري أو خارجي ، وحتى سيكافا التي (كندشوها) له في الخرطوم واختار هو فرقها وحكامها فشل في تحقيقها!.
* كما انه طوال السنوات العشر التي ترأس فيها المريخ ، صرف فيها أكثر من (50) مليون دولار بواقع خمس ملايين في كل موسم دون أن ينجز سوى الوصول لنهائي الكونفدرالية امام الصفاقصي التونسي والذي جاء وبالا عليه بالخسارة بالأربعة في امدرمان في مباراة (مسخرة)!..كما أنه صرف مبالغ بـ(الهبل) في صفقات خاسرة على شاكلة وارغو والنفطي والدافي وآخيرا الحضري الذي وجد(ماسورة) تكب له آلاف الدولارات في كل حين!.
* والمؤشر الأخطر على ضعف استفتاء (صدى الملاعب) ، أن مشجعا واحدا يمكن أن يفوِّز رئيس النادي الذي يشجعه وماعليه سوى الجلوس على الكمبيوتر والتصويت مرة وإثنتان وثلاثة واربعة ومئة وألف وعشرة آلاف .. مشجع واحد يمكن أن يصوّت عشرة آلاف مرة! يعني يمكن لمشجعي هلال كادقلي أن يفوزوا رئيس ناديهم ليكون أفضل من رئيس النادي الأهلي المصري الفائز ببطولة أفريقيا والسوبر ، وافضل من رئيس الهلال السعودي الذي يستجلب نجوما عالميين بملايين الدولارات ، وأفضل من صلاح إدريس والوالي نفسه!.
* أما المؤشر الأكثر خطورة فهو في العلاقة الوثيقة التي تربط مقدم البرنامج مصطفى الأغا بالسيد الوالي من خلال مصلحة مشتركة بينهما تتمثل في تكرّم الوالي بتوظيف زوجة الأغا ، مي الخطيب مذيعة في قناة (الشروق) التي يملكها ، وهي في حقيقة الأمر لاعلاقة لها من قريب ولا من بعيد بفنون ومهارات وإمكانيات العمل الفضائي وهو مايفسر توقيت الاستفتاء والزج بإسم الوالي في القائمة بدون مناسبة مع رئيس في قامة منصور البلوي حقق لاتحاد جده كأس آسيا مرتين وكان يشتري تذاكر مباريات المنتخب السعودي ويوزعها على الجمهور مجانا!.
* ومعلوم ان العاملين في قناة (الشروق) ممنوع عليهم تجاوز الخطوط الحمراء وانتقاد الوالي أو (مريخه) عملا بمبدأ (قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق) على نحو مايقوم به نجم الهلال الرشيد المهدية في الأستوديو التحليلي الذي كان يبشّر المريخاب لآخر لحظة بأن فريقهم مؤهل لنيل بطولة الأندية الأفريقية ، فيما كان الفريق (ينضرب على قفاه) في كل مباراة وهو يضحك في دواخله!.
* أما آخر المؤشرات على أن الوالي (مخدوع) باللقب الخاوي ، فهو أنه بعد عشر سنوات من الفشل ، خرج غير مأسوف عليه من النادي تشيعه نظرات الغضب من الأسرة المريخية التي ملت الفشل في ظل احتكاره لرئاسة النادي سنوات ..وحنّ لالمريخاب لأيام مجلس الطحنية الذي حقق بطولة مانديلا ، فيما فشل بوفيه (بله جابر) المفتوح في تضميد الجروح !!.
* والشاهد أنه في الوقت الذي لاتزال مجالس المصالحة تعقد اسبوعيا في منزل قطب المريخ الجزار بين الوالي والإداريين المعارضين .. ظهرت نتيجة الاستفتاء المشار إليه وبدات حفلات التكريم هنا وهناك لأفضل رئيس عربي!!.
* مبروك للمريخ بطولة جديدة محمولة جواً!!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد عبد الرحمن محمد 03-10-2013 11:0
    خليك من لقب افضل رئيس عربي نعمل استفتاء سوداني ةانت مسؤل الفرز ونشوف مين هو الفائز ياخي خليك كاتب علي قدر المئولية اكتب في المفيد للقارئ انت وبعض الكتاب والله انا ماعارف كيف دخلتوا مجال الصحافة فاحسن ان تكون منبع خير لجميع القراء دون النظر الي ميولهم اكتب في الواقع الذي نعاني منه في تدني الكرة اكتب في الحلول وخليك من مناطحة الكبار الذين يفوقونك في جميع اساليب الحياة
  • #2
    وطنى 03-09-2013 01:0
    المقالات كتاب كفر و وتر هدا هدا هو السودان هدا هدا هو السودان اليوم 12:20 PM بسم الله الرحمن الرحيم اخى جمال عيسى لو لم تكتب هكذا لم تكن سودانيا وهذا اسلوب حال السودانين ... اذا نجح سودانيا فى اى موقع تقوم الساعة يكل له اخوته السودانيين هكذا ... واذا سقط ايضا نكيل له تعبنا نحن السودانيين ماذا نفعل حتى حتى ننجح مثل البقية وانت هل تفتكر كل واحد ناجح غير سودانى نجاحه منه هو النجاحات تدخل فيها السياسة تدخل فيها ابناء الجلده الواحده عكس ابناء السودان .. نحن نحضم الاسعار اقصد نحطم بعضنا البعض .. كل ماتاتى رياح لرفع اسم السودان نحن لها بالرمصاد .. عاش السودان وعاش كل رجل رفع اسم السودان .. وطنــــــــــــــــــى 0 | 0 | 0
  • #3
    عبدالمنعم 03-09-2013 11:0
    ما بالنا نحن السودانيين اصبحنا حاقدين لهذه الدرجه لماذا اسودت قلوبنا من اجل ماذا من اجل كره قدم ومن اجل مصالح شخصيه لماذا الحقد اعمي كاتب هذا المقال وهو لا يدري هل المسابقه عن افضل رئيس نادي ام عن اكثر رئيس نادي شعبيه والمسابقه يا سيدي الفاضل عن اكثر رئيس نادي شعبيه وهو بلا شك جمال الوالي من محبه جمهور المريخ له وكنا نتمنى ان يكون البرير او حتي صلاح ادريس المهم يكون سوداني وهذا الاستفتاء لا دخل للهلال والمريخ فيهو يا جماعه اعقلو شويه واكتبو حاجه مفيده للقراه الوالي ترك المريخ والكوره بسبب امثال هولاء اللي يكتبو في شي وهم لا يعرفو عنه اي حاجه عليكم الله ريحونا من الكلام الفارغ الحاقد
  • #5
    الكوكب الوهاج 03-09-2013 08:0
    يا انت الاسمك جمال عيسى انت كاتب من منازلهم اولا الوالى سودانى قبل ما تختلف معه او تحقد عليه يعنى ممكن كان يكون رئيس افضل نادى عربى صلاح ادريس من الهلال او غيره من الاندية الاخرى وللعلم جمال افضل رئيس نادى عربى مش فى الكورة فى الانجازات فى الملاعب والاستاد وربط النادى والدولة بعلاقات رياضية وسياسية مثل استقباله للمباراة الفاصلة بين مصر والجزائر وزيارة رئيس الكاف عيسى حياتو وجلبه احسن واشهر نجوم يلعبون فى الدوريات الافريقية ودعمه السخى للنادى حتى الاندية الاخرى بما فيها هلالك التعبان دة ودعم الاتحادات العربية والافريقية والكلام يطول جدا { قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق }
  • #6
    الشافو خلو 03-09-2013 07:0
    والله عجبتني يا جيمي ، طيب لو هو الأكثر شعبية شتت مالوا ؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019