• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 1  0  1902
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
حالة نادرة
في واحدة من الحالات النادرة في السودان تم ايقاف الحكم صلاح ادم لمدة ستة اشهر لارتكابه خطأ في مباراة الهلال والمريخ بنهائي كاس السودان الموسم الماضي، تمثل في عدم طرده لحارس الهلال المعز محجوب الذي ارتكب مخالفة مع احد مهاجمي المريخ وهو منفردا بمرماه.
سرب الاتحاد العقوبة لبعض وسائل الاعلام دون الاعلان عنها رسميا، وربما يكون قد لجأ لهذه الطريقة كي يتحسس ردة الفعل، في بعض الجهات المرتبطة بالقرار، وخصوصا نادي الهلال.
القرار قوبل بالترحيب من الحادبين على مصلحة التحكيم وكرة القدم، وخصوصا من اغلب المنتسبين لنادي الهلال، لان الهلالاب يدركون ان ناديهم هو اكثر المتضررين من الحكام ولجنتهم الموقرة.
فقد الهلال بسبب رداءة التحكيم نتائج مباريات مهمة، ومفصلية ،وخصوصا مع نده المريخ، ومع ذلك لم يحرك اتحاد الكرة او لجنة التحكيم ساكنا.
استهدف التحكيم الهلال في مباراة المريخ ضمن الجولة الاخيرة من الدوري عام 2008 وحرمه من المتوالية السادسة، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 ومع ذلك صمت قادة الاتحاد واعضاء لجنة التحكيم صمت اهل القبور.
وفي مباراة الهلال الاخيرة امام النيل الحصاحيصا تعرض لاعبو الهلال للضرب والركل والرفس ، دون ان يفعل الحكم وديدي الفاتح شيئ لحمايتهم، حيث كان يمكن للهلال ان يفقد عدد من لاعبيه بسبب العنف لولا لطف الله وعنايته.
تعرض المهاجم المالي محمد تراوري للعرقلة في منطقة جزاء النيل في مخالفة كانت تستوجب اشهار البطاقة الحمراء لمرتكبها واحتساب ضربة جزاء للهلال ، ومع ذلك مرت الحالة وكأن شيئا لم يكن.
في السعودية يستحيل ان تمر اخطاء الحكام في أي مباراة دون عقاب او الاعلان عن العقوبة مهما كانت درجة الحكم ومكانته.
درجت لجنة الحكام الرئيسة التي يقودها عمر المهنا على عقد اجتماع مكاشفة شهري مع الحكام بحضور رؤساء الاندية والاعلاميين، وفيه يتم الكشف عن الاخطاء التي وقع فيها الحكام.
ويا ويل الحكام الذين تكتشف اخطاؤهم ، وتتم ادانتهم في هذا الاجتماع، لانه يتم التشهير بهم، ثم تفرض عليهم عقوبات بالايقاف لمدد متفاوته حسب نوع المخالفة.
فهل سيتخذ الاتحاد العام ولجنة حكامه قرارات قوية بحق الحكم وديدي الفاتح ، كما فعلوا مع الحكم صلاح ادم ، ام ان الوضع عند اهل الاتحاد سيختلف باختلاف نوعية الفرق ودرجة نفوذها في شارع البلدية؟.
آخر الكلام
يتميز فريق سيو سبورت الذي سيواجه الهلال في دور الـ 32 بدوري ابطال افريقيا في الاسبوع الثالث من مارس الحالي بدفاع صلب، ولاعبين اصحاب بنية جسمانية قوية.
يتصدر الفريق الدوري في ساحل العاج بفارق كبير عن اقرب منافسيه حتى نهاية الجولة الرابعة عشر.
وقد تاهل لهذه المرحلة في دوري الابطال كما هو معروف بعد فوزه على منافسه حوريا كوناكري الغيني في الاياب بثلاثة اهداف دون مقابل ، بعد ان انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.
حافظ الفريق على شباكه نظيفه في المباراتين، ويعتبر اقل الفرق التي استقبلت شباكها اهدافا في الدوري العاجي، مما يعني انه يملك خط دفاع قوي، كما قلنا .
يرتدي الفريق الزي الازرق والابيض(يعني زي الهلال) ويقوده مدرب وطني مشهود له بالكفاءة، وسيلعب مباراتين محليتين في الدوري قبل مواجهة الهلال، الاولى يوم السادس من مارس والثانية في العاشر منه.
وهذه فرصة للجهاز الفني للهلال لمراقبة ادائه في المباراتين، لمعرفة مواقع قوته وضعفه، والطريقة التي يلعب بها، لان الالمام بهذه الجوانب من شانه ان يساعد المدرب في رسم الطريقة المناسبة لمواجهته.
تعتبر مباراتا الهلال مع اهلي عطبرة الاربعاء، ومع المريخ في الثاني عشر من مارس فرصة طيبة للمدرب غارزيتو للعب بالتشكيلة والطريقة التي سيواجه بها الفريق العاجي.
ونتمنى ان تقام مباراة القمة في موعدها، وان لا يتم تاجيلها لاي سبب من الاسباب، لانها ستفيد الفريقين دون شك قبل بداية مشوارهما الافريقي.
الهلال جاهز موية ونور، وتراوري مولع، والمغالط يرجع لشريط مباراتي الهلال مع مريخ الفاشر ونيل الحصاجيصا.
اصرار غارزيتو على تسجيل المهاجم تراوري في الهلال ينفي عنه تهمة السمسار التي كان قد وصمه بها البعض في فترة التسجيلات السابقة، وذلك بعد تالق الفتي في اول مشاركاته الرسمية.
غارزيتو مدرب متميز، ومقتدر ، لكن مشكلته انه ثرثار، ولا يجيد الحديث في الوقت المناسب.
امسكوا لسانه باللائحة، وامنعوه من الكلام بالقانون ، حتى لا يتكرر سيناريو اشبه بما حدث مع هيثم مصطفى.
وداعية: مواجهة هلاليين في اقل من اسبوع صعبة عليكم يا جماعة.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوالفاضل 03-04-2013 11:0
    ايفوسا الاجلح اولا حمدلله علي السلامة قلت خلاص القمة قربت بديت هجومك علي الحكام؟ وسيوسيو العاجي حمام مامكمل ماتعمل ليهو اهمية ساي ، بعدين عارفك مقيم في السعودية.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019