• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  2796
علم الدين هاشم

بهدوء
انتصار واستهتار !
لم تفلح ترسانة النقر الدفاعية من حماية مرمى النسور ,, واستقبلت شباكه هدفين من الباشا وكليتشى حقق بهما المريخ انتصاره الثانى فى الدورى الممتاز بعدما نظم الكوكى صفوف فريقه فى الحصة الثانية ودانت له السيطرة الكاملة والاستحواذ على الكرة ليضيف بذلك انتصارا مستحقا اكد من جديد بان الفريق الاحمر يسير على الطريق الصحيح رغم بعض الهفوات والهنات التى كادت ان تفسد هذا الفوز لاسيما الاستهتار الذى ظهر فى الجزء الاخير من المباراة .
وجد المريخ صعوبة فى الوصول الى مرمى النسور فى الشوط الاول كما كان متوقعا بسبب التكتل الدفاعى الذى درج عليه المدرب الفاتح النقر كسلاح كثيرا ماظل يستخدمه اينما حل خاصة فى المباريات التى يكون المريخ طرفا فيها , حيث كان النقر صريحا وواضحا كعادته قبل المباراة وهو يعترف بان لاخيار امامه سوى التكتل امام هجوم المريخ والضغط عليه حتى يخرج باقل الخسائر فى ظل الفوارق الفنية والبدنية التى تميز نجوم المريخ عن لاعبى النسور ,, بينما تغير مجرى المباراة فى الحصة الثانية التى تراجع فيها النسور الى ملعبه وظل مدافعا على ملعبه للدرجة التى اصبح فيها اكرم الهادى بعيدا عن ( كادر الصورة ) ولايظهر الا من خلال الهجمات المرتدة القليلة التى اعتمد عليها الفاتح النقر فى الوصول الى مرمى المريخ .
نجح احمد الباشا فى كسر الترسانة الدفاعية وابطال مفعول خطة النقر بالهدف الاول ثم اعقبه كليتشى بالثانى بعدما عاد الكوكى للطريقة الصحيحة فى تفعيل وتنشيط الاطراف التى احبطت مخطط النقر عن طريق بله جابر والباشا وكذلك اختراقات رمضان عجب وامير كمال وهيثم مصطفى ,, كان واضحا تفوق المريخ بالمخزون اللياقى الذى احدث الفارق الكبير فى مستوى الاداء خلال الشوط الثانى الذى بدأ فيه الارهاق يتسرب للاعبى النسور واضطرار النقر الى اجراء بعض التبديلات التى لم تغير من مجرى المباراة لمصلحة المريخ الذى كانت امامه الفرصة لمضاعفة اهدافه لولا يقظة حارس النسور ابوعشرين الذى كان واحدا من نجوم المباراة ولعب دورا كبيرا فى تغطية الثغرات الدفاعية التى حاول هجوم المريخ الوصول من خلالها الى مرمى النسور .
المدرب الكوكى كان واقعيا وصادقا مع نفسه عقب المباراة وهو يبدى عدم رضائه الكامل عن النتيجة وكذلك مستوى الاداء الذى قدمه بعض اللاعبين , واعتقد انه محق فى ذلك حيث ظهرت بعض ملامح الاستهتار فى الشوط الثانى كان نتيجة ذلك هدف التقليص الذى سجله النسور بسبب الاخطاء الدفاعية وسوء التغطية من جانب اكرم الهادى فى حماية مرماه من الكرات العكسية , وهو مؤشر مخيف يمكن ان يهدر جهود اللاعبين اذا عاد اكرم الى عادته القديمة فى اللعب ( على الواقف ) دون تركيز فى مثل هذه الكرات المعكوسة ,, ومايقال عن اكرم ينطبق ايضا على زميله نجم الدين الذى كان بعيدا عن مستواه فى الشوط الاول قبل ان يحل مكانه بله جابر فى الحصة الثانية , كذلك ضفر لم يكن فى يومه ولم يؤدى بذات القوة التى ظهر بها فى المباريات التجريبية , ايضا يظل اداء مصعب عمر يشكل علامة استفهام كبيرة تحتاج الى اجابة , فهو مرشح للخروج من التشكيلة اذا واصل هذا العك الذى قدمه فى مباراة الامس ,, عموما دفاع المريخ باكمله يعانى من مشكلة عدم التصدى للكرات المعكوسة التى تكشل خطورة دائمة على مرمى اكرم كما حدث بالامس ,, الا ان هذه الاخطاء لاتقلل من قيمة الاداء الذى قدمه وسط المريخ فى التمرير السليم وصناعة الفرص والتسجيل , حيث كان الباشا فى قمة تركيزه وتوقعنا ان ينال نجومية المباراة وان كانت قد ذهبت الجائزة للكابتن هيثم مصطفى كذلك اثبت ( الامير ) امير كمال انه يسير على الطريق الصحيح ويرتقى بادائه من مباراة الى اخرى ,, ايضا علاء الدين يوسف قام بواجبه رغم الدقائق القليلة القصيرة التى شارك فيها ونرجو منه فقط ان يبتعد عن الاحتكاك مع الخصم والتخلى عن النرفزة !
على العموم انتصار مستحق على فريق عنيد !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ادريس احمد 02-28-2013 03:0
    نجم الدين لايصلح لوظيفة الطرف الايمن وبلة جابر احسن منو لانو عندو طابع هجومى ويتميز بعكس الكرات المتقنة نوعا ما
  • #2
    عبد العزيز الشأمي 02-28-2013 09:0
    لو كان النسور فريق له خبرة يسيطة لنال الوصيف هزيمة من الشوط الاول من الهجمتين المرتدة الاولي كان ........ خارج المرمي والثانية مرت بالقرب من القائم . الليلة ما لك ما ذكرت الخبت لعل المانع خير ؟ ياهو دة فريقك بتاع الخبت ؟؟
  • #3
    شنداوى 02-28-2013 09:0
    لم تصدق الحديث وكتبت بلغة المشجعين ياأستاذ ... المريخ لم يكن أفضل من النسور في كثير من زمن المباراة وكان يمكن للنسور أن يتقدم بهدفين من الشوط الاول لان التفاهم بين ضفر وباسكال كام معدوما ومرت عكسيات فريق النسور لسؤ الحظ في الاولي وللاستعجال في الكرة الثانية .. الخندقة ضارة ولو وضع النسور الخوف جانبا ولعب مباراة حذرة فقط في الدفاع لغنم علي أسوأ الفروض التعادل ... عموما شكل المريخ دفاعا يوحي بأن الاسبوع الرابع سيكون وبالا عليه ؟؟؟
  • #5
    صلاحكو 02-28-2013 05:0
    كلامك دا كله صحيح إلا بس مجاملتك في علاء الدين لو الحكم صاحي لنال كرت أحمر والنجومية لصراحه بين الباشا وأبو عشرين الله يسالمكم من الخير وين سعيد السعودي والزومه ًوالعجب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019