• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 6  0  3422
علم الدين هاشم
بهدوء
خبر مزعج عن المريخ !
نشر الزملاء فى صحيفة الصدى خبرا يفيد بان مالك المنزل الذى يستأجره المريخ كمقر للمكتب التنفيذى حصل على حكم قضائى من المحكمة بالحجز على دخل مهرجان المريخ المزمع اقامته يوم 19 من الشهر الجارى بعدما توقف النادى عن دفع الايجار الشهرى له حتى بلغت المديونية 52 مليونا لم يحصل منها مالك المنزل سوى 26 مليونا خلال الفترة الماضية وعن طريق المحكمة ايضا !!
الحجز على دخل مهرجان المريخ لاشك انه خبر مزعج جدا لكل جماهير النادى لاسيما فى هذه الفترة التى يعانى فيها المريخ ازمة مالية حادة منذ استقالة الداعم الاكبر جمال الوالى الرئيس السابق للنادى ولضعف الموارد الذاتية المحدودة التى لايمكن ان تغطى منصرفات النادى ومستحقات اللاعبين والجهاز الفنى وغيرها من الفواتير الاخرى ,, ورغم ان المبلغ الذى يطالب به مالك المنزل المستاجر محدود جدا 26 مليون جنيه الا ان الحصول عليه من خلال حكم قضائي هو امر لايليق بنادى كبير مثل المريخ وسيؤثر سلبا على سمعته امام بقية الشركات والمؤسسات التى يتعامل معها النادى او يسعى مجلس الادارة فى التعامل معها مستقبلا مثل البنوك وغيرها من الجهات التى يتطلب التعامل معها ضمانات قوية مقابل الحصول على خدمات مالية تفيد النادى , حيث ظل المريخ طوال العشرة سنوات الاخيرة سمعته ( ذى البمب ) ومحل ثقة البنوك والمؤسسات الاخرى فى ظل وجود جمال الوالى على رئاسته الا انه سيفقد هذه الميزة عقب استقالة جمال الوالى ولن يحصل على كافة التسهيلات التى كان يحصل عليها فى السابق ,, ولهذا اعتقد ان مجلس الادارة مطالب بسرعة تسوية هذه القضية وتسديد المديونية المعلنة لاسيما وانها ليست بالمبلغ الكبير الذى يصعب على النادى توفيره , ولكن يبقى الاهم من كل ذلك هو اصدار قرار فورى باغلاق المكتب التنفيذى واخلاء المنزل لصاحبه , فالمريخ والحمد الله لديه نادى كبير وفسيح ومؤثث على اعلى مستوى ويصلح ان يقيم فيه مكتبه التنفيذى فى امدرمان وتسيير كل معاملاته الادارية من مقر النادى فى العرضه جنوب بدلا من الخرطوم , فالمسافة بين الخرطوم وامدرمان لاتمثل عائقا امام حركة العمل الادارى وانسيابيته حتى يظل النادى يدفع ويخسر المزيد من الاموال فى ايجارات ورواتب للموظفين فى الوقت الذى يرفع فيه مجلس الادارة شعار التقشف ويسعى لتطبيقه فى كل المناحى الاخرى ,, فقد حان الوقت لاغلاق هذا المكتب التنفيذى والعودة الى للديار الحمراء فى العرضة جنوب من جديد ,, فقد انتهى وولى عهد الصرف البذخى !!
النفخ والتضخيم يضر بالمريخ !
نتفق ونبصم بالعشرة على حديث اللواء حقوقي عبد المنعم النذير سكرتير نادى المريخ السابق وهو يرجو فيه الاعلام الاحمر الذى يغطى معسكر النادى فى مروى بضرورة عدم التضخيم والنفخ غير المبرر فى اللاعبين الجدد من المحليين او الاجانب والتعامل بقدر من الواقعية مع مجريات التمارين وغيرها من برامج المعسكر الاخرى , وذلك من خلال تصريحاته المنشوره فى صحيفة الزعيم بالامس ,, نعلم ونقدر بان الصحف الحمراء تسعى دائما للتواجد الميدانى فى معسكرات المريخ اذا كانت فى الداخل او الخارج لاهداف تسويقية فى ظل توقف النشاط الرسمي وكذلك لعلمها وادراكها بان الجماهير دائما ماتكون متعطشة لمعرفة اخبار الفريق وكبار النجوم وحتى معرفة اسلوب المدرب فى التمارين وكيفية التعامل مع اللاعبين , ولكن فى كثير من المرات تخرج التغطية الخبرية عن اهدافها وتتجاوز الحدود بشيىء من التركيز على لاعبين بعينهم وتحاول ان تخلق من الاهداف التى يحرزونها فى التقسيمة الداخلية وكانها اهداف فى مبارايات تنافسية , بينما يظهر هذا اللاعب او غيره فى مرحلة مابعد المعسكر بمستوى مخالف لما كانت تعكسه عنه الصحف ,, واعتقد ان هناك الكثير من الامثلة والتجارب فى معسكرات سابقة للمريخ قدمت فيها الصحف صور مقلوبة للجماهير عقب بداية مرحلة التنافس الحقيقى فى الموسم ,, عموما نأمل ان يخرج المريخ من معسكره الحالى بالمردود البدنى والذهنى الذى يساعد اللاعبين على تقديم موسم خال من المنغصات باذن الله .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 01-15-2013 09:0
    لك التحية يا أستاذ علم الدين فانك تستحق لقب حكيم المريخ لو عمل المريخاب برايك لكان أفيد لهم , والحمد لله هم بيعملوا باراء ناس مزمز
  • #2
    سيف داؤود 01-15-2013 03:0
    والله دي مصيبة دي كمان قالوا الكهرباء قطعوها يعني الشغل حايكون رتاين ساي
  • #3
    Mohamedein Dammam 01-15-2013 10:0
    It had a good reputation due to presence of Mr. Jamal, but now no one is there!!! its o strange.
  • #4
    أبومازن 01-15-2013 09:0
    حينما كان معكم الطوااااالي إفتريتم على الناس ووصفتوهم بالمفلسين بالرغم من أن دعم ذلك الطوالي معروف من أين يأتي، ومن لا يحترم النعمه ويفتري عليها فإنها تنقلب عليه والآن عانوا ما كنتم تصفون الغير به، ياما أنت كريم يارب.
  • #5
    ود البلد 01-15-2013 08:0
    ولسه يا أستاذ علم .. حا تشوفو ويل .. موسم طويل وإلتزامات كثيرة .. مشكلة المكتب التنفيذي حلها عند الرئيس المستقيل .. لكن الصيف الحار آت في الصرف القادم .. وبرضو سي جمال موجود . طيب أنا دائر أعرف إستقال لي شنو ؟؟؟؟؟؟
  • #6
    أوقجي 01-15-2013 08:0
    لا نقرأ ولن نفتح عمود الاستاذ عبدالمجيد طالما أنه لا يسمح بالتعليق. من قبل هرب أحد الكتاب المعروفين ويظل علم صامدا أمام كل التعليقات يستشف منها أراء وميول القراء وهكذا يكون الصحفي.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019