• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  4999
علم الدين هاشم
بهدوء
التقشف يولد الابداع فى المريخ !
ماشاء الله ,, اصبح لايمر يوم الا و تجد صحيفة حمراء تنشر حوارا او تحقيقا يتحدث فيه عدد من اهل المريخ عن الكيفية التى يمكن لمجلس الادارة تسويق نجومية عدد من كبار لاعبيه والاستفادة من وجودهم بالفريق من اجل حصد المزيد من الاموال حتى يكونوا موردا جديدا يجنب المريخ ويبعده عن الاعتماد على جيوب الافراد ,, هذه الظاهرة او التحول الكبير فى فكر مجتمع المريخ نحو الاستثمار والتسويق واحدة من حسنات سياسة التشقف ان كان للتقشف من مزايا وحسنات وكما يقولون ان الضغوط تولد الابداع فهذا التحول والتفكير فى استنباط واستحداث موارد مالية جديدة للنادى ماكان له ان يتم فى الماضى حيث توالى الهبات والمكرمات والدفع المستمر من سعادة جمال الوالى الذى تحمل لوحده مسؤولية الدفع لفترة عشرة سنوات انتقل فيها بالمريخ ومنشآته من الاطلال الى الصروح الشامخة التى تعكس الفكر الاستثمارى السليم للسيد رئيس النادى الذى رفض منذ اول يوم تم فيه تكليفه برئاسة النادى العمل بالافكار القديمة التى كان اصحابها يريدون منه ان يبنى مجموعة من ( الدكاكين ) على شارع العرضة حتى يكون عائد ايجارها موردا ثابتا للنادى فكان رده لهم بانه اذا بنى 50 دكانا فلن يتجاوز عائدها شهريا الخمسين مليون جنيه !! بينما اعادة بناء الاستاد وتحسين بيئته بالمرافق المطلوبة وزيادة سعته سيعود على المريخ بارقام قياسية من الدخل ,, وهكذا هى الافكار التى يصح ان نسميها ( الاستثمار الصحيح ) فى ممتلكات النادى حتى تظل موردا يدعم خزينة النادى لكل الاجيال القادمة بدلا عن الايجارات التى مهما كان عائدها فانها لاتكفي لتسديد قيمة منصرفات شهر واحد من تكلفة النشاط الذى اضحى مكلف لكل الاندية فى ظل التوجه نحو الاحتراف المنشود ,, اعتقد ان التحول نحو الاستثمار فى المريخ ليصبح الشغل الشاغل والهم الكبير لاهل العرضة جنوب امر يستحق من كل الزملاء فى الاعلام تناوله وافراد مساحات له فى صحفهم حتى يرى النور قريبا جدا , واظن ان فكرة مهرجان استقبال النجوم المحدد التاسع عشر من الشهر الجارى يمكن ان يمثل الانطلاقة الحقيقية نحو الاستثمار فى شعبية النجوم بقيادة البرنس والعجب فضلا عن مقترح التذاكر الاكرامية للرموز والاقطاب وكبار الشخصيات من محبى المريخ وكذلك الحضور الجماهيرى الكبير المتوقع لهذا المهرجان جميعها عوامل مشجعة فى ان يحقق هذا المهرجان العائد المادى المطلوب ,, فقط نرجو من مجلس الادارة واللجنة المنظمة ان يرتبوا لهذا المهرجان حتى يخرج بالصورة المشرفة ويكون بمثابة الخطوة الاولي نحو الاستثمار والتسويق والترويج الذى يغذى خزينة النادى بالعائد المالى المطلوب ,, فكل الاندية التى ترتكز على قاعدة جماهيرية ضخمة تحرص دائما على استغلال مثل هذه المناسبات والاستفادة منها بمجموعة من الافكار بما يحقق لها العائد المجزى , فالمريخ والحمد الله لديه الاستاد ووسائل الاعلام وكافة وسائط الترويج التى يمكنه استغلالها من اجل جذب الجماهير حتى من خارج محبى النادى لمن يريدون ان يقطعوا ( الشك باليقين ) بان البرنس هيثم مصطفى قد اصبح بالفعل لاعبا بالمريخ يتوشح ( الاحمر والاصفر ) !
عموما هذا الحراك فى مجتمع المريخ والحديث المستمر عن الاستثمار والمطالبة بضرورة الاستفادة من جماهيرية وشعبية النجوم العجب والبرنس فى هذه الفترة يؤكد بان المريخ فى طريقه لجنى ثمار ( سياسة التقشف ) فلولا هذه الضغوط والازمة المالية لظل الجميع نائمون على عسل جمال الوالى ولما فكر احد فى كيفية الاستفادة من نجومية العجب وسيدا وبقية العقد الفريد !
كذبة اسمها دورينا الافضل فى القارة !
بعيدا عن المعايير التى يبنى عليها مايسمى بالاتحاد الدولى للاحصاء وتاريخ كرة القدم احصاءاته وتقييمه وجوائزه التى يمنحها للاندية والمنتخبات واللاعبين من كل حدب وصوب فهو لابد انه يكذب ويشطح عندما يضع دورينا التعبان الكحيان فى المركز الاول على مستوى القارة الافريقية والثانى عربيا ,, لا اعتقد بان هناك عاقل واحد حتى من خارج المجتمع الرياضى يمكن ان يصدق هذه الكذبة والخدعة السخيفة التى لاتفسير لها سوى ان القائمين على هذا الاتحاد اما انهم ارادوا ان يسخروا من دورينا او انهم يعيشون فى كوكب اخر غير الذى ينظم فيه دورينا غير الممتاز !! والطريف فى الامر ان اخونا اسامه عطا المنان قد صدق هذه ( الوهمة الكبيرة ) وخرج فى الصحف يهنىء ويبارك ويعد بمزيد من التطوير!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالى 01-12-2013 06:0
    يا علم الدين اخوى .. انت بتهظر ولا جـــاد ؟؟ وقل انكم وزعتم فنايل بصورة البرنس .. وقول عدد 20 مليون وقول سعر الفانيلة 20 جنيه المجموع = 400 مليون . والمبلغ ده تقريبا مصاريف اسبوع .. بعدين لازم الفنايل دى تتوزع قبل الدورى يبدأ لانو حينه سينكشف أمر البرنس وانه غير قادر على العطاء .. ياخى انا شفت ليهو صورة وهم طالعين للمعسكر ده شنطة هاند باك ما قادر يشيلها !!
  • #2
    أبو ناهد 01-12-2013 02:0
    الاستثمار في شعبية النجوم وحده لا يكفي يا علم أمسكوا في جيمي كويس غير مال محمد أحمد ما عندكم حل
  • #3
    محمد الجميعابي 01-12-2013 12:0
    التجارب علمتنا أن الإعتماد على الجمهور والأقطاب ومحاولة جذبهم بمثل هذه الطرق لا يجدي، الجمهور يمكن أن يتدافع للمباريات التنافسيةبكثافة، ولكن ما فائدة مهرجان واحد مثل هذا المزمع إقامته. لا أظن أن ريع مثل هذا المهرجان مهما بلغ يمكن أن يكون ذا قيمة لناد كبير مثل المريخ تبلغ ميزانية تسييره ليوم واحد مبلغاً كبيراً. إن التفكير الجاد في الإستثمار الحقيقي للأندية الجماهيرية أمر مطلوب، لكن الأفكار يجب أن تأتي من أهل الشأن والاختصاص، ومن ثم تدرس من الجهات التنفيذية للأندية.
  • #4
    أوقجي 01-12-2013 09:0
    لا أظن أن العجب وهيثم سيفيدان المريخ بسعمتيهما فالعجب مشطوب في يونيو والرسالة وصلت من الكوكي وعسام الحاج والكابتنية راحت لهيثم والحضري وهيثم مختلف عليه من الجمهور. شوفوا الزومة ونجم الدين يمكن ينفعوكم
  • #5
    صهيب 01-11-2013 04:0
    يعني برضو بعد هيثم حنشوف زريبة عيش بمباني نادي المريخ. بدل هذا الخب الجارف لكل ما يخص الهلال و محاولة تقليده، خلاص اقلبوا هلالاب و ريحونا.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019