• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 4  0  5199
علم الدين هاشم


بهدوء
غياب الحكمة فى شطب البرنس !
اتخذ مجلس ادارة نادى الهلال القرار الصعب بشطب كابتنه البرنس هيثم مصطفى ليزيد النار اشتعالا فى النادى الكبير ويفتح الباب امام المزيد من حالات العداء والخلافات بينه وبين الاعلام والجماهير التى اظهرت ردة فعل فورية على القرار امام مكاتب الاتحاد العام ,, صحيح ان هيثم مصطفى ساهم بشكل او باخر فى هذا القرار الخطير بعدما انجر وراء من ظن انهم سيخدمون قضيته واختار طريق الصدام مع رئيس النادى الامين البرير ومدربه غارزيتو وهو لايدرى انه بذلك قد خسر تعاطف الكثير من الجماهير والعقلاء فى الاعلام الازرق من الذين لايمكن لهم ان يساوموا فى تقاليد النادى ويؤمنوا ايمانا قاطعا بان الكيان الكبير اكبر من الافراد حتى لو كانوا فى مستوى وقامة وتاريخ البرنس !! الا ان الفرصة كانت سانحة امام رئيس النادى ومجلس ادارته فى معاقبة البرنس وفقا للائحة بالايقاف او الخصم وطى هذا الملف بما يحفظ للرئيس هيبته وللمدرب مكانته بدلا من قرار الشطب وبالطريقة المهينة التى صدر بها بالامس وفيها الكثير من الاجحاف فى حق الكابتن هيثم , فليس من الحكمة ان يتم شطب لاعب قضى اكثر من 17 عاما قائدا لناديه ولمنتخب بلاده بهذه الطريقة المهينة والتى فيها قدر كبير من التشفى ضد اللاعب !
لاتنازلات لمحمد موسى او عنكبه !
اخيرا ظهر المريخ فى ساحة التسجيلات وقام بضم لاعب هلال كادوقلي مرتضى كبير مكان بدر الدين قلق بعدما اكتفى النادى خلال الفترة الماضية باعادة قيد خمسة من عناصره المحلية والتجديد لهم برؤية من اللجنة الفنية وبايعاز من المدرب الكوكى , وهى المرة الاولى التى يضم فيها المريخ لاعبا جديدا الى كشوفاته فى ظل العثرات التى تواجه النادى حاليا فى استكمال عملية الاحلال والابدال الامر الذى اثار قلق وتخوف الجماهير التى تخشى ان تتعرض مسيرة المريخ فى موسمه الجديد الى مشاكل بسبب تأخر النادى حتى الان فى ضم اللاعبين الذين رشحتهم اللجنة الفنية لاسيما وان هناك حالة من الضبابية تحيط بملف تسجيلات اللاعبين المحليين والاجانب .
دخول المريخ للتسجيلات بضم مرتضى كبير تكشف عن التعامل الراقى للمسؤولين فى ادارة نادى هلال كادوقلى الذين كانوا عند كلمة رئيس ناديهم وهو يعطى موافقته غير المشروطة لادارة المريخ بالتفاوض المباشر مع اللاعب دون وسيط مما سهل الوصول الى الاتفاق معه وبالتالى ضمه فى الكشف الاحمر بديلا عن الكابتن قلق الذى نتمنى له التوفيق فى مشواره الاحترافى القادم بعدما قضى فترة زاهية ومميزة مع المريخ وكان عند حسن ظن جماهير المريخ التى بادلته الوفاء بالوفاء وكانت قريبة منه فى كثير من المباريات المحلية والافريقية التى كان فيها نجما لامعا , فالاستغناء عنه فى هذه المرحلة فرضته ضرورات فنية من اجل التجديد والاصلاح فى وسط المريخ الذى ظل الحلقة الاضعف فى تشكيلة الفريق والعلة الدائمة التى كثيرا ماكانت سببا فى اهتزاز المستوى العام وتواضع النتائج .
مرتضى كبير دخل ضمن خيارات المريخ كواحد من ابرز نجوم الدورى الممتاز ويمكن ان يمثل اضافة للفريق فى موسمه الجديد من خلال الوظائف الدفاعية التى يجيدها ويمكن ان يبرز فيها بعد انتقاله للمريخ الذى سيتيح له فرصة الاحتكاك الداخلى والخارجى بشرط ان يجتهد ويسعى لتطوير مستوى ادائه بالانضباط والمواظبة على التمارين ,, نأمل ان يكون تسجيل مرتضى بداية لاستكمال ضم بقية اللاعبين الذين تم ترشيحهم ويتم التفاوض مع انديتهم الا ان هذا التفاوض بالتأكيد لن يكون الى ما لانهاية , واعنى هنا مايحدث من تلكوء فى تسجيل مهاجم الاهلى محمد موسى الذى لانريد ان نصادر حق ادارة ناديه فى ان تضع ماتشاء من الشروط مقابل ان تحصل على المبلغ الذى حددته وبالكيفية التى تريدها ولكن فى ذات الوقت فان ادارة المريخ من حقها ايضا ان تتمسك بموقفها ولاتقدم اى تنازلات او تستجيب لاى شروط تعجيزية يشتم من ورائها ابتزاز او محاولة لاستغلال الظرف الحالى الذى يعيشه المريخ عقب استقالة رئيسه جمال الوالى ,, فهناك اكثر من سبب يمكن ان يدفع ادارة المريخ فى الانسحاب اليوم قبل الغد من صفقة محمد موسى اقلها ان اللاعب ليس فى المستوى الفنى الذى يؤهله ليكون افضل من مهاجمى المريخ الحاليين وهذا الحديث ليس من جانبنا وانما هى رؤية عدد من ابناء المريخ من خارج اللجنة الفنية ومن المتابعين لمسيرة اللاعب الذى تم من قبل شطبه من اكثر من نادى قبل ان يجد فرصته فى الاهلى ,, كذلك نرجو من ادارة نادى المريخ ان لاتخضع لاى شروط تعجيزية فوق طاقة النادى وامكانياته مقابل تسجيل مهاجم الخرطوم عنكبه ,, حيث لايوجد من ينافس المريخ حاليا على تسجيل عنكبه او محمد موسى وبالتالي على ادارة المريخ ان تفرض شروطها بالعرض المناسب دون تقديم اى تنازلات مجانية , فلا عنكبه ولا محمد موسى يستحقان اكثر من المبلغ الذى طرحه المريخ عليهما !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    العوض 12-10-2012 04:0
    الخوف من الارباب ... الهلال لن يقدم على تسجيل اي مهاجم في ظل وجود سانيه وكاريكا والمدينة والمهاجم الاجنبي الجديد
  • #2
    ابو صلوات 12-10-2012 10:0
    لكم احزنتنى الطريقة التى تم بها انهاء مسيرة اللاعب العميد هيثم كابتن منتخب السودان اولا وكابتن الهلال ثانيا فان الامين البرير لم يراعى لتاريخ اللاعب الفذ , فقط انتقم لنفسه ..وحسبنا الله ونعم الوكيل فى الذين لا يستحقون الكرسى الذى يجلسون عليه ..
  • #3
    أبو علي 12-10-2012 09:0
    هيثم مصطفى منح البريرالفرصة بأن يتخذ قرارا يؤيده علية غالبية الناس رغم ما عرف به من تهور. بربك قل لي هل يمكن لهيثم أن يكون مفيدا للهلال بعد أن نسف كل جسور الثقة بينه وبين ادارة الهلال؟ لقد أثبت هيثم أنه لا تهمه مصلحة الهلال وأنه كان أداة في يد صلاح ادريس لتدمير الهلال حتى ينادي الناس بعودة صلاح ادريس أو يذهب الهلال الى الجحيم. وأخيرا لجأ هيثم الى الاعلام ليعلن على الملأ عداءه لادارة الهلال فكان لا بد من الطلاق اما بذهاب هيثم أو بذهاب المجلس وهو المنتخب من الجمعية العمومية. باختصار هيثم تجاوز حدوده كثيرا والامين البرير لم يكن الاول فقد فعلها من قبل مع ادارة سابقة فهل كان ينتظر من البرير أن يذهب الى شيوخ الطرق الصوفية ليقربوا بينه والبرنس؟ أخيرا لقد انتحر هيثم وقبله علاء فييرا ذلك الذيل الذي رهن مستقبله بمصير هيثم و أثبت عدم استقلاليته و ضعف شخصيته.
  • #4
    الرشيد شمس الدين عبد الله 12-10-2012 07:0
    اسمح لى أستاذ علم الدين هاشم أن اتداخل عبر عمودك المقروء فى شأن مختلف إذ اننى فجعت قبل لحظات بخبر شطب كابتن السودان والهلال هيثم مصطفى ... رغم مريخيتى التى أفاخر بها فقد أحسست برغبة صادقة فى التوقف عن التعاطى مع اى شأن يختص بالرياضة فى السودان .. أن ماحدث يمس بصورة مباشرة كل مواثيق التعامل الرياضى السمح ويعلى فى مكانها الحقد والتعصب والتعامل بردود الأفعال والاستثمار فى الصغائر على حساب المبادىء والمثل العليا ... أن أمثال كابتن السودان هيثم يجب أن يترجلوا - أن كان ذلك رأيهم - بمنتهى الفروسية شان الأبطال دائماً ... ولكن أن تدفن سبعة عشر عاما من العطاء والبذل المتواصل بهذه الصورة المذلة فذلك خطب جلل وخطيىة كبرى لا تغتفر ... أنها وصمة عار فى جبين مرتكبيها ستظل عالقة بذنبها الكبير فى رقابهم إلى يوم الدين ... هذا يوم حداد اسود بل هذه. نكسة كبرى فى تاريخ الرياضة فى السودان وهذا منتهى عدم الوفاء الذى يرسي لمبادئ جديدة تتناقض مع روح الرياضة .. اليوم يبدأ تاريخ جديد مليء بالحقد ونكران الجميل ... ما خسرت يا هيثم وانت حلواني الكرة السودانية وحدك ولكن خسر السودان كله وخسرت المبادىء والمثل الرياضية العليا التى كنت دائماً احد أبرز عرابيها ... ولكن لانه لا يصح إلا الصحيح ولان دولة الظلم ساعة بينما دولة العدل إلى قيام الساعة فان أنصافك سيكون قريبا وعلى رؤوس الاشهاد وان غداً لناظره قريب .... الرشيد شمس الدين - الشارقة [الرشيد شمس الدين عبد الله]
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019