• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 28  0  4022
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي

الهلال ضمن الدوري واصبح قريبا من الكونفدرالية

اقترب فريق الهلال من استرداد لقب الدوري بنسبة 99,99% والحصول عليه للمرة الثانية عشر ،منذ استحداث بطولة الدور العام في موسم 1995م، وذلك بعد ان تعادل مع نده المريخ امس الاول 1/1 في الجولة العشرين.

رفع الفريق الازرق رصيده الى 56 نقطة بفارق تسع نقاط عن المريخ الذي يتخلف عنه بمباراة، وتبقت ست جولات لنهاية الدوري، لا نعتقد بانها ستؤثر على موقف الهلال من الصدارة الا اذا حدثت معجزة، في زمن قلت فيه المعجزات.

حقق الهلال الاهم في مباراته امام المريخ ، فالى جانب انه ابقى على فارق النقاط الذي يفصله عن وصيفه كما هو ، فقد حافظ على سجله الخالي من الهزائم في دوري هذا الموسم.

في مباراة الدور الاول اخذ المريخ "المعلوم" بهدف بشة "رد الله غربته"، وفي مباراة امس الاول نفذ الاحمر بجلده وخرج بالتعادل وذلك بفضل خبرة ومهارة حارسه المصري عصام الحضري الذي تقاسم نجومية المباراة مع الخطير كاريكا.

افتقد الهلال لابرز لاعبيه في قمة الخميس، حيث غاب عمر بخيت وعلاء الدين يوسف، والخطير سادومبا في اللحظات الاخيرة ، ومع ذلك فشل المريخ المكتمل الصفوف من التفوق عليه .

اصبح الهلال وبفضل شجاعة ونجاعة ونباهة، مدربه الفرنسي غارزيتو لا يتاثر بغياب اي لاعب مهما علا شأنه، وبات بامكانه اللعب باي تشكيلة وتحقيق الفوز، كما حدث في مباراة الموردة في الجولة الماضية.

دفع غارزيتو بسبعة لاعبين شباب في تشكيلة الهلال امام الموردة ، وقبِل اللعب بعد 48 ساعة فقط من المعركة الافريقية التي خاضها امام انتركلوب الانجولي ،ومع ذلك فاز بهدفين نظيفين.

في المريخ لا يمكن ان يحدث مثل الذي فعله غارزيتو امام الموردة ، لان ادارة النادي وجماهيرهم لا يثقون إلا في عدد محدود جدا من اللاعبين.

في وجود الفرنسي غارزيتو على قمة الجهاز الفني، اصبحت فرصة الهلال مواتية للفوز بلقب الدوري، والتقدم بثيات في البطولة الكونفدرالية والفوز بلقبها.

ومع اصرار المريخاب على بقاء الممرن البرازيلي ريكاردو في تدريب فريقهم، ستنعدم فرصتهم في الحصول على اي انجاز سواء كان داخليا او خارجيا في هذا الموسم.

المريخ مسؤول عن تحطيم كراسي ملعبه

كان متوقعا ان يحدث شغب خلال مباراة الهلال والمريخ امس الاول ، وكان منتظرا ان يقدم البعض على تهشيم كراسي ملعب المريخ كما حدث باستاد الهلال في مباراة الفريقين الاخيرة بالبطولة الكونفدرالية.

في مباراة الكونفدرالية تعمدت جماهير المريخ اتلاف المئات من كراسي ستاد الهلال ، واحدثت اضرارا كبيرة في الملعب قدرت خسائرها باكثر من مائتي الف دولار.

ومع ذلك لم تجد تلك التصرفات الطائشة ،الادانة من ادارة المريخ ولا من اعلامه ، او من اي جهة مسؤولة ،ومر الامر وكأن ملعب الهلال اصبح مستباحا امام المنفلتين والمتعصبين.

حدث العكس، ودافع الاعلام الاحمر عن تصرفات جماهيره الطائشة ،ولزمت ادارة المريخ الصمت ، وتباطأ اتحاد القدم في التحقيق ، واصدار القرار المناسب، الامر الذي اوحى للمخربين واشعرهم بان ما قاموا به كان عين العقل ، واثار الحنق في نفوس مشجعي النادي الآخر.

لو ان ادارة المريخ ادانت الشغب الذي حدث باستاد الهلال ، او حتى عاتبت جماهير ناديها مجرد عتاب ،على تلك التصرفات غير المقبولة ، لما اقدم البعض على مس كرسي واحد من كراسي ستاد المريخ.

ما حدث مساء امس الاول باستاد المريخ ، كان رد فعل طبيعي لما حدث باستاد الهلال الشهر الماضي، ونعتقد ان ادارة النادي الاحمر واعلامه ،مسؤولين مسؤولية مباشرة عن كل ما جرى في ملعبهم ،لذلك ينبغي عليهم ان يعيدوا النظر في سياستهم المعتمدة على تدمير كل ما هو هلالي ، والا فانهم سيخسرون كثيرا ، وربما يتسببون في حدوث كارثة لا يعلم مداها الا الله.

آخر الكلام

حتى البرازيلي ريكاردو الذي قدمه الهلال للاضواء واصبح مشهورا بفضل مهارة وجسارة لاعبيه الذين اوصلوه لنصف نهائي دوري الابطال مرتين، ركب الموجة وبات يهاجم التحكيم وقادة اتحاد الكرة.

قال ريكاردو في تصريحات صحفية لقناة الجزيرة امس ، ان الاتحاد العام للكرة ،يفترض ان يطلقوا عليه اسم اتحاد الهلال العام ، في اشارة الى انه منحاز للهلال.

كنا ننتظر من البرازيلي الفاشل ان "يستحي على وجهه" ويعترف بعدم قدرته على مجاراة الهلال ، بدلا من ان يرمي اخفاقاته على الآخرين.

ريكاردو الذي اصبح مهددا بالابعاد ، كان محظوظا في مباراة امس الاول ، لان فريقه خرج متعادلا مع الهلال الذي كان يفترض ان يهزمه بخماسية خاصة في الشوط الثاني.

تبديلات ريكاردو الخاطئة وعدم قدرته على قراءة المباراة مكن الهلال من محاصرته في ملعبه في الشوط الثاني الذي يعرف بشوط المدربين.

كان يمكن لتلك التصريحات ان تكون مقبولة ومبلوعة وعادية، لو انها صدرت من جبرة او ابو جريشة او حتى ود الجنيد ، لان هؤلاء تعودوا على ذلك عقب كل مباراة قمة ، لكن ان تصدر من مدير فني اجنبي يتقاضى عشرات الالاف من الدولارات شهريا فهذا يعني انه لا يملك شيئا يقدمه.

نسى فيصل الحكيم سيحه انه محلل تحكيمي ، يفترض ان يكون دقيقا وامينا في تقييمه لاداء الحكام، خصوصا وانه يعمل في قناة فضائية معتبرة، كالسودانية.

غلبت على سيحة مريخيته، فكان من الطبيعي ان تاتي ملاحظاته على اداء الحكم الفاضل ابو شنب الذي ادار القمة بين الهلال والمريخ متناقضة وغير دقيقة.

حاول الحضري التمثيل على الحكم الفاضل ابو شنب في لعبة عادية مع بكري المدينة ، لكن الحكم الذي كان قريبا من الحالة كشف لعبته ،وفوت عليه الفرصة وامر بمواصلة اللعب.

لكن الحكيم سيحة الذي يبدو انه فقد كثيرا من حكمته ، جاء ليؤكد ان بكري المدينة ارتكب خطأ باهمال على الحضري وكان يستحق بطاقة صفراء.

سيحة الذي احتسب هدفا للاعب المريخ قلة الصغير في شباك الهلال من تسلل واضح في الثمانينات، واوقف هجمة صحيحة للاعب الهلال اسامة الثغر الذي كان منفردا بالحارس بريمة في نفس المباراة ، لا نتوقع منه ان ينصف الهلال حتى ولو كان الاخير على حق.

ازمة الكرة السودانية لم تعد في انعدام المواهب، التي اصبحت متوفرة بكثرة في الملاعب والحمد لله ، ازمة الكرة السودانية باتت في الخواء الفكري والتعصب الاعمى لمن يديرون دفتها ، ثم في انعدام الضمير .

ابراهيم عوض

Ibrahawad960@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 28  0
التعليقات ( 28 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدو 09-23-2012 03:0
    والله استاذنا ابراهيم ماقلت الا الحق...نقدك ضرب في المكان الصح .
  • #2
    شرارة 09-23-2012 09:0
    الاخ الفاضل ابوعوض ( وليست ابوشنب) لك التحية....ارجو ان لا تخش لومت لائم فى كلمة الحق... اين الاتحاد من احداث التى سبقت المبارة..؟ اتحاد به جهلة(قالوا هنالك واحد اسمه الجاكومى.. دى مصارع)اين اعلام الضلال (المر إخ..إخ)اعلام يدعو الى الشفتنه و كلمات (شماسية) هل هو الاعلام الذى نتمناه لتطوير الكورة فى السودان..؟ ....اين ادارة (المر..اخ..اخ) من جمهور وادارين من جميع الانفلتات والشغب سوى من ادارين داخلية فى جميع استادات السودان وخارجيا (فريق الجيش و اخرين )... هى طبيعة المريخاب عند كل هزيمة وسقطة للفريق يحاولوا اجاد الاعزار والضحك على جمهورهم المغلوب على امره (قال صفوة قال)
  • #3
    haytham 09-22-2012 05:0
    التحية لك استاذى الجليل ابراهيم لقد افتقدنا مقالاتك كثيرا وارجو الا تستمع الى تعليات المريخاب المتعصبين الجهلة وارجو من هؤلاء قراءة ما يكتبه جاهلهم مزمل ابو القاسم بدل ما يدين مرتكبى جريمتهم فى استاد الهلال لان الملاعب لا ترحم العين بالعين والبادى اظلم صار ياجج فى الفتن ويدين فى المسؤلين وجماهير الهلال , وحتى لا تصير مثل تلك الممارسة فى ملاعبنا فاننا ندعو جماهير الناديين الى نبذ تلك العادة حتى لا نصبح مثل جماهير مصر وتونس والجزائر
  • #4
    مازن 09-22-2012 04:0
    على العموم- ما حدث قد حدث - يدينوا الهلال - ما يدينوه تشتموا الهلال وجماهيره ما تشتموهم هذا لا يهم المهم في الموضوع إنه تاني مافي مريخابي يجرؤ يكسر ليه كرسي في استاد الهلال - أنا أراهن - هذا اجمل ما في الموضوع -
  • #6
    أب زرد 09-22-2012 02:0
    كتابة الأستاذ إبراهيم عوض هى تحليل لنتاج السكوت عن خطأ من مشجعى الأحمر (الصفوة )فكان رد الفعل المعاملة بالمثل .. أما جماهير المريخ صار ت مسألة التحكيم وظلم الإتحاد ( مع العلم أن جل الإتحاد بما فيه الرئيس مريخاب ) والشعور بالدونية ديدنهم .. بعدين ليهم حق يتحملوا مذلة الحضرى للشفناه فى مباراة القمة ...
  • #7
    عصام عمر 09-22-2012 01:0
    صحيح ازمة الكرة السودانيه فى التعصب واكبر مثال على ذلك حتى القنوات الفضائية انجرفت للتعصب فحلقة ساعة رياضه عبر قناة الشروق كانت اكبر عنوان لذلك اساءات لجماهير الهلال بلا حدود محمد سيد احمد المتعصب والمزيع معتصم محمد الحسن المريخى المعروف اذا كان هذا حال الاعلام فماذا ننتظر من الجمهور
  • #8
    طارق 09-22-2012 01:0
    والتقدم بثيات في البطولة الكونفدرالية والفوز بلقبها. يا راجل قول كلام غير ده000 ياخى لو مالتحكيم المنحاز لكم لكنتم فى رابطة أمبرمبيطه مع احترامى لام برمبيطه000 واخيرا الخواء الفكرى وبدون زعل لديك000 لان جماهير المريخ كان تصرفها للزعل من التحكيم ولكن جمهوركم التحكيم معه ويقوم بذلك فهو العجب فعلا كما قال بريركم رجرجه ودهماْء000 لذلك ستظلون وباذن الله فى محطة الصفر لان الحسد لاياتى بالخير لصاحبه0
  • #9
    سلمت يداااااااك 09-22-2012 01:0
    انت بس قرض علي كدا واتفاخر بهلالك دا كويس بلاقيك قدام وازكر الكلام دا
  • #10
    مبارك 09-22-2012 01:0
    مشكلتك يا إيفوسا الأصلع أنك تنسى ما تكتب .. نعم إعتمد ريكاردو خلال تجربته مع الهلال على أسماء معينة وهم حقاً كانوا مهرة ولكنك لم تجرؤ يا إيفوسا الأصلع على قول كلمة واحدة بأن تقول إنّ الهلال لا يثق في أي لاعب آخر غير تلك المجموعة .. كما أنك ظللت تمدح ريكو بما يستحق ولا يستحق .. إنك أيها الأرباب ( الصورة ) واحداً من الإعلاميين الكوارث في بلادنا ونسأل الله أن يرد غربة الإعلام الرياضي السوداني الذى إفتقدناه في الإعلامي الكبير أحمد محمد الحسن والمرحوم حسن عز الدين .. يا إبراهيم عوض سيظل الهلال هكذا محلي ما دمت أنت والرشيد على عمر من يقود إعلام الهلال .
  • #11
    قورتي 09-22-2012 11:0
    يا عيزيزي إذا كان ما حدث في مباراة القمة رد طبيعي لما حدث باستاد الهلال طيب ما حدث في مباراةالهلال والأول أغسطس كان سبب شنو؟؟؟ أعتقد من ليسه له تاريخ من الصعب أن يقراء مجريات التاريخ!!!
  • #12
    ود ملاح 09-22-2012 10:0
    الاغرب من دا كله تعليق سيحة على لقطة الفاول الذي تم احتسب لصالح الهلال واعاد الحكم الكرة مرة تانية بعد ان لعبت الكورة. اي زول شاف كورة مرة واحدة في حياته بيعرف ان الحكم رجع اللعبة مرة تانية لان الكرة لم تلعب من مكانها الصحيح الا (خبير التحكيم) فيصل سيحة الذي يرى عدم صحة قرار الحكم باعادة اللعبة باعتبار أن لاعب الهلال عندما نفذ الفاول كان يعلم بوجود لاعب المريخ الذي اصطدمت به الكرة أمامه!!! وطبعا هذا ليس هو سبب الاعادة كما ذكرنا لكن يبدو ان سماكة النظارة التي يرتديها سيحة مع التظليل الأحمر لا يتيح صورة واضحة ولا زاوية جيدة لرؤية الأشياء على حقيقتها ومن ثم مباشرة التعليق عليها. على كل حال فالرجل مثلما يفتقد للحيادية يفتقد ايضا للقدرة على المتابعة الدقيقة لمجريات واحداث المباراة التي يقوم بالتعليق على اداء التحكيم فيها. وقدر ما شفنا معلقين على أداء التحكيم في مختلف القنوات ما شفنا معلق عنده نظارةبنفس سماكة نظارة سيحة التي توضح بجلاء ان الرجل نظره تعبان جدا. وما عارف امكن ناس البرامج الرياضية ماخدين بالمثل البقول ( الطشاش في بلد العمي شوف) فضلا عن ان الرجل يفتقد للكريزما والحضور الاعلامي الذي تجعل منه شخصية مستساغة ليظهر علينا بصورة راتبة عصر كل جمعة وليس مجرد ضيف عابر شأن بقية المتحدثين. ان كان لا بد من اللون الاحمر كشف التحكيم مليان غير سيحة
  • #13
    ابو ناهد 09-22-2012 10:0
    لا تشغل نفسك بكلام سيحة وهون عليك يا أخي إنه مريخ الوافدين والمتسلقين وأصحاب المصالح التي تجافي مصلحة الوطن الكبير.
  • #14
    مصطفى محمد علي 09-22-2012 10:0
    قال خواء فكري وأنعدام الضمير ، دي قريتها وين يا حاج إبراهيم ، رمتني بدائها وأنسلت
  • #15
    أبو الطيب 09-22-2012 10:0
    الأستاذ إبراهيم عوض المحترم لك التحية والتجلة أولاً رغ إني مريخابي ، معجب جداً وشغوف بقراءة عمود رأي رياضي لكن أن تشجع على الشغب بل من أن تدينه هذا يخصم منك الكثير لأنك صاحب رسالة فكان من المفترض أن تدين هذا الأسلوب سواء صدر من جماهير المريخ أو الهلال. فيجب عليك أن تعتذر ما سطره قلمك في هذا الشأن بالذات ولك شكري وتقديري.
  • #16
    النوبي 09-22-2012 10:0
    مقال جيد يا ابراهومة اوافقك الرأي تماماً أن الرد على سلوك جماهير المريخ بالمثل كان ضروريا لإيقافهم عند حدهم في ظل اتحاد احمر لا يحرك ساكناً.. تمادى جماهير المريخ في احداث شغب في ملاعب السودان المختلفة بمباركة وتشجيع من كتابهم ومجلس إدارتهم الذي قدم لهم الشكر في بيان رسمي عقب احداث مباراة الكنفدرالية باستاد الهلال . الجماهير الحمراء احدثت تلفيات باستاد الهلال اكثر من مرة وكان لابد من توجيه هذه الرسالة لهم وللمسئولين عن الرياضة في البلاد لإيقافهم عند حدهم .. وفي النهاية ندين العنف وهذا السلوك المشين بصورة عامة ونحمل المسئولية جماهير وكتاب ومجلس المريخ .
  • #17
    ود كروري 09-22-2012 09:0
    (ازمة الكرة السودانية باتت في الخواء الفكري والتعصب الاعمى لمن يديرون دفتها ، ثم في انعدام الضمير .) اصدق تعبير عن الوضع الحالي مع تقديم انعدام الضمير
  • #18
    أوقجي 09-22-2012 09:0
    مقاطع من مقال مزمل في اليوم السابق لقمة الخميس بدون تعليق: أهلي شندي مؤهل لإحراج الهلال على أرضه وبين أنصاره. * سووا العليكم يا فارس وخلوا الباقي على الأباتشي! * على سيرة كليتشي نتساءل: في أي دقيقة سيهز الأباتشي شباك الهلال في لقاء الغد؟ * قون النيجيري في مرمى الهلال ثابت مغطينا! * صام في اللقاء السابق، وكليتشي لا يحب الصيام! * وإذا حدث له طارئ فإنه لا يصوم مباراتين متتاليتين! * كما أن الزامبي عازم على مواصلة السكوهة بعد طول غياب. * وإذا قرر ريكو إشراك أديكو الرماد كال مساوي! * على مسؤولية الحبيب التاج البرير: لو أعيش زول ليهو (ليما) أسعد الناس بي وجودي! * نعود لمناكفة الأهلة ونطالبهم بأن يحسنوا السلوك في لقاء الغد إذا أرادوا منا أن نسمح لهم بمرافقتنا إلى نصف نهائي الكونفدرالية. * يقال إنهم اشتروا كل المعروض من الآلات الحاسبة في الأسواق لاستخدامها في تحديد حسابات الصعود مع الزعيم إلى نصف النهائي! * أي واحد تلقاهو شايل آلة حاسبة أو قلم وورقة ويحسب تعرفو طوالي إنو هلالابي! * لو الأهلي غلب والمتصدر اتعادل، لو الإنتر فاز والأهلي درن، لو الهلال فاز والزعيم خسر! * في العادة الصفوة لا تحب (اللولوة) إلا في مثل هذه المواضع! * لو في كرسي واحد انكسر بالصدفة في طابق شاخور الخاص بالصفوة بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * ولو لمبة انطفت بي ماس كهربة في الكشافات بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو شجعتوا شديد بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * ممكن تشجعوا بي صوت خفيض، أي دوشة زايدة عن الحد بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو هاجمتوا عوض الجيد تاني بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو ما اعترفتوا بي لكمة البرير بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو ما عاقبتوا الدوبلير بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو ما لعبتوا لينا بهاء الدين بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * ولو غارزيتو أبعد البرنس بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو قفلتوا شارع خليفة بنتنرفز ونسوق معانا الأهلي. * ولو ما أشركتوا يوسف هوت المعطوب بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو الحكم حسب ليكم رمية تماس في نص ملعبكم بنغضب ونسوق معانا الأهلي! * لو فريقكم لبس أزرق بنتعفرت ونسوق معانا الأهلي! * ولو لبس أبيض بنحرد ونسوق معانا الأهلي! * ممكن تلبسوا لون زينب أو فوشي (غامت) أو تركوازي فاتح، بس لازم يكون سادة! * المخطط والمقلم والمشجرات ما معانا! * لو غارزيتو لبس التي شيرت الأسود الشين بنزعل ونسوق معانا الأهلي. * لو أكلتوا تسالي في إستادنا بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * أي مشجع هلالابي يرغب في دخول الرد كاسل باكر لازم يبرز شهادة حسن سير وسلوك وصورتين فوتوغرافيتين وصورة من الرقم الوطني وصورة من شهادة الجنسية وصورة من جواز السفر (ساري المفعول) ورخصة عامة وشهادة خلو طرف من الزكاة والضرائب والنفايات والعشور بالإضافة إلى الشهادات الأكاديمية وشهادات الخبرة.. بخلاف كده بنزعل منكم ونسوق معانا الأهلي! * لو واحد منكم عطس ساكت بنزعل ونسوق معانا الأهلي! * لو سادومبا جانا صلعة بنحرد ونسوق معانا الأهلي! * ما تقولوا صلعتو خلقة، اتصرفوا وجازفوا ليهو باروكة.. البواريك في سعد قشرة على قفا من يشيل! * آخر خبر: ما بنصعد برانا.. سايقين النمور معانا!
  • #19
    عزالدين سيد وديدي 09-22-2012 09:0
    انت وأمثالك هم سبب الفوضى والخراب في مجال الرياضة في السودان وها انت تقول : (الامر الذي اوحى للمخربين واشعرهم بان ما قاموا به كان عين العقل ) هذا التصرف هو عين العقل وتطالب من الاخرين الادانة؟ اتقوا الله في انفسكم ولا تشعلوا النيران بين المشجعين المتعصبين فقدر كبير منهم غير متعلمين ويشجعون بعصبية.
  • #20
    سيف الدين خواجة 09-22-2012 09:0
    نعم فشل ريكاردو وغريبه امر تصريحه هذا فالفاضل ياهو الفاضل في التحكيم واخرج المباراة باقتدار لبر الامان وبذل جهدا بدليل تغيير ملابسة ولكن ريكاردو اخذ التجربة علي طريقة مجالس اداراتنا مثل النعام نعم بالنسبة لغارزيتو الاعداد جيد فقط تنظيم الفريق وتنفيذ الخطة هي المشاكل التي تواجهنا في مقبل الايام طريقة ثلاثة في الدفاع يا ابراهيم كارثة دون ان تكون لا مركزية اللعب ودائريته الاهم من كل ذلك كسبنا جمعة وكايا بالثبات بقي ان يعود اتير توماس واليكس ويخرج يوسف محمد اما خليفة نكرر لا يصلح في الدفاع وللوسط اقرب والا احتياطي *الشغب متوقع لبلد تحاصره الازمات سياسية واقتصادية واجتماعية واخلاقية واعلام رياضي سالب والحكومة راضية لانها تحكم بالازمات وحكم الازمات الي خيبة وما العراق بعيد!!!!!!!!!
  • #21
    ابوعبدالله 09-22-2012 09:0
    انت بالزات ما مفقترض تتكلم عن التعصب والخواء الفكري لانك انت من اكثر المتعصبين والدليل مقالك يا ابو جهل اعقل وانصف
  • #22
    Mamoun 09-22-2012 09:0
    [SIZE=6]في ثمانينيات القرن الماضي أعلن اتحاد الكرة الحكم فيصل سيحة لأدارة مباراة الديربي بين الهلال والمريخ في دوري الدرجة الاولى وفي آخر الدقائق قبل المباراة تم تغير الحكم من سكات كدة !!! بعد اسبوع دخلت مباراة للزهرة والعامل وكان الحكم فيصل سيحة فوجئت بالاستاد ممتلئ عن آخره فتعجبت كثيرا لان الزهرة والعامل ليس لهم هذا الكم الهائل من الجماهير !! لكني عرفت السبب مع صافرة بداية المباراة حيث كان الملعب يهتف بصوت واحد ( ودحجوج ... سيحة ، ود حجوج سيحة ) ففهمت كل شئ [/SIZE]
  • #23
    السنجك 09-22-2012 08:0
    مقال قوي ...فيه نبض و قوة الحق ....اسأل الله ان تكون علي هذا الجانب علي الدوام ...و لا تجامل في الحق ..و ستجدنا أول من ينصفك ..
  • #24
    شوووكة الحووووت 09-22-2012 08:0
    الكونفدراليه تشمها قدحه والدوري الممتاز هديه حكام ، الصفر الدولي مستمر ، الكونفدراليه لايديرها بدر الدين ولا الفاضل ابوشنب .
  • #25
    الصواعق 09-22-2012 08:0
    أزمة الكرة السودانية لم تعد في انعدام المواهب، التي اصبحت متوفرة بكثرة في الملاعب والحمد لله ، ازمة الكرة السودانية باتت في الخواء الفكري والتعصب الاعمى لمن يديرون دفتها ، ثم في انعدام الضمير . صدقت والله يا ابراهومة...
  • #27
    شوقي 09-22-2012 07:0
    بالله عليك هذه كلام كتبته يا .................. اممثالك هم من اوصلونا الى هذا المستوى يا ابراهيم لو كان ابنك او احد افراد عائلتك اصيب او قتل فى احداث مثل التى تشجعها انت وامثالك ما حرضت ولكن اتمنى ان اشاهدك فى اي مباراة داخل الاستاد تكون مباراة قمة
  • #28
    ابو الهاء 09-22-2012 02:0
    يعني انت العندك ضمير ياجهلول ولا بتفهم اصلا ولا ما طغت عليك لونيتك في تحليلك الاعمي ووصفك البغيض لما حدث داخل الاستاد وانت تشجع علي نفس القباحه التي أتي بها مشجعي المريخ ليس هذا وحسب يا أيها الجاهل بل وتعظم من شانها وتتوعد بها اي درك هذا لا كتبت اناملك بعد هذا المقال المنحط مقال اخر انشاء الله اذا كان عندك ذره فهم اشرح للقراء لماذا اقدم مشجعو الفريقين علي هذه الأفعال القبيحة وماهي الظروف التي وقعت فيها هذه الاحداث وكيف للمسؤولين الجهلاء مثلك ان يمنعوا حدوث مثل هذه الافعال المتخلفة مثلك ان كان لديك بعض الفهم في ان يعبر قلمك البليد عن مجريات احداث رياضية ككاتب صحفي رياضي فرضته علينا الظروف المتخلفة في بلد متخلف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019