• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024
ولاء مدني

كتاب كفر و وتر

ولاء مدني

 8  0  1798
ولاء مدني
لماذا لا يتبنى الهلال نهجا جديدا لتحقيق اهدافه فى الكونفدراليه؟
بعدما ظهر من سلوك سئ غير رياضى من لاعبى المريخ تجاه لاعبى الهلال وبدعم من جماهيرهم بدلا من شجبهم وادانتهم.
فالهلال كان واضحا أنه أهتم بالتعاقد مع مدرب كبير ومع لاعبين ممتازين فى كافة الخطوط وبالأعداد الجيد لفرقته، أما الطرف الآخر فقد أهتم بتبنى استراتجية العنف والضرب والشلاليت مع ارهاب من جماهيره للحكام والأعتراض على قراراتهم ثم الأسراع بتقديم شكاوى على طريقة (ضربنى وبكى وسبقنى اشتكى) كما راينا فى المباراة الأخيره، التى اتوقع فيها عقبا شديدا على المريخ بعد ما حدث فى مباراة (الترجى) و(النجم الساحلى) وبعد أن تكرر هذا السلوك المشين من المريخاب ، فراينا كيف أن جميع لاعببى المريخ وفى كل الخطوط لا يستثنى منهم غير (العجب) الذى اشترك لمدة عشرين دقيقة فقط، لم يلمس فيها كرة واحدة، كان كل همهم أن يمارسوا العنف المشروع وغير المشروع تجاه لاعبى الهلال وأن يمنعونهم من امتاع الجماهير ومن تقديم وجه جميل لكرة القدم السودانيه، خاصة والمباراة نقلتها قناة الجيرة الواسعة الأنتشار ولا استثنى اللعب النظيف من جانب لاعبى الهلال غير (عبد اللطيف بويا) الذى كان يحمله الحماس وعدم الخبره لممارسة عنف غير مبرر ولا يشبه اسلوب الهلال، وحتى علاء الدين يوسف جعله صياح جماهيره التى تحبه واستهجانهم لخروجه ببطاقة حمراء يوم لقاء جزيرة الفيل، من اللجوء للعنف فى مبارة المريخ، وهكذ جمهوره الهلال واع ومدرك ولا يقبل بالأنتصارات (الأوانطه).
الشاهد فى الأمر بعدما اتضح كل ذلك، وأن المريخ الذى يلعب له أكثر من ثلاثة لاعبين كبار سن، والذى يلعب له (الحضرى) على كيفه وبمزاجه وبدون تمارين، لذلك ما كان عنده حل غير (العنف) والأرهاب ويسعى لتعطيل مسيرة الهلال بكافة الطرق داخل الملعب وخارجه، والحكم الذى اشتكوا منه لم يفعل للمريخ شيئا بل سامحهم فى اكثر من حاله، وكان المفروض أن يطرد (الشغيل) وعدد آخر من اللاعبين وهدف المريخ نفسه نتج عن مخالفة سابقة قبل أن تبعد الكره الى ضربة زاويه، فلم يحتج لاعب واحد من الهلال.
لذلك على الهلال أن يتدرب ويجهز نفسه لا بالخطط والجمل التكتيكيه واللياقة البدنيه وأنما لأبتداع وسائل لمواجهة عنف متوقع اشد من الذى حدث فى المباراة الأولى ومن خروج على الأخلاق الرياضيه أكثر من الذى حدث من جماهير المريخ وأدى الى ارهاب لاعبى الهلال ولم يتوقف (اطفال الحجاره) الا بعد أن سجلوا هدفا نتيجة لذلك الأرهاب.
وأعتقد من الأفضل للهلال أن يسعى لوصول اصحاب الخلق الرفيع (اهلى شندى) والذين يمكن ان يعتمد عليهم فى المباريات الخارجيه، فالمريخ لم يحدث ان حقق نتيجة جيده فى مباراة خارجية الا فى منافسات (مانيدلا) الأقل مستوى من الكونفدراليه وبعد أن اشتروا غالبية حكام تلك البطولة كما اعترف احد كبار اقطاب المريخ امام عدد من الصحفيين.
والجدير بالذكر أن المريخ لا توجد لديه انجازات تذكر فى بطولة الأندية الأبطال وأفضل ما حصل عليه هو دور الثانية مرتين الأولى قبل حوالى 40 سنه والمره الثانيه تطاول فيها وهزمه الهلال بثلاثة اهداف مع الرأفة موسم 2009 وخرج بصفر كبير، ونقطة واحدة ، رغم ذلك يتحدثون عن الزعامه ويغالطون ويماحكون.
الأعلامى (شوبير) قال ذات مرة أن عصام الحضرى لا يفهم كلمة واحدة انجليزيه، فما هى اللغة التى كان يتحدث بها الى (سادومبا) وخلال أكثر من دقيقة كاملة بعد تسجيله للهدف (الكتاحه) أو(الخلعه)؟؟
تاج السر حسين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    واحد 08-21-2012 12:0
    فراينا كيف أن جميع لاعببى المريخ وفى كل الخطوط لا يستثنى منهم غير (العجب) الذى اشترك لمدة عشرين دقيقة فقط، لم يلمس فيها كرة واحدة، إتقى الله فيما تكتب ..بعدين يا اخى خلى المريخ فى حالو وشوف فريقك دى مشكلكتكم الاهتمام بالمريخ والكتابه عن كل صغيره وكبيره فيه ونسيان امر الهلال الذى يحتاج منك الكتابه عن مشاكله اكتر من المريخ ..
  • #2
    بشة 08-21-2012 11:0
    هذا هو الاعلام الهادف الذي نرجوه حتي تخرج كرتنا الي المستوي الذي نطمح اليه.....1
  • #3
    انزاغي 08-21-2012 11:0
    والله ماعندك سالفة اتنيناتم مانافعين هل اتيت بجديد آري انك لم تأتي بجديد ومفيد
  • #4
    مريخابي 08-21-2012 09:0
    اها ياناس كفر ووتر الذي دا يردو عليهو كيف خاليهو يحترم نفسو ويكتب كويس والا بنسمعو كلام فارغ قدر مستواهو
  • #5
    مانديلا 08-21-2012 08:0
    هل هذا المضوع قبل التحذير ام بعده ؟؟؟؟؟؟ المرة القادمة موضوع هكذا سنرد عليه حتى لو حذفتوامعروف هذا الكاتب هلالاى عليه ان يمتب موضوع عام او ما يخص فريقه و لا يقلل من اهمية الزعيم و يترك لعيبته حتى لو كانوا شيوخ .. اما كاس مانديلا الهلال لعب عليه عشرات المرات و خرج خالى الوفاض
  • #6
    ابو عبدالله 08-21-2012 08:0
    كيف يكون الرد لامثال هؤلاء يا اسرة تحرير كفر ووتر ؟؟!!!!!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #7
    عكلتة 08-21-2012 05:0
    بيكون قال ليه كرميشن بطييخشن كنبتيشن كروميشن--الميليشن دولاريشن من الواليشن واعمل فرتكيشن
  • #8
    ابوعلب 08-21-2012 04:0
    مررت بالخطا علي مقالك الذي اصابني بالغثيان. ادركت تماما ان تدهور. احوال البلد شمل كل شي حتي الصحافة.تاسفت جدا لاني قرات مقالك.ولكنني ذهبت للحمام وبعد الاستفراغ شعرت براحة. مثل مقالك كان ينفع لو كتب في الجرايد الحايطية بالمدارس المتوسطة ايام زمان
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019