• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
عبدالمنعم هلال

هلال وظلال

عبدالمنعم هلال

 1  0  1722
عبدالمنعم هلال

جمال صلاح .... وصلاح جمال




& استطاع صلاح ادريس ومعه عديله جمال الوالي الهيمنة علي القمة الكروية بالبلاد وذلك لما يملكان من قدرة مادية أهلتهما لتولى رئاسة الهلال والمريخ وان كان الاول تحول للهيمنة علي أهلي شندي بمسمى الراعي وذلك بعد ان زاد سقف طموحه وتطلع لرئاسة الاتحاد العام فخسر الرهان وبعدها خاض انتخابات نادي الهلال أملا في العودة مرة اخري لرئاسته فسقط سقوطا مدويا واحتل المركز الاخير بين المتنافسين ولفظته جماهير الهلال وابعدته عبر صناديق الاقتراع دون رجعة واتجه نحو اهلي شندي ليمارس سطوته وجبروته ويكون تحت الاضواء كما كان ابان رئاسته للهلال ومن هنا يتضح ان المال كان طريقهما لدخول الوسط الرياضي والتربع علي رئاسة اكبر ناديين بالبلاد وليس لشطارة كروية او نبوغا إداري يؤهلهما لذلك كان البنكنوت هو الذي مهد لهما هذا الطريق ومن هنا كانت البداية لكارثة كروية وفوضى ادارية ضربت الوسط الرياضي وتغلغلت في مفاصله وانتشرت في جسده حتى فقدنا الأمل في الشفاء من العلل التى ادخلها جمال وصلاح في قلب وامعاء جسدنا الرياضي الذي كان يتمتع ببعض الصحة والعافية قبل ظهورهما المفاجئ والعلاج من داء جمال وصلاح يحتاج الي سنوات وسنوات وربما اضطررنا الي اللجوء لعملية البتر او الكي أملا في ان تدب الصحة والعافية في ذلك الجسد الذي أنهكته داء جمال وصلاح ..!!

& هنالك من يقول ان جمال ساهم في نهضة عمرانية بنادي المريخ وان صلاح كان له القدح المعلى في النهضة الكروية والفنية لنادي الهلال ووصل به الي دوري المجموعات وانهما قد استجلبا افضل المحترفين الأجانب بأسعار فلكية وهذا قول مردود ففي زمن الفقر والفاقة فاز المريخ بكاس مانديلا ووصل الهلال الي نهائي بطولة الأندية الافريقية الأبطال في نسختين منها واستجلب المحترف الإريتري يوهانس افضل محترف مر علي البلاد لولا ان يد المنون كان اسرع فاختطفه الموت وهو في ريعان شبابه فمن من محترفي ملايين الدولارات في هذه الايام في مستوى يوهانس ...؟؟؟!!

& الظواهر السالبة التي ظهرت في عهد جمال وصلاح لا تحصى ولا تعد ويعلمها القاصي والداني وقد كان دكتور شداد يقف لهما بالمرصاد ولا يتركهما علي هواهما والآن ترك لهما معتصم جعفر الحبل علي الغارب واصبح جمال هو الآمر والناهي وصلاح مع الحبيب تخميس لا يرد له طلبا ولا يقول له لا فهو نفسه صلاح الذي قال ان علاقته بجمال اهم من الهلال وذلك عندما كان رئيساً للهلال فماذا ننتظر منه وهو بعيدا عن الهلال ...؟؟؟!!!

& التنافس بين العديلين ليس في الهلال والمريخ فقط انما في حب التملك للوسائط الإعلامية وحب الظهور والتلميع فصلاح كان مالكا لصحيفة الأضواء السياسية فأشترى جمال صحيفة السوداني وصلاح هو المالك لصحيفة المشاهد الرياضية فأشترى جمال صحيفة الزعيم الرياضية وجمال هو المالك لقناة الشروق الفضائية فاشترى صلاح قناة قوون الفضائية وامتد تبادل الشراء حتى للمشجعين وكانت آخرهم بطة كوارع ...!!

& بعد ان تم ابعاد صلاح عن رئاسة الهلال اخذ يطالب الهلال بديونه المليارية ومن يضمن ان لا يطالب جمال بديونه حال أبعاده عن المريخ فهما مغرمان بتقليد بعضهما البعض ..!!

& رغم ابتعاد صلاح عن الهلال ورعايته لأهلي شندي فانه يهفو ويحن للعودة لرئاسة الهلال وهذا ما لن تسمح به جماهير الهلال الوفية القوية بعد ان ذاقت الأمرين في عهده الاسود ...!!

& جمال لن يبتعد او يستقيل مهما تدهورت نتائج المريخ وان كان يريد ان يفعلها لكان فعلها من قبل فكم من مرة هدد بالاستقالة وبعدها استقبل مسيرات العودة امام منزله بابتسامة ورضا وأقول لصديقي ابو بكر عابدين المقرر الإعلامي لتنظيم مريخ ٢١ انها خطوة شجاعة تحسب لكم ان قمتم بتكوين هذا التنظيم المعارض فقليل جدا من يقف في وجه جمال ويجهر بمعارضته في هذا الزمن الذي اضحت فيه المصالح فوق المبادئ ولكن إزاحة جمال من الصعوبة بمكان ويحسب لكم ولتنظيمكم الوليد اجر المحاولة وعسي ان تكونوا مثل ثوار ٢٥ يناير الذين أطاحوا بمبارك وازاحوه عن عرش المحروسة ..!!

& لم نر جمالا في المريخ في عهد جمال ولم نر صلاحا في الهلال في عهد صلاح ...!!

& جمال صلاح ..!!

& وصلاح جمال ..!!

& مثلما حدث التغيير في الهلال بانتخابات حرة ونزيهة يمكن ان يحدث التغيير في المريخ والحكاية دايرة شوية مجهود وشغل يا صديق ابو صدام وجمال براهو ما بيمشي ليكم ما دام هنالك من يقول له تمشي .. تمشي وين ...!!

& السلك الشائك المكون من الوالياب والارابيب يجب إزالته حتى تتنفس الساحة الرياضية هواء نقيا خال من الجراثيم والأوبئة وحتى يكون يوم بكرة أحلى ..!!

& ما فائدة المال دون أفكار ...؟؟!!

& حواء السودانية ولود والتغيير واجب ..!!

& في زمن جمال وصلاح من يقودون الوسط الرياضي هم اصحاب المصالح ونافخي الكير واصحاب الحلاقيم الكبيرة وإداريي الاشارة وناس ( حاضر يا ريس ) ..!!

& اللهم ندعوك في هذا الشهر الكريم ان تحفظ وسطنا الرياضي وتنفيه من الشوائب والدنس ...!!!

& امييييييييييييييييييين .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالمنعم هلال
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصاوي قمر الدين سليمان 07-27-2012 03:0
    مقال جميل جدا يا استاذ عبده وياريت تواصل في مثل هذه الكتابات الجادة لأننا لاحظنا ان اغلب الكتابات الصحفية اصبحت تميل لأضحاك القراء فقط ولاتقدم المفيد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019