• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
باترا

قطوف

باترا

 0  0  1389
باترا
قطوف

من يحمي اللاعبين من الهتافات الساقطة .؟

في كل الاتحادات القارية والوطنية المحترمة قوانيين تردع المشجعين الذين يهتفون هتافات عنصرية او هتافات ساقطة للاعبين اثناء سير المباريات .. واتحادنا الهمام كعادته لم يفعل شيئاً لحماية نجوم انديته .

من قبل تعرض اكرم الهادي سليم حارس المريخ لهتافات ساقطة بملعب استاد عطبرة اثناء سير احد مباريات الدوري وتكرر نفس الهتاف لاكرم الهادي سليم باستاد مدني عقب مباراة المريخ وجزيرة الفيل واتحاد الكرة لم يصدر حتى بيان شجب وادانة .

وتعرض قائد الهلال والمنتخب الوطني هيثم مصطفى لهتافات مماثلة في اكثر من مباراة وفي اكثر من استاد ولا صوت لاتحاد الكرة السوداني .

وما تعرض له راجي عبد العاطي لا يحتمل اثناء نهائي بطولة الدوري الممتاز 2010 وكادت هتافات جماهير الهلال ضد راجي ان تتسبب في كارثة بعد ثارت جماهير المريخ وردت بهتافات ساقطة ضد قائد الهلال .

في كل اتحاد وطني لائحة قانونية خاصة تحكم العلاقة بين اللاعب والمشجع وتمنع تخطي الخطوط الحمراء .

نعلم ان اتحادنا الحالي لا يستطيع حماية اللاعبين ولا يستطيع وضع قانون لمعاقبة المشجعين الذين يهتفون ضد اللاعبين بهتافات ساقطة او عنصرية .

الهتافات الساقطة خطر يهدد كرة القدم في السودان .. فهل من مخرج .؟

اليوم يلعب المريخ ضد فهود الشمال بملعب مدينة الحديد والنار ونتمنى ان نشاهد مباراة نظيفة في كل شيء وان تغيب الهتافات الخارجة عن النص .

ونذكر جماهير الامل بالطريقة الراقية التي تعاملت بها جماهير المريخ مع نجوم الامل عقب فوزهم على المريخ بالقلعة الحمراء وصفقت لهم عقب المباراة .

المريخ مرشح للفوز على الامل لأن اعداده افضل وتحضيراته اكبر لعب المريخ ثلاث مباريات ودية ومباراة رسمية في البطولة الكونفدرالية وفي المقابل لم يخوض الفهود اي مباراة طوال الفترة الماضية .

يعتمد الامل العطبراوي جولة اليوم باعداد ضعيف وسيعتمد على الجانب المعنوي واللعب على الوتر النفسي واستغلال خسارة المريخ من الفهود .

فوز المريخ على فهود الشمال وحفاظه على شباكه نظيفة يعطي مؤشر جيد لتخطي الفهود الجنوب افريقية في جولة الاياب والتأهل الى المجموعات .

مجلس المريخ اتخذ قرار باسناد رئاسة بعثة جنوب افريقيا للباشمهندس عبد القادر همد .. وهذه هي البعثة الرسمية الثالثة للمريخ التي يترأسها همد .

ترأس همد بعثة زيمبابوي لمواجهة بلانتيوم وقاد بعثة الكنغو لجولة مازيمبي وهاهو يقود بعثة جنوب افريقيا والسؤال الذي يستوجب ان نطرحه على الاخوة العباقرة اعضاء المجلس اين انتم وماهو دوركم وهل توافقون على ما يحدث .؟

ان يترأس شخص واحد ثلاث بعثات خارجية وبقية الاعضاء يوافقون على ذلك فهذا امر غريب يشكك في مقدراتهم وقدراتهم .

يمتلك المريخ امكانات ممتازة ولا ينقصه الا المدرب ولو لاء اخطاء ريكاردو الساذجة لكان المريخ في مجموعات الابطال وليس الكونفدرالية .

وقع المريخ في خطأ كبير بتعاقده مع المدرب البرازيلي المتواضع هيرون ريكاردو ولم يصحح الخطأ عندما وجد فرصة ذهبية عقب مباراة مازيمبي .

اعزائي الكرام في اتحاد الكرة من يحمي اللاعبين من الهتافات الساقطة .؟؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019