• ×
السبت 1 يونيو 2024 | 05-31-2024
محمد كامل سعيد

مقابلة مقفولة ومجهولة..!!

محمد كامل سعيد

 3  0  1457
محمد كامل سعيد
* يستقبل منتخبنا الوطني بملعب المريخ مساء اليوم نظيره جنوب افريقيا في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم المقررة 2015 بالمغرب ولقاء اليوم التاريخي، لأنه الأول بين المنتخبين، سيأتي صعب وستكون المهمة فيه معقدة..!!

* تصريحات "ماشابا" مدرب "الأولاد" تميزت بالاحترافية والعقلانية خاصة وانه أكد فهيا صعوبة المباراة بعيداً عن الهزيمة التي تعرض لها منتخبنا امام زامبيا في اللقاء الودي قبل اسبوع تقريباً..!!

* ويظل اسلوب (الاحترام) الذي يتعامل به منافسو انديتنا ومنتخباتنا هو المدخل الأول للخطورة علينا خاصة في المباريات المقفولة والمجهولة التي تأتي على شالكة لقاء اليوم باعتباره الأول الذي يجمع المنتخبين في مباراة تنافسية..!!

* معطيات التنافس الرياضي عموماً كرة القدم على وجه الخصوص تتطلب أول ما تتطلب احترام المنافس، والتعامل معه بالحسابات المبنية على ان الكرة لا تعترف لا بالتاريخ او المكانة وانما عنوانها البذل والعطاء داخل الملعب..!!

* المتابع لمسيرتنا الكروية على مستوى التنافس الخارجي يجد ان جل هزائمنا تأتي تحت عنوان الاستهتار والاستهوان بالمنافسين والاعتقاد ان الفوز سيكون متاحاً لفرقنا ولاعبينا طالما اننا نلعب في ارضنا ووسط جماهيرنا..!!

* الاستهتار يمكن ان يسبق المباريات.. وقد يتسلل للاعبينا اثناء اللقاء او في فترة ما بين الشوطين.. وفي النهاية تكون الهزائم هي حصادنا، والتباكي على اللبن المسكوب هو عنوان التعامل بعدما (تقع الفأس في الرأس)..!!

* نعلم ان منتخبنا سار في اعداده لمواجهة اليوم على ذات النهج العشوائي المعتمد على تجميع اللاعبين قبل ايام من اللقاء المرتقب، وندرك حجم الفوارق الخرافية بين لاعبنا وبقية لاعبي افريقيا سواء على مستوى الأندية او المنتخبات..!!

* ويظل مازدا يراهن على (حرارة قلب) اللاعبين.. بينما قادة الاتحاد لا يملون تكرار الاسطوانة المشروخة المتعلقة باعتمادهم في الاعداد على المباريات الافريقية التي اداها لاعبو القمة في المسابقات الافريقية..!!

* الحقيقة ان نتيجة الفوز التي نتمناها تبقى مقرونة بـ(مزاجية) لاعبينا ودرجة تفاعلهم مع المتغيرات والتطورات التي ستحدث اثناء اللقاء.. مثلاً يمكن ان يحقق صقور الجديان فوزاُ تاريخياُ بعدما يقدموا عرضاُ مبهراً..!!

* وبنفس المستوى يمكن ان نتابعهم وهم يتعاملون بـ(البرود القاتل اياه) والذي سيقودهم بلا شك لهزيمة تاريخية نتابع بعدها عبارات التبرير الدائمة وتوجيه اللوم للدولة والاتحاد والجهاز الفني..!!

* مواجهة الليلة (المقفولة المجهولة) ستأتي صعبة جداً على لاعبينا.. وكل ما نتمناه ان يوفقوا في اختيار الاسلوب الأمثل للتعامل معها وبالطريقة التي تضمن لهم الفوز ولو بهدف لأجل ضمان الحصول على اول ثلاث نقاط..!!

* تخريمة أولى: نسأل المولى عز وجل ان يثبّت اقدام لاعبينا ويبعدهم عن الهفوات، والسرحان، والاخطاء البدائية الساذجة.. ويمنحهم الثقة والتركيز ويمهد لهم سكة الانتصار ليكون النصر خير بداية في الطريق الى المغرب..!!

* تخريمة ثانية: مباراة اليوم، رضينا ام ابينا، ستكون الفرصة الذهبية للاعبي الهلال المنتهية عقودهم لرفع اسهمهم وزيادة آمالهم في مضاعفة القيمة المالية للعقودات الجديدة..!!

* تخريمة ثالثة: ضحكت وبعض المطبلاتية يؤكدون رغبة عدد من لاعبي الهلال الالتقاء بالوالي لإبدأ رغبتهم.. يعني لا مدرب ولا تقرير فني ولا يحزنون..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام 09-05-2014 03:0
    هو متين بسجلو براى مدرب الوالى وطباله مزمل عندهم عقده اتجاه الهلال حتى غفير النادى دايريين يسجلوه فى المريخ
  • #2
    Hassan 09-05-2014 02:0
    (مقابلة مجهولة) يا عمنا الصحفي غلبك ان تقراء وتتنباء و( نتفاءل) خيرا لمنتخبنا علي الأقل..ولكن القراءة الفنية تقول بان منتخبنا سيكسب بالخبرة لان البافانا غير جلده بفريق شباب جيدين ولكن تنقصهم الخبرة في اول لقاء رسمي لهم هذه الروية الفنية ..بعد ذلك تأتي ظروف وعوامل اخري والله الموفق هكذا يمكن ان تكون الكتابات للصحافة الوطنية
  • #3
    صلاحكو 09-05-2014 10:0
    والله يا استاذ دائماً تزرع التشاؤم في نفوسنا يا أخي الله يهديك خليك متفائل ربنا ينصر منتخبنا اليوم وبعدين تخريماتك فيها ريحة خباثة شنو دخل لعيبة الهلال في الصفقات والانتقال عندك لعيبة المريخ كما وصفتهم بالإيطالية وين من الانتقال وين كأس سيكافا منتخب فيه لعيبة أخذوا كأس أفريقي لا خوف عليه إلا اذا كان كأس ألمنيوم مع احترامنا لي نادي المريخ الكبير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019