• ×
السبت 27 فبراير 2021 | 02-27-2021
محمد كامل سعيد

ما أشبه مقابلة اليوم بلقاء النجم يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  2592
محمد كامل سعيد


* يخوض مريخ السودان لقاءً صعباً ومصيرياً مساء اليوم امام الترجي في الجولة الثانية بالدور الاول لبطولة العرب المقامة بمصر.. ولن يكون امام رفاق راجي خيار غير الفوز وصولاً الى النقطة الرابعة والانفراد بصدارة المجموعة والاقتراب من العبور..!!

* المريخ ـ وكالعادة ـ فرّط في المباراة الأولى امام صغار الهلال السعودي واكتفى بالتعادل بهدف ليأتي اليوم ويبحث عن الفوز ـ الذي كان متاحاً للاعبيه بالامس ـ امام عملاق باب سويقة المدجج بالنجوم والباحث عن لقب اقليمي يسعد به انصاره ومريديه..

* الترجي حقق المهم في المباراة الأولى وعلى الرغم من ما قيل عن تحامل الحكم على نفط الوسط العراقي الاّ ان رفاق بن شريفية فازوا بهدف وتحصلوا على النقاط الثلاث ولعل ما سيزيد من صعوبة المهمة اليوم ان الترجي سيعمل على مصالحة انصاره..!!

* المريخ سيحتاج لعمل كبير اليوم لان صعوبة المباراة علاقتها مباشرة بذلك المستوى الباهت والاداء المتراجع الذي ظهر به امام صغار الهلال الشئ الذي سيزيد من الاستفهامات عن الصورة التي من الممكن ان يظهر بها رفاق ضفر امام كبار الترجي..!

* نجوم المريخ مطالبون اولاً بالابتعاد عن اجترار الذكريات المتعلقة بعبورهم للترجي في آخر مواجهة بابطال افريقيا 2015 ولو من باب ان استرجاع ذلك الحدث من شأنه ان يفتح باب الثقة الزائدة وربما الاستهتار بالمنافس ومن هنا نبدأ الاقتراب من الهزيمة..!!

* وما نقوله قبل اي لقاء مهم للمريخ وغيره من الاندية او المنتخبات السودانية نعيده اليوم ونشير الى ضرورة ابتعاد اللاعبين عن السرحان والحرص على تجميع اكبر نسب التركيز وعدم الوقوع في الاخطاء الساذجة على شاكلة تلك التي أتى بها كونلي الاثنين..!

* كما ان الابتعاد عن الاستجابة للاستفزازات المنتظرة من جانب لاعبي الترجي ـ الذين يعرفون مدى صعوبة مهمتهم في لقاء اليوم ـ سيفوّت عليهم فرصة شل الفريق الاحمر بجرّ احد لاعبيه للطرد.. وعليه لابد من الابتعاد عن اي حماقات او سقطات..!!

* لقاء اليوم صعب جداً بالنسبة للمريخ بل ويتشابه ويصل الى حد التطابق مع المباراة التي تم الغاؤها بقرار من الفيفا والتي كان من المفترض ان تقام بتونس بين المريخ ومضيفه النجم الساحلي بالجولة السادسة والاخيرة بمجموعات ابطال افريقيا..!!

* اي نعم كان المريخ يحتاج الى الفوز على النجم الساحلي التونسي لتأمين العبور الى ربع النهائي عبر بوابة الصدارة للمجموعة الأولى بصرف النظر عن ما ستنتهي عليه المباراة الثانية بنفس المجموعة بين الهلال وفيروفياور الموزمبيقي بام درمان..!!

* وعليه فلن يكون امام المريخ اليوم خيار غير الانتصار لاستعاد الامل في العبور لنصف النهائي والابتعاد عن الحسابات المعقدة حال تعادله امام ابناء باب سويقة.. اما الخسارة فانها تعني ان تستعد البعثة للعودة الى الخرطوم بعد اداء الواجب امام النفط..!!

* البكاء على ضياع حلم الترشح الى ربع النهائي في ابطال افريقيا والذي ضاع وحاول البعض تحميل مسئوليته الى جهات اخرى من اجل تصفية حسابات خاصة او تنفيذ اجندات خفية لاولن يفيد في شئ خاصة وان فرصة التعويض لاحت من أول وجديد..!!

* سادتي.. الكرة الان في ملعب اللاعبين ولا ولن نرضى بغير الانتصار على ابناء باب سويقة لنتحدث بعدها بالكثير من الاسانيد والأدلة العملية ونقول بالفم المليان ان النجم الساحلي أفلت باعجوبة من الهزيمة المنتظرة من مريخ المعجزات والكاسات الجوية..!!

* نقول ذلك ونحذر ونعيد ما قلناه عن خطورة المنافس ورغبته الكبيرة في رد اعتباره واعلان عبوره رسمياً الى نصف النهائي واستعداد لاعبيه لتعويض جماهيرهم عن ذلك المستوى المهزوز والنتيجة الباهتة التي انتهى عليها اللقاء الأول فحذاري ثم حذاري..!!

* تخريمة أولى: عدم مرافقة المنسق الاعلامي لبعثة المريخ الى تونس والقاهرة تسبب في غياب اخبار الفريق عن المواقع المختلفة لبطولة العرب.. والى جانب المظهر الباهت لقمصان لاعبي المريخ في اللقاء الأول فان ما حدث ويحدث لا يشبه النادي الكبير ابداً..!

* تخريمة ثانية: اذا كان بعض المريخاب قد استغلوا فرصة قرار الفيفا المتعلق بتعليق النشاط واتخذوه كمدخل او سبب موضوعي للحديث عن ظلم تعرض له الاحمر ومؤامرات ادت لوداعه الافريقي فان لقاء اليوم سيحمل معه الفرصة لتأكيد ذلك او نفيه..

* تخريمة ثالثة: لم اتعجب لعبارات الوهم التي اتخذها البعض كتجارة في اليومين الماضيين وظلوا يحدثونا عن تشكيلة جديدة (لنج) للمريخ امام الترجي.. تشكيلة جديدة دي من وين يعني مش ياهم هم نفس اللاعبين الغادروا مع البعثة والاّ ناس تانيين..؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    07-27-2017 10:0
    الناس ديل لو بسمعو كلامك يامحمد كامل سعيد ماكان اتغلبو
    اسمعو الكلااااااام
  • #3
    abojeddo 07-27-2017 06:0
    نفس مقال ابو ورقة بالكربون هههههههههههههههههههه اعوذ بالله منكم
  • #4
    عثمان جميل الدوحه قطر 07-27-2017 04:0
    سبحان الله المأفون شوربجي والمهزأ يوميا صار يرد في موقعك ويمدح فيك فعلا إن الطيور تقع على أشكالها.
  • #5
    أوياط ناويلا 07-27-2017 01:0
    مشكلتك إنك دائماً تكتب عمودك بعد ماتقرأ عمود ( كبد الحقيقة ) !!!
  • #6
    Altoza200930 07-27-2017 07:0
    ياجماعة ما تفكونا من هذا الهلالابي المندس لم نجد له مقال واحد يقنعنا ان مريخابي ولا يوجد له مقال سوي الإحباط والتشاؤم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019