• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

القمة المصرية هل تسير على خطي كلاسيكو السعودية

القمة المصرية هل تسير على خطي كلاسيكو السعودية
كفرووتر /وكالات / أوفى ديربي الرياض بين النصر والهلال، اليوم الجمعة، بجميع وعوده، من حيث الكرة الجميلة والحضور الجماهيري الكبير، إلى جانب الإثارة والندية حتى الثواني الأخيرة.

وزاد الإبهار، عندما سجل النصر هدف الفوز القاتل (3-2)، في الدقيقة 97، ليضفي لمسة درامية على هذه الملحمة، التي جاءت قبل يوم واحد فقط، من ديربي لا يقل أهمية، وهو الذي سيجمع بين قطبي مصر، الأهلي والزمالك، غدًا السبت، في الدوري الممتاز.

مقارنة

وبطبيعة الحال، حضرت المقارنات بين المباراتين، حيث تمتلك القمة المصرية كل مقومات النجاح، باستثناء عامل مهم، وهو الجماهير التي ستغيب عن الموقعة المرتقبة، ما يثير التساؤلات حول قدرة ديربي القاهرة، على منافسة نظيره في الرياض.

ويبرز أيضًا في هذا الصدد، تشابه مواقف الفرق الـ4 في الدوريين، قبل المباراتين، حيث دخل الهلال لقاء اليوم في الصدارة، بفارق نقطتين عن النصر، الذي اقتنصها منه بعد الفوز الصاعق.

وكان الهلال قد تعثر في آخر مباراتين بالدوري، قبل الديربي، بالتعادل مع الوحدة وأحد.



وهو نفس ما حدث في الدوري المصري، عندما سقط الزمالك في فخ التعادل، أمام طلائع الجيش والمقاولون، ليسمح للأهلي بتقليص الفارق إلى نقطتين فقط، قبل مباراة الغد.

لكن إذا كانت جماهير الرياض، قد رسمت لوحة فنية بالتشجيع والأهازيج، فإن القمة المصرية ستكون صامتة تمامًا، حيث ستقام بحضور 15 مشجعًا فقط لكل فريق، لأسباب أمنية.

حشد من النجوم

إلا أن ما قد يمثل عزاءً للجماهير المصرية، هو المستوى الفني الكبير المتوقع للمباراة، مع امتلاك الأهلي والزمالك لكتيبتين من النجوم.

ويضم الفريق الأبيض في صفوفه، النجمين التونسيين، فرجاني ساسي وحمدي النقاز، بجانب مهاجم منتخب المغرب، خالد بوطيب، ولاعبي الفراعنة، محمود جنش، ومحمود كهربا، وطارق حامد، ومحمود علاء.

أما الأهلي، فلا يقل نجومه أهمية، بدايةً من الدولي التونسي، علي معلول، والمغربي وليد أزارو، هداف الدوري المصري في الموسم الماضي.

وهذا إلى جانب النيجيري جونيور أجاي، ولاعبي المنتخب المصري، عمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد هاني، وغيرهم، وهو ما يعد بمعركة حامية الوطيس بين الغريمين.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1372
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019