• ×

بترو الانجولي يخطف نقطة غالية من الزمالك

 0  0  192
بترو الانجولي يخطف نقطة غالية من الزمالك
كفرووتر /وكالات / أفلت فريق الزمالك المصري من هزيمة محققة على يد ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بعد التعادل في اللحظات الأخيرة بنتيجة 1-1 ، اليوم الأحد ، باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تقدم تياجو أزولو للفريق الأنجولي في الدقيقة 60 وتعادل يوسف أوباما للزمالك في الدقيقة 90+4 لينقذ فريقه من هزيمة محققة بعد عرض ضعيف وباهت من الفريق الأبيض بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس.

الزمالك فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة بدور المجموعات وتذيل ترتيب مجموعته برصيد نقطتين بعد هذا التعادل بينما رفع بيترو أتلتيكو رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع نصر حسين داي الجزائري بينما تصدر المجموعة جورماهيا الكيني برصيد 6 نقاط.

بداية سريعة

كانت بداية المباراة خلال الربع ساعة الأولى سريعة من جانب الفريقين وخاصة أن الزمالك اعتمد على الضغط لهز الشباك الأنجولية وانطلق حمدي النقاز بكرة انتهت بتسديدة بجوار القائم كما أهدر أوباما محاولة زملكاوية مع انطلاقة فردية من زيزو ولكن بيترو أتلتيكو لم يلجأ للدفاع فقط بل شن هجمة مرتدة سريعة أبعدها عبد الله جمعة.

وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية أنجولية مع تألق واضح من اللاعب صاحب الروح القتالية محمد عبد الغني .. وأضاع أوباما وكهربا فرصة للزمالك بالمبالغة في التمرير ليستمر مسلسل الضغط الأبيض على المرمى الأنجولي.

تراجع زملكاوي

أبعد دفاع بيترو أتلتيكو كرة عرضية خطيرة من كهربا ، وظهر الفريق الأنجولي بانتشار مميز في الملعب مع تراجع لاعبي الزمالك وبعض التمريرات المقطوعة.. ووجه بيترو أتلتيكو تسديدة قوية علت العارضة بعد مرور 32 دقيقة.

وأرسل زيزو كرة عرضية أبعدها دفاع بيترو بسهولة مع انطلاقة سريعة من عبد الله جمعة الظهير الأيسر بلا خطورة ، وأضاع خالد بوطيب ضربة رأس ونال التونسي حمدي النقاز ظهير الزمالك إنذاراً لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وحاول الزمالك مع بداية الشوط الثاني فرض أسلوبه على وسط الملعب وضاعت محاولة من كهربا ، ووجه مانجوشي لاعب وسط بيترو أتلتيكو تسديدة قوية في يد جنش ثم نال نفس اللاعب إنذاراً للخشونة ضد زيزو.

هدف مباغت

دفع بيترو أتلتيكو باللاعب البرازيلي توني بدلاً من جوب ، وأضاع الزمالك فرصة عن طريق خالد بوطيب ثم محاولة لكهربا قبل أن يتقدم الفريق الأنجولي بهدف في الدقيقة 60 عن طريق تياجو أزولو مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من توني الذي راوغ في الجبهة اليسرى ببراعة وبمجهود فردي.

ودفع الزمالك بالثنائي عمر السعيد وأيمن حفني بدلاً من كهربا وزيزو في الدقيقة 63 ، ودب النشاط في صفوف الزمالك بعد مشاركة حفني الذي أضاع فرصة قريبة بضربة رأس فوق العارضة.. ونال طارق حامد إنذاراً لعرقلة لاعب بيترو أتلتيكو.

توتر زملكاوي ومرتدات أنجولية

توتر لاعبو الزمالك بشكل ملحوظ وظهروا بعيداً عن مستواهم المعهود مع تسديدات طائشة من ساسي وبوطيب ووجه ساسي تصويبة أبعدها الحارس ثم أبعد الدفاع الأنجولي انطلاقة من أوباما.

ودفع بيترو أتلتيكو باللاعب ناري لتدعيم وسط الملعب.. وحاول الفريق الأبيض استجماع تركيزه من جديد في العشر دقائق الأخيرة وأرسل النقاز كرة عرضية أبعدها الدفاع الأنجولي.. وأشرك الزمالك اللاعب المغربي حميد أحداد بدلاً من محمود الونش في مغامرة هجومية في الدقيقة 83.

اتسمت محاولات الزمالك بالفردية وجاءت أغلبها عن طريق أيمن حفني ، وأضاع أحداد كرة عرضية من جمعة ودفع الفريق الأنجولي باللاعب جورجي كارانجا بدلاً من فيليكس .. ونجح يوسف أوباما في الدقيقة 90+4 من ضربة رأس مستغلاً عرضية عبد الله جمعة لينقذ الزمالك من الهزيمة وينتهي اللقاء بالتعادل.

امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات