• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

كل شيء عن جائزة الكاف 2018

كل شيء عن جائزة الكاف 2018
كفرووتر /وكالات / يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للإعلان عن الفائزين خلال حفل جوائزه السنوي، الذي سيقام مساء غدٍ الثلاثاء، بالعاصمة السنغالية داكار.

وتقام النسخة الـ27 لجوائز الكاف لأول مرة في داكار، حيث سيقام الحفل في قاعة المؤتمرات الدولية عبدو ضيوف.

ويستعرض "" تفاصيل الحفل السنوي للكاف والجوائز المقرر تسليمها، على النحو التالي:

11 جائزة

يشهد الحفل هذا العام تسليم 11 جائزة مختلفة، وهي لاعب العام، لاعبة العام (سيدات)، لاعب العام الشاب، أفضل مدرب رجال، أفضل مدرب سيدات، هدف العام، أفضل منتخب (رجال/ سيدات)، تشكيلة العام، جائزة يدينكاتشو تيسيما لأفضل رئيس اتحاد والجائزة البلاتينية.

أبرز الحضور

ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور 3 رؤساء أفارقة، على رأسهم الرئيس السنغالي ماكي سال، بول كاجامي، رئيس رواندا، بالإضافة لجورج وياه، رئيس ليبيريا ونجم ميلان الأسبق.

كما سيتواجد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في الحفل، حيث وصل داكار، أمس الأحد، استعدادًا للحفل السنوي.

طريقة اختيار الفائزين



وأعلن الكاف أن الاختيارات ستتم بناء على تقييم المرشحين في الفترة ما بين فبراير/شباط 2018 وحتى نوفمبر/تشرين الثاني من العام ذاته.

سيتم اختيار الفائز في فئتي لاعب العام (رجال) ولاعبة العام (سيدات) عبر لجنة الكاف الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام والأساطير، إلى جانب مدربي الأندية المتأهلة لربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بالإضافة لمدربي وقادة المنتخبات الـ54 في القارة السمراء.

أما الفائزون بجوائز لاعب العام الشاب، مدرب العام (رجال/ سيدات)، منتخب العام (رجال/ سيدات)، سيتم اختيارهم من قِبل اللجنة والخبراء والأساطير، إلى جانب مدربي الأندية المتأهلة لربع نهائي بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية فقط.

ويقع الاختيار على الفائز بجائزة هدف العام من خلال تصويت الجماهير، بينما يتم اختيار التشكيلة المثالية بالتنسيق مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، والمعروفة بـ"FIFPro".

لاعب العام

وتأتي جائزة لاعب العام أو الأفضل في أفريقيا، على رأس الجوائز التي سيشهدها الحفل، حيث يتنافس 3 لاعبين على الجائزة الكبرى.

ويتنافس عليها المهاجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، لاعب آرسنال.

ويعد صلاح، المتوج بالجائزة العام الماضي، الأوفر حظًا للظفر بها للمرة الثانية على التوالي، على حساب الثنائي، الذي نافسه أيضًا العام الماضي.

مؤتمر صحفي

وقبل انطلاق الحفل، مساء الثلاثاء، سيظهر الثلاثي المرشح لجائزة لاعب العام في مؤتمر صحفي، للحديث إلى وسائل الإعلام، قبل التوجه لمقر الحفل لاحقًا.

تاريخ جائزة لاعب العام

وسبق لـ17 لاعبًا التتويج بالجائزة، التي بدأت منذ عام 1992، حيث يعد الكاميروني صامويل إيتو أول من يظفر بها 4 مرات، أعوام 2003، 2004، 2005 و2010.

ويملك إيتو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، بالتساوي مع الإيفواري يايا توريه، المتوج بها أعوام 2011، 2012، 2013 و2014.

وشهدت كافة النسخ الماضية فوز لاعبي الهجوم والوسط بالجائزة، حيث لم يتوج بها مدافع أو حارس مرمى، وهو ما سيتكرر هذا العام، بمنافسة ثلاثي هجومي.

أفضل لاعب شاب



يدخل المغربي أشرف حكيمي، ظهير بوروسيا دورتموند الألماني، في منافسة شرسة مع الإيفواري فرانك كيسي، لاعب وسط ميلان الإيطالي، والنيجيري ويلفريد نديدي، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب شاب.

ويملك حكيمي أفضلية الفوز بالجائزة هذا العام، بفضل تألقه اللافت مع دورتموند، المعار إليه لمدة موسمين من ريال مدريد الإسباني.

أفضل لاعبة

تأتي النيجيرية أسيسات أوشوالا على رأس القائمة النهائية للمرشحات لنيل جائزة لاعبة العام، لتنافس مواطنتها فرانسيسكا أورديجا والجنوب أفريقية كريستينا ثيمبي كجاتلانا.

وتملك أوشوالا فرصة معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنتها بيربيتوا نكوتشا، التي توجت بالجائزة 4 مرات.

وسبق لأوشوالا الفوز بالجائزة 3 مرات، حيث توجت بها في آخر عامين، فضلًا عن فوزها بها في 2014.

أفضل مدرب



يتنافس 3 مدربين على رأسهم الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، مع أليو سيسي، مدرب السنغال، والتونسي معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي.

ويملك الشعباني فرصة أفضل للفوز بعدما قاد الترجي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري.

أفضل مدرب (سيدات)

تضم القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل مدرب سيدات، الجنوب أفريقية ديزيري إليس، الكاميروني جوزيف بريان ندوكو والنيجيري توماس دينيربي.

أفضل هدف

تضم قائمة الأهداف المرشحة لجائزة هدف العام، هدف أنيس البدري، مهاجم الترجي، أمام الأهلي في إياب نهائي دوري الأبطال، لينافس الكاميروني تشوبو موتينج بهدفه مع منتخب بلاده، إضافة إلى مجموعة من الأهداف الرائعة.

منتخب العام

تتنافس مدغشقر، موريتانيا وأوغندا على جائزة منتخب العام في فئة الرجال، وعلى مستوى السيدات تتنافس الكاميرون، نيجيريا وجنوب أفريقيا على اللقب.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1309
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019